منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> (المنتديـــات العــامـه) <----= > قسم خاص بالشباب والبنات بس :جرأه تحدي

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2006, 06:30 AM
+
نــورس نــورس غير متصل
كول جبار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الإقامة: دار أبــــــو متعب
المشاركات: 1,334
000 مسؤول بمكتب زواج في جدة !!!! موضوع شيق لنقاش للنساء ؟

انشر الصفحة على الفيس بوك
من الوطن

شاعت في السعوديةفي الآونة الأخيرة وسيلة جديدة للتواصل بين الأزواج المرتبطين بعقود زواج المسيار،حيث يستخدم الأزواج في هذا النوع من الزواج الجوال لتحديد لقاء الآخر لممارسةعلاقتهما الخاصة دون أن يتوافر لديهما منزل للزوجية يحفظ خصوصيتهما، وفيه يطلب أحدالزوجين من شريكه اللقاء في شقة مفروشة أو غرفة في أحد الفنادق تحجز لليلة واحدة أوساعات معينة.
وزواج المسيار يتم بعقد شرعي، ولا يشترط فيه الإقامة الكاملة بينالزوجين، ومن الملاحظ انتشاره بين الفئة المثقفة ورجال وسيدات الأعمال والفتياتذوات الظروف الخاصة، وفيه يتفق الزوجان على سرية زواجهما والالتقاء وفق ظروف كلمنهما، ويتفقان أيضا على عدم الإنجاب والتفرغ، وعادة يكون هناك منزل خاص بهمايتقابلان فيه أياماً أو ساعات محددة في الأسبوع، والجوال هو أداة التواصل بينهما،إما بتحديد الموعد أو إلغائه إذا طرأ طارئ.
وانتشرت مزامنة لهذه الظاهرة إعلاناتعلى الصحف السعودية لطلب خاطبات سعوديات في مختلف مناطق المملكة، مشترطة اللباقةوالقدرة على الإقناع ومعرفة أصول العائلات، ووجدت رواجها بين السعوديات والوافداتلأسباب متعددة من الخوف من شبح العنوسة أو الفقر أو الهروب من لقب مطلقة أو أرملةوحصول الوافدات على الجنسية السعودية لإعانة ذويهن بافتتاح محلات بأسماءسعودية.
وأشار أبو محمد اليافعي (مسؤول بمكتب زواج في جدة) إلى أن ارتفاع نسبةالعنوسة في السعودية أسهم في انتشار زواج المسيار، موضحا أن عقد المسيار يحررالطرفين من الالتزام بحقوق الزواج العادي من المبيت والإنجاب، ويؤكد على ارتفاعمعدلات الطلب على هذا الزواج بنسبة 60%، وأغلبها من فئة رجال الأعمال والفتياتاللاتي تجاوزن سن الزواج، وأوضح ازدياد الطلبات من قبل الفتيات العاطلات عن العملأو اللاتي يعملن في مهن غير مختلطة كالتدريس، كما أن إقبال الرجال السعوديين علىالمرأة العاملة أدى إلى ظهور العنوسة بين فئة العاطلات عن العمل.
وعن شروطالفتيات في هذا الزواج يقول أبو محمد " تختلف وفق عمر الفتاة، فالعشرينية تشترطمهراً يتراوح بين 30 و40 ألف ريال ومنزلاً وأثاثاً فخماً، أما الثلاثينية فتكتفيبمهر أقل وأن يعولها، وهناك من ترضى بالقليل لتعول أولادها من زوج آخر، أو لتخرسالألسنة لكونها على ذمة رجل.
وعن أماكن اللقاء بين الزوجين أكد أبو محمد أنهعادة تحدد لقاءات الطرفين بالجوال، حيث يتفقان على مكان اللقاء إما في شقة مفروشةأو في فندق أو استخدام منزل أحد الأصحاب أو الأقارب.
ويرجع أبو محمد أسبابانتشار هذا النوع بين الرجال إلى هروبهم من المسؤولية والارتباطات العائلية التييتهربون منها، والرغبة في الحرية، ويذكر زيجة طريفة من هذا النوع، حيث أتى له رجلسبعيني يشتكي من أمراض عدة، ويحتاج لممرضة لا لزوجة وعندما طلب منه مواصفات معينةللعروس اشترط فيها ألا يتجاوز عمرها الـ20، وتكون على قدر من الجمال، ليتنافس معأخيه الذي تزوج شابة جميلة.
وعن تجربتها مع زواج المسيار تقول الخاطبة أم حسن "تغيرت في السعودية النظرة لهذا النوع من الزواج، وأصبح مطلوباً بسبب الظروفالحياتية وقبلت الفتيات به بعد أن كن متحفظات عليه، وذلك للهرب من لقب عانس الذيانتشر بسبب ارتفاع عدد الفتيات، وأحياناً الفقر يدفع الرجل والفتاة إلى القبول به،للتحرر من أعباء الزواج العادي، بل أصبحت الأمهات يطلبن زواج مسيار لبناتهن لتعذرزواجهن زواجاً عادياً".
وتضيف "تختلف الشروط حسب العمر وشكل الفتاة، فرجالالأعمال يكونون كبيري السن ويرغبون بمواصفات جمالية لا توجد عند أم العيال، كما أنهذا النوع من الزواج منتشر أيضاً بين الوافدين للحصول على شرعية الإقامة والجنسيةوإدارة المشاريع".
ومن الفتيات اللاتي خضن زواج المسيار أم حمزة، عن تجربتهاتقول "لم أكن محبذة لهذا النوع من الزواج، لكن الظروف اضطرتني لذلك بعد طلاقيوإنجابي لثلاثة أولاد يحتاجون لرعاية ومصاريف، خاصة وأنني لا أحمل مؤهلاً علمياًلأعمل وأعول نفسي وأولادي، وأهلي يعانون ضيق الحال، وبعد أن كبر أولادي وزادتطلباتهم استعنت بخاطبة أحضرت لي وكيل مدرسة زوجته مريضة مرضاً معدياً ولا يتمتعبحقوقه، وافقت عليه بمهر قليل جداً شرط إعالتي وإعالة أولادي، وهو يحضر مرتين فيالأسبوع إلى شقة استأجرها بقرب أهلي، وأحياناً يعتذر عن اللقاء حتى لا يثير شكوكزوجته مراعاة لشعورها، لكن أولادي لم يتقبلوه ويضايقونه، وأخاف أن يفر ويتركني بلامعيل".
(
غادة.م) في العشرين من عمرها، وتتمتع بقدر من الجمال تؤكد أن زواجالمسيار هو زواج العصر، ولن تتردد في خوضه إذا حقق طلباتها، فهي تحلم برجل ثري يلبيطلباتها من سفر وانطلاق


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 05-17-2006, 11:35 PM
+
رامي سليم رامي سليم غير متصل
كول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 142
افتراضي

اشكرك علي طرح هذا الموضوع لاهميته في ديننا الاسلامي ويحتاج للمشاكه والحل من كل المجتمع


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 12:42 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited