منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> ((المــنتـديات التـرفـيــهـيه)) <----= > تحميل العاب كاملة مجانا,تحميل الالعاب,تحميل العاب كمبيوتر

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2006, 04:24 AM
+
مجنون بلي ستيشن مجنون بلي ستيشن غير متصل
كول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 132
37 الحل الكامل اي شي عن لعبة Theft Auto : Liberty City Storie

انشر الصفحة على الفيس بوك
شباب بسبب اسئلتكم الدائمة عن العبة قلت خلني اقدم المعلومات الكاملة عنها



هذي كل المعلومات الي تخض العبة ارجو ان تفيدكم


:: المقدمة - Introduction :: )

مدينة الحرية .. تحرر من عقدتك النفسية وللأبد , افعل ماتشاء , اقتل رجلاً , اسلب مالاً , أحرق بدنك , اخرق القانون !! Toni Ciprani يعود غلى مدينة الحرية التي لطالما عشقها ولقد عاد بعد مرور سبع سنوات تقريباً منذ مجيئه لآخر مرة , يأتي متفاجئاً من صديقه سالفتور الذي قد أتى ببدلاء عنه , ولكن سيستعيد رشده بعدما تعرفه عن نفسك . كيف لا وأنت الذي ستنقذه في مرات عديدة من الموت على يد عائلتي السينداكو و فورلي . هدفك الرئيسي في مدينة الحرية إبراز شخصيتك Toni Ciprani واحداً من بين 100,000 شخص !! فما أجمل عندما يهابك الناس . هناك ثلاثة مدن في مدينة الحرية وهي مقتبسة من طبق الأصل وهي: بورتلاند , ستانتون , وادي شوري سايد . وفي جميع هذه المدن ستقوم بعمل المهمات المطلوبة منك . بعد إنهائها جميعها ستكون قد انهيت اللعبة . ولكن هناك مازالت المهمات الجانبية و القفزات الفريدة و الهيجان و الرزم المخفية !! إذا أكملتها جميعها ستكون قد انهيت اللعبة بنسبة 100 % , وهذا ماسيحدث هنا , فسأحاول جاهداً أن أغطي كل شيء في اللعبة , وها نحن نبدأ .

( :: الفهرس - List :: )

1.المقدمة
2.الأساسيات
3.القصة
4.الشخصيات
5.العصابات
6.الحل الكامل
7.المهمات الجانبية
8.الرزم المخفية
9.الهيجان
10.قفزات المجازفة الفريدة
11.العربات
12. الخرائط
13.الأسلحة
14.الأسرار
15.الخاتمة

( :: الأساسيات - Basics :: )

1.حفظ اللعبة
لكي تقوم بحفظ اللعبة , عليك بالذهاب إلى منزلك الآمن والذي هو على شكل قرص فضي على الخريطة , ومن ثم الدخول إى منزلك و الذهاب إلى القرص الثابت والوقوف عنده ومن ثم الحفظ .

2.موقوف ( Busted ) / مقتول ( Wasted )
لكي تخسر في اللعبة سيكون هناك أحد العاملان وهما اللذان سببان لك هذا الموت أما أنك مت موتة عادية من انفجار أو طلقات نار وججهت نحوك .. الخ , أما أنك خالفت القانون وقبضت عليك الشرطة , وهذه الشرطة ستدرتعف دراجتها كلما زاد فسادك على القانون .

- موقوف ( Busted )
سوف تعتقلك الشرطة وتنتهي اللعبة عندما تخالف النظام , و يمكنك الفرار منها بالتوجه إلى " باي إن سباري " لصبغ السيارة و إصلاحها , ولكن لن تختفي تماماً فستومض حتى تبتعد عن المنطقة التي جرت فيها المخالفة . وإذا فعلت أية مخالفة بسيطة هنا فستعود النجمات . وإذا قبضوا عليك فسيكلفك هذا مالاً كثيراً قد يصل إلى $500 .

- مقتول ( Wasted )
عند فقدان جميع طاقتك و درع الجسم إذا كان لديك سوف تنتهي اللعبة بموتك ويذهبون بك إلى المستشفى وتعالج بخصم $100 , هذا الموت يمكن أن يكون بسبب السقوط من هاوية أو طلق شخص ما لك بالنار أو أن تنفجر بداخل السيارة .. الخ .

-- المستوى المطلوب
سوف تكون مطلوباً للشرطة وذلك حسب النجمات , سنتعرف عليها سوية الآن وكيف تحصل عليها :

o نجمة واحدة o
عند صدمك لسيارة الشرطة أو دهسك للمشاة فهذا سيسبب لك نجمة واحدة , عادةً ستطارد من قبل شرطي واحد يمشي على قدميه حيث انه كان في عربته و عند رؤيته لك بالقرب منه فقرر أن ينزل من السيارة ويعتقلك , هنا فقط اسرع بالسيارة ولا تحاول صدم أحد حتى تختفي النجمة أو فقط اذهب إلى " باي إن سبراي " .

o نجمتان o
عند قتلك أو دهسك لشرطي مال أو عندما تفجر سيارة شرطي سوف تحصل على نجمتين من الشرطة , لا تقلق فلحد الثلاثة نجمات أنت في حالٍ طيب فيمكنك أن تذهب إلى " باي إن سبراي " لصبغ السيارة وتتخصل من الشرطة وعدم إرتكاب مخالفة أخرى في نفس المنطقة حال وميض النجوم .

o ثلاثة نجوم o
إذا لم تهتم في النجمتين السابقتين سريعاً , سوف ترتفع إلى ثلاث نجمات أي أنهم شددو القوى عليك ويريدونك حياً أو ميتاً , أيضا يمكنك الذهاب إلى " باي إن سبراي " للتخلص منهم . ولا تنسى أن المروحية ستأتي عند حلولك لثلاث نجمات فصاعداً .

o أربعة نجوم o
هنا أنت في خطر حقيقي , فستحصل على أربعة نجمات إذا قمت بتفجير المروحية التابعة للشرطة , يمكنك التخلص منهم عن طريق الذهاب إلى " باي إن سبراي " ولكن ليس من السهل الوصول إلى هناك فستكون الطرق مقفلة و الجنود فيها مشددين الحصار . ولا تنسى أن سيارات الـ Stingers من الآن فصاعداً ستأتي . و الجنود من المروحية سينزلون عن طريق الحبال لقتلك .

o خمسة نجوم o
عند تفجيرك للمروحية التي تنزل الرجال , سوف تحصل على خمسة نجوم وهنا ستكون سيارات الشرطة و المروحيات و سيارات مكتب التحقيقات الفدرالي وأعضاء القوات الخاصة جميعها موجودة . الآن أصبح الوضع أصعب في الوصول إلى " باي إن سبراي " للتخلص منهم .

o ستة نجوم o
إذا تماديت في العصيان وعدم تسليم نفسك للشرطة , سوف تحصل على ستة نجوم وهو العصيان الكامل للنظام ولا خيار لديك إلا الموت ولكن يمكنك مقاومتهم و إبراز نفسك ضمن الشعب , هنا ستأتي جميع قوات مدينة الحرية محاولةً القضاء عليك ومن ضمنهم الدبابة القوية , الوصول إلى " باي إن سبراي " هنا صعب جداً إلا إذا استحليت دبابة و ذهبت بها إلى " باي إن سبراي "

3.المواد
بينما تشق طريقك خلال مدينة الحرية سوف تجد أدوات ساقطة في الأرض من درع وصحة وأسلحة , فالصحة تجدها دائماً في المستشفى , أما الدرع و الأأسلحة فتجدها في الشوارع وفوق السقوف . الخ .

- نجمة الشرطة
سوف تجد في بعض الأحيان إشارة نجمة الشرطة وهي نجمة صفراء في دائرة زرقاء . يمكنك من خلالها من فقد نجمة واحدة إذا كانت الشرطة تطاردك .

4. سمات منزلك الآمن

- حفظ اللعبة:
كالمعتاد يمكنك حفظ اللعبة في منزلك الآمن .

- إعادة ملئ حانة صحتك:
ادخل إلى المطبخ لتجد رمز القلب خذه لتعيد به حانة صحتك إلى 100% .

- تغيير ملابسك:
ليس هناك داعٍ لتغيير الملابس إلا إذا كنت تريد بعضاً من الترفيه أو أن هناك أحد المهام يجب عليك فيها بتغيير الملابس .

- الأسلحة:
عند جمعك لكل 10 من الرزم المخفية سوف يظهر في منزلك الآمن هنا شحنات صغيرة يمكنك التقاطها لتصبح ملكك وإذا عدت في وقت آخر ستجدها موجودة أيضا ً .

- الكراج:
وهو خارج منزلك الآمن يمكنك فيه بوضع السيارات .

- موقع العربات المستلمة:
بعد تنفيذك لبعض المهمات الجانبية مثل التي تحصل على دراجة PCJ 600 وسيارة V8 Ghost . فهذه ستظهر في موقع خاص خارج بيتك الآمن .

5.الحاجيات الموجودة في الشاشة

- الردار
أحد الأدوات الرئيسية التي من غيرها اللعب شبه مستحيل , حيث فيه كل شيء وهو عبارة عن خريطة مصغرة فيه أيقونات مثل أيقونة السي دي هذه عبارة عن موقع لبيتك , أو أيقونة العلامة الصفراء حيث أنه يجب عليك الذهاب إلى هناك وهذه ستظهر في حال ظهور مهمة .

- وقت اليوم
وتجدها في الحانة العليا من الزاوية اليمنى للخريطة وهو عبارة عن جعلك ترى الساعة في يومك الجديد فنظام هذه الساعة هو نظام الـ 24 ساعة , فمن الساعة 0:00 إلى الساعة 12:00 هو الصباح , أما من 12:00 إلى 24:00 فو المساء . وبعض المهمات الجانبية سيكون لها وقت محدد في دخولها , فهذه الساعة ستفيدك في ذلك .

- المال
لديك تقريباً 10 أو 12 صفراً في حانة المال لديك , هذا يعني انك ستتمكن من جمع مال وقدره كبير جداً وهذا شيء مميز حقيقة في سلسلة GTA , يمكنك الإستفادة من هذا المال في إشتراء الأسلحة من أي محل , و على العكس في جمعها فهناك مهمات كثيرة ومنها مهمات توصيل الطلبات .

- حانة الحياة
يمكنك من خلال هذه الحانة التي لونها هو الأحمر من رؤية مقدار معدل قوتك من 100 % لن تكون القوة كنسبة كهذه ولكن سيكون وقت تعرضك لإصابة نقص في المعدل بنسبة 16 % تقريباً لكل طلقة نار , أضف إلى ذلك حانة الدرع فهي مماثلة لها تماماً .

- اختيار السلاح
سوف تجد صورة للسلاح الذي تحمله في إعلى الشاشة في زاويتها اليمنى , حيث يمكنك تغيير السلاح بالزر المحدد له , في بداية اللعبة لن يكون لديك أي سلاح ولكن في مهماتك الإجرامية القادمة ستقتل الأعداء بالسيارة أو بيداك وتأخذ مسدس أو بندقية منهم لتصبح ملكك .

6. التحكم

المشي على الأقدام:

عصا الأنالوج الأيسر : التحرك
عصا الأنالوج الأيمن : آلة التصوير
إكس : الجري
دائرة : هجوم / إطلاق النار
مثلث : الدخول / الخروج من العربة
مربع : القفز
إل 1 : النظر للأمام
آر 1 : الهدف
إل 2 : تغيير السلاح لليسار
آر 2 : تغيير السلاح لليمين
D-Pad ( يمين - يسار - فوق - أسفل ) : الحركة
إل 3 : الهدف الحر
آر 3 : النظر للخلف
Start : إيقاف اللعبة
Select : أنماط آلة تصوير

السيطرة داخل السيارة:

العود المناظر اليسار : التحرك
العود المناظر الصحيح : التحكم بالمدفعية ( الدبابة )
إكس : السرعة
دائرة : هجوم / إطلاق النار
مثلث : الدخول / الخروج من العربة
مربع : مكابح
إل 1 : تغيير محطة الإذاعة
آر 1 : مكابح يدوية
إل 2 : النظر إلى اليسار
آر 2 : النظر إلى اليمين
D-Pad ( يمين - يسار - فوق - أسفل ) : الحركة
إل 3 : البوق
آر 3 : المهمات الخاصة
Start : إيقاف اللعبة
Select : أنماط آلة التصوير


( :: القصة - Story :: )


هناك ملايين القصص التي تدور حول مدينة الحرية , فلا قصة تكون ثابتة على حالها , جميعها تتغير . تبدأ القصة الحقيقية عندما إئتمن دون سالفاتور رجل يدعى توني سيبرياني في عائلة الليونات . ولكن هذا الرجل قد اختفى , وعاد بعد مضيئ سبع سنين تقريباً , فهو الآن يريد تصحيح الأخطاء التي بناها سابقاً .


شوارع مدينة الحرية فاسدة , فكل شارع فيه المافيا الفسدة المحاربين , مهماتك في هذه اللعبة هو استقلالها وتنظيفها من مافيا الديابلوز و السينداكو .. الخ حتى تبقى الليونات فقط , و بذلك تكون هذه العصابة هي الاقوى .

سيكون عليك تقديم حياتك لأجل خدمة دون سالفاتور وهو الشخص الرسمي ليعطيك المهام , على توني بعد أن فقد منصبه عمل المستحيل لاسترجاعه كيف لا وقد أمضى سنين شبابه وعمره فيه .




( :: الشخصيات - Characters :: )



لم ولن تحلو سلسلة GTA إلا بعامل الشخصيات الرهيب , حيث انك ستتقابل مع أشخاص عدة و على رأسهم دون سالفتور وهو المدير العام لشؤونك , وبالطبع ستجد أشخاص خائنين لك بعد أن بدوا معك سالمين كأبرزهم فيني .





Toni Cipriani








توني سيبرياني العائد إلى مدينة الحرية الذي قد طال غيابه وبذلك فقد منصبه . و عندما عاد إلى دون سالفاتور وكله إلى احد مساعدينه الكفار وهو فينسينزو , لن يطمئن توني لهذا الرجل من أول وهلة شاهده وذلك صحيح فسيخونه في بدايات اللعبة .





Salvatore Leone








رئيس عائلة ليون في مدينة الحرية وهو أكثر الأشخاص الذين يهابونه الناس . يدير سالفتور عائلته بقيم وتقاليد عائلة السيسلينز الأعداء .





Kazuki Kasen





هو رئيس عصابة Yakuza في مدينة الحرية , طموحه الوصول إلى القمة ولكنه طماع ويشعر بالعبئ الثقيل على المافيا في أمريكا لذا سيكون هدفه مثل هدفك تماماً في القضاء على المافيات . تزوج Toshiko Kasen لأسباب سياسية , صنع مصنعاً لعصابة Yakuza بجانب عمارته .





Toshiko Kasen



الزوجة المخلصة لـ Kazuki Kasen , بعد أن تجاهلها زوجها مراراً وتكراراً قررت ان توكلك عليك في عملية القضاء عليه .





Donald Love








وهو المعروف بإسم رجل الأعمل , هم دونالد لوف الوحيد أن يربح في الإنتخابات , ليس لديه صلاحيات كثيرة في مدينة الحرية , وهو حالياً يقوم بإنشاء علاقة مع رئيس البلدية لسبب مجهول .





Vincenzo Cilli




بعد أن ترك فينسينزو مدينة الحرية لبضعة أشهر حظى بإسط Cilli , و سار يلقب بهذا الإسم دوماً حتى في حانات بوكر ليون . هو الوحيد في عائلة ليون المهتم بنفسه فقط .





Leon McAffrey



شرطي فاسد مثل توني تماماً , لن يؤذيك بل على العكس ستأخذ من عنده المهام . لن يستخدم سلطته كضابط في الإعتداء عليك أو على أحد أفراد عصابة المافيا الليون .





Pauli Sindacco










رئيس عائلة السينداكو التي بمدينة الحرية , بولي سينداكو يكنى حالياً بـ " المخفي دون " , وقت فراغه أصبح قليلاً لكثرة سفراته للخارج .





Joseph Daniel O'Toole




وظيفته هو حب الفتيات يدير حانة بولي في منطقة Red Light District . جوزيف كان ضمن عائلة سينداكو , وعاد إلى عائلة ليون سريعاً لأنه لم يحب تلك العصابة . لذلك ستكون السينداكو حاقدة عليه وهو يحاول جاهداً القضاء عليهم قبل ان يقضوا عليه , طبعاً , بمساعدتك .





Giovanni Casa




رجل الفتيات هو هذا الرجل , يدير جيوفاني كازا إحدى الديالات في منطقة ستريت مارك في مدينة الحرية . يفتخر بنفسه كثيراً وذلك عن طريق طريقة كلامه ولكن سيعود إلى عادته الطبيعية عندما تقفل عليه جميع الجهات .




Massimo Torini




أحد حراس كبيري السن " كوزا نوسترا " . هذا الرجل قاسي القلب وعديم المعروف , جاء إلى مدينة الحرية لإكثار الفساد الحاصل , دائماً يختفي عن أعين الناس .




Maria Latore




ماريا فتاة جميلة وهي زوجة سالفاتور , تحب الحب ولكنها لاتقع فيه عند رؤية سالفاتور .





Mayor R.C. Hole



ذا هو رئيس البلدة الذي أصبح ثقيلاً على المجتمع , ولن تجده في أي مكان سوى أنك ستبغ بمهمة بأن رئيس الشرطة يتنزه في المتنزه , وهناك سيكون وقت أجله قد أتى .




Ma Cipriani



أم توني سيبرياني المحبوبة , كرهت توني مؤخراً لأنه غاب عن مدينة الحرية فترة طويلة . لسوء الحظ , لم يرى توني والدته منذ عودته وهذا شيء مؤسف . ويحاول توني الآن إرضاء أمه .





Franco Forreli


الجشع والطمع هو كنية الأناني رئيس عائلة فوريلي ( فرانكو فوريلي ) . يكره فرانكو شخص اسمه سالفاتور وسيحاول جاهداً القضاء عليه




Jane Hopper



هي رئيسة مدينة الحرية والتي هي احد أفراد الإتحاد الفاسدين , سوف تتطلب في أحد المهام قتلها .




Avery Carrington



مليونير وهو تاجر عقارات كبير , أصبح صوته نصف آلي بعد أن أقيمت له جراحة لإزالة الكتلة السرطانية في حنجرته .




Ray Machowski



هو أحد رجال الشرطة المكروهين في مدينة الحرية يعمل لحساب ليون ماكافري , ويحاولان جاهدين القضاء على المافيا .





8-Ball



رجل اختصاصي و خبير في القنابل , سوف يساعد توني في تدمير العوائل المنافسة .




Micky Hamfists



أحد لاعبين كرة القدم وهو أحد القتلة الصغار .





Ned Burner



نيد برنر هو صحفي إستقصائي جريدة " ليبرتي تري " , مكلف بمهمة استقصاء واستكشاف قصص مدينة الحرية .




( :: العصابات - Gangs :: )

تنتشر العصابات في مدينة الحرية بشكل هائل , حيث أنك تتوقع أن يأتي لك رجل من السطح ليقفز ويطلق عليك النار , حيث أنك الآن عدو كل عصابة لأنك ضمن أحد العصابات وكل عصابة تريد أن تقضي على الاخرى .


1.Mafia





الزعيم: سالفاتور ليون



السيارة: Mafia Sentinel
الملابس: Tuxedos , لبس النظارات الشمسية
الأسلحة: المسدس، البندقية


المقر: Saint Mark's/Portland



2.Diablos




الزعيم: آل بورو
السيارة: Diablo Stallion
الملابس: Denim ,لبس جينز أحمر وأزرق
الأسلحة: مضرب البيسبول , المسدس
المقر: Hepburn Heights/Portland




3.Triads




الزعيم: مجهول
السيارة: Triad Fish Truck
الملابس: بلادت زرقاء
الأسلحة: مضرب البيسبول , المسدس
المقر: Chinatown






4.Colombian Cartel






الزعماء: كاتالاينا و ميجيل


السيارة: Cartel Cruiser


الملابس: قمصان Hawaiian , جينز , جزم جلدية .


الأسلحة: Uzi, AK47
المقر: Fort Staunton/Staunton Island, Cedar Grove/Shoreside Vale










5.Yakuza



الزعيم: Yakuza Stinger
السيارة: Yakuza Stinger
الملابس: بدلات العمل
الأسلحة: مسدس , Uzi
المقر: Torrington






6.Avenging Angels




الزعيم: مجهول
السيارة: Angel
الملابس:قميص أبيض، سترة خضراء، ملابس داخلية كاكية، و قلنسوة حمراء
الأسلحة: مجهول
المقر: لايوجد






( :: الحل الكامل - Game Guide :: )

هناك ثلاثة مدن وهي Portland و جزيرة Staunton و أخيراً Shoreside Vale , سوف أضع الآن حل كل مدينة بالتفصيل , فقط تابعونا لتجدوا المزيد من المعرفة و الفائدة :

* Portland *

بورتلاند عبارة عن مدينة صناعية بها التجار و بها أحواض السفن . وبها أيضاً مناطق مختلفة تحت سيطرة العصابات , فـ Saint Marks هي ملك للمافيا , و Chinatown هي ملك الترايدس , و Hepburn Heights هي ملك للديابلوز و السينداكو . هناك مناطق رئيسية في بورتلاند وهي المستشفى و مركز الشرطة بالإضافة إلى محل " باي إن سبراي " وهو مكان مخصص لإصلاح السيارات , وهناك أيضاً جسر كالاهان الذي سيكون نقطتك الوحيدة لتسافر لمدينة ستانتون , هناك أيضا دكان Ammu-Nation بجانب محل " باي إن سبراي " في منطقة Red Light District , وهو مختص ببيع الأسلحة , وأخيراً منزلك الآمن والذي سيظهر كقرص فضي وهناك يمكنك حفظ لعبتك .

|مهام Vincenzo Cilli |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

Slacker
المكآفأة: $100

على مايبدو بأن أحد تجار فينسينزو قد تركه و أصبح يعمل وحده ويكسب أكثر منه . لذا سيعود الأمر لك في تشجيعه للعودة في التجوال . الآن اذهب إلى موقعه و خذه إلى الحي الصيني . و في الطريق , سوف يروي لك قلقه حول عائلة سينداكو , التي لازالت باقية في أرض ليون . على أية حال , هذه ليست مشكلتك الرئيسية أو بالأحرى ليس بعد . الآن انزل الرجل وعد أدراجك .

Dealing Revenge
المكآفأة: $500

قتل صديقك التاجر الصقير , والأمر عائد لك في عملية الإنتقام من الذي قتله . الآن عد إلى الحي الصيني ثم قم بالقضاء على السينداكوس , ولكن لا تتوقع أن لديك سلاح بل ستقوم بالإعتماد على يديك الباردتين في القضاء عليهم . التاجر الأول يمكنك القضاء عليه ببعض من اللكمات , أما الهدفان الآخران على الأرصفة فأمرهما بسيط , بحيث ستسمح لك سيارة الجاك بقتلهما سريعاً من خلال دهسة أو دهستين . بذلك ستكون قد أنهيت المهمة . و سوف تتمكن من الذهاب إلى الوكالة الآلية في هاروود لبدء مهمة جانبية .

Snuff
المكآفأة: $500

ابدأ بالذهاب إلى محل Ammu-Nation وقم بشراء سلاح البندقية لتشعر بالحرية . وعادة سيكون سعرها مرتفع , ولكنها مفيدة جداً , بعد شراء سلاح البندقية توجه للخارج إلى موقع البناء . وهناك ستواجه بعضاً من السينداكو , الآن جهز بندقيتك وابدا بقتلهم , ولحسن الحظ بأن أغلبيتهم في الدخال , لذا اقض على الذين في الخارج سريعاً , حتى تتمكن من قتل من في الداخل بسهولة تامة عندما يخرجون . بعد أن تقتلهم جميعاً , سوف تتلقى اتصالاً على هاتفك الخلوي يطلب فيه بأن تأخذ السيارة هنا ومن ثم الذهاب بها إلى " باي إن سبراي " . إحدى الأبواب في المنطقة الآن ستنفتح , لذا قد السيارة إلى التعلية حتى تصل إلى " باي إن سبراي " . ومن ثم احصل على صبغ جديد لسيارتك , وستنتهي المهمة فوراً , سوف تتمكن من الحصول على المهمات من JD .

Smash and Grab
المكآفأة: $1000

في هذه المهمة تحتاج إلى سيارة رباعية , حيث أنك ستحتاج إليها . على أية حال , عند بداية المهمة سوف تجد حانة زرقاء ناقصة قليلاً وهي عبارة عن حياة ثلاثة أشخاص من الليونات كلما ضربتهم الشرطة نقصت حتى تنقضي وتقشل المهمة , فهنا عليك إنقاذفهم . الآن ابدا بالذهاب إلى محطة البنزين حيث هم واخترق حصار الشرطة وركبهم حتى يرتفع عدد نجوم الشرطة وتبدأ بملاحقتك لذا علكي الذهاب إلى " باي إن سبراي " وإصلاحها حتى تختفي الشرطة , بعد ذلك حاول ان لا ترتكب اي مخالفة حتى لاتعود مرة أخرى . بعد أن تصبغ السيارة وتختفي نجوم الشرطة عليك بالذهاب إلى مخزن فينسينزو لتنتهي المهمة .

Hot Wheels
المكآفأة: $0

لدى فيني سيارة مليئة بالمخدرات وهذه السيارة واقعة في الجزء الصناعي من البلدة , المطلوب منك هو ان تجد هذه السيارة ومن ثم تسليمها إلى حيث الإشارة في الخريطة . بعد وصولك إلى السيارة ودخولها , سوف يرتفع المستوى المروري إلى ثلاثة نجوم , وسيتوجب عليك أن تخفي هذه النجوم , و يمكنك فعل ماقد فعلته مسبقا وهو الذهاب إلى " باي إن سبراي " ومن ثم تغيير طلاء السيارة . الآن اذهب إلى فيني وهي الإشارة الموجودة بالخريطة . عندما تصل إلى هناك , أجب على الهاتف الخلوي , ثم خذ السيارة واركنها بجانب السيارة الواقفة في الكراج لإنهاء المهمة . بعد هذه المهمة , سوف تستطيع أخذ المهمام من ( أمك ) .

The Portland Chainsaw Masquerade
المكآفأة: $3000

بعد استلامك لنداء فيني , اذهب إليه وجد سفينة الشاحن التي هي عليها ومن ثم إلى الدائرة الصفراء . و لكن كن متأكداً من أن يكون لديك الكثير من الذخيرة لسلاح SMG ويفضل أن يكون لديك بدلة درع . عندما تصل إلى الشاحن , توجه إلى الطابق السفلي لكي تدخل المسلخ , و هناك استعد لأن هناك العشرات من رجال فيني المسلحين بالمناشير فاقضي عليهم . ولكن انتبه من أن تبقى في مكان واحد لأنهم سيهاجمونك و حاول أن تطلق النيران هنا وهناك بينما تكون في حالة ركض . هناك علبة صحة يمكنك أخذها إذا كنت محتاجاً لها , و لكن لاأنصحك باستخدامها إلا وقت الضرورة لأنهم سيهطلون عليك كالمطر , وهجومهم حاد بعض الشيء . عالعموم , بعد أن تنتهي منهم , سوف يدخل فيني بنفسه ليتقاتل معك , وسيكون مسلح بسلاح SMG , أنصح باستخدام بندقية القنص عليه لأنها قوية المفعول , أوي مكنك استعمال السلاح الذي أنت عليه و لكن يجب أن تطلق عليها النار من مسافة قريبة لكي تقتله سريعاً .

| مهام JD O'Toole |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

Bone Voyeur!
المكآفأة: $500

بنات JD لا يحببن دفع المال , لذا هدفك الأساسي هنا هو أن تخدعهم بكذبة بسيطة وهي قول بأن أباكم مريض . مما يجبرهم على دفع المال . مهمة سهلة أليس كذلك ؟! سوف تقوم بقيادة شاحنة عليك أن تبحث عن الستة البنات و أخذ المال منهم , و ستنتهي المهمة .

Don in 60 Seconds
المكآفأة: $0

نحن الآن في مهمة سهلة فكل ماعليك عمله هي عملية إيصال و التعريف بنفسك لسالفتور ليون . الآن ابدأ بدخول السيارة مع سالفتور , ثم قم بإيصاله إلى " باي إن سبراي " ويمكنك الوصول إلى هناك بالإنعطاف لليمين عند أسفل الشارع ولا أعتقد أنك ستواجه صعوبة في الوصول إليه . بعد إيصال سالفتور إلى " باي إن سبراي " سوف تتمكن من أخذ المهمات من عنده .

A Volatile Situation
المكآفأة: $1000

البعض من السينداكو يحاولون وضع النهاية على إحدى كاوزينوهات عائلة ليون وهي في " ساينت مارك " . يعود الأمر لك في حماية المكان , حيث ستكون هناك ثلاث مجموعات . بعد فترة من وصولك ستأتي مجموعة رجال بالسيارات , اقتلهم , ثم قف عند باب البناية منتظراً المجموعة الثانية , و بعد وصولهم عليك بقتلهم , و بقي المجموعة الثالثة افعل معهم كما فعلت مسبقاً . بعد القضاء على المجموعات الثلاثة , سوف تأتي شاحنة ضخمة بها قنبلة . لن تستطيع فعل شيء هنا لأن القنبلة لن تتوق , لذا حاول الإستيلاء على الشاحنة ثم ابتعد من محل الكازينو بعيداً ويفضل أن يكون هناك مكان آمن ومن ثم عليك بالخروج و الإبتعاد عنها لأنها ستنفجر .

Blow Up 'Dolls'
المكآفأة: $5000

مازالت اللعبة في مبكراتها فلا تتخيل أن تنتهي بهذه السهولة . هدفك الآن هو تحطيم البناية التي ملك لـ السنداكو والتي يأتي إليها الزبائن . ويستلزم ذلك إيجاد سيارة مناسبة بحيث لاتكون كبيرة جدا ً أو دراجة بخارية . الآن قد السيارة إلى دكان 8-ball وهو مكان قرب الوكالة الآلية , يمكنك فيه بتجهيز قنبلة داخل سيارتك , قم بذلك لتستعمله في تفجر بناية السينداكو . الآن وبما أنك حصلت على القنبلة عد إلى كزينو السينداكو , و لكن احذر من السرعة لأن مع كثرة السرعة قد تنفجر القنبلة عليك . الآن عندما تصل إلى الكازينو بأlان , سوف تجد كراج به بضعة من المجرمين . ادهسهم واوقف السيارة وانتبه لأنهم سيضربو السيارة . الآن عليك بالإبتعاد كثيراً عن الكازينو ثم استعمال الريموت من على بعد لتفجير السيارة المفخخة , و هكذا سيتحطم المبنى بكامله .

Salvatore's Salvation
المكآفأة: $1500

بعد وصولك إلى مكان JD الجديد , سوف يقول لك سبب المهمة الجديدة وهي أن ليون اختطف من النادي من قبل السينداكو . حالما تظهر علامة على الخريطة اذهب إلى هناك , و عندما تقترب ارجع إلى الشارع الأمامي من نادي JD . ثم قم بمراقبة السينداكو حتى يبتعدوا وهنا عليك بأن تتبعه . يمكن أن تفشل في عدة مرات لأن هذه هي أرض السينداكو و المتسكعين فماذا تنتظر ! على أية حال , هذه المطارة لن تكون طويلة , فكل ماعليك فعله هو أن تقوم بصدم السيارة التي بها ليون , حتى يظنوا انك أحد المتطفلين وما إن يخرجوا من السيارة انتهز فرصتك وقم بقتلهم . في هذه النقطة , عليك بركوب السيارة التي كان يركبها السينداكو , و من ثم أخذ ليون إلى بيته . ولن تكون هناك أية مشاكل في الوصول لهناك إلا إذا كانت السيارة محطمة بشدة , هناك يمكنك أن تصبغها لترجع كما كانت من " باي إن سبراي " .

The Guns of Leone
المكآفأة: $3000

بدون أي سبب يرغب ليون في الذهاب إلى منطقة المباغي ومن ثم إبادة السينداكو وسيرسل رجله الشخصي القوي معك , وسيكون عليك حمايته . هذا لايعني انك تقف لتساعده في قتلهم بجانبه , فهكذا ستقتلان أنتما الإثنان , بل اصعد على أحد البنايات المرتفعة و التقط بندقية القنص وابدأ بقتل السينداكو . هناك شيئان يجب أن تعرفهما , الأول هو أن ليس من الضروري استعمال بندقية القنص , والثاني هو أيضاً ليس من الضروري البقاء تحت سقف المعركة . إذاً مالعمل ؟! يمكنك استعمال سلاح AK-47 في نفس البناية وتقتل جميع السينداكو براحة تامة , لأن بندقية القناص متعبة , بل صعبة جداً للقنص . بعد وصول ليون إلى أرض المعركة , يمكنك النزول إلى السينداكو وقتلهم بأي سلاح خصوصاً أن رجالك أصبح كثيرين الآن لأن ليون اصطحب معه اثنان من الرجال . بعد أن تتخلص من جميع السينداكو , والسياراة المليئة برجال الشرطة الذين سيصلوا بعد المعركة , سوف تنتهي المهمة .

Calm Before The Storm
المكآفأة: $1000

يبدو أن " السيسلينز " يحاولون زرع السلام بين الليونات و السينداكو . ولكن ضن سالفتور لم يخب يوماً , وظنه الآن بأن المفاوض خادع . لذا يريدك أن تتبع ذلك المفاوض حاملاً معك أي سلاح وبدراجة PCJ-600 , وتأكد أيضا من أن تعبئ ذخيرة SMG قبل الذهاب إلى الدائرة الصفراء . الآن عندما تدخل الدائرة الصفراء بالدراجة , سوف تجد بأن " ماسيمو " يأخذ رحلة بالمروحية لكي يقضي اجتماعاته المختلفة . لحسن الحظ , يمكنك أن تتبعه من دون النظر إليه فهناك نقطة في الخريطة تشير إلى مكانه , اتبع حتى يقف " ماسيمو " مع " الديابلو " , ومن ثم سيتوجه إلى الحي الصيني لكي يتركك تتعامع مع الترايدس . الآن اخرج من الدراجة وسر إلى منتصف البناية لكي تستمع إلى مخططاته . في هذه النقطة عليك اخراج سلاح SMG لأن الشرطة قد أتت فرحب بها . بعد ذلك , عليك بالتعامل مع الترايدس على السقف ولكن لاتقترب من الرجال الذين يحملون بنادق القنص لأنهم سيطلقون النار عليك , فيمكنك القضاء عليهم ببندقية القنص . مازال لديك عمل آخر , و أفضل طريقة لك لكي تنجزه هو أن تعود من الدرج الذي قد أتيت منه . بينما تقتل أي شخص تراه , و من ثم تركب شاحنة الصحة الصغيرة في الممر قبل العودة إلى الشارع للتعامل مع الترايدس الباقيين .

The Made Man
المكآفأة: $1500

سوف تهاجمك سياراتان مليئة بالقتلة في الوقت الذي تريد أن تصل إلى محطة الإذاعة . الآن عليك إخراج الرجال من السيارة ومن ثم سحقهم أو تفجير عرباتهم . ومن ثم أخذ السيارة إلى الوميض الاصفر . وهناك عليك إيصال ميكي إلى البييت بالسيارة , و سيكتشفونك الشرطة أثناء ذلك . لذا أوصل ميكي سريعاً , و من ثم ارمي السيارة في البحر .

| مهام Ma Cipriani |

none

~ - ~ - ~ - ~ - ~

Snappy Dresser
المكآفأة: $100

بعد أن تنتهي بالحديث مع أمك . عد إلى شقتك للحصول على الكاميرا . بعد ذلك سيكون عليك الذهاب إلى جيوفاني كازا . و بعدما تقترب منه , لا يجب عليك أن تحسسه ان هناك من يراقبه و إلا فشلت عليك المهمة , كما هو الحال مع أصدارات GTA السابقة . ولكن كن قريباً منه و ليس قريباً جداً . الآن اتبعه , لتجده قد ذهب إلى الحي الصيني ومن ثم الطريق السريع الذي يسمح له بالذهاب إلى نقطة كالاهان . بعد أن يصل إلى نقطة كالاهان . سوف تشاهد مقطع سينيمائي بسيط . بعد أن ينتهي , عليك الخروج من سيارتك و التقاط صورة لكازا في زيه الصغير , بعدما تنتهي من ذلك . عد إلى أمك و اجعلها تشاهد الصور التي التقطتها أنت . في الواقع , لن تحتاج للحصول على الفلم او ماشابه فإنها مجرد كم صورة . بعدما ترى أمك الصور و تنظر إلى آلة التصوير سوف تعرف بأنك لم تكذب عليها و تقول الحقيقة .

Big Rumble In Little China
المكآفأة: $0

بطريقة ما اقتنعت أمك بأنك تخاق من الترايدس الذي يسكنون في الحي الصيني , فعليك أن تقتلهم لكي تثبت لأمك بأنها مخطئة . والترايدس سيكونون على نحوين في عصابتين منفصلتين يتجولان في نفس المنطقة . و عليك الآن لقتلهم جميعاً . سوف تجد العصابة الأولى تجوب في الشوارع بشاحنة سمك كبيرة جدا ً . عليك غشعال النار فيها بأي وسيلة لتشجيع من بداخلها من الترايدس للخروج لكي يقاتلوك . ويمكنك بعد ذلك يقتلهم بصدمهم أو انتظار الشاحنة حتى تنفجر ليموتوا موتاً سريعاً . أما العصابة الثانية فهم في المنطقة المقفولة وهي مقابل الحي الصيني . حيث أن هناك لا تستطيع السيارات المرور , لذا عليك أن تذهب لهم مشياً على الاقدام . كل ماعليك فعله هو أن تقوم بإخراج مسدسك و تطلق النار على هذا و هذا حتى يموتوا جميعهم , و بذلك ستنتهي المهمة .

Grease Sucho
المكآفأة: $1000

على مايبدو بأن أمك تحب سباقات الشوارع , و لها سوابق . وستأمرك شخصياً بأن تدخل السباق و تربح ومن ثم تقتل أحد المنافسين , على أية حال , سوف يكون السباق عند أحواض السفن . ولكن السباق سيكون طويل و قد تمر على كثير من الجزر , لذا تحتاج إلى سيارة قوية و سريعة لكي تفوز بها , و أنا أنصح بسيارة ليون سينتينال التي تقف أحيانا خارج بيت Ma Cipriani .السباق لن يكون مختلف عن غيره من السابقات التي كانت في أصدارات GTA السايقة , فكل ماعليك هو الدخول من المسارات المحددة وهي ظاهرة على خريطتك باللون الرمادي . هذا السباق أعتبره سهلاً فأن السباقات القادمة هي أصعب من هذه بعدة مرات . ولكي تفوز في هذا السباق عليك أن تصبح في المركز الاول و إلا فستفشل المهمة . بعد ربحك للسباق , سوف يكون عليك قتل ساتشو لجعل أمك سعيدة . الآن اتبع سيارته ولا تتركها إلا بصدمات مستمرة حتى ينزل من سيارته وهنا يمكنك اشعال النار فيه . لكي تنهي المهمة و تربحها .

Dead Meat
المكآفأة: $500

تريد أمك هذه المرة كازا ميتاً , لذا عليك بالتوجه إلى إليه , ومن ثم سيدخل إلى سيارتك . مما يسهل عملية قتله في رميه في طاحونة الخشب , و لكن عندئذ سوق يقفز من السيارة وسيركض و لن يجعلك ترتاح في قتله لأنه رجل ذكي فهمها عندما بدأت تناوره . سوف يبدأ الآن بالركض كالمجنون , مما يجبرك اللحاق به وقتله بالمطرقة . لأن أسلحتك الأخروية في ملابسك الداخلية التي لاتلبسها الآن . على أية حال , كاز رجل سريع على الرغم من أنه رحل كبير في السن . لذا لن تستطيع مطاردته , بل عليك تركه يركض حتى يقف . عندما يتوقف سوف يستدير عادة ويرجع أدراجه معتقداً أنك تلاحقه , في هذه الأثناء اختبئ في الغرفة وعندما يأتي , اقترب من خلفه و اضربه , يجب عليك عمل هذا مرتين لكي تقتل كازا . بعد ذلك . خذ الشاحنة وتوجه إلى " باي إن سبراي " لتفقد الشرطة , ثم سلم لحم ديلي كازا .

No Son Of Mine
المكآفأة: $0

لقد عملت كل مافي وسعك لإثبات رجولتك لأمك , و لكن و على مايبدو أن أمك عندية و تدعي الآن أن لا ابن لها . لذا ستواجه هذه المهمة بقتال أربعة مجموعات من القتلة , و هؤلاء القتلة أمك هي من أرسلهم . والأصعب من ذلك بأنهم يأتونك على شكل تدريجي على حسب أفضلية السلاح فسيكون في الموجة الاولى و الثانية المسدسات أما الثالثة و الرابغة فسيحزمون المدافع و الرشاشات و AK-47 . هذه المهمة صعبة بمعنى الكلامة ولكنها مسلية لما فيها من التقاط المال بعدما يموت الرجال . المجموعتان الأولى و الثانية لن تواج هأي مشاكل في قتلهم إذا استعملت البندقية في مهاجمتهم . بل ستواجه الخطر الحقيقي من المجموعة الثالثة و ال رابعة . فسيقتلونك فور طلقهم للنار عليك لقوة أسلحتهم سواءص جئت لهم مشيا على الأقدام أو بسيارة . لذا عليك بالقيام بخدعة تتمكن فيها من قتلهم . لديك عدة خدع تقوم بها و سأذكر بضعة منها . الطريقة الأولى , حاول أن تسلك الممر الضيق هنا و من ثم ثقب عجلات السيارات التي قد جاؤوا بها المجرمون حتى لا يتمكنون من الهرب , و من ثم اطلاق نار البندقية عليهم . الطريقة الثانية , يمكنك الإرتفاع إلى مكان عالي لا يتطيع الأعداء التركيز فيما أين أنت ( في موقعك ) وبذلك ستقتلهم بسهولة . إذا خرج القتلة من سياراتهم , ثم جئت لكي تقتلهم بسيارة أخرى , سوف يسرقون سيارات أخرى وسيقومون بمطاردتك , مما يؤدي إلى مجيئ أربع عربات خلفك تقوم بمطاردتك , وهذه هي الخطة الثالثة . وهنا عليك أن تقوم بتفريقهم أو إدخالهم منطقة مظلمة وتتمكن فيها من الإختباء مثل جنك يارد قرب وكالة السيارات . وهنا يمكنك الخروح من السيارة و انتظارهم حتى يخرجوا و قتلهم . ولا تنسى أن تأخذ الأسلحة بعد موتهم منهم . بعد هذه المهمة , سوف تواجه أعداء آخرين , و لكن لا مشكلة طالما يسقط منهم المال الكثير و الأسلحة و الذخيرة و الدرع !

| مهام Maria |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

Shop 'Til You Strop
المكآفأة: $100

ماريا هي زوجة سالفتور , سوف تبدأ من الآن بإعطائك المهام لكونك اتحدتما أنت و ابيها سالفتور . أول مهمة ستطلب منك أن تقوم بعمل السائقين . و ذلك عن طريق الذهاب للتسوق معها . أيضاً تريدك أن تريها الدكاكين . اوقف السيارة في أحد الموقفان و انتظر ماريا حتى تعود لسيارتك . ولسوء حظك , تبين أن ماريا قد سرقت بعض المعدات , لذا سوف تكون الشرطة في صدد لك , حاول الوصول إلى المحطة الأولى بسرعة لكي يخف معد النجوم للشرطة إلى نجمة واحدة فقط . ومادامت نجمة واحدة يمكنك أن تدخل شوارع ضيقة أو ماشابه لكي تفقدها . قد تكون سيارتك محطمة الآن . أليس كذلك ! فهل تريد الحصول على سيارة جديدة , إذا كنت تريد سيارة جديدة يمكنك سرقة سيارة أو تصليحها في " باي إن سبراي " . ولكن في كلا الحالتين سوف تعود الشرطة لك بثلاث نجمات . لذا سوف تواجه صعوبة تامة في العودة إلى شقتها . على أية حال , أنا أفضل أن تكون بنفس سيارتك الاولى و لكن احذر من السرعة .

Taken For A Ride
المكآفأة: $500

سوف تحتاج لسيارة سريعة و قوية لهذه المهمة مثل : Leone Sentinal .. لذا احصل عليها قبل أن تذهب إلى ماريا لاستلام المهمة . عندما تصل إلى تاجرها , سوف تكتشف بأن مظهرهم لا يليق بتجار بل هم ينتمون لعائلة السينداكو , و ستكتشف أيضاً بأنهم بحيلة سيختطفونها . الآن عليك إنقاذفها , ولكي تفعل ذلك اتبع سيارتهم واصطدم فيهم . لن يكون ذلك صعباً للغاية إلا إن وصلوا إلى أرض السينداكو فهنا عليك بالحذر الشديد منهم , و الأخطر من ذلك عندما قومون بضرب عجلات سيارتك فهنا نجاحك في هذه المهمة تكون بنسبة ضئيلة . على أية حال , تابع اصطدامك بالسيارة حتى تتوقف السيارة ويسقط السنداكو بداخلها . الآن سيبدأون هم بإطلاق النار عليك , و إذا كنت ذكياً بما فيه الكفاية لكنت ابتعدت عن سيارتهم بعيداً عندما يتوضح فيا لخريطة بأنهم نزلوا من السيارة ومن ثم الحصول غلى سيارة جديدة والإتجاه نحوهم بسرعة , بينما يكونون هم راكضون نحوك في خط مستقيم , مما يسهل عليك قتلهم دفعة واحدة . بعد ذلك , عليك إعادة ماريا إلى شقتها ولن تحصل على أي أذى , لكي تنهي المهمة .

Booby Prize
المكآفأة: $0

مهمت الآن هي سباق , ولكن ليس سباق السيارات , بل سباق مسموح للدراجات البخارية فقط . ولكن لاتقلق , يمكنك إيجاد دراجة بخارية عند خارج قصر سالفتور وهي الـ PCJ-600 . سوف تلاحظ أثناء بدء السابق بأن بعضاً من المتسابقين سيسقط من دراجته البخارية , مما يعني أنه عليك الحذر ممن قد يحدك في عجلاتك لكي تفقد التركيز وتنقلب . السباق كله جولتين لذا عليك أن تكون الأول في السباق لكي تنجح المهمة , وكل ماعليك هو الإبتعاد عن خصومك لكي لا يحدونك .

Biker Heat
المكآفأة: $1500

على مايبدو أن ماريا سقطت مع حشد سيء , وهناك رجل يدعى بـ " وين " تقول هي بأنه ضربها . عندما قام توني بالمشي قربها وهي تهلوس , واجبك أن تأخذ الثأر لأنها بنت الرئيس . حان الوقت للتخلص من " وين " . الآن اذهب إلى الحي الصيني لكي تجد " وين " ومعه عصابته , في منطقة بها سد من قبل الأعمدة الخرسانية , و هنا سوف يرسل عليك " وين " بعضاً من رجاله مشياً على الأاقدام , ومن ثم على دراجة نارية . الآن يمكنك التخلص منهم من قبل مدفع الراشاش التي ستجده هنا وسيساعدك أيضا في قتل " وين " عندما تطارده في الاسفل . الآن خذ أحد الدراجات النارية والحق بـ " وين " , و من المعروف ان كل مطاردة كهذه ستنتهبي بمواجهة الخصمين . لذا عليك أولاً , أن تسقطه من الدراجة ومن ثم مواجهته رجلاً لرجل . سأكون صادقاً معك , لم أنجح في هذه المهمة من أول مرة ولا من ثانيتها , بل من رابع مرة من شدة صعوبتها . لا أريد فتح موضوع آخر , فكل ماأريد أن أتوصل إليه هو أن لا تيأس عندما تخسر في المرة الأولى أو الثانية . الخ . على أية حال , يمكنك انزاله من الدراجة النارية عن طريق ضربه بسلاح SMG . بعد ذلك العمل معروف , فما عليك هو أن تطلق النار عليه حتى يموت لكي تربح المهمة . ولكن ليس بهذه السهولة سوف تربح عليه , بل سيكون قتله أصعب عندما يمر من خلال الأزقة و أجزاء من الشوارع الغير متساوية . أو عندما يمر من النفق الطويل . فهنا يمكنك انزاله من الدراجة النارية وقتله عن طرق صدمه فقط .

Overdose of Trouble
المكآفأة: $0

على مايبدو أن هذه المهمة صعبة بما فيه الكفاية , أولاً لأن عصابة " وين " حاقدين عليك . ثانياً , لأنها أخر مهمة لمهمات ماريا . أخيراً , تقع المهمة على قمة " أو دي " الرئيسية . تحتاج هذه المهمة لإيجاد " التحرك " الذي سينظم نظام ماريا . الآن عليك الحصول على سيارة تستحمل الضرر و لا أنصح إلا بسيارة Leone Sentinal . محطتك الأولى هنا التي سيكون عليك الذهاب إليها , هي نقطة كالاهان ( الإحتمال الأول لوجود تحرك ماريا ) . عندما تصل إلى هناك لن تجد أي أثر لتحرك ماريا , و لكن ستجد سائقي الدراجات من أتباع " وين " غاضبين عليك لأنك قتلت زعيمهم فسينتقمون بالهجوم عليك , اقض عليهم . ولكن لم ينتهوا بعد بل سيضايقونك طيلة الطريق حتى انتهاء المهمة . الآن توجه إلى نقطة الحفظ في Hepburn Heights . وتوقف في مكان قريب من " باي إن سبراي " لكي تعيد رقعة السيارة و تجعلها جديدة . بينما تخرج بالسيارة قد يهاجمونك أتباع " وين " ولكن يمكنك النزول من السيارة وتأديبهم حتى لا تتحطم عليك وتعيدها مرة أخرى إلى الكراج لإصلاحها . الآن صل إلى نقطة الحفظ في Hepburn Heights , ومن ثم عليك التوجه إلى شقة ماريا ( الإحتمال الثاني لوجود تحرك ماريا ) , ولكن لن تجد أي تحرك لها . لذا توجه إلى بيت أبيها سالفتور ( الإحتمال الأخير لوجود تحرك ماريا ) , وبالفعل ستنتهي المهمة .قد تكون هذه المهمة بها نوع من الغضب لكثرة فشل المهمة , ولكن غذا استعملت عقلك فليس هنالك داع لإعادة المهمة أكثر من مرة . فقط اقتل كل من يواجهك ولا تجعلهم يتاكثرون . وانتبه على ماريا من الموت .

| مهام Salvatore Leone |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

The Offer
المكآفأة: $500

يطلب منك ليون الذهاب إلى أحواض السفن لتسليم المال ( رشوة ) للآنسة جين , ولكن على مايبدو أن هذه الآنسة جين ليست صادقة , بل ستأخذ المال ومن ثم سترسل رجالها لك لكي يقتلونك . لذا انتبه من ذلك . فقبل أن تذهب أساساً إلى احواض السفن في بورتلاند عليك بأخذ الكثيرم ن الذخيرة و الصحة و الدروع . عندما تستعيد التحكم بتوني , سوف تجد بأنك محاط من قبل الرجال الثتلة , فكل ماعليك هو الآن بأن تخرج من أحواض السفن بأسرع مايمكن , ومن ثم التفرغ لهم لقتلهم بأس وسيلة , ولكن احذر من طلقات النار التي سيطلقونها عليك , حتى لا تموت وتفضل المهمة .

Ho Selecta!
المكآفأة: $500

لكون رئيسة الإتحاد لا يريد لعب الكرة . فسيضطر سالفتور إلى قطع قاعدة دعمها . لذا يريد منك جمع بعضاً من المهاجمون وجلبهم إلى خط الضرب في أحواض السفن . على أمل أن يكونوا " عمال أحواض السفن الذي واجهوك سابقاً " قد عرفوا بأنك دمرت مستقبل الإخوة الإتحاديين . على أية حال , المطلوب منك هو جمع ستة من المهاجمين ( وهم البنات ) إلى أحواض السفن في فترة محدودة . الآن ابدأ المهمة بأخذ سيارة Leone Sentinal أمام بيت ليون , أو اي سيارة لها أربعة أبواب . لكي تتمكن من أخذ عدد كبير من المهاجمين إلى أحواض السفن بسرعة . الآن بدأت عملية البحث عن المهاجمين وعليك أن توصل ثلاثة منهم إلى أحواض السفن وتعود لأخذ الثلاثة الآخرين للفوز بالمهمة . ولكن انتبه من سيارات جون التي ستضايقك . بعد إكمالك للمهمة , سوف تتلقة اتصالاً على الهاتف الخلوي من ماريا , و بعد ذلك , ستتمكن من أخذ المهمات منها .

Frighteners
المكآفأة: $1000

مهمة بسيطة جداً , بعد إهانة عائلة الليونات , قرر سالفتور بأن يهين الثلاثة من حكام الإتحاد بقتلهم هذه المرة , وستكل أنت شخصياً بعمل ذلك . سوق يكون ثلاثة حكام الإتحاد في سيارة , وكل ماعليك هو التقاط أحد السيارة ومن ثم مهاجمتهم عن طريق صدمهم حتى يخرجوا جميعهم , وهنا عليك بقتلهم .. لكي تربح في المهمة .

Rollercoaster Ride
المكآفأة: $1000

مهمة جميلة , و ليست بتلك الصعوبة التي تتوقعها . أولاً توجه إلى محطة الإذاعة , وهناك اقتل السائق لكي تحل مكانه الذي سيوصل الآنسة جين هوبير . عندما تقتله , سوف تصبح ملابسك مثل ملابسه . احصل الآن على سيارة ليموزين , واحرص على أن تكون نظيفة وليست بها كثيراً من الحطام . بعد ذلك , سوف يظهر عرض سينيمائي بسيط يوضح فيه دخول الآنسة جين هوبير إلى سيارتك , الآن سوف تظهر حانة زرقاء في شاشتك , عليك إيصال الخط الذي فيها للأخير , وهو عبارة عن متر الخوف , و الذي ستحتاج لملئه لتعلن لك الآنسة جين هوبير عن استسلامها . لعمل ذلك , قم بزيادة سرعة السيارة إلى حد الجنون وصدم في هذا الجدار وهذا .. الخ , وهكذا ستملأ هذه الحانة سريعاً , ولكن انتبه من أن تتحطم سيارة الليموزين تماماً . عندما تستسلم الآنسة جين هوبير , تحتاج لإيصالها إلى النقطة الصفراء التي ستظهر في الخريطة . الآن سر للأمام على طول طريق بورتلاند . ومن ثم عليك إيقافها عند العلامة الصفراء حتى تنتهي المهمة .

Contra-Banned
المكآفأة: $1000

الآن وبما أن مشكلاتك مع عمال أحواض السفن تزداد سوءاً يوماً بعد الآخر . فقد حان الوقت لإعادة تدفق السلع إلى الموانئ . حيث سوف تصل شحنة لليون , و سيطلب منك أن تساعده في جلبها بشرط أن يكون هو بخير وبسلام . ابدء المهمة الآن بأخذ سيارة ليون سينتينال والتي هي في خارج بيته , ومن ثم التقط المنفذين الثلاثة , الذين سيقومون بمساعدتك , لكونك لاتستطيع إنجاز هذا العمل بمفردك . وسيكون هؤلاء المنفذين موجودين في خريطتك كنقطة . بعد أن تجمعهم كلهم في سيارتك , توجه إلى أحواض السفن . إذا كنت قد ذهبت إلى أحواض السفن ودخلت من الباب الرئيسي فستجد أن هناك رمز لإخفاء نجمة واحدة من الشرطة ستفيدك في هذه المهمة فقط احفظ مكانها . الآن عندما تمر من عند التجار سوف يبدأون بإطلاق النار , كل ماعليك فعله هو أن تقوم بإطلاق النار عليهم و سوف يقوم المنفذون الثلاثة بمساعدتك . بعد أن تقضي عليهم خذ الحمولة وابدا بالفرار ولكن ستكون نجمات الشرطة قد ظهرت لذا عليك بأخذ نجمة الشرطة تلك حتى تنخفظ نجمة واحدة وتذهب المروحية عنك . يمكنك التخلص من الشرطة عندما تذهب إلى " باي إن سبراي " . بعد أن تفقد الشرطة عليك بالعودة إلى ليون وتسلمه السيارة

Sindacco Sabotage
المكآفأة: $1500

ليون قرر بأن يقضي على عصابة الديابلوز المكونة من 30 رجل بعصابة الليونات المكون من 20 رجل في Hepburn Heights ! لذا لا يمكنك أن ترفض مهمته . قبل الذعاب إلى المهمة عليك أن تتأخذ من أخذ صدرية و المثير من الذخيرة لسلاح SMG . بعد ذلك قد سيارة ليون سينتينال إلى Hepburn Heights , أنصحك هنا بأن تسرع بما فيه الكفاية لأنك إذا وصلت هناك ستجد المعركة الكبرى بين الديابلوز و الليونات , و هنا ستجد بأن الليوانات هم الأضعف لذا عليك مساندتهم حتى لا يموتوا جميعهم ( ملاحظة: يوجد حانة لليونات و الديابلوز تعبر عن أعدادهم فكلما قتل واحد من الليونات مثلا نقص العداد حتى النهاية و إذا حصل ذلك ففشلت المهمة ) . يمكنك الهجوم على الديابلوز بالسيارة حتى تفرق شملهم ومما يسهل على الليونات قتلهم , و لا تنسى استعمال بندقية SMG القوية , التي ستقتل رجلاً بطلقة واحدة . يمكنك أخذ عبوات الصحة المتبعثرة في المنطقة . و لاتقلق فلن تحتاج إلى الكثير منها لأن طلقات الديابلوز ليست قوية جدا ً .

The Trouble With Triads
المكآفأة: $1500

حصل سالفتور على سيارة مليئة بالمال , وسيحتاجك في إيصال تلك الشاحنة إليه . تمزج هذه المهمة الكثير من المرح و القليل من عملية الإجرام . فكل ماعليك عمله هو التوجه إلى نقطة كالاهان , و من ثم إعادة الشاحنة هناك إلى سالفتور للحصول على المال . من المؤكد أن طريقك ليس سالكاً , فستجد أن الترايدس قد حرقوا المصنع بالقرب من الشاحنة , و المال بداخله الذي قد نقلوه من الشاحنة بطريقة ما . الآن عليك إنقاذ المال في خمسة دقائق و إذا لم تنجح فستفشل المهمة , فكل ماعليك هو دخول البناية المحروقة والتقاط المال , بينما قتل كل رجل من الترايدس في البناية . الحصول على المال في البناية ليس سهلاً و ليس صعباً أيضاً , بل يحتاج إلى عقل مفكر . الإرتباك بالوقت هو مشكلة الفشل في المهمة , فما عليك هو الإرتياح وقتل كل الترايدس في البناية , لا يشترط أن تقتلهم كلهم لأن وقتك قصير هنا , و لكن أغلبيتهم كافٍ . بعد ذلك سيكون عليك التقاط المال الذي على هيئة نقاط خضراء في الخريطة بينما تحذر من النار من أن تلمسه لأنه حارق وستتأثر به .

Driving Mr. Leone
المكآفأة: $4000

أخيراً هي مهمتك الأخيرة في جزية بورتلاند و الإنتقال إلى جزيرة ستانتون . كل ماعليك عمله هو نقل سالفتور إلى جزيرة ستانتون وذلك عن طريق إيصاله إلى محطة العبّارات باستعمال سيارة ليون سينتينال . عندئذ سوف تأتيك الشرطة بستة نجوم , لذا عليك بالإسراع إلى الجسر الذي يؤدي إلى جزيرة ستانتون حتى تقل إلى ثلاثة نجوم . عندما تصل إلى بداية الجسر , اذهب من الطريق على اليمين . وستكون هناك حفرة صغيرة يجب عليك أن تقفز من خلالها و ذلك أن تكون آتياً بسرعة ( القفز سهل ) , بعد تلك القفزة سوف تكون قد وصلت إلى ستانتون وعلى الرغم من ذلك سوف تكون الشرطة بثلاثة نجوم أيضاً , فقدها صعباً ولكن يمكنك فقدها إذا بقيت في " باي إن سبراي " لمدة .

* Staunton *

| مهام Salvatore Leone |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

A Walk In The Park
المكآفأة: $1500

في الواقع , هذه المهمة صعبة ولكن ليست كثيراً إذا اتبعت هذا الحل . يريد سالفتور ( رئيس البلدة ميتاً , و يريد هاتفه الخلوي ) . وسيعطيك معلومات بخصوصه ستفيدك في قتله , و من أهمها أنه سيذهب إلى المتنزه في الصباح . لذا عليك تجهيز سلاحك وكل معداتك ومن ثم الإنطلاق إلى المتنزه . اطلق النار مباشرة عندما تصل إلى المتنزه ولا تنتظرهم يطلقون النار عليك أولاً , وليس لديك الوقت بأكمل لتقضي عليهم جميعا ً , لذا اقتل مايضايقك والحق برئيس البلدة الذي قد استوى على سيارته و هرب منذ أن رآك لينجو بنفسه . يمكنك الآن اللحاق به وترك رجاله وصدمه حتى يخرج من السيارة ومن ثم قتله وأخذ هاتفه الخلوي . قد تفشل المهمة عدة مرات فلا تقلق هناك طريقة جميلة وهي تخريب سيارته من الجنوب حتى يأتوا الحراس ومن ثم اكمال المهمة حتى تستطيع قتله بسرعة حيث ستنفجر السيارة بسرعة , أو يمكنك الدخول بسيارة شرطة حتى يفزع رجاله قليلاً وتتفرغ لرئيس البلدة . على أية حال , بعد قتلك لرئيس البلدة خذ هاتفه الخلوي , عد أدراجك إلى سالفتور بسرعة . ولكن ليس بهذه السرعة فهناك الكثير من الحراس الذين لن يسمحوا لك بالرجوع سريعاً لذا اختر لك سلاحاً من محل الأسلحة وأفضل أن يكون سلاح AK-47 لأنه قوي المفعول أو البندقية . ومن ثم البدأ بقتل جميع الحراس و العودة إلى سالفتور سريعاً .

Making Toni
المكآفأة: $2000

هذه لا تعتبر مهمة لكونك ستتقدم بالسيارة لاغير . على اية حال , بعد أن تنتهي من هذه المهمة . سوف تلغي امك عقد الكراهية وستتصالح معك , ممايعني أنك ستتمكن من تفادي القتلة العشوائين , و ستتمكن من قبول المهمات من Donald Love.

Caught In The Act
المكآفأة: $2000

مهمة اجرامية أخرى , ابدأ بأخذ سالفتور معك بالمركب إلى خارج الخليج , و هناك قم باختطاف الرجل المحترم , ثم حاول الهروب من حراسه و من القناصين . دعني أصارحك هي مسألة حظ لا مسألة استراتيجية ! على أية حال , أعتقد بأن قتل المدفعيين صعبة جداً لذا عليك بتفجير أكبر قدر ممكن من سياراتهم حتى تعيق تحركاتهم . بعد أن تتجاوز أحواض السفن يمكنك استهداف البراميل المتفجرة لكي تفجر او على الأاقل تعيق تقدم المدفعين مرة أخرى الذين يطاردونك . سوف تقترب المهمة بالإنتهاء عندما تجد المروحية فوقك المحاربة , عندئذ عليك بالقضاء على الوقات الأرضية ومن ثم التفرغ لها لتفجيرها بالبازوكا إذا حصلت عليها أو بالـ SMG ,,

Search And Rescue
المكآفأة: $2000

قرر سالفتور التجسس على أحد العصابات ولكن عندئذ فقد تم اكتشافه وحجزه عند الأعداء . فواجبك هنا هو انقاذه . عند بداية المهمة تجهز بكل الأسلحة و الدرع و القنابل وكل شيء قد يخطر في بالك حيث أنك ستحتاجها الآن أكثر من أي وقت سابق , بعد ذلك خذ سيارة الليمو عند الكراج المذادة للرصاص , ومن ثم اذهب بها إلى العلامة الصفراء التي تبين فيها موقع ليون , هنا أوقف السيارة وانزل للأعداء لأنك لن تستطيع السير بالسيارة لأن المنطقة مقفولة بالمناصب الخرسانية . على أية حال , الأعداء يفوق عددهم الـ 10 ! وجميعهم يستعملون سلاح SMG ! فتخيل معي هذا الضغط الهائل . ولكن لو تفكرت قليلاً سلاح SMG فيه عيب واحد فقط , وهو أنه لايوصل الطلقات بعيداً . مستفيداً من ذلك , استعمل بندقية القنص واقتلهم كلهم حتى تقتل من في الممر كله . من المؤكد أنك ستحصل على نجوم الشرطة للعمل الإجرامي هذا , ولكن ولحسن الحظ يوجد وسام الشرطة الذي يقلل من معدل الشرطة ! الآن امشي في الممر حتى تجد منعطف على اليسار وهنا عليك بتغيير سلاحك إلى M4 لأن الأعداء سيكونون من على مسافة قريبة . سر في هذا الممر حتى تجد سالفتور يهاجمه اثنان من الاعداء وهو في زاوية محصورة , اقتلهم واجعل سالفتور يأتي معك . ولكن ستتفاجئ حين تقوم بالعودة غلى الليمو بأن الممر الذي كان فيه الأكثر من 10 أعداء قد ملئ مرة أخرى . هنا عليك برمي قنبلة وتفجيرها , و من ثم الإسراع إلى الليمو و التفرغ لهم من على خارج الممر . الآن وبعد أن تقضي عليهم جميعاً , اركب الليمو و اجعل سالفتور يركب معك واحذر من أن تنفجر السيارة . قم انتقل غلى العلامة الصفراء وهو الكراج بالقرب من مخبأك , لكي تنتهي المهمة .

Taking the Peace
المكآفأة: $2500

في هذه المهمة سيكون عليك السيطرة على أحد سيارة السينداكو , لكون أن هذا السائق يحاول زرع السلام بين عائلته ( السينداكويه ) و فورلي . سوف تلاحظ عند بداية المهمة أن سيارة السينجاكو البيضاء تمشي على الطريق , و عند ضغط لزر " x " فستلاحظ أن ك سيطرت على السيارة وأن الشاشة ليست واضحه لكونها تبث من القمر الصناعي لذا لن تكون الرؤية واضحة . على أية حال , بعدما تسيطر على السيارة , اذهب إلى أهدافك الأعداء وقم بدهسهم لانك لن تسطتيع النزول من السيارة و المشكلة الأكبر هنا ان هناك متر ضرر للسيارة مماي يعني أنه يجب أن تتفادى طلقات نارهم وذلك بالإسراع في قتل الأعداء . ولكن في كلتا الحالتين لاتقلق فهناك مكان يدعى بـ " باي إن سبراي " وأعتقد أنكم عرفتموه و هو الذي بجانب منزلك يمكنك الذهاب إليه وتصلح سيارتك وتعود إلى هنا لتكملة قتلك للأعداء . بعد قتلهم جميعاً سوف تنتهي المهمة .

Shoot The Messenger
المكآفأة: $3000

يريدك سالفتور هذه المرة لكي تتوجه إلى المراسل الذي يود الذهاب إلى فرانكو فورلي لكي يعلمه حول تدخل السيسيلان ضمن قائمة أعدائهم . لذا سيخبرك ليون بأنه يفضل إستمرار المحاربة التي تدور مابين السينداكو و فورلي فإذا اتحدوا فهذه مشكلة كبيرة . المراسل هذه المرة سوف تطارده في البحر وسيكون هو على زورق . الآن عند بداية المهمة سيكون عليك ركوب الزورق الذي أصبح ملكك , و لكن قبل بدأ المهمة احصل على الكثير من SMG لكي تفجره . الآن سيكون المراسل واقف خلف الصخرة الكبيرة في الماء عندما تقترب منه سوف يسرع هارباً منك , لذا عليك مطاردته و الأفضل أن تقتله في البحر قبل أن يصل إلى الشوارع ويتحوذ على سيارة وستتعب في قتله هناك . على اية حال , الأفضل أن تحده حتى تتقدمه ومن ثم التوقف والتجهز بسلح الـ SMG والبدء بطلق النيران على هيكل محركه ليموت وتنتهي المهمة .

| مهام Donald Love |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

The Morgue Party Candidate
المكآفأة: $1000

مهمة بسيطة جداً فكل ماعليك فعله هو سرقة العربة قل أن تصل إلى دكان الشرطة , فإذا وصلت إلى هناك فستفشل مهمتك وستضطر لإعادتها . لذا عليك بتعقب السيارة حتى تجدها ومن ثم صدمها حتى ينزل صاحبها ويهرب , و من هنا عليك بأخذ السيارة لكي ترى بأن هناك ثلاث نجمات من الشرطة لذا عليك الذهاب إلى " باي إن سبراي " حتى تختفي هذه النجمات , و لكي تقود هذه السيارة إلى كراج دونالد حتى تنتهي المهمة .

Steering the Vote
المكآفأة: $1500

لديك وقت طويل لعمل هذه المهمة , وهي ليست صعبة كثيراً . يحتاج دونالد التسعة الأصوات الإنتخابية وهي موزعة على جزيرة ستانتون على شكل نقاط في الخريطة , ليست جميعها بل خمسة فقط لكي تحولها إلى حسابه ولكن لسوء الحظ فمنافسي دونالد لديهم نفس الفكرة . الآن ادخل السشاحنة واذهب إلى العلامة الصفراء الأولتين لكي تشاهد بأن شاحنات O'Donnovan أصبحت طليقة وتنشر الدعايات مثلك , هي عربتان , تجاهلهما الآن وقم بسرعة بأخذ الخمسة نقاط , حتى ترتاح من عناء تحويل النقاط . الآن بعد أن تحصل على الخمسة النقاط , حطم شاحنات O'Donnovans , واحذر من أن تطلق النرا عليها لكيلا تجتمع الشرطة عليك , فقط اصدمهك حتى تنفجر . عندما تفجرهما الإثنان سوف تنتهي المهمة بفوزك .

Cam-Pain
المكآفأة: $1500

في هذه المهمة سيكون عليك التخلص من بعض التابعين لـ O'Donovan في أرجاء المدينة . وسيكون عليك في هذه المهمة أن تقتل ثلاثة مجموعات , كل مجموعة بها بضعة من الحراس و العمال وسيكون لديك مهلة زمنية محددة , عليك من خلالها بإنهاء المهمة . الآن ابدأ بأخذ الكثير من الذخيرة و الدرع و احرض كل الحرص على أخذ كل الاسلحة بأنواعها . المجموعة الأولى هي أقرب علامة صفراء لك وهي في الجهة الجنوبية . اذهب إليها ثم جد الدرج المؤدي إلى السقف وهناك اقتل الحراس أولاً وانتبه منهم وجد لك غطاءً أولاً لأنهم يحملون SMG , بعد القضاء عليهم انتقل إلى العمال لقتلهم . المجموعة الثانية ستجدها واقفة على الرصيف , وهي سهلة يمكنك تفصديم أي سيرة وقرب أن تنفجر تقوم برميها على المجموعة المكونة من الحراس و العمال لكي يموتوا أغلبهم و سيهرب الباقون إلى الشارع , مما يسهل عليك قتلهم , ويمكنك العودة Ammu-Nation لأخذ الدرع إذا قص عليك أو الصحة . المجموعة الثالثة ستجدها في الحرم الجامعي , في الحقيقة هذه المجموعة هي أصعب مجموعة ستقتلها لأنك لن تتمكن من تدخيل اي سيارة إليهم , ولكن يمكنك قتل أغلبهم عن طريق رمي قنبلة عليهم , بعدما تقتل الثلاثة مجموعات , ستنتهي المهمة .

Friggin' The Riggin'
المكآفأة: $1500

عائلة فورلي لجئت لتزوير الأصوات لكي تربح في الإنتخابات , و في الواقع أن لديهم مصنع فيه جميع مكائن طبع الأصوات لذا سيكون عليك الذهاب إلى هناك وتدمير جميع المكائن التي تزيف الأصوات . بدايةً , اذهب إلى داكن Cassidy لأخذ قاذف اللهب مجاناً , ثم عليك بدخول سيارة قوية و الذهاب إلى المصنع . عندما تصل إلى هناك سوف يفتح لك الباب , مما يسمح لك لكي تدخل وتحرق جميع المكائن و تقتل الحراس في الداخل ( ملاحظة: أنصحك قبل الدخول إلى هنا تدمير الشاحنتان في الخارج حتى لاترهق نفسك في تعقبهم بعد تدمير المكائن ) . عندما تصل إلى المصنع , ادخل للداخل و اقتل الحراس أولاً ثم ابدأ بحرق كل مكينة عليها سهم أحمر , ولكن من المؤكد أن عائلة فورلي لن تتركك تحرق المكائن بدون عناء لذا سيهاجمونك ولكن لاتقلق فقط احرقهم حتى تنتهي منهم بسرعة . لسوء الحظ , قد ينفذ الوقود في قاذفة اللهب قبل أن تحطم جميع المكائن , لذا عليك بالعودة إلى الدكان وأخذ قاذفة لهب ثانية مرة أخرة مجاناً . ومن ثم العودة و حرق كل شيء , بعد ذلك سترى أن اثنان من عائلة فورلي قد هربوا بالشاحنة ( لن يهربوا إذا قد فجرتها سابقا ً , و ستقتلهم سريعاً ) , كل ماعليك تعقبهم وتفجيرهم لكي تنتهي المهمة .

Love & Bullets
المكآفأة: $2000

مهمة صعبة أخرى . حالما تستعيد التحكم ببطلنا توني عليك بأن تحمي سيارة الليمو وذلك عن طريق قتل الأعداء في السطر و على الجسر و على الأرضية لكي تضمن حماية الليمو . يمكنك عمل ذلك ببندقية القنص التي ستكون موجودة معك منذ بداية المهمة , أو يمكنك شراء سلاح M4 قبل المهمة لأنه مفيد جداً , بل على العكس أني أنصح به بدلاً من بندقية القنص البطيئة . بعد قتل الرجال جميعهم , عليك بأن تعود بالليمو إلى بناية دونالد , ولكن أثناء ذلك ستهاجمك سيارة من الأعداء , شخص يقود السيارة و الشخص الآخر بالمدفعية فوق السيارة كل ماعليك هو النزول من السيارة وهذا الخيار إذا كان لديك متسع من القوة و الدرع , ومن ثم الإستيلاء على السيارة وقتل السائق ومن ثم محاولة صدم السيارة حتى تنفجر لترميها وتتخلص من المدفعي . أما إذا لم يكن لديك متسع من القوة و الدرع فأنصح بتفادي طلقاته و مراوغته إلى حين تصل إلى بناية دونالد لتنتهي المهمة .

Counterfeit Count
المكآفأة: $2500

حسناً جاء يوم الإنتخابات , ويريد دونالد منك أن تجمع الإقتراعات وذلك بتتبع الشاحنة التي سيترسم لك في خريطتك كعلامة زرقاء . بعد أن تصل إلى الشاحنة عليك باتباعه حتى تقف هنا عليك بالنزول سريعاً من السيارة وتستعد بأي سلاح وتقوم بإطلاق النار على الساعي الخارج من السيارة لتحصل على الإقتراع , ومن ثم عليك باتباع الشاحنة مرة أخرى انتظاراً للوقوف الآخر . سوف تقف الشاحنة هكذا تقريباً أربعة مرات , ولن يكون عمل ذلك صعباً بما فيه الكفاية , إلا إذا دخل الساعي السيارة فهما عليك مطاردته حتى تقتله وتأخذ الإقتراع منه . كما ذكرت أعلاه أن دونالد يحتاجك لجمع الإقتراعات وهناك أربعة إقتراعات إذا جمعت ثلاثة منهم سوف تنتهي المهمة بربحك . ملاحظة: تحتاج إلى سيارة سريعة لعمل ذلك مثل السيارات الرياضية التي تملأ جزيرة ستانتون أو دباب PCJ-600 .

Love On The Rocks
المكآفأة: $0

دونالد قلق بشأن الدليل الذي يرتبط بسالفاتور ليون , الذي سينتقل إلى السلطات . لذا سيكون عليك إيجاد هذا الدليل وإبعاده عن فاعلي الخير الغامضين . الآن وقبل أن تقابل دنالد , اذهب إلى محل الأسلحة واشتري كمية جيدة من الذخيرة لبندقية القنص .30 طلقة كافية لإحراز ماتتمناه ولكن كلما زدت في العدد كان أفضل . عندما تصل إلى دونالد لتقابله , سيخبرك بأن الدليل يوجد في الشاحنة وتقع الشاحنة في أحواض السفن . الآن اذهب إلى أحواض السفن ماشياً لتجد أن المكان باكمله مليئ بالأعداء , لذا سيكون عليك الإبتعاد عنهم ومن ثم قنصهم واحداً تلو الآخر , عندما تشعر بالإرتياح ابدأ بدخول منطقة أحواض السفن أكثر فأكثر وكلما رأيت رجلاً اختبئ وحاول ان تظهر له من جهة أخرى وتقتله . الآن تقدم للأمام حتى تشاهد الشاحنة على مرأى البصر هنا ابتعد قليلاً ثم اقتل كل من تشاهده من الأعداء وتقدم إلى الشاحنة واستحوذ عليها . هنا ماعليك سوى الذهاب إلى مكان دونالد لكي يحصل على الدليل , و لكن لسوء الحظ فستظهر سيارة مع رجل في الخلف يقوم بقصفك و السيارة , يمكنك الإستمرار حتى تصل إلى مكان دونالد وهذه الطريقة نسبة نجاحها هي 40% , ولكن هناك طريقة اسهل تضمن فيها الربح بالمهمة وهي أن تذهب إلى " باي إن سبراي " وتصلح السيارة . وسترى أن السيارة تحتك مباشرة ولن تستطيع أن تصل إليك لذا يمكنك قتل الجنود الذين فيها سريعاً , ومن ثم تذهب إلى دونالد بسهولة .


| مهام Church Confessional / Father Ned |

none

~ - ~ - ~ - ~ - ~

L.C. Confidential
المكآفأة: $1500

يريدك الاب في أن تجد مخبر " مكتب التحقيقات الفدرالي " الذي قد قدم تقريراً مزيفاً , ويحتاج الأب إلى التقرير الاصلي . لذا سيكون عليك إستعادة التقرير وذلك عن طريق التنكر على المخبر بجعل نفسك كـوكيل " مكتب التحقيقات الفدرالي " , و ذلك عن طريق أخذ سيارة مكتب التحقيقات الفدرالي . في بداية المهمة عليك الوصول إلى سيارة " مكتب التحقيقات الفدرالي " الذي يقع في الجسر بين Newport و Fort Staunton . وللوصول إلى هناك عليك سلك الطريق الوحيد لوصوله وهو الإنعطاف يميناً فور خروج من الكنيسة ومن ثم التوجه إلى اليسار حتى تصل إلى الطريق السريع وهناك اسلكه حتى تصل إلى الجسر , وهناك ستجد بأن سيارة " مكتب التحقيقات الفدرالي " واقفة ويحيط بها سيارات الشرطة . ماإذا تقترب من هذه السيارة او تصدم أحد الرجال سوف يهجوم عليك , ولكن ليس لك سبيل سوى ذلك , لذا ادهس الشرطي واقتحم هذا الدفاع واستحوذ على السيارة وقدها إلى العلامة الصفراء بعد أن تصل إلى هناك , سوف يدخل المخبر معك بصفتك كوكيل ولكن عندما يدقق النظر فيك سيعرف أنك لست هو الوكيل وسيكض كالمجنون في الشارع , الآن عليك قتله ولكن لن يكون ذلك بسهولة لأن الشرطة بثلاثة نجوم والهجوم سيكون قوي جداً . عل ىاية حال , بعد قتله عليك أخذ التقرير ومن ثم الذهاب بها إلى العلامة المؤشرة على الخريطة .

The Passion of the Heist
المكآفأة: $1500

الآن قبل قبولك للمهمة , عليك بالذهاب إلى محل الأسلحة حتى تشتري منه سلاح AK-47 و بندقية القنص و البعض من الدروع . بعد أن تتجهز اقبل المهمة , وتوجه إلى الشمال محل الهبوط , حيث أن هناك يوجد علامة خضراء . حالما تقترب من محل الهبوط , سوف تشاهد بأن بضعة من الحراس ظهروا , بالإضافة إلى واحدة من المروحيات . جميع الحراس يملكون سلاح AK-47 لذا عليك بالإبتعاد عنهم ويمكنك الإختباء خلف أحد السيارت ( ليست الواقفة بجانبهم , بل أن تأتي بسيارة من الخارج وتوقفها بالعرض وتأخذها كغطاء او تفجرها عليهم . المشكلة الرئيسية في هذه المهمة هي المروحية فإذا قضيت عليها ليست هناك مشكلة , كل ماعليك هو طلق نيران سلاح AK-47 على الطائرة حتى تنفجر , ومن ثم التخلص من الحراس . ليس هناك مدة زمنية محددة لذا اشعر بالحرية في قتلهم فيمكنك أخذ الصحة و العودة لهم متى شئت . بعد أن تقتلهم جميعاً , التقط الحقيبة الساقطة , لتتفاجأ بظهور ثلاثة نجوم من الشرطة . يمكنك أن تكمل سيرك حتى تصل إلى العلامة المؤشرة على الخريطة أو التخلصم نالشرطة أولاً عن طريق الذهاب إلى " باي إن سبراي "

Karmaggedon
المكآفأة: $1500

يريدك الأب أن توصل رسالته بالفعل للناس يأنه قادر على أن يفعل بهم أكبر كارثة في الأرض . مهمتك هنا أي تنفذ الرسالة . وذلك عن طريق أخذ سيارة إطفاء من محطة الإطفاء ومن ثم البدء بصدم السيارات على يمينك ويسارك , ويتضمن ذلك البشر و كل شيء . عند بدأك بالإستحواذ على سيارة الإطفاء سوف تجد حانة على شاشتك تدعى بـ " Rating " يجب عليك تعبأتها وذلك عن طريق صدم السيارات و الدبابات و البشر , ومن ناحية قوة السيارة فلا تقلق فسيارة الإطفاء قوية جداً . بعد ان تنتهي من تعبأته , عليك بتفجير نفس سيارة الإطفاء ويمكنك أن ترميها في البحر او رمي قنبلة عليها حتى تربح المهمة .

False Idols
المكآفأة: $1500

هذه أحد أصعب المهمات التي مريت بها في جزيرة ستانتون . يطلب منك الأب تدمير الثلاثة من المشاهير قبل أن يذهبوا إلى محطة الإذاعة المجانية . ويمكنك عن طريق طلق قاذفة صواريخ عليهم , ويمكنك أخذها مجاناً من محل Phil Cassidy . الآن لقتل جميع الثلاثة مشاهير , عليك بمعرفة طريق كل واحد منهم . أولاً هناك سياراتان تتجهان في طريق مماثل وهو الجنوب , وهناك طائرة قديمة من المدينة الثالثة إلى جزيرة ستانتون . ولكي تفجيرهم جميعاً بالتوقيت الصحيح , اذهب إلى الشمال حتى تتصادف مع السياراتان عند الشارع القريبمن المتنزه فجر السيارة الأولى وانتظر الثانية وافعل بها مثل الأولى , ومن ثم عليك انتظار المروحية حتى تأتي وهناك عليك بسابقها والوقوف امامها ومن ثم التركيز عليها وطلق طلقة واحدة من قاذفة الصواريخ لتنفجر المروحية . سأصارحك القول تفجير المروحية هو أصعب شيء في هذه المهمة فعليك بأن تحاول أن تطلق قاذفة الصواريخ في وقتها المناسب , بالإضافة إلى الهروب من الشرطة والعودة إلى الكنيسة حتى تنتهي المهمة .

| مهام McAffrey |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

Sayonara Sindaccos
المكآفأة: $1500

بعد أن تصل إلى العلامة المؤشرة على الخريطة, اقتل السينداكو في المنطقة , باستخدام M4 الذي أعطاك ماكافري إياه . ولاتنسى أخذ الطلقات الساقطة من الاعداء . بعد ذلك عد إلى السيارة التي يقودها ماكافري , وابدأ بقتل كل من تراه خلفك ولحسن الحظ أن لديك طلقات لانهائية فاشعر بالحرية في قتل الدراجات البخارية والسيارات , ومن الأفضل أن تركز على المحركات التي هي أساس السيارات و الدراجات البخارية . بعد أن تقوم بذلك سوف تصل إلى المرحلة الأخيرة في هذه المهمة وهي تفجيرا لطائرة عمل ذلك لن يكون صعباً فكل ماعليك عمله هو إطلاق النار على الطائرة , ولكنها تحتاج إلى طلقات كثيرة حتى تسقط وتنتهي المهمة .

The Whole 9 Yardies
المكآفأة: $2000

يريدك ماكافري في أن تحصر البعض من عائلة فورلي بسرقة حد الدرجات منهم حتى يلحقوا بك , وعليك هنا باستدراجهم إلى العصابة المنافسة لهم حتى يتقاتلوا ويهزمو عائلة فورلي في النهاية وتفوز بالمهمة . ملاحظة: لن تنهي المهمة بهذه السهولة فالمهمة الاصعب هنا كيفية الذهاب بالدراجة إلى العصابة فسيلحق بك الرجال بالدراجات أيضا هنا عليك مراوغتهم عن طريق الوقوف تماماً حتى ينزلوا من دراجاتهم ومن ثم زيادة السرعة في دراجتك حتى تصل إلى العصابة . وهناك يمكنك مساعدة العصابة في قتلهم .

Crazy '69
المكآفأة: $2000

على مايبدو أن ماكافري لديه شريك جديد , وأصبح عقله وذهنه مفتحاً . لذا يريدك أن تقتل الكثير من عائلة فورلي لسبب ما , وستجدهم كلهم في المتنزه في منتصف المدينة , ولسوء الحظ , عليك قتلهم جميعاً بالسيف لا بالمسدس ولا أي شيء آخر , وعليك قتلهم أيضا في غضون أربع دقائق فغذا لم تنجح في ذلك قتلهم خلال هذا الوقت ستفشل المهمة . لاتقلق من الفورلي فهم لا يحملون سوى السواطير فليس هناك مايدعي الخوف و القلق , ولكن عليك جلب الدرع للإحتياط فقط . بعد أنتقتلهم جميعاً سوف تربح المهمة .

Night of the Living Dreads
المكآفأة: $1500

على مايبدو بأن البعض من " الياردي " هوجموا من قبل السينداكو , لذا عليك أن تدافع عنهم وتناصرهم كما فعلوا هم معك , قبل أن يموتوا جميعهم وتفشل المهمة . لحسن الحظ محل الأسلحة قريب من الممر الذي هم فيه مما يسمح لك بشراء الأسلحة وقت ما شئت والرجوع بسرعة , بالإضافة إلى الدرع . الآن عليك بشراء الأسلحة المفيدة مثل M4 وغيرها , حتى تتقاتل من السينداكو . الآن ابدأ بقتل الثلاثة من السينداكو الواقفين أمامك , واحرص على أن تقتلهم بسرعة لأنهم يحملون سلاح SMG . بعد أن تنتهي منهم عليك بمرافقة " الياردي " الباقيين في الخارج مع سيارة الإسعاف ابقى معهم لأن المزيد من السينداكو سيهجموا عليك . الآن أكمل السير على الممر وراقب الردار الذي يبين السينداكو . واحذر من السينداكو الذين يخرجوا من السيارة ومن ثم يطلقوا عليك النيران . الآن وبعد أن تنتهي من الممر الأول , تقدك للأمام واطلق النار على الدراجة النارية المسرعة حولك حتى تفجرها قبل الوصول إلى " الياردي " , كل ماعليك فعله الآن هو قتل السينداكو حتى تقتلهم جميعاً لكي تنتهي المهمة .

Munitions Dump
المكآفأة: $2500

الآن جهز مبلغ 9,000$ لكي تقوم بشراء قاذفة الصواريخ التي ستحتاجها في هذه المهمة لأجل تفجير شاحنتان هي ملك للسينداكو , وعمل ذل كسيكون كله يالإستراتيجية . الآن ابدأ بالإنطلاق إلى الشاحنة الأولى , وهي الاقرب لك ثم حاول أن تتوقف في مكان يسمح لك عند طلقك قاذفة الصواريخ أن تنفجر من أول طلقة . افعل ذلك ولكن لا تخطأ الهدف . بعد أن تفجر الشاحنة الاولى , سوف تلاحظ أن المساندة قد وصلت لذا تحرك بسرعة في أي سيارة وصل إلى الشاحنة الثانية وفجرها وطريقة تفجيرها لاتختلف ابداً عن الأولى , بعد ذلك , ستنتهي المهمة .

* Shoreside Vale *

وادي شوري سايد هي المنطقة المدنية من مدينة الحرية , فليس هناك الكثير في هذه المنطقة إلا سوى المطار وأخذ المهمات . الأماكن الرئيسية في هذه المنطقة هي المستشفى و مركز الشرطة , بالإضافة إلى جسر وادي شوري سايد الذي سيؤدي بك إلى جزيرة ستانتون , للأسف لن تجد في هذه المنطقة لا محل " باي إن سبراي " ولا محل الأسلحة . بالإضافة إلى أن وادي شوري سايد طرقه صعبة ولا تنفع أبداً لكي تقوم بمهمات الإسعاف مثلاً أو مهمات الإطفاء , لأن طرقها صعبة ومتعرجة .

| مهام Donald Love |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

Panlantic Land Grab
المكآفأة: $0

ستلاحظ نمو لحية دونالد في هذه المهمة فصاعداً , على أية حال , لدى دونالد خطة لن يخبرك هي إلا فيما بعد . الآن اذهب إلى المطار حسب طلبه , ومن الأفضل أن تأخذ سيارة سريعة بالإضافة إلى رشاش SMG وأفضل أن تكون دراجة PCJ-600 . عند وصولك إلى هناك سوف تشاهد أفيري كارينجتون يبتعد بسيارته , وليده حقيبة في السيارة تحتاج لقتله ومن ثم أخذها . ولكن لن تستطيع ذلك لأنه محمي بشاحنتان زرقاتان بها مدفعي في الخلف ، كل ماعليك عمله هو المجيئ خلف أول شاحنة خلف وقتل المدفعي ومن ثم الطلق على السيارة حتى تحترق ومن ثم سترى السيارة الثانية قد أتت هنا اهرب سريعاً حتى تنفجر الشاحنتان أو فقط اقتل الدفعي واجعل الراكب ينزل وقم بالهروب منه واللحاق بأفيري كارينجتون . بعد أن تقوم بتفجير الشاحنتان , سوف يبدأ أفيري كارينجتون في زيادة سرعته , الحقه بأقصى سرعة وحاول طلق النار عليه حتى ينزل منها أو فجرها مباشرةً , ومن ثم عليك بالحصول على الحقيبة والعودة إلى مكان دونالد لإنهاء المهمة .

Stop The Press
المكآفأة: $0

بطريقة ما نيد برنر أو المعروف بإسم الأب نيد , التقط لك صوراً أنت ودونالد في عملية قتل أفيري كارينجتون . ياللكارثة !! عليك إستعادة تلك الصور قبل أن ينشرها , لذا اتجه إليه في الكنيسة عند جزير ستانتون , ومن ثم وجه البندقية نحوه من الأمام واجعل حانة الخوف لديه تمتلئ حتى يقوم بموافقة إعطائك الصور , هناك عليك جلب سيارة أو دراجة PCJ-600 ( وهي التي أفضلها ) لكي يركب خلفك . عليك إبصاله غلى العلامة المؤشرة على الخريطة , ولكن كعادته هرب منك على دراجة Faggio , يوجد دراجة أخرى مماثلة لها ولكن لا أنصح بها لأنها بطيئة ولا أنصح أيضا بمطاردته بسيارة لأنك لن تستطيع إطلاق النار عليه بحرية و لن تستطيع سلك الممرات التي سيسلكها بسهولة . إذا أفضل حل هو دراجة PCJ-600 . وليس هناك مشكلة إذا أخذت دراجة Faggio ولكنها بطيئة !! الآن كل ماعليك هو قتل نيد برنر حتى تضمن أن الصور لن تصل لأحد , وذلك سهل فقط اطلق عليه النار وانتهينا .

Morgue Party Resurrection
المكآفأة: $0

هدفك الرئيسي هنا هي أن تجد كلتا أجسام أفيري و نيد ومن ثم الذهاب بها إلى مطار " وادي شوري سايد " , قبل انقضاء وقت محدد , وعادة يكون من سبعة إلى ثمان دقائق . يمكنك أولاً أخذ جسم أفيري لأنه الأقرب . حيث سيكون في سيارة إسعاف , يمكنك الوصول إلى هناك إذا مررت من خلال حدائق Wichita . على أية حال , اركب سيارة الإسعاف لترى أن الشرطة بدأت بالظهور , لذا عليك الذهاب إلى مطار " وادي شوري سايد " بسرعة , ولكن انتبه من أن تنقلب السيارة او ماشابه لأن الطريق وعر نوعاً ما . بعد أن توصل الإسعاف إلى مطار " وادي شوري سايد " بنجاح . اذهب غلى الكنيسة في ستانتون لكي تجد العربة و بها جثة نيد . المشكلة هنا هي كيفية الوصول إلى مدينة ستانتون بسرعة . أنصح بأخذ دراجة PCJ-600 لأنها سريعاة وقوية نوعاً ما . الآن اسلك الجسر الذي يؤدي إلى جزيرة يتانتون . بعد أن تجتاز شاشة التحميل , انعطف إلى اليمين مباشرة فوق التعلية حتى تصل إلى الجسر المقوس على شكل دائري وتعود للأرض , هنا تقدم حتى تجد العربة . اركبها حتى تأتي الشرطة مرة أخرى , لذا عليك مرة أخرى الذهاب بها إلى مطار " وادي شوري سايد " , لتنتهي المهمة .

Love On The Run

المكآفأة: $6000












سوف تحتاج في هذه المهمة الأسلحة , بل الكثير الكثير من الأسلحة لأنك ستواجه ما فوق العشرون رجلاً بمفردك وفي مكان مغلق !! لذا أنصح بأخذ الدرع و شراء سلاح الرشاش و M4 , و من ثم الإنطلاق إلى المهمة . بعد وصولك إلى مقؤ دونالد الجديد , سيكون عليك الذهاب إلى قصره الراقي . بعد أن تخرج من القصر أنت وهو على قرار بأن يهرب من مدينة الحرية وللأبد , سوف تفاجئ بهجوم هائج من الكولمبين . وعلى مايبدوا مراسم الغضب على وجوههم , لذا لاحاول الإقتراب منهم بل احذر كل الحذر من البقاء قرب احدهم وحاول قدر المستطاع الإبتعاد عنهم , وقتل كل شخص يقوم بالإقتراب منك . قد تقتلق على دونالد , فمن يؤمن له الحماية؟! لاتقلق أبداً فلن يطلق احد عليه النار . الآن في بداية المهمة سوف تجد أربعة جنود داخلين على ساحة القصر بسيارة , تجاهلهم وحاول الوصول إلى حانة القصر الغربية , وذلك عن طريق المرآب , مما يجبر الكولمبيين للمجيئ إليك وهناك يمكنك قتلهم بسهولة بالرشاش , فقط عليك أن تستعمل نمط التصويب الحر , والبدأ بقتل كل من تستطيع قتله . هناك مكان آخر مميز , وهو الوقوف في البركة الفارغة الواقعة خارج القصر , حيث يمكنك إخفاء نفسك فيها حتى لن يستطيع الكولمبيون رؤيتك , ومن هنا ستتمكن من قتلهم و الرجوع للإختباء وهكذا حتى تتخلص من جميعهم . بعد أن تقتلهم جميعاً , سيكون عليك التوجه إلى المطار وأنصح بأخذ أحد السيارات في الداخل التي هاجم بها الكولمبيون لأنك شخصاً بالخارج بانتظارك ومستعد لقتلك على أحر من الجمر , فستستطيع بهذه السيارة ان تنجو من طلقاته الحادة . قد تكون نجوم الشرطة مرتفعة لديك , لذا يمكنك الذهاب إلى " باي إن سبراي " حتى تختفي النجوم . ومن ثم الذهاب إلى المطار لترى أن دونالد يرحل من مدينة الحرية وللأبد .










| مهام 8-Ball |


none

~ - ~ - ~ - ~ - ~

No Money, Mo' Problems
المكآفأة: - $20,000

هذه لا تعتبر بالمهمة فهنا يتطلبك لجمع مال وقدره 20,000 دولار لدفعها لـ 8-ball . لأنه يعرف ماذا يحتاج فعله لدونالد لكي يخرجه من المأزق الذي فيه ولكن يحتاج هذا المبلغ وإلى الوقت . بعد دفع المبلغ ستنتهي المهمة .

Bringing The House Down
المكآفأة: $0

بعد أن تتلقى اتصالاً من 8-Ball على هاتفك الخلوي , يجب أن تذهب إليه . بعد ذلك , سوف يقوم بتسليمك شاحنة مليئة بالمتفجرات القوية , الجزء الأصعب في المهمة هي انتقالك إلى النفق الموجود هنا لتنتقل إلى جزيرة ستانتون , ليس ذلك فسحب بل أن لهذه الشاحنة متر ضرر إذا انتهى سوف تنفجر الشاحنة . لسوء الحظ , يبدو بان أحد الرجال قد بلغ عائلة فورلي برحلتك هذه , لذا بعد سيرك بالشاحنة قليلاً سوف تشاهد سيارتان من الفورلي , عليك بالتخلص منهم , ومن ثم إكمال طريقك . الآن اتجه نحو مدخل النفق بالقرب من المطار . ثم اتبع العلامات الصفراء على طول النفق حتى تصل إلى فرعين إلى اليمين أو اليسار انعطف لليمين , حتى تصل إلى طريق وعر انتبه من أن تصدم بالسيارة كثيراً . فقط قد بحذر , وانتبه من الفورلي الذين سيهاجمونك من فترة إلى فترة . عندما تصل إلى نهاية النفق وتضع قنبلتك الأولى سوف يظهر وقت وقدره تقريباً دقيقتان ونصف في هذه الدقيقتان والنصف عليك وضع القنبلتين في مواضع مختلفة , كل ماعليك عمله هو الوقوف عند العلامات الصفراء لتضع القنبلة , عند وضعك للقنبلة الأخيرة سيكون عليك البحث عن مخرج . الآن اخرج من الشاحنة وارقب السيارة القريبة ثم توجه إلى العلامة الصفراء لتجد أن الفورلي قد سدو الطريق لذا اقتلهم واتجه إلى التعلية بجانب الحاجز لكي تخرج من النفق ( وشاهد المنظر المذهل ) .

| مهام Toshiko Kasen |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

ملاحظة: لكي تتمكن من عمل مهمات توشيكو عليك أولاً انهاء المهمة الثالثة من سالفتور ( Shogun Showdown )

More Deadly Than The Male
المكآفأة: $0

على مايبدو بأن توشيكو لا تحب زوجها كثيراً , الذي يدير عملية ياكوزا في مدينة الحرية وهي شبيهة بالعصابة . لذا ستكون مهماتك جميعها لأجل الوصول إلى زوجها ومن ثم قتلها , فهنا نبدأ بداية الرحلة . قبل ذهابك للبحث عنه ستخبرك بأنه يقطن في نقطة Bedford وتريدك سرقة أي شيء من الشحنات التي لديه . عند وصولك إلى هناك سترى أنك وصلت إلى منطقة أحواض سفن يفصها الأعداء من كل جهة , فأفضل طريقة لك هنا ان تقتل الحراء تحتك ومن ثم تنزل لهم وتمشي ببطئ حتى تصل للآخرين ومن ثم قتلهم ببندقية القنص أيضا وهكذا حتى تنتهي منهم وتصل على حافة الجسر الصغير لترى اثنان من القوارب بجانبك يركبها عصابة الياكوزا , اقتلهم ومن ثم خذ قاذفة الصواريخ بالإضافة غلى الصحة و الدرع ومن ثم اركب على القارب . بعد ركوبك للقارب حاول سريعاً الوصول إلى العلامة الصفراء التي تقع شمال جزيرة ستانتون ولكن أثناء ذلك , سوف تتلقى هجوماً من الياكوزا على مراكب , لذا عليك بتفجيرهم حتى لا ينفجر قاربك . ولحسن الحظ أنهم آتون من شمال عليك فيستلزمهم للوصول إليك التوجه إلى الجنوب ولكن إذا تفاديتهم سوف يتعطلون في استدارة المركب و إكمال المطاردة , فهنا عليك استغلال الفرصة وزيادة سرعتك حتى تصل إلى هدفك ولكن هناك انتبه من أن تكون في سرعة كبيرة , بل عليك التخفيض من سرعتك . بعد إنهائك لهذه المهمة سوف يتوفر سلاح Minigun في مكان Phil Cassidy's , وهو أسوء سلاح قد عرفته في اللعبة , ورغم أنه يساوي 10,000 $ إلا أنه يحمل الكثير من الرصاص بنحو 1000 رصاصة . وهذا السلاح سيدوم لديك طويلاً إذا استعملته الإستعمال الصحيح , بل قد يكون بمثابة قاذفة الصواريخ .

Cash Clash

المكآفأة: $3000




مهمة أخرة لمحاولة تهديم مستقبل زوجها . تطلب توشيكو منك هذه المرة بأن تحطم ثلاثة سيارة مدرعة التي تحمل المال من كازينو زوجها . وجميع هذه السيارة مقامو للضرر , لذا لا تتعب نفسك بصدمها . ستكون هي مع بعضها الشاحنتان لا تفترق , ولكن إذا حاولت صدمهم أو ضربهم بالنار سوف يفترقوا كل واحد من جهة حتى يصلوا إلى مبنى الياكوزا . مستفيداً من هذه النقطة قم بشراء قاذفة الصواريخ ومن ثم توجه إليهم , وعندما تشاهدهم وقفوا في مكان ما أرسل طلقة واحدة من قاذفة الصواريخ لتفجر على الأقل شاحنة واحدة , و ستقوم الشاحنة الأخرى بالهروب إلى مبنى الياكوزا , لديك طريقتان لتدميهرا . أولاً , يمكنك اللحاق بالشاحنة وتفجيرها ريثما تجد الوقت المناسب . ثانياً , الذهاب إلى مبنى الياكوزا وانتظارها حتى تأتي ومن ثم تفجيرها , و لكن انتبه من جنود الياكوزا المشاة هناك فلن يترددو في تفجير العربة التي أنت فيها .



A Date With Death
المكآفأة: $0

تطلب منك توشيكو بأن تذهب معها إلى الأوبرا حتى تأتي معها لترى جمهورها سويةً , على أمل أن يعود زوجها إلى رشده أو أن يعتذر عن كل ما قد بدر منه . الآن , أبدء المهمة بجلب سيارة توشيكو الواقفة في مؤخرة البناية , ومن ثم توجه إلى مكان الملابس حتى تغير لبسك بمكان يليق بمحل الأوبرا , ولكن سيكون هناك وقت قرابة الدقيقتان لذا لن يتسع الوقت لتذهب لمحل الملابس من التوجه غرباًو من ثم إلى الطريق الساحلي , بل إذا استدرت بالسيارة وتوجهت إلى الشمال خلال الطرق المركزية من الجزيرة . على أية حال بعد تغيير لبسك , عليك أن تصل إلى الأوبرا وبعد العرض الذي سيأتي سترى بان عائلة فورلي هنا بالمصادفة . لذا عليك العودة إلى منزل توشيكو قبل أن يقتلوها أو يحطموا سيارتك , وهنا عليك الإسراع إلى بيتها أو على الاقل عدم صدم أي سيارة و القيادة بنوع من الإحتراف , وما إذا رأيت بأن السيارة بدأت في حالتها السيئة , يمكنك الذهاب إلى " باي إن سبراي " حتى تصلحها , و إكمال الطريق إلى بيتها حتى تنتهي المهمة .

Cash In Kazuki's Chips
المكآفأة: $4000

حان وقت انتهاء الرحلة لتقوم بالقضاء على زوج توشيكو ( كاوزكي كازين ) وهو زعيم عصابة ياكوزا . حيث عرف بعلاقتك مع زوجته , لذا سيقوم بإرسال حشد من رجاله ليقضوا عليك , لذا عليك أن تكون بصدد عن ذلك . هنا عليك بتجهيز نفسك بشكل جيد , فتقوم بشراء كل حاجياتك من أسلحة مثل بندقية القنص و سلاح M4 و Minigun . بعد أن تستعد للحرب الضخمة اتجه إلى العلامة الصفراء في نهاية الجزيرة عند الشمال . وهي التي كانت على ماأظن بيتك الآمن في جزء GTA3 . على أية حال , عندما تصل إلى هناك سوف تقع في كمين الياكوزا , وسيكون هناك رجال آتين من المصعد ورجال خلفك لذا عليك بانتركب سيارتك التي جئت بها ودهسهم جميعاً لأن هذه هي أفضل وسيلة لقتلهم أو يمكنك قتلهم بأي سلاح . بعد قتلهم جميعاً , خذ شحنة الدرع الصفيرة حتى تستعد للمحاربة الأكبر . الآن وبعد قتلك للرجال , سيكون عليك التوجه إلى كازينو كازوكي الذي يقع بالقرب من عمارة توشيكو السكنية ومن ثم قتله . لذا اسلك الطريق الأنسب للوصول غىله ناك ولكن أثناء ذلك سوف تتلقى هجوما من الياكوزا على سياراتهم الخاصة , يمكنك التخلص منهم هنا أو عندما تتوجه غلى الكازينو , وأنصحك بأن تتركهم حتى يأتو للكازينو لأنهم نادراً مايأتوا , و العادة أن يتركوك إذا ضيعتهم في الطريق . بعد وصولك للكازينو سوف تجد بأن رجال كازوكي وهم الياكوزا يشددون الحراسة لذا عليك بأخذ سيارة قوية لايشترط بان تكون سريعة , ومن ثم قتل أي شخص يقف في الشارع . بعد أن تقضي عليهم جميعاً اصعد الدرج واقتل الرجل الواقف أمامك , ومن ثم عليك تجهيز بندقية قنصك حتى تقضى على كل من حولك . الآن ستجد بأن العلامة على سقف البناية ظاهرة , لا تذهب إليها قبل أن تتأكد بأن صحتك ودرعك كاملين . بعد ذلك توجه إلى العلامة الصفراء على السقف لتجد كازوكي مع رجلين يحرسانه , سوف تتفق معه على أن تتقاتلان بالسيف , وسيأمر جنده بأن يقفان على طرفا الكازينو في السطح واحد على اليمين و الآخر على اليسار . ولن يطلقوا عليك النار مادمت لا تستعمل غير السيف , قتله سهل جداً فعند بداة المبارزة اضغط R1 + O لكي تقضي عليه فوراً . بعد القضاء عليه عليك بأن تأخذ سيفه ومن ثم تسليمه إلى توشيكو حتى يرتاح ضميرها , وتنتهي سلسلة مهماتها .

| مهام Salvatore Leone |


~ - ~ - ~ - ~ - ~

Rough Justice
المكآفأة: $2500


تنقسم هذه المهمة إلى شقين : الشق الأول , هو إخراج ليون وذلك عن طريق تغيير لبسك غلى بدلة محامي وذلك عن طريق التوجه إلى المحل المؤشر في الخريطة وهو مكان بالقرب من مركز الشرطة الذي أنت فيه . أما عن الشق الثاني , فهو الإنتقام من السبب في سجن سالفتور . لحسن الحظ لن تقوم بالعملية هذه لوحدك بل سيكون هناك ثلاثة من القلنسوات ( وهي اسم لعصابة ) يمكنك أخذهم معك وهم مؤشرين على الخريطة كعلامة ومن ثم البدء بعملية الإنتقام من السينداكو و فورلي . الآن اتجه إلى المقر الأول وستجد بأنها سيارة , قم بصدمها حتى يجتمع عليك السينداكو والفورلي , هناك ماعليك إلى الوقوف بالسيارة وإطلاق النار عليهم , ومما يسهل عليك عمل ذلك القلنسوات الذين سيخرجوا من السيارة آلياً . بعد قتلك للمجموعة الأولى , انتقل للثانية وافعل كما فعلت سابقاً مع المجموعة الأولى , ولكن أنصح بنزولك هذه المرة حلأن من الطبيعي أن قد مات من القلنسوات واحداً منهم أو اثنان , لكي لاتفقد الباقي فعليك النزول و المساهمة في قتل أعدائك . بعد ذلك , تكون قد أنهيت المهمة .

Dead Reckoning
المكآفأة: $3000

الآن وفي هذه المهمة قم بأخذ دراجة نارية أو سيارة عادية وتوجه إلى الشمال من مركز الشرطة وستجد بأن هناك عدة من المصانع . وإحدى غرفها مفتوحة قم بدخولها عن طريق القفز من النافذة (ملاحظة: هذا المكان يمكنك عمل فيه قفزة بالدراجة النارية لتحتسب لك ) , وهناك ستلاحظ بوجود قاذفة صواريخ . الآن التقط قاذفة الصواريخ و من ثم ادخل الدائرة . سوف تشاهد عرض بأن بولي يهرب على مركب , عليك تدميره قبل أن يخرج من البحر . لعمل ذلك تأكد من حصولك على قاذفة الصواريخ ومن ثم قد الدراجة النارية أو السيارة إلى الجدول بايك و عندما تصل إلى المدينة الثانية قم بأخذ الطريق الأيسر حتى ترى تعلية هناك قم بالوقوف فيها وانتظر بولي حتى يأتي هنا ومن ثم قم بتفجير مركبه لتنتهي المهمة .

Shogun Showdown
المكآفأة: $0

ليون يريدك أن تقضي على أغلى شيء ملكته الياكوزا وهو الدبابة . الآن سيكون عليك التوجه غلى المدينة الثانية للحصول على الدبابة , و لكن أفضل ان تكون سيارتك مثل سيارتهم لكي لا تثير الشكوك وتعاني من كثرة الهجوم . الآن صل إلى مقرهم وقف عند المدخل ( إذا كنت تملك مثل سيارتهم سيسمحون لك بالدخول ) ومن ثم اقتل الحارسان هنا ليفتح الباب ومن ثم عليك القضاء عليهم جميعاً . و البعد عن طلقاتهم الخاطفة . ثم عليك أخذ الدبابة في الداخل ولتجد أن نجوم الشرطة ارتفعت . هدفك هنا هو تحطيم هذه الدبابة , ولعمل ذلك يوجد طريقتان . الطريقة الأولى , هي القيادة بأقصى سرعة لدى الدبابة وينصح بأن تحول مقبض الطلق إلى اللف وتقوم بالإطلاق حتى تسرع الدبابة أكثر فأكثر ومن ثم رميها إلى البحر و القفز قبل ذلك بالضغط على زر مثلث . الطريقة الثاية , الذهاب إلى المنطقة بجانب محل " باي إن سبراي " وهو المختص في وضع القنابل داخل السيارة . على أية حال , بعد تفخيخ الدبابة بالقنابل , عليك تفجيرها , لتنتهي المهمة .

Shoreside Redemption
المكآفأة: $0

هذه هي المهمة التي ماقبل الأخيرة , و من الطبيعي أن تكون صعبة . ولحسن الحظ أنك إذا فشلت في المهم لن تموت بل ستستطيع إعادة المهمة ليس كباقي المهمات أو بالأحرى أغلبها سوف تموت ويخصم من مالك . على أية حال , في بداية المهمة عليك أخذ سيارة شرطة حتى تحمي الدورية في المنتصف وهي السيارة التي يركب فيها سالفتور الذي سينتقل إلى دار العدل في جزيرة ستانتون , ولكن لسوء الحظ ففي منصف الطريق سستعرض للهجوم من السيسيليانس وهنا عليك بالمدافعة عن سيارة النقل لدار العدل حتى تصل إلى هناك من السيسيليانس . أولاً , قم بالقضاء على المجموعة من السيسيليانس الذي فجروا سيارة الشرطة بدهسهم ومن ثم اتبع السيارة التي يركب فيها سالفتور مجدداً وحاول ان تعيق تقدم أي من الأعداء يحاول أن يصدم السيارة , لأن لدى السيارة حانة ضرر إذا امتلئت فشلت المهمة . سوف تجد بعد فترة قليلة حاجز من السيارة عليك أن تصل إليه قبل أن تصل إليه السيارة التي تحمل سالفتور حتى تخفف عنها الضرر . أكمل سلسلة الحماية هذه حتى تصل إلى الجسر المؤدي إلى جزيرة ستانتون هنا عليك بسبق السيارة واقتلاع الحاجز من السيارتان وقتل الحراس ومن ثم انتظار السيارة التي تحمل سالفتر حتى تأتي . ومن ثم سبقها مرة أخرى وهدم الحاجز من السيارتان مرة أخرى . الآن السيارة بحاجة إلى قليلاً من الحماية لأن دار العدل قريب . بعد الوصول إلى هناك تكون قد أنهيت المهمة .

The Sicilian Gambit
المكآفأة: $500,000

الآن عد إلى بورتلاند لكي تحصل على المهمة الأخيرة في هذه اللعبة من سالفتور . ولكن قبل ذلك عليك ان تجهز نفسك التجهيز الكامل من الاسلحة فتقوم بشراء الكثير من M4 و قاذفة الصواريخ وغيرها . بعد ذلك اذهب إلى سالفتور حتى تبدأ المهمة , اركب الدراجة في الخارج وهي التي أفضلها . ثم اسرع في الوصول إلى جزير ستانتون وقف عند City Hall ثم اقتل جميع الأربعة من السيسيلينز . وأكمل طريقك إلى الشرق حتى تصل إلى الشاطئ , هناك قم بقتل الواحد من السيسيلينز الواقف من الممر الخشبي ومن ثم اذهب إلى العلامة الصفراء حتى تركب المركب . الآن عليك قتل كل من ورائك من السفن الصغيرة مثلك ولا أنصح أبدأ بترك زر الدائرة وهو لطلق النار لأنه لن ينفذ أبدأً . الإستراتيجية هنا لقتلهم هي أن تفجر نفس القارب لا الشخص الذي يقود لأن ذلك صعب للغاية . واحذر من القوارب الباقية من أنتطلق النار عليك لأن لديك حانة ضرر إذا امتلئت انتهت المهمة . بعد فترة سوف تظهر مروحية , لن تستغرق سوى 5 ثواني في نمط الطلق المستمر حتى تسقط المروحية . الآن سوف تصل إلى منطقة أمواج فلن تركز في طلق السفن الباقية , لذا أفضل طريقة لتفجيرهم هي تثبيت المدفيعة في جهة مستقيمة واحدة , ابقى على ذلك حتى تصل إلى المكان المستهدف . هناك سوف تلاحظ أن ماسيمو استقل مروحية ومن ثم يحاول قتلك بها . لذا لا تسمح له وقم بالإختباء في أي مكان حتى يرحل قليلاً وهنا عليك إرسال قاذفة الصواريخ نحوه , قد تحتاج إلى طلقتين او ثلاث طلقات حتى تنفجر . بعد ذلك ستكون قد أنهيت المهمة و أنهيت اللعبة بالكامل .


( :: المهمات الجانبية - Side Missions :: )





مهمات الحارس " Vigilante "



عند قيادة اي سيارة تختص بالشرطة من سيارات الشرطة العادية أو سيارة التحقيقات الفدرالي أو الدبابة أو الشاحنة , سوف تتمكن من أداء هذه المهمة , وهي عبارة عن القبض عن المجرمين , وذلك بتفجير عرباتهم , إذا وصلت إلى المستوى 12 بنجاح في هذه المهمة , سوف تستلم زيادة في الدرع بمحو 50% أي سيصبح الدرع لديك قوته 150% .

المهمات الطبية " Paramedic "
عندما تقوم أي سيارة إسعاف يمكنك أداء هذه المهمة , وهي عبارة عن التقاط مرضة من الرصيف وهم عبارة عن علامة زرقاء في الخريطة ومن ثم إيصالهم إلى المشفى , مهمة سهلة ولكن يجب عليك الإسراع قليلاً مع التركيز في السيارة لأنك لن تتمكن من استبدال السيارة , إذا أنهيت 12 مستوى بنجاح سوف يكون لديك ركض لانهائي .

مهمات الإطفاء " Firefighter "
هل تحب إطفاء الحرائق , إذاً اصعد على متن أحد سيارات الإطفاء من محطة الإطفاء وابدا بالمهمة , كل ماعليك هو الذهاب إلى العلامة المؤشرة في الخريطة وإطفاء تاعربة المحروقة وذلك برش الماء عليها . عند نجاك بـ 12 مستوى في هذه المهمة سوف تكون محصن ضد النر , أي يمكنك أن ترمي أي قنبل من دون أن تتضرر .

مهمات سائق سيارة الأجرة " Taxi Driver "
حينما تقوم سيارة الأجرة يمكنك البدء بهذه المهمة وهي أن تدخل الراكب في السيار ومن ثم إيصاله إلى حيث مايريد , عليك بالإسراع قبل أن ينفذ الوقت . إذا أكملت 100 مستوى , سوف تفتح سيارة أجرة جديدة مبهرجة في حي Trenton في بورتلاند .

مهمات رجل النفايات " Trash Man "
عندما تكون داخل سيارة القمامة Trashmaster , يمكنك أن تقوم بهذه المهمة وهي عبارة عن جمع نفايات البلد و رميها في مكان آخر , لن تجمع أي شيء في هذه المهمة سوى المال , ولكنها داخلة ضمن إنهاء اللعبة بنسبة 100 % .

الملائكة الإنتقامية " Avenging Angels "
يمكنك أن تقو مبهذه المهمة في جميع الثلاثة جزر ولبدئها عليك أن تلبس زي Avenging Angels ومن ثم الذهاب إلى أحد المناطق الثلاثة Chinatown في بورتلاند أو Belleville Park في ستانتون أو Wichita Gardens في شوري سايد . المهمة هنا هو أن تقتل رجال العصابات في نطاق زمني محدد , عند إنهائك لهذه المهمة سوف تحصل على دراجة Avenger المضادة للرصاص ( عند إكمالك إياه في بورتلاند ) , و سوف لن تدفع ثمن خسارتك أو اعتقالك ( عند إكمالك إياه في زيرة ستانتون , وستفتح زي Superhero ( عند إنهائك إياه في وادي شوري سايد ) .

* Portland *

Red Light Racing
المكآفأة: $1500 .
التقط الهاتف الذي يرن على الممر الرئيسي للحي الصيني لكي تبدأ المهمة . خذ دراجة PCJ-600 عند سالفتور ومن ثم اذهب إلى خط البداية . خط البداية يقع عند Hepburn Heights هذا يعني أنك تقوم بأخذ دوره حوله وعدد هذه الدورات هي ثلاثة دورات , عليك فيها بان تكون الأول لايشترط أن تكون الاول من بداية السباق ولكن في النهاية هو المشترط حتى تربح المهمة .

Low-Rider Rumble
المكآفأة: $1500 .
التقط الهاتف في حي Trenton , والذي هو على شكل رقم " 8 " بالإنجليزي . الآن تحتاج إلى أي سيارة لكي تذهب بها إلى خط البداية وتقوم بالسباق . أفضل سيارة Thunder-Rodd إن وجدت لأنها قوية . بدايةً لا تقم بسابقهم بل توقف حتى تعرف الطريق في الشوط الأول أما في الثاني فأبدء بالسرعة القصوى .

Thrashin' RC
المكآفأة: $1500 عند انتهائك للمستوى الأول , $2000 عند انتهائك للمستوى الثاني , $2500 عند انتهائك للمستوى الثالث .
اركب إلى شاحنة Toyz في موقع البناية عند Hepburn Heights . لبدأ السباق بسيارة RC الصغيرة . هناك دورة واحد فقط وستكون حول ساحة البناي ويتضمنها قليلاً من الشوارع في الخارج . النقطة المصيرية التي يجب ان تمر من خلالها هي من عند نفق المشاة والذي يجب أن تكون حذراً في سلكه لكي لا تنقلب السيارة وتفشل المهمة .

Noodle Punk
المكآفأة: زيادة نسبة صحتك بحلول 25 % .
قد أي سيارة أو دراجة نارية إلى الحي الصيني عند مطعم Punk Noodles , وهناك خذ دراجة Faggio الصفيرة بجانب المطعم لتبدأ المهمة . مهمتك هنا هي توزيع البيتزا على الأشخاص الذين قد طلبوها , وذلك عن طريق ضغط زري R2 أو L2 + دائرة . بعد إكمال عشر مستويات من هذه المهمة سوف تحصل 25 % إضافة إلى حانة صحتك , بالإضافة إلى أنك ستحصل على المال .

RC Triad Take Down
المكآفأة: $1500 .
اركب إلى الشاحنة الموجودة في الحي الصيني , بالضبط الواقعة تحت السقف الصيني . وهناك سوف تتحول إلى سيارة RC الصغيرة وسيكون عليك قتل 20 رجل من الترايدس وذلك عن طريق تفجير سيارة RC الصغيرة عليهم , و في كل مرة تقتل واحداً منهم سوف تحصل على وقتاً إضافياً وقدره 5 ثواني .

9MM Mayhem
المكآفأة: الهدف الأول 5$ (دراجة) , الهدف الثاني 20$ (دراجة) , الهدف الثالث 45$ (سيارة) , الهدف الرابع 80$ (سيارة) , الهدف الخامس 125$ (سيارة رياضية + بندقية) , الهدف السادس 180$ (سيارة رياضية + بندقية) , الهدف السابع 245$ (Cartel Cruiser + بندقية) , الهدف الثامن 320$ (Cartel Cruiser + بندقية) , الهدف التاسع 405$ (Patriot + بندقية) , الهدف العاشر 500$ (Patriot + بندقية) , الهدف الحادي عشر 605$ (Patriot + بندقية).
اذهب إلى منطقة Red Light District قرب الدراجات حتى تجد دراجة Freeway , خذ واحدة منها وابدأ المهمة . سوف يظهر 10 من ساقي الدراجات ويتطلب منك قتلهم جميعهم في خلال ثلاثة دقائق و نصف . كلما فجرت دراجة من المستهدفين سوف يتوقف الحد الزمني و سيكمل نفسه تلقائياً بعدما تقترب من الهدف الذي يليله . تذكر لا تقتل السائق بل استهدف المحرك وفجره . سوف يكون لك في بداية المهمة ثلاثة من حبوب الأدرينالين , يمكنك استعمالها في أي وقت .


Car Salesman
المكآفأة: $4000 لكل سيارة + إذا وصلت إلى المستوى الرابع سوف تكون سيارة Hellenback GT متوافرة في نفس البناية .
في وكالة السيارات , بالقرب من حانة القمامة يمكنك أن تبيع سيارات عديدة بإعطائهم أولاً سياقة تجريبية . سوف تكون هذه المهمة متوافرة من 08:00 حتى 18:00 . عليك إنهاء جميع المستويات حتى تستطيع بيع سيارات لهم , فهم يهتمون بالسيارات السريعة , و السيارات الملفتة للأنظار .

Scooter Shooter
المكآفأة: الهدف الأول $5 + شاحنة Mr Whoopee , الهدف الثاني $20 + شاحنة Mr Whoopee + الهدف الثالث $45 + سيارة رياضية + بندقية , الهدف الرابع $80 + سيارة رياضية + بندقية , الهدف الخامس $125+ سيارة Cartel Cruiser + بندقية , الهدف السادس $180 + سيارة Cartel Cruiser + بندقية , الهدف السابع $245 + سيارة Cartel Cruiser + بندقية , الهدف الثامن $320 + سيارة Landstalker + بندقية , الهدف التاسع $405 + سيارة Landstalker + بندقية .
اعتبر هذه المهمة كالجزء الثاني من مهمة " 9MM Mayhem " . اذهب إلى ممر الحي الصيني الرئيسي و ابحث عن دراجة Faggio . وبهذه الدراجة ستقوم بعمليات مشابهة للجزء الأول . كل ماعليك عمله هو التخلص من 9 أهداف تقريباً .

Wrong Side of the Tracks
المكآفأة: $1500 .
سوف تجد دراجة Sanchez بالقرب من أحواض السفن , في محطة القطار . وهناك فور ركوبك للدراجة سوف تخوض سباق مع ثلاثة مثلك . وأعتبر هذا السباق من أفضل السباقات التي رأيتها في GTA . على أية حال , هو شوط واحد حول مسارات القطار سيكون عليك للفوز الربح بالمركز الأول . و أفضل طريقة لذلك سلك الرصيف المركزي حتى لاتعاني من ازعاج القطارات .

Bumps And Grinds
المكآفأة: $2500 + Manchez .
التقط دراجة Sanchez من أي مكان , ثم اذهب بها إلى هاروود عند المسار المتعرج . وهناك سوف تجد عشر مسارات أخرى . تذكر بأن كل مسار وله طلب . فمثلاً: عليك في البداية بأن تقوم بالدوران حول المسار المحدد لك ثلاثة مرات في غضون 58 ثانية . وهكذا حتى تنهي العشرة كاملة . بعد إنهائها جميعاً سوف تفتح نسخة قوية من دراجة Sanchez .

Slash TV
المكآفأة: في الجولة الأولى ستربح 100 من ذخيرة البندقية , في الجولة الثانية ستريح مسدس + بدلة Cox Mascot .
توجه إلى السفينة في Portland Harbor بعد إكمال مهمة Vincenzo الأخيرة , وتحتاج لكي تبدأ هذه المهمة لبس زي العمال . عليك الآن بالوصول إلى الجناح الذي قد واجهت فيه عدداً من الرجال بسلاح المنشار وفيني الذي قتلته ( هل تذكر؟ ) . لا مشكلة إذا كنت لاتذكر اصعد غلى طابق السفينة وامش أمامك حتى تجد غرفة ادخلها . سوف تكون هذه المهمة متوافرة من 18:00 حتى 5:00 . وعليك فيها بأن تقوم بالقضاء على عدة مجموعات عدائية , عند انتهائك من خمسة مستويات سوف تفتح زي Chicken في الأزياء .

Scrapyard Challenge
المكآفأة: أي سيارة يتدبل سعرها إلى أربعة مرات .
توجه إلى ساحة النفايات بالقرب من منطقة Harwood وسوف تكتشف هناك بوجود دراجة Sanchez بجانب التراكيب . بعد أن تركبها سوف تبدأ المهمة . هدف المهمة بسيط , فكل ماعليك فعله هو جمع 20 نقطة في مهلة زمنية محدد . فهناك نقاط مرور ملونة على ألوان الأجرام السماوية . للفهم أكثر فهناك نقاط مرور لونها اخضر وهذه ستكسبك 1 نقطة , و هناك نقاط مرور لونها أصفر وهذه ستكسبك 2 نقطة , وأخيراً هناك نقاط مرور لونها أحمر وستكسبك 3 نقطة .

* Staunton Island *

Torrington TT
المكآفأة: $1500
التقط الهاتف في مكان دونالد لوف وسوف تقوم هناك بإجراء تحدي سباق . احصل على دراجة PCJ-600 من أي مكان قريب وتوجه بها إلى خط البداية . يعتمد السباق على قدرتك في القيادة فهذه الأرض غير مستوية تماماً , لذا عليك أن توازن فيما بين القيادة و الفوز بالسباق بالمركز الأول . وأهم شيء في الموضوع أن تركز على النظر في الخريطة حيث أن أماكن النقاط اليت يجب أن تمر من خلالها موجودة هناك .

Deimos Dash
المكآفأة: $1500
إرفع سماعة الهاتف في Aspatria، قرب المتنزه،ثم احصل على سيارة سريعة . اختيار سيارة Deimos SP اختيار موفق تماماً , فيمكنك أخذها بما أنها تتواجد في هذا الحي غالباً . الآن بعد الحصول على سيارة سريعة اذهب إلى خط البداية . سوف يكون هناك شوط واحد فقط عليك فيه بالفوز بالمركز الأول , و لكن سيكون ذلك صعب قليلاً حتى ولو كنت تملك سيارة سريعة لأن الطريق طويل . هناك خدعة يمكنك عملها مع المتسابقيين الآخرين وهي صدمهم من الخلف حتى يفقد السيطرة على سيارته وينقلب أو يتعطل .

Love Media's - Car-azy Car Giveaway
المكآفأة: الحصول على دراجة PCJ-600 وسيارة V8 Ghost في خارج منزلك الآمن .
اذهب إلى مكتب الصحيفة الذي يمكنك إيجاد فيه مرآب المسابقة من Love Media وستجد مكتب الصحيفة في Bedford Point . هناك عليك بأن تسلم جميع السيارات المطلوب تسليمها والتي سأذكرها هنا . لكي تنجح في المهمة وتحصل على دراجة PCJ-600 وسيارة V8 Ghost في منزلك الآمن الذي يقع في جزيرة Staunton . ل ماعليك هو القيام ببعض الرحلات في جزيرة Staunton , و السيارات التي يجب ان تسلمها هي كالآتي:

Hearse
Faggio
Freeway
Phobos VT
Infernus
Sentinel
PCJ600
Deimos SP
Manana
Hellenbach GT
V8 Ghost
Thunder Rodd
Banshee
Landstalker
BF Injection
Patriot

Ragin' RC
المكآفأة: $1500 عند انهاء المستوى الأول , $2000 عند انهاء المستوى الثاني , $2500 عند انهاء المستوى الثاني .
ادخل الشاحنة الموجودة داخل Belleville Park , بالتحديد بالقرب من البيت الطويل , حتى تبدأ مهمة سباق بسيارة RC الصغيرة . في هذا السباق شوط واحد فقط , سيكون هذا السباق في طريق المشي ومناطق أخرى يمشي منها الناس , مما يجعلك في المركز الأخير . لذا عليك تفادي الناس حتى تفوز بالمركز الأول .

Pizza Boy
المكآفأة: زيادة نسبة صحتك بحلول 25 % .
بجانب دكان Phil's , سوف تجد دكان البيتزا والذي يدعى بـ Joe's Pizza وهناك ستجد سيارة Pizzaboy واقفة , خذها حتى تبدا بالأعمال المختلفة . عليك هنا بأن تقوم بعملية إيصال البيتزا إلى الأشخاص الذين طلبوها وهي مشابهة لمهمة Noodle Punk التي في Portland . على أية حال , علكي الوقوف بجانب الشخص الذي تريد أن توصل له البيتزا ومن ثم رميها له عن طريق ضغط زر أو L2 + دائرة . عندما تكمل 10 مستويات من مهمة البيتزا , سوف يزيد ربع آخر في حانة قوتك .

Motorcycle Salesman
المكآفأة: 2500$ لبيع أول 5 دراجة , 5000$ لبيع أول 10 دراجة ,7500$ لبيع أول 15 دراجة ,10000$ لبيع أول 20 دراجة , 12500$ لبيع أول 25 دراجة , 15000$ لبيع أول 30 دراجة , 17500$لبيع أول 35 دراجة , 20000$ لبيع أول 40 دراجة
اذهب إلى محل Hogs 'n Cogs في Belleville Park وهو مكان مباشرة أمام محطة الإطفاء . هدفك الأول والأخير هنا هو بيع 40 من دراجاتك النارية , من كل نموذج 10 . ولبع أي دراجة عليك بان تذهب مع الزبون حتى يوافق على شرائها .

Go Go Faggio
المكآفأة: $1000
توجّه إلى Newport قرب أحواض السفن لإيجاد دراجة Faggio , اركب عليها لتبدأ المهمة . عليك هنا بأخذ 25 نقطة في 110 ثانية أي مايقارب دقيقة و خمسون ثانية . إبدأ بأخذ العلامة على الصندوق الأحمر و من ثم خذ الباقية على الأرض ثم انتقل للخارج وخذ العلامة التي على دعامة الجسر , ثم خذ العلامة القادمة على الأرض حتى تصل إلى التعليتين الخرسانية في جهة اليمين , من هناك توجه نحو اللوح الخشبي للحصول على العلامات الأخرى على قمة الصناديق . ثم خذ العلامات الباقية في الأرض .

* Shoreside Vale *

Wi-Cheetah Run
المكآفأة: $1500
ستجد هذه المهمة في الجزء الجنوبي من Wichita Gardens , حيث أنك ستقيم سباق هناك مع ثلاثة من سيارات Cheetah . أنصحك بأخذ سيارة Deimos SP فإنه اختيار موفق خصوصاً في هذا السباق . سوف يكون السباق شوطين وهما دورة حول Wichita Gardens ويتضمن ذلك قليلا بعض المناطق في Cedar Grove . المفتاح لربحك هنا هو أن تنعطف في المنعطفات بهدوء ليست كالسيارات الباقيات , حتى لاتخرج السيارة عن سيطرتك .

Gangsta GP
المكآفأة: $1500
ارفع سماعة الهاتف في Pike Creek الذي سيرن . بعد ذلك عليك أخذ دراجة PCJ-600 ثم الإنطلاق إلى نقطة البداية استعداداً للسباق . سوف يأخذك هذا السباق حول منطقة Pike Creek , ومن المعروف عن المنطقة ان انعطافاتها حادة لذا عليك بأن تمر بهدوء تى لاتفقد سيطرة السيارة . هناك ثلاثة أشواط , على أمل أن تفوز بالمركز الأول .

Chasin' RC
المكآفأة: $1500 عند انهاء المستوى الأول , $2000 عند انهاء المستوى الثاني , $2000 عند انهاء المستوى الثاني , $500 عند انهاء المستويات الباقية .
هذا السباق الأخير بسيارة RC في اللعبة , اذهب مباشرة نحو المطار لتستلم المهمة . سباق عادي سوف تدور حول المطار وعليك أن تقوم بالفوز بالمركز الأول , و لسوء الحظ أن المطار لايمح بأي أخطاء فادحة لأن الطريق سالك فلن تربح إذا لم تركز كثيراً .

See The Sight Before Your Flight
المكآفأة: 2500$ و سيارة Landstalker مضادة للرصاص عند إنهاء المستوى 12 .
توجّه إلى النافورة في المطار وسوف تكتشف بوجود كشك معلومات سياحي في مكان قريب من هنا . لذا اذهب إليه , حتى تستلم المهمة . هدفك هنا هو أن تقوم بإلتقاط عدة صور الذين يحتاجونها السائحون , عليك أخذ السياح إلى مايرديون حتى تقوم بالمهمة . سيكون هناك 12 مستوى في المرحلة عليك إكمالها إذا كنت أردت سيارة Landstalker مضادة للرصاص في منزلك الآمن . كلما تعديت بمرحلة سوف يزيد من الوقت دقيقة أو دقيقتين .

AWOL Angel
المكآفأة: الهدف الأول: 7$ (شاحنة مدرعة ) , الهدف الثاني: 28$ (شاحنة مدرعة ) , الهدف الثالث: 63$ (Bobcat + بندقية) , الهدف الرابع: 112$ (Bobcat + بندقية) , الهدف الخامس: 173$ (Landstalker + بندقية) , الهدف السادس: 252$ (Landstalker + بندقية) , الهدف السابع: 343$ ( Patriot + بندقيتان ) , الهدف الثامن: 448$ ( Patriot + بندقيتان ) , الهدف التاسع: 567$ ( Patriot + بندقيتان ) , الهدف العاشر: 700$ (طائرة عسكرية + 3 بنادق ) , الهدف الحادي عشر: 848$ (ناقلة جنود + 3 بنادق) , الهدف الثاني عشر: 1008$ (ناقلة جنود + 3 بنادق) .
اذهب إلى Wichita Gardens حتى تجد دراجة Angel بجانب إحدى مادخل الشقة . عند ركوبك خلف الرجل المجهول في الدراجة سيكون عليك مسك المدفعية وضرب كل الأهداف العشرة من العربات . ستكون هذه المهمة صعبة بعض الشيء لأنك ستفجر ليس نوعاً واحداً من العربات بل أنواع مختلفة . ولكن حاول استعمال حبوب الأدرينالين الثلاث بشكل دوري حتى تسهل المهمة .

( :: الرزم المخفية - Hidden Packages :: )

الرزم هي عبارة عن شعار شبيه باليد الطبيعية للإنسان يوجد منها 100 رزمة مقسمة على ثلاثة بلدان 40 في Portland و 30 في Staunton Island وثلاثين أيضاً في Shoreside Vale , هنا يوجد شرح مفصل لطريقة إيجاد كل رزمة .

ولكن هناك ملاحظة بسيطة , عند جمعك لكل 10 من هذه الرزم سوف تحصل على شيء في بيتك الآمن , و سوف أذكرها الآن:

10 رزم = مسدس
20 رزمة = بندقية
30 رزمة = درع
40 رزمة = MP5
50 رزمة = ماجنوم
60 رزمة = M4
70 رزمة = بندقية قنص
80 رزمة = قاذف اللهب
90 رزمة = قاذفة الصواريخ
100 رزمة = $50,000

* Portland *

1. Saint Mark's: خلف الباب الخرساني بالقرب من ممر كازينو ليون

2. Saint Mark's: في حانة ماركو العليا

3.Portland View: في الحافة العليا من المستشفى

4.Chinatown: مخفية بين الشجيرات التي تقع ضمن مكان الوقوف في المستشفى

5. Saint Mark's: عند ساحة القمامة بجانب وكالة السيارة

6.Harwood: بداخل صندوق الحراسة بالقرب من العبّارة

7.Harwood: في أعلى الصخرة الواقعة في الغرب في البحر, يمكنك أن تصل إليها عن طريق مركب

8.Callahan Bridge: على رصيف البناء الصغير التي تقع بين جوانب الجسر

9.Callahan Bridge: تحت الجسر ، ستجد تعلية خرسانية رمادية , ستحتاج إلى دراجة بخارية سريعة لكي تجمع هذه الرزمة . صل إلى التعلية و ستهبط على لوح خشبي صغير جداً . الرزمة تقع هنا

10.Portland Beach: على الطاق وراء بيت سالفاتور

11.Portland Beach: في البرج المضيء في داخل البحر, استقل قارباً واذهب إليه

12.Harwood: سوف تحتاج إلى مركب للوصول إليع , وهو في الجزء الشمالي بالقرب من العبارة

13.Harwood: بجانب السيارة المحطمة

14.Harwood: غرب السيارة المحطمة , امشي للأمام حتى تصل إلى مسار القطار , هو هناك

15. Saint Mark's: في محطة البنزين سيكون هناك رمزة مخفية بإحكام . لذا عليك جذب إنتباهك إلي قليلاً . خذ دراجة PCJ-600 من مكان سالفاتور أولاً , ثم اذهب إلى مواقف السيارات في وكالة السيارات . ثم ارجع عجلاتك مقابل باب 8-Ball . بعد ذلك قم بزيادة السرعة القصوى وارتطم بالحائط حتى تطير في الهواء وتهبط في السقف , و هناك ستجد الرزمة

16. Saint Mark's: في سقف منزلك الآمن , استعمل سيارة إسعاف أو شاحنة للركوب فوقها ومن ثم التسلق فوق السقف وأخذ الرزمة

17. Saint Mark's: في الممر الخلفي لـ Ma Cipriani

18.Portland View: عند مسارات القطار قرب السلم الذي يقودك إلى محل الوجبات السريعة

19.Portland Harbor: قرب موقع البناء، ستحتاج إلى دراجة PCJ-600 حتى تستطيع المرور من التعلية الخشبية ومن ثم تصل إلى سقوف المخزن , و من ثم تقوم بمعمليات قفز من سقف إلى آخر

20.Portland Harbor: على طول الحاويات قرب المحيط الأزرق . خذ أي شاحنة أو سيارة إسعاف حتى تصعد فوقها ومن ثم تأخذ الرمز على الحاويات

21.Portland Beach: بالقرب من بيت سالفاتور، في الجهة الجنوبية على حافة المنحدر

22.Portland View: خارج مركز الشرطة، في المنطقة العشبية

23.Trenton: اقفز من مسار القطار إلى سقف مصنع السجق حتى تحصل على الرزمة

24.Trenton: استعمل دراجة PCJ-600 للقفز من التعلية في مكان الوقوف عند السقف . بعد ذلك اصدم الدراجة إلى الحافة حتى تصل إلى الرزمة المخفية

25.Trenton: خلف البناية عند محطة الحافلة

26.Portland Harbor: على سقف البناية المركزية الكبيرة , استعمل الدرج للوصول إلى السقف ومن ثم ثم انظر إلى اليسار لتجد بأن هناك تعلية , أمامها ستجد الرزمة المخفية

27.Portland Harbor: بعد أخذ الرزمة السابقة , اقفز من خلال التعلية لإيجاد الرزمة

28.Atlantic Quays: في الممشى الخشبي الأول في الجزء الجنوبي من الخريطة

29.Atlantic Quays: من بعد أخذ الرزمة السابقة , اذهب متجهاً إلى الشرق سوف تجدها بين النفايات

30.Portland View: في ممر المستشفى، بالتحديد خلف السيارة الواقفة

31.Red Light District: داخل الأنقاض والتي ستكون متوافرة بعد مهمة "Blow Up 'Dolls'"

32.Red Light District: بعد أخذ الرزمة السابقة , خذ دراجة PCJ-600 من أي مكان قريب ثم ماقفز من خلال الأنقاض للوصول غلى سقف البناية . بعد ذلك عليك تسلق السلم حتى تصل للطابق العلوي , وهناك ستلاحظ تحتك الرزمة المخفية , انزل لأخذها

33.Hepburn Heights: في ساحة البناء، بين المقطورتين

34.Red Light District: في منزلك الآمن الذي كان في جزء GTA3 , و التي ستجدها بين النفايات

35.Red Light District: بالقرب من منزلك الآمن على الطريق الرئيسي , الذي بالقرب من الحي الصيني

36.Chinatown: في سقف محطة القطار , استعمل دراجة PCJ-600 لكي تصل إليها بعد أن تؤدي القفزة

37.Chinatown: في أكبر ممر في الحي الصيني . بالتحديد في الزاوية

38.Portland Harbor: بين الشاحنتين قرب سفينة الشحن الضخمة

39. Saint Mark's: بالقرب من موقع Ma Cipriani ، حيث ستجدها من بين النفايات في الممر المجوف

40.Portland Beach: في نهاية الممشى الخرساني الرمادي ، في الزاوية الشمالية الشرقية البعيدة لبورتلاند

* Staunton Island *

41.Bedford Point: في الطابق الثاني لمحل Phil's Fully Cocked Gun

42.Rockford: في الميناء، بين المقطورة الصغيرة و متعهد النقل

43.Belleville Par: في المتنزه

44.Aspatria: خلف تعلية الممشى الخشبي , على طول الجانب الغربي

45.Newport: بين التعلية و متعهد النقل في أحواض السفن

46.Callahan Bridg: تحت التعلية التي تؤدي إلى بورتلاند

47.Newport: على المظلة في شمال طريق جسر كالاهان , ارجع إلى ماخلف سيارة الإسعاف لإيجاده

48.Newport: أوقف السيارة ثم ابحث عن فتحية يمكنك الوصول من خلالها إلى تعلية الخضروات , ومن هناك امض حتى الحافة لكي تجد الرزمة .

49.Newport: بجانب الماء، قرب شقق عصابة الـ Yakuza التي كانت في GTA 3

50.Belleville Park: في طريق جسر كالاهان ، ضمن النباتات

51.Belleville Park: على طول الجسر الذي يؤدي إلى وادي Shoreside، على الجانب الأيسر للجسر ستجد الرزمة

52.Bedford Point: داخل باحة مقبرة ذات الأبواب ما بعد الكنيسة

53.Bedford Point: في أعلى درج مركز الحكومة البيضاء

54.Torrington: يجانب متنزه الكتب القريب من مركز الشرطة

55.Torrington: بعد التقاط الرزمة السابقة امشي قليلاً لتأخذ الرزمة المخفية

56.Torrington: ضمن مكان الكازينو ، بعيداً عن الأنظار وراء الضوء

57.Newport: بين النفايات على يمين 8-Ball

58.Fort Staunton: في الجهة العليا من مقهى Staunton , اجلب سيارة اسعاف أو شاحنة واحصل على الرزمة

59.Fort Staunton: يمكنك أن تحصل على هذه الرزمة بعد أن تنهي مهمة "Bringing Down the House" . تسلق الحطام على يسار مقهى Staunton لتجد الرزمة المخفية

60.Fort Staunton: وراء a النفايات في الممر

61.Fort Staunton: وراء إشارة Bottliglia، الواقعة بجانب المظلة والتي ستجدها بالتوجه شمالاص فور أخذك للرزمة السابقة

62.Fort Staunton: على طول قاع الجسر، قريب جداً من الماء

63.Portland: على الصخرة الواقفة في منتصف البحر , أي أنك تذهب إلى أقصى اليمين بعد أخذك للرزمة السابقة

64.Rockford: في المنطقة الشمالية الشرقية ، حيث ترى الماء يتخبط في الصخرة

65.Rockford: وراء حائط الطابوق الذي ستجده مباشرة شمال المستشفى

66.Rockford: على الجانب الآخر فور اخذك للرزمة السابقة ، ضمن الشجيرات

67.Fort Staunton: في النفق، قرب غرف الاستراحة

68.Rockford: في ساحة البناء للنفق، في النفق المفتوح

69.Aspatria: في الجزء الشمالي الغربي من الخريطة حيث ستجدها في المنطقة العشبية قرب التعلية

70.Aspatria: في مكان الوقوف قرب صالة الألعاب الرياضية

* Shoreside Vale *

71.Francis Intl. Airport: تحت مدخل جسر وادي Shoreside

72.Francis Intl. Airport: التقط الدراجة الواقفة في مكان الوقوف واستعمل التعلية بجانب محطة الإطفاء للوصول إلى سقف محطة الإطفاء , بعد ذلك اتجه نحو الازوية لأخذ الرزمة

73.Francis Intl. Airport: على الجانب المعاكس من التعلية السابقة , هناك سلم يؤدي إلى منصة بارزة , تسلق هناك ثم اقفز من التعلية في الجانب الآخر , حيث الرزمة هناك

74.Francis Intl. Airport: في أعلى الحافة , خلف الإشارة في السقف البارز , يمكن وصوله عبر صعود الدرج

75.Francis Intl. Airport: في أعلى الطائرة ، استعمل السلم الذي يؤدي إلى جناحها

76.Francis Intl. Airport: خلف مرآب أفيري كارينجتون الجوي

77.Francis Intl. Airport: بين ثلاثة التعليات الصفراء الكبيرة في جتوب المطار

78.Francis Intl. Airport: على طول جنوب طريق نزولا المهبط الكبير، في النهاية ذاتها

79.Francis Intl. Airport: وسط الصناديق في المطار، قرب المحطات الطرفية , يمكنك الوصول إلى داخلها عن طريق السلم على اليسار

80.Francis Intl. Airport: في أقصى شمال Francis Intl. Airport , تحديداً في العشب

81.Pike Creek: في اعلى البناية الواقعة خلف المستشفى , ويمكنك الصعود إلى سقف السمتشفى للوصول إليها

82.Pike Creek: في مخبأ دونالد، وراء النفايات

83.Pike Creek: في أعلى بناية KLUNT , استعمل الدرج في الوصول إليه

84.Pike Creek: في أحد المرائيب قرب مركز الشرطة

85.Pike Creek: بالقرب من العشب جنب البناية

86.Pike Creek: خلف مكان 8-Ball

87.Pike Creek: وراء الدبابات ذات اللون الأبيض العملاقة

88. Wichita Gardens: على طول مهمة Paulie Sindacco , وسط الصخور

89. Wichita Gardens: قرب المطار ، وراء لوحة الإعلانات على طول جانب الطريق

90.Shoreside Vale: طريق المنطقة الشمالية الغربية ، على طول الشريط الساحلي

91.Cochrane Dam: قرب البناية في المستوى الأرضي الأوطأ

92.Cochrane Dam: قرب أبواب البناية المذكورة أعلاه

93.Cochrane Dam: وراء بعض الصناديق في السد

94.Cedar Grove: في النفق المسدود

95.Cedar Grove: بجانب البيت الوردي في المنطقة السكنية

96.Shoreside Vale: في منطقة النزهة، من إلى نحو الماء في المنطقة الشمالية الشرقية العالية لوادي Shoreside

97.Wichita Gardens: في إحدى مداخل الحديقة

98.Wichita Gardens: على طول العشب بالقرب من الماء في مدخل الحديقة

99.Wichita Gardens: على طول المنحدرات في شمال الحديقة

100.Cedar Grove: في الطرق المتعرجة الواقعة في Wichita Gardens ، وراء لوحة إعلانات

( :: الهيجان - Rampages :: )

* Portland *

1. Chinatown
الموقع: خلف محل النفط الذي يقع خلف صالة الإستقبال على الزاوية , وهو مابعد المقسم الرمادي .
الهدف: حطم 10 من العربات في مهلة زمنية وقدرها دقيقتين بسلاح قاذفة الصواريخ .
الإستراتيجية: مهمة بسيطة . توجه إلى الشارع وشر بقاذفة صواريخك نحو أي سيارة تعجبم وقم بتفجيرها , ولكني أفضل أن تقوم بتعطيل السير حتى تتجمهر السيارات ومن ثم تقوم بقذف الصاروخ نحو أول سيارة لترى أن ماورائها قد احترقت وانفجرت وهكذا حتى نهاية السير , و بذلك تنتهي المهمة سريعاً .

2. Chinatown
الموقع: عند الممر الذي به ثلاثة مداخل , بالقرب من الرمزة المخفية .
الهدف: قتل 30 من الـ Triads في دقيقتين بسلاح AK-47 .
الإستراتيجية: أفضل طريقة للتخلص من 30 من الـ Triads , هو أخذ درعاً معك حتى تقي نفسك من الأضرار , ثم تقوم بالإختباء في مكان مغلق أو فقط تقوم السيارة وانتظارها حتى تحترق ومن ثم رميها عليهم والبدء بقتلهم من جديد مع سلاحك الفتاك . لاتكتفي بتفجير سيارة واحدة بل ابحث عن سيارة أخرى وقم بتفجيرها , و هكذا حتى تنتهي المهمة .

3. Saint Mark's
الموقع: خلف حائط محطة البنزين .
الهدف: احرق 7 عربات في دقيقتين باستعمال سلاح Molotovs .
الإستراتيجية: من الأفضل أن تعمل هذه المهمة بعد أن تكون أكملت 12 مستوى في مهمة " Firetruck Vigilante " , حتى تكون محصن ضد الحريق و النار . الإستراتيجية هنا أن تقوم بإيقاف السيارات الـ 7 في محطة البنزين ومن ثم تفجير محطة البنزين .

4. Saint Mark's
الموقع: في الممر الطويل .
الهدف: اقتل 25 رجل من " مافيا الليونز " في دقيقتين بسلاح البندقية .
الإستراتيجية: هذه أصعب مهمة ستمر بها في مدينة بورتلاند , خصوصاً أنك تواجه عصابة الليونات بسلاح ضعيف مثل البندقية . على أية حال , كل ماعليك فعله هو الإبتعاد قدر المستطاع عن طلقاتهم وقتلهم أثناء ما يعيدون رصاصات أسلحتهم , فذلك سيكون سهل عليك . ولاتنسى أخذ الصحة من حين إلى آخر .

5. Harwood
الموقع: بجانب ( Borgnine Taxis ) القريب من ( Head Radio ) .
الهدف: احرق 25 رجلاً من الـ Diablos في دقيقتين بقاذف اللهب .
الإستراتيجية: اطلق النار على أي رجل عليه سهم أحمر وحاول مطاردتهم في الشوارع , لا انتظارهم حتى يأتونك , ويمكنك أيضاً البحث عنهم بعربة بدلاً من تهدر وقتك في المشي , وسيكونون موجودين بكثرة في منطقة Red Light District و Hepburn Heights .

6. Portland View
الموقع: في زاوية الخريطة العليا .
الهدف: دهس 30 ماشي في دقيقتين .
الإستراتيجية: هذا الهيجان الأسهل في كامل اللعبة . فكل ماعليك هو دهش 30 ماشي , أنصح بالذهاب إلى حوض السفن لأن هناك الكثير من الناس .

* Staunton Island *

7. Belleville Park
الموقع: داخل المتنزه , في الصخرة الكبيرة التي تحيطها البركة .
الهدف: اقتل 30 من المشاة في دقيقتين بسلاح البندقية .
الإستراتيجية: سهلة جداً , فقط اقتل كل ماشي وأنت راكض موجهاً السلاح نحوه من أعضاء عصابة , أناس عاديون , رجال الشرطة , نساء , كبيرات السن الخ .

8. Belleville Park
الموقع: في الشريط المضاء بشكل جميل في شرق المتنزه , والذي به الابواب المركزية .
الهدف: حطم 10 عربات في دقيقتين بسلاح القنابل .
الإستراتيجية: هيجان سهل , اسرق سيارة لك , وابقها بجانبك . ثم توجه إلى الضوء المتوقف وارمي قنبلة في العربة التي أمام الضوء . وهكذا عليك البحث عن ضوء متوقف وتحطم جميع السيارات الباقية بهذا الشكل .

9. Rockford
الموقع: في الجانب الغربي للمستشفى .
الهدف: اغتيال 30 من الـ Forellis في دقيقتين بسلاح M4 .
الإستراتيجية: مرة أخرى نعيد سلسلة الهجوم على العصابات ولكن هذه المرة سنقتل 30 من الـ Forellis . لن تكون المهمة صعبة جداً خصوصاً بسلاح قوي مثل M4 , كلما قتلت واحداً تجمهروا عليك مما يسهل عليك عملية البحث عنهم .

10. Belleville Park
الموقع: أمام بناية قاعة المدينة الحكومية .
الهدف: اذبح 25 من المشاة بالمنشار .
الإستراتيجية: هناك جزء صعب في المهمة وجزء سهل . الجزأ الأصعب في المهمة هو الجري البطيئ بهذا السلاح . أما الجزء الأسهل فهو أن المشاة لايملكون الاسلحة فقتلهم سهل .

11. Bedford Point
الموقع: في بناية دونالد لوف , في الشجيرات .
الهدف: دهس 40 من المشاة في دقيقتين .
الإستراتيجية: هذه المرة سيكون عليك قتل الناس بالسيارة , لذا ابدء بأخذ أي سيارة لا تشترط ان تكون قوية ولكن يشترط أن تكون سريعة . فقط اقتل 40 من المشاة لتنتهي المهمة .

12. Bedford Point
الموقع: عند الممر الذي بهمجسم البيتز والذي بين المخازن في الزاوية الجنوبية الغربية لـ Staunton .
الهدف: اقتل 30 رجلاً من عصابة الـ Yakuza في دقيقتين بالبندقية .
الإستراتيجية: سوف تحتاج غلى كمية ممتازة من الدرع قبل أن تأخذ المهمة , لأنك ستقاتل حشد بالكامل في مكان ضيق . كل ماعليك فعله هو الإختباء وطلق النار والإنتباه على حانة الصحة لديك .

13. Torrington
الموقع: في مكان الوقف الذي يقع تحت الأرض .
الهدف: اقتل 25 رجلاً من عصابة الـ Yakuza في دقيقتين بقاذفة اللهب .
الإستراتيجية: قد تكون هذه المهمة صعبة قليلاً , ولكن أنصح بأن تأخذ الكثير من الدرع قبل وصولك إلى هنا . عليك إطلاق النار على من عليه سهم وعلى من لديه سهم حتى تضمن قتل الجميع وحاول قدر المستطاع الإبتعاد عن النيران إذا كنت لم تكمل مهمات " Firetruck Vigilante " لكي تحصن من النار .

* Shoreside Vale *

14. Francis Intl. Airport
الموقع: قرب مدخل منطقة Pike Creek الجنوبية
الهدف: اقنص 25 من المشاة في دقيقتين ببندقية القنص .
الإستراتيجية: تحتاج هذه المهمة إلى تركيز كبير قليلاً , فعليك أولاً قنص كل المشاة على الرصيف الايمن ومن ثم الإنتقال إلى الرصيف الأيسر , و لا تنسى أن تقرب الصورة حتى تقتلهم سريعاً .

15. Pike Creek
الموقع: على السقف في البقعة , ويمكنك الوصول إليه عن طريق تسلق الدرج حتى تصل غلى السقف ومن ثم عليك القفز من سقف إلى سقف .
الهدف: حطم 10 عربات في دقيقتين بقاذفة الصواريخ .
الإستراتيجية: أنت الآن عند لوحة بقعة الكعكة , وبما أنك في مكان أمين , فلا تقلق بشأن الشرطة ووجه قاذفة الصواريخ من هناك ثم اقذف السيارات حتى تفجر 10 سيارات لتربح المهمة .

16. Pike Creek
الموقع: في Liberty Pharmaceuticals .
الهدف: فجر 25 كولمبي في دقيقتين بسلاح البندقية .
الإستراتيجية: كالعادة , جد لك مخبأ تحمي فيه نفسك كالأعمدة مثلاً حتى تغري الكولمبيين ليأتوا إليك ومن ثم تقوم بالإنقضاض عليهم واستعمال حبة الأدرينالين متى احتجتها . ليس ذلك صعباً كثيراً , ولكن المشكلة الرئيسية هنا هي في السلاح .

17. Cochrane Dam
الموقع: على أحد الأبراج الدائرية .
الهدف: اذبح 35 من المشاة في دقيقتين بسلاح المنشار .
الإستراتيجية: لا أدري لم قد تتكرر هذه المهمة مراراص وتكراراً فلعل شركة روكستار أرادت أن نستمتع في هذا المنظر ومن يدري ؟ . على أية حال يمكنك فقط تشغيل المنشار وذبح الناس بالطريقة التي تشاء . ويمكنك أن تذهب إلى المناطق التي يجتمع فيها الناس كثيراً .

18. Cedar Grove
الموقع: بجانب أحد البيوت الشرقية .
الهدف: ادهس 35 رجلاً من الكولمبيين في دقيقتين .
الإستراتيجية: خذ سيارة ضد الرصاص , ثم قم بدهس كل من تراه من الكولمبيين أو ليس منهم حتى تضمن موت الجميع وتنهي المهمة بسلام , وحاول أن تنتهي منهم بسرعة دون تفجير السيارة بكثرة الإصطدامات .

19. Wichita Gardens
الموقع: ضمن أحد المشاريع .
الهدف: قد السيارة بينما تقوم بتفجير 8 من العربات .
الإستراتيجية: مهمة سهلة , فقط مفتاحك للربح هنا هو اختيار سيارة قوية , ومن ثم عليك إطلاق النار من النافذة على محركات السيارة المستهدفة حتى تنفجر , و هكذا حتى تنتهي من الـ 8 عربات لتنتهي المهمة .

20. Wichita Gardens
الموقع: قرب مدخل الذي به المرآب .
الهدف: اقتل 40 من المشاة في دقيقتين بسلاح Molotovs .
الإستراتيجية: قد تكون هذه المهمة صعبة بالنسبة لعدد كبير من الناس في وقت ضيق مثل هذا . حيث سيكون عليك إيجاد مجموعة من الأعداء وإحراقهم , و لكنها ليست صعبة جداً , فحاول دائما البحث في الأرصفة بجانبك , وأنصح ان تكون قد حصنت من النار بعد تنفيذ مهام سيارة الإطفاء " Firefighter Vigilante " .

( :: قفزات المجازفة الفريدة - Unique Stunt Jumps :: )

* Portland *

1. Atlantic Quays
عند الجهة الجنوبية , اذهب إلى الغرب و اتجه إلى التعلية التي تؤدي إلى الممشى الخشبي . ثم قم بالقفزة حتى تصل غلى الممشى الخشبي لتنتهي القفزة بنجاح .

2. Callahan Point
اصعد إلى الأرض العشبية الصغيرة ومن ثم اقفز بسرعة حتى تقفز من خلال دكان الكعكة بدون لمسها , لتحتسب بقفزة .

3. Callahan Point
اصعد إلى التعلية بسرعة خيالية حتى تقفز من فوق مسار القطار بدون أن تلمسها , وهذه ستحتسب بقفزة .

4. Trenton
بالقرب من مركز الشرطة , اصعد إلى الأرض العشبية ومن ثم صل إلى التعلية واقفز من خلالها متجها إلى الجهة اليسر حتى تطير وتصل إلى الجانب الآخر .

5. Portland Harbor
ادخل عبر الدخل من أحواض السفن ثم تسلق السلالم للوصول إلى سقف مبنى المصنع الكبير , خذ الدراجة و اقفز من التعلية حتى تهبط في مكان الوقوف في أحواض السفن .

6. Portland Harbor
في سفينة الشحن , اسرع بدراجتك النارية من خلال التعلية حتى تغادر أحواض السفن , وتحسب لك قفزة بنجاح .

7. Portland Harbor
اتجه نحو الشمال ومن ثم اصعد التعلية التي تقع ضمن موقع البناء , وهناك قم بالقفزة لكي تهبط على الشاطئ وتكمل القفزة .

8. Saint Mark's
قرب مكان سالفاتور , اذهب إلى الجنوب وصل إلى التعلية وقم بالقفزة لتحسب لك قفزة .

9. Portland View
جانب مركز الشرطة هناك تعلية التل , توجه إليها بسرعة كبيرة حتى تهبط خارج مكان موقف مركز الشرطة .

10. Red Light District
بعد مهمة "Blow Up 'Dolls'" , توجه نحو البيت الدمية ( Doll House ) المحطم ومن ثم صل إلى التعلية , وهناك توجه إلى مسار القطار , ومن ثم توجه إلى أعلى سقف البناية .

11. Harwood
سر على طول طريق الدراجات حتى تجد تل أخذر كبير يقودك إلى مسار القطار . اقفز من هناك من دون لمس مسارات القطار حتى تكمل القفزة .

12. Harwood
في ميناء العبارة , ابدأ بالتوجه غرباً ومن ثم اركب المركب وتوجه نحو التعلية , وهناك طر حتى تهبط بإكمال القفزة .

13. Harwood
اتجه غرباً فور انتهائك من القفز السابقة , ثم اتجه شمالاً على طول الممشى الخشبي ومن ثم ارتفع إلى التعلية وقم بالقفزة حتى تهبط من بين لوحتي الإعلانات .

* Staunton Island *

14. Torrington
اتجه جنوباً على طول الممشى الخشبي و سوف تجد تعلية التل . اقفز من خلالها حتى تطير فوق لوحة الإعلانات وتصل إلى الأرض في الشارع بسلام .

15. Torrington
بالقرب من الكازينو , عند أعلى التل الكبير ستكون هناك تعلية على شكل تربة . اقفز من خلال التعلية و اهبط في مكان وقوف الكازينو لإكمال القفزة .

16. Bedford Point
على طول الرصيف الخارجي من الطريق السريع ستكون هناك تعلية التي تؤدي إلى رصيف في الأسفل , اقفز من خلال التعلية واهبط بالقرب من ذلك الرصيف حتى تنجح القفزة .

17. Belleville Park
بعد أخذ القفزة السابقة بنجاح , سوف تجد أن هناك مستوى مرتفعاً في الشمال . اقفز من هناك إلى أسفل الشارع تحتك حتى تكمل القفزة .

18. Aspatria
بعد أخذ القفزة السابقة بنجاح , هناك تحلية في الخشب القريب من الرصيف في صالة الألعاب الرياضية , اقفز من خلال التعلية واهبط إلى قرب الساحل لإكمال القفزة .

19. Fort Staunton
توجه شمالاً على طول الطريق السريع ثم اسرع نحو اليسار لتصل إلى التعلية الصخرية حتى تطير وتهبط إلى البحيرة , وتحسب قفزة .

* Shoreside Vale *

20. Pike Creek

ابدء بالذهاب إلى الساحة على يسار مخبأ دونالد في الزاوية اليسرى . ثم اسرع بدراجتك واقفز من التعلية قرب متعهد النقل حتى تهبط إلى مقر دونالد .

21. Pike Creek
بعد أن تنتهي من القفزة السابقة , توجه شرقاً واقفز من التعلية في الزاوية الشمالية الغربية في سقف البناية حتى تكمل القفزة .

22. Pike Creek
في الجزء الشرقي من جدول بايك , اقفز من خلال التعلية الموجودة هناك حتى تهبط في الأرض العشبية على الجانب الآخر من النهر .

23. Wichita Gardens
اقفز من التعلية في الشمال بعد أن تنتهي من القفزة السابقة, واهبط فيما بعد الفق .

24. Pike Creek
اسرع خلال منطقة ( Liberty Pharmaceuticals ) ثم اقفز من خلال التعلية حتى تهبط في الشارع وتكمل القفزة .

25. Pike Creek

اتجه شمال مركز الشرطة , حيث ستجد تعلية كبيرة اقفز من خلالها حتى تطير من فوق مركز الشرطة .

26. Cochrane Dam
اتجه إلى الشمال في جدول بايك , وهناك ستجد بناية بها تعلية يمكنك تنفيذها إذا خرجت من النافذة . اقفز من خلال النافذة واهبط في المنطقة الأوطأ منك وهي Cochrane Dam حتى تكمل القفزة .

( :: العربات - Vehicles :: )

o السرعة o
يشير إلى الزمن التي تستغرقها العربة للوصول إلى السرعة العليا .
10/10 أفضل نسبة للسيارة حيث يبين فيه بأن تلك السيارة منذ بداية تحركها ستصل إلى السرعة العليا .

o السرعة العليا o
يشير إلى السرعة العليا للعربة التي تصلها السيارة .
10/10 أفضل نسبة للسيارة حيث يبين فيه بأن تلك السيارة سريعة .

o القوة o
يشير إلى مدى تحمل السيارة لكمية الأضرار قبل أن تشتعل .
10/10 أفضل نسبة للسيارة حيث يبين فيه بأن تلك السيارة قوية وتتحمل الكثير من الأضرار .

o الإستعمال o
يشير إلى مدى سهولة استعمال العربة مع المكابح اليدوية .
10/10 أفضل نسبة للسيارة حيث يبين فيه بأن تلك السيارة سهلة التعامل معها من قبل استعمال الكابح اليدوية .

o التحكم o
يشير إلى مدى سهولة التحكم العام بالسيارة .
10/10 أفضل نسبة للسيارة حيث يبين فيه بأن تلك السيارة سهل التعامل معها في القيادة .

o قابلية المناورة o
يشير إلى مدى سهولى المناورة لدى تلك السيارة .
10/10 أفضل نسبة للسيارة حيث يبين فيه بأن تلك السيارة سريعة المناورة

o وجود العربة o
يشير إلى مكان وجود السيارة المعتاد .

السيارات


1.Banshee
سيارة رياضية بها خط أبيض في غطائها . تنفع كثيراً في السباقات وفي الأعمال السريعة .

السرعة: 10
السرعة العليا: 112 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 8
التحكم: 6
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside


2.Hellenbach GT
يمكنك إيجادها بالتحدي في صالة عرض السيارات في هاروود و في بورتلاند عند إكمالك لمهمات بائع السيارات وتصل إلى المستوى الرابع .

السرعة: 10
السرعة العليا: 111 ميل بالساعة
القوة: 3
الإستعمال: 6
التحكم: 7
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: Portland

3.Infernus
سيارة سريعة ولكنها لا تتحمل الضرر بشكل جيد . فلا تنفع لاستعمالها في المهما التي تصطحب فيها أحد الرجال أو ماشابه .

السرعة: 10
السرعة العليا: 107 ميل بالساعة
القوة: 3
الإستعمال: 8
التحكم: 6
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside


4.Deimos SP
هذه السيارة تمت إضافتها حديثاً في مدينة الحرية , و المميز فيها هي أنها سريعة ولديها وقت كافي قبل أن تشتعل .

السرعة: 10
السرعة العليا: 106 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 5
التحكم: 5
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside

5.Cheetah
سيارة قديمة منذ أيام GTA3 تعود إلى مدينة الحرية مرة أخرى . سريعة و لها حانة قوة ممتازة .

السرعة: 10
السرعة العليا: 106 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 7
التحكم: 5
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside


6.V8 Ghost
عند انتهائك من مهام دونالد سوف تكافئ بهذه السيارة السريعة التي ستجدها خارج كراجك .
السرعة: 10
السرعة العليا: 106 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 7
التحكم: 5
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside

7.Yakuza Stinger
هذه أفضل سيارة في اللعبة وهي السيارة الرئيسية للياكوزا . مما اشتملت على سرعتها الفائقة ومناورتها الرائعة و تحملها للضرر الجميل .

السرعة: 10
السرعة العليا: 101 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 8
التحكم: 8
قابلية المناورة: 9
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside


8.Stinger
سيارة سريعة أخرى يمكن معرفتها عن طريق مشاهدة الماسة الفضية على غطائها .

السرعة: 9
السرعة العليا: 99 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 7
التحكم: 6
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside


9.Bickle ' 76
سوف تظهر السيارة بعد إكمالك لـ 100 مستوى في سيارة الأجرة . وستجدها بعد ذلك في حي Trenton خارج مكاتب سيارات الأجرة .

السرعة: 9
السرعة العليا: 99 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 5
التحكم: 5
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: Portland

10.FBI Cruiser
سوف تقوم بمطاردتك هذه السيارة عندما تصل غلى مستوى خمس نجمات في الشرطة . سريعة ولكنها ضعيفة قليلاً .

السرعة: 9
السرعة العليا: 97 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 8
التحكم: 8
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside

11.Police Car
السرعة: 9
السرعة العليا: 97 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 8
التحكم: 9
قابلية المناورة: 8
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


12.Forelli Exsess
السيارة الرئيسية لعصابة Forelli .

السرعة: 9
السرعة العليا: 94 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 5
التحكم: 7
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: Portland

13.Stallion
سريعة ولكنها صعبة التعامل في كلتا من المكابح اليدوية و السيارة عامة ً . حيث سوف تتحطك غذا كنت مسرعاً وقمت بتفحيط سريع .

السرعة: 8
السرعة العليا: 93 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 3
التحكم: 2
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


14.Thunder-Rodd
يمكنك إيجادها عادة في موقف سيارات البناية على اليسار بعد انفصال جسر كالاهان . السيارة سريعة ونافعة جداً للمجرمين كتوني .

السرعة: 8
السرعة العليا: 92 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 4
التحكم: 6
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: Portland


15.Sentinel
سيارة ليست سيئة , سرعتها جيدة ومقدار الضرر كذلك ويمكن إيجادها فل جميع الجزر , إلا أننا لو قارنها بسيارة Leone Sentinel لنجد أنها الأسوء و Leone Sentinel هي الأفضل .

السرعة: 8
السرعة العليا: 90 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 5
التحكم: 6
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside

16.Diablo Stallion
هي السيارة الرئيسية لعصابة الـ Diablos , يمكنك إيجاد الكثير منها في منطقة Hepburn Heights , ستلاحظها من خلال ظهور طلاء اللهب عليها .

السرعة: 8
السرعة العليا: 90 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 7
التحكم: 7
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: Portland

17.Leone Sentinel
سياراة سوداء , نوافذها سوداء , سرعتها ممتازة , تتحمل مقدار كبير من الضرر , سهلة القيادة !! ماذا تريد أكثر من ذلك .

السرعة: 8
السرعة العليا: 88 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 9
التحكم: 8
قابلية المناورة: 8
وجود العربة: Portland

18.Yardie Lobo
السيارة الرئيسية لـعصابة الـ Yardie .

السرعة: 8
السرعة العليا: 88 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 4
التحكم: 5
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: جزيرة Staunton

19.Patriot
هي سيارة الهمر التي تدعى بها سياراتنا اليوم , يوجد بعضها مضاد للرصاص , وهي قوية جدا ً . ولكنها سريعة الإنقلاب .

السرعة: 7
السرعة العليا: 87ميل بالساعة
القوة: 8
الإستعمال: 7
التحكم: 7
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside

20.Flatbed
سيارة فريدة من نوعها تتحمل قدراً كبيراً من الضرر ولكنها تفتقر إلى سهول التحكم العام بالسيارة .

السرعة: 7
السرعة العليا: 87ميل بالساعة
القوة: 8
الإستعمال: 7
التحكم: 7
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton

21.Stretch
سوف تستعمل هذه السيارة التي تدعى بإسم آخر وهو الليمز في بعض المهمات . تملك عيب واحد وهو أن سرعتها بطيئة جدا .

السرعة: 7
السرعة العليا: 87 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 5
التحكم: 7
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside

22.Securicar
شاحنة عادية , ليست بطيئة ولا سريعة .

السرعة: 4
السرعة العليا: 87 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 4
التحكم: 6
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton

23.Ambulance
تحسنت سيارة الإسعاف كثيراً في هذا الجزء . دائما ستجد سيارة الإسعاف واقفة بخارج المستشفى .

السرعة: 7
السرعة العليا: 85 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 7
التحكم: 7
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton

24.Hoods Rumpo XL
الشاحنة والتي هي ملك لعصابة الـ Hoods .

السرعة: 7
السرعة العليا: 85 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 6
التحكم: 4
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: وادي Shoreside

25.Sindacco Argento
عربة عصابة الـ Sindacco .

السرعة: 7
السرعة العليا: 85 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 4
التحكم: 5
قابلية المناورة: 3
وجود العربة: Portland

26.Cartel Cruiser
عربة عصابة Colombian Cartel .

السرعة: 7
السرعة العليا: 84 ميل بالساعة
القوة: 7
الإستعمال: 7
التحكم: 8
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: وادي Shoreside


27.Campaign Rumpo
عربة خاصة سوف تكون متوفرة في إحدى مهمات دونالد .

السرعة: 7
السرعة العليا: 84 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 7
التحكم: 4
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: جزيرة Staunton


28.Firetruck
كأي سيارة إطفاء عادية , تقوم بإطفاء الحرائق , وهي قوية جداً .

السرعة: 7
السرعة العليا: 82 ميل بالساعة
القوة: 9
الإستعمال: 6
التحكم: 8
قابلية المناورة: 3
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside

29.Esperanto
سيارة قديمة جداً , تقوم بالإنفجار بسرعة حيث انها لاتتحمل الكثير من الضرر .

السرعة: 7
السرعة العليا: 82 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 6
التحكم: 7
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


30.Kuruma
سيارة عائلة مثالية , قد تكون بطيئة ولكنها جميلة .

السرعة: 7
السرعة العليا: 82 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 6
التحكم: 6
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


31.Taxi
سيارة الأجرة الصفراء , هي الأكثر شيوعاُ في كافة شوارع مدينة الحرية .

السرعة: 7
السرعة العليا: 80 ميل بالساعة
القوة: 3
الإستعمال: 6
التحكم: 8
قابلية المناورة: 8
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


32.Cabbie
نسخة أقدم سيارة الأجرة , فاستعمالها سيكون سيئ للغاية .

السرعة: 7
السرعة العليا: 79 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 2
التحكم: 2
قابلية المناورة: 3
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


33.Landstalker
سيارة جيب , استعمالها جميل جداُ . سيتوفر منها Landstalker مضاد للرصاص . إذا أكملت مهمات السياحة إىل مستوى 12 .

السرعة: 7
السرعة العليا: 78 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 8
التحكم: 7
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


34.Bobcat
شاحنة صغيرة قوية وسهلة الإستعمال .

السرعة: 6
السرعة العليا: 77 ميل بالساعة
القوة: 7
الإستعمال: 8
التحكم: 6
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: جزيرة Staunton , وادي Shoreside


35.Blista
سيارة عائلية ليست قوية و لا سهلة الإستعمال , ومن المحتمل عند انعطافك بها الإنقلاب .

السرعة: 6
السرعة العليا: 75 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 4
التحكم: 3
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


36.BF Injection
هذه عربة تنفع إذا كنت من محبي التجول في الشاطئ فستكون بطيئة مما يسمح لك بالإستمتاع بالمناظر .

السرعة: 6
السرعة العليا: 75 ميل بالساعة
القوة: 7
الإستعمال: 8
التحكم: 8
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland


37.Idaho
سيارة من العصر الماضي , بطيئة وضعيفة

السرعة: 6
السرعة العليا: 78 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 7
التحكم: 6
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


38,Rumpo
صحيح أن هذه الشاحنة بطيئة , ولكن قدرتها في الإستعمال جميلة

السرعة: 6
السرعة العليا: 78 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 7
التحكم: 5
قابلية المناورة: 6
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


39.Coach
سيارة حافلة صعبة التحكم بالإضافة إلى أنها بطيئة .

السرعة: 5
السرعة العليا: 74 ميل بالساعة
القوة: 8
الإستعمال: 2
التحكم: 2
قابلية المناورة: 1
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


40.Perennial
سيارة من الطراز القديم بالإضافة إلى أنها صعبة التحكم وضعيفة .

السرعة: 5
السرعة العليا: 73 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 3
التحكم: 3
قابلية المناورة: 2
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


41.Hearse
يمكنك إيجاد هذه السيارة وراء المستشفى في جزيرة Staunton . ليست سيئة ولا ممتازة .

السرعة: 5
السرعة العليا: 73 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 6
التحكم: 4
قابلية المناورة: 2
وجود العربة: جزيرة Staunton


42.Manana
هذه السيارة قابلة للتحويل , ولكنها بطيئة .

السرعة: 5
السرعة العليا: 72 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 6
التحكم: 3
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


43.Enforcer
هذه السيارة قوية جداً , وتنفع كثيراً في مهمات القتال .

السرعة: 5
السرعة العليا: 72 ميل بالساعة
القوة: 9
الإستعمال: 7
التحكم: 7
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


44.Bus
هذه الحافلة سيئة و صعبة وبطيئة جداً , قد تكون أسوء سيارة في اللعبة بكاملها .

السرعة: 5
السرعة العليا: 72 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 4
التحكم: 1
قابلية المناورة: 1
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


45.Moonbeam
سيارة أخرى من الطراز الثديم , لذا ستكون بطيئة وليست سهلة في عمل المناورات

السرعة: 4
السرعة العليا: 64 ميل بالساعة
القوة: 3
الإستعمال: 4
التحكم: 4
قابلية المناورة: 2
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


46.Triad Fish Van
سيارة الشمك العملاقة , ليست سريعة ولكنها قوية وسهلة الإستعمال .

السرعة: 4
السرعة العليا: 64 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 6
التحكم: 6
قابلية المناورة: 3
وجود العربة: Portland


47.Yankee
شاحنة بطيئة وصعب التحكم بها .

السرعة: 4
السرعة العليا: 63 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 4
التحكم: 3
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland


48.Pony
هي نسخة من سيارة ولكنها أبطئ وأكثر صعوبة في التعامل معها .

السرعة: 4
السرعة العليا: 61 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 5
التحكم: 3
قابلية المناورة: 3
وجود العربة: Portland


49.Barracks OL
سيارة قوية ولكنها بطيئة .

السرعة: 3
السرعة العليا: 61 ميل بالساعة
القوة: 8
الإستعمال: 3
التحكم: 4
قابلية المناورة: 2
وجود العربة: جزيرة Staunton


50.Mr. Wongs
بطيئة و صعبة الإستعمال .

السرعة: 4
السرعة العليا: 61 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 4
التحكم: 4
قابلية المناورة: 4
وجود العربة: Portland


51.Linerunner
صعبة في المناورة و في استعمالها .

السرعة: 3
السرعة العليا: 60 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 3
التحكم: 2
قابلية المناورة: 1
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton


52.Mule
شاحنة يصعب عليك أن تناور بها أو أن تتحكم بها بسهولة .

السرعة: 3
السرعة العليا: 58 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 2
التحكم: 2
قابلية المناورة: 1
وجود العربة: Portland


53.Trashmaster
سيئة وبطيئة وهي سيارة القمامة .

السرعة: 3
السرعة العليا: 55 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 4
التحكم: 4
قابلية المناورة: 2
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


54.Mr Whoopee
صحيح أن السيارة سيئة جداً ولكنها نادرة .

السرعة: 2
السرعة العليا: 54 ميل بالساعة
القوة: 3
الإستعمال: 4
التحكم: 4
قابلية المناورة: 2
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


55.Rhino
الدبابة , وهي أفضل عربة في اللعبة .

السرعة: 2
السرعة العليا: 52 ميل بالساعة
القوة: 10
الإستعمال: 4
التحكم: 8
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: جزيرة Staunton


الدراجات النارية

56.Angel
قريب من شكل دراجة Freeway ولكنها تختلف , فهذه افضل .

السرعة: 10
السرعة العليا: 120 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 8
التحكم: 8
قابلية المناورة: 10
وجود العربة: جزيرة Staunton


57.Avenger
دراجة قوية جداً وسريعة وقابلة للمناورة , وهي واحدة فقط في بلدة بورتلاند تجدها في منزلك الآمن بعد إكمال مهمات " الملائكة الإنتقامية "

السرعة: 10
السرعة العليا: 120 ميل بالساعة
القوة: 8
الإستعمال: 8
التحكم: 8
قابلية المناورة: 10
وجود العربة: Portland


58.PCJ 600
أفضل دراجة بخارية في اللعبة , سريعة جداً والتحكم بها سهل بالإضافة إلى أن لديها مكابح ممتازة إلا أنها تفتقر إلى القوة قليلاً .

السرعة: 10
السرعة العليا: 114ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 10
التحكم: 10
قابلية المناورة: 10
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


59.Manchez
تظهر هذه الدراجة النارية في المسار المتعرج بعد إكمالك عشرة فصول من مهمات " Bumps and Grinds " , وهي نسخة مرقاة من Sanchez .

السرعة: 10
السرعة العليا: 113 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 9
التحكم: 9
قابلية المناورة: 10
وجود العربة: Portland

60.Freeway
تعرض ميزات جميلة , ومن أبرزها عدم السقوط من الدراجة من أول اصطدام .

السرعة: 10
السرعة العليا: 112ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 7
التحكم: 8
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside


61.Noodleboy
دراجة نارية بطيئة عملها هو إيصال المأكولات الصينية .

السرعة: 5
السرعة العليا: 102 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 5
التحكم: 4
قابلية المناورة: 9
وجود العربة: Portland

62.Pizzaboy
يمكنك إيجادها بجانب مكان البتيزا في جزيرة Staunton , حقاً أنها بطيئة ولكنها ستزداد سرعة مع الوقت .

السرعة: 5
السرعة العليا: 102 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 5
التحكم: 4
قابلية المناورة: 9
وجود العربة: جزيرة Staunton

63.Faggio
دراجة بطيئة جداً , منذ أيام GTA3 .

السرعة: 6
السرعة العليا: 102 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 5
التحكم: 4
قابلية المناورة: 9
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside

64.Sanchez
هذه الدراجة صممت لكي تسير في مناطق متعرجة , فهي مكانها .

السرعة: 9
السرعة العليا: 101 ميل بالساعة
القوة: 6
الإستعمال: 8
التحكم: 8
قابلية المناورة: 9
وجود العربة: Portland , جزيرة Staunton , وادي Shoreside

المراكب

65.Speeder
هو أسرع مركب ستقوده .

السرعة: 7
السرعة العليا: 85 ميل بالساعة
القوة: 4
الإستعمال: 6
التحكم: 6
قابلية المناورة: 7
وجود العربة: جزيرة Staunton

67.Predator
هذا هو مركب الشرطة , وإذا استحوذت عليه ستجد أنه مزود بالبندقية .

السرعة: 6
السرعة العليا: 78 ميل بالساعة
القوة: 5
الإستعمال: 4
التحكم: 5
قابلية المناورة: 5
وجود العربة: جزيرة Staunton

68.Reefer
هذا المركب هو الأكثر صعوبة في التحكم به و الأكثر بطئاً .

السرعة: 2
السرعة العليا: 46 ميل بالساعة
القوة: 3
الإستعمال: 4
التحكم: 3
قابلية المناورة: 3
وجود العربة: جزيرة Staunton

( :: الخرائط- Maps :: )


الرزم المخفية :










المواد :













القفزات , الهيجان , المهمات الجانبية :




















( :: الأسلحة- Weapons :: )




الأسلحة هي أساس اللعبة , فبعض منها ستجده عند أحد الدكاكين الثلاثة و البعض الآخر من قتلك للناس والبعض الآخر تجده في الأرض فالتقطه . فهنا سنسرد لكم جميع الاسلحة التي تم كشفها في اللعبة .


- المسدس -


المسدس هو السلاح الأسهل الذي ستخصل عليه في بداية اللعبة , فيمكنك بمجرد الإعتداء على فرد من أي عصابة وقتله بسيارة بأخذ المسدس منه ! ولكن يفتقر المسدس إلى قوة طلقاته فستحتاج تقريباً إلى معدل نحو خمسة طلقات لقتل الرجل الواحد . مقارنةً باستعمل الأسلحة الأخرى يعتبر هذا السلاح سيئ . سوف يكون هذا السلاح متوافر في منزلك الآمن بعد جمعك لـ 10 رزم مخفية , أو يمكنك شرائه من Ammu-Nation أو فقط سلبه من الأعداء .



- Colt .357 -

هذا المسدس هو أفضل من السابق فهو يقتل أي شخص كان بطلقة واحدة باستثناء الزعماء الذين ستوكل في قتلهم فهذا أمر مختلف . وهو نافع جداً إذا كنت في معركة بها قليل من الرجال . سوف يكون المسدس 357 متوافر لديك في منزلك الآمن إذا جمعت 50 رزمة مخفية .






- AK-47 -


أحد أسلحة المدى البعيد الممتاز حيث يمكن قتل الهدف بثلاثة طلقات فقط , هذا السلاح متوافر في جزيرة ستانتون في Ammu-Nation , بالإضافة إلى أنه موجود فوق النادي الذي هو ملك لـ JD في منطقة Red Light District , هذا السلاح ثمين فعلاً بسبب سرعة طلقاته وقوته وخفته .



- M4 -


أحد أسلحة المدى البعيد الممتاز وهو مشابه لسلاح AK-47 , يقتل الهدف في ثلاثة أو أربعة طلقات على الأكثر , يتواجد هذا السلاح في دكان Phil الواقع جوار الكنيسة في جزيرة ستانتون . بالإضافة إلى أنك تستطيع إيجاده في منزلك الآمن عند جمعك لـ 60 رزمة مخفية .



- Pump-action Shotgun -


هذه البندقية ممتازة لقتل أهداف المدى القريب , حيث أن هذه البندقية تفتقر لإيصال الطلقة إلى الهدف البعيد , ولكن يتطلب ثلاثة طلقات لقتل هدف واحد من المدى القريب . سوف تكون هذه البندقية متوفر في دكان Phil الواقع جوار الكنيسة في جزيرة ستانتون . أو يمكنك إيجاده في منزلك الآمن عند جمعك لـ 20 رزمة مخفية .



- Spaz Shotgun -


بندقية Spaz هو أفضل سلاح من مجموعة المدى القريب في اللعبة . على خلاف بندقية Pump-action Shotgun فهذه ستقتل الناس من ضربة واحد . وهذه البندقية خصوصاً قوية في تدمير السيارات حيث بطلقيتن فقط سوف تقوم السيارة بالإشتعال , عيب هذه البندقية أنها للمدى القريب و المتوسط فقط لا للبعيد . يمكنك أخذ السلاح خلف الألواح الخشبية الحمر وراء مقر فينسينزو .



- Sawn off Shotgun -


مشابهة لبندقية Spaz حيث أنها تعطي مفعولاً طيباً في المدى القريب والمتوسط وتفقتقر لأنها لا تعطي نتيجة مرضية للمدى البعيد . أنصح باستخدامها ضد المجموعات المتراكمة في الشارع , أو في المهمات .



- Tech 9 -


هذه أحد أسلحة المدى البعيد الممتازة , فهي وبخمسة طلقات تنزل لك صاحب الدراجة من بعيد إذا أردت دراجته ! جميل هذا السلاح بشكل لا يصدق لم تستغني عنه روكستار أبداً . سوف تجد هذا السلاح في مججر جنو مطعم Ma Cipriani .



- Uzi -


هو أحد مشتقات سلاح الـ SMG .



- Micro SMG -

سوف يكون سلاح Micro SMG متوفر في Ammu-Nation في كلتا الجزيرتين الأوليتين , وهو سلاح قوي وفعال ويمكنك استعماله في السيارة أو في الدراجة .


- MP5 -







أحد مشتقات سلاح الـ SMG .



- Laser Sighted Sniper Rifle -


هذا هو سلاح القناص وهو أحد أسلحة المدى البعيد جداً , حيث يمكنك تقريب الصورة حتى 10 أو 15 متر حتى . سوف يظهر هذا السلاح في منزلك الآمن عند تجميعك لـ 70 من الرزم المخفية .



- Sniper Rifle -


بندقية قناص أيضاً , تعيد تحميل الرصاص في كل طلقة , تقتل أي هدف بضربة واحدة فقط وفي أي مكان . سوف تجدها في دكان Ammu-Nation في جزيرة ستانتون وهي مثالية جداً في المهمات التي تتطلب قتل أعداء على مستوى بعيد .



- Grenade -


متوفرة في دكان Ammu-Nation من جزيرة ستانتون , كأي قنبلة عند رميها سيحدث إنفجار هائل ليست ضخماً جداً , ستفيدك في ريميها على المجموعات في المدى القريب و البعيد .



- Molotov Cocktails -


قنابل المولوتوف هي عبارة عن علبة زجاجية مليئة بالبنزين بمجرد رميها ستنفجر سريعاً ويحترق المحل على شكل دائري . هذا السلاح قريب من فعول القنبلة ولكن الفرق بأن القنبلة تنفجر وهذه تشتعل .



- Remote Detonated Grenades -


يمكنك إيجاد هذه القنابل في Cochrane Dam . هذه القنابل هي نفسها القنابل السابقة ولكن الفرق بينها أن السابقة تنفجر من تلقاء نفسها أم هذه فأنت تضغط الريموت حتى تنفجر .



- Flamethrower -


قاذفة اللهب هو مثل الرشاش في الشكل ولكن يختلف في الوصف فهو يطلق النار وينفع كثيراً إذا كنت من هواة التخريب . سوف تتمكن من شراء قاذفة اللهب من دكان Phil من جزيرة ستانتون , أو يمكنك يجادها في منزلك الآمن عند جمعك لـ 80 من الرزم المخفية .



- Minigun -


سلاح عالي التحمل والقوة , يمكنك أن تقتل الأعداء به بسرعة بالإضافة إلى أنه يفجر السيارات سريعاً .سوف يتوفر هذا السلاح ف السفينة بعد إكمال مهمة SlashTV الجانبية , بالإضافة إلى أنه سيكون متوافر في دكان Phil .



- Rocket Launcher -


أقوى سلاح في كامل اللعبة قيمته $9000 , هذا السلاح بمجرد إطلاقك الطلقة سوف تنطلق كالسهم نحو الهدف الذي أرسلته له وهي مفيدة لتفجير مروحية الشرطة . سوف يكون قاذفة الصواريخ متوفر في منزلك الآمن بعد جمعك لـ 90 من الرزم المخفية , بالإضافة إلى أنه متوافر في دكان Phil من جزيرة ستانتون .



- M60 -


ممتازة جداً لقتل أي هدف بعيد المدى , يمكنك إيجاده خارج منزلك الآمن عندما تكمل 20 مهمة من الهيجان .



- Brass Knuckles -


هذه تركيبية نحاسية تركب في يد توني حتى تقوم بضربات أقوى .



- Baseball Bat -


هذا السلاح هو مضرب البيسبول لن تكون مفيدة جداً في اللعبة , سوف تجدها دائما خارج منزلك الآمن , سوف تقتل أي هدف بثلاثة ضربات .



- Knife -


لكي تقتل أي هدف بالسيكن هذه عليك بالتقدم إلى الهدف ومن ثم طعنه لكي يقطر دماً , فقط اكمل سلسلة الطعنات حتى يموت ساقطا . صحيح أنها قوية المفعول , ولكن لايمكننا أن نقارن سلاح يدوي بسلاح تقني ومتطور مثل المسدس و البندقية .. الخ .



- Nightstick -


هذا السلاح هو السلاح الذي يحمله أي شرطي وهي العصا , لاتستخف بالعصا فهي قوية ولكنها لاتقارن كالسكينة بالأسلحة المتطورة .



- سيف Katana -


سلاح ممتاز وهو السيف يمكنك إيجاده في نهاية الممر المقفل بجانب دكان Phil . وهو على خلاف الأسلحة الباقية فبضربة واحدة سيفصل الرقبة عن الجسم ليموت الهدف .



- منشار -


هذا المنشار قوي جداً بالإضافة إلى انه مسلٍ , سوف تتلقى هجوماً كبيراً من الأعداء بهذا السلاح في إحدى المهام لترى كيف هو قوي .



- Machete -


نفس فكرة السكين فقط اطعن الناس طعنات متتالية لموتوا . يمكنك إيجاد هذا السلا ح في ممر المشاة في الحي الصيني .



- Fireaxe -


فأس النار سلاح عادي يمكنك قتل الناس به في أربعة ضربات , تجده في مدينة بورتلاند وراء محطة الإطفاء .



- الدرع -


متوفرة في جزيرة ستانتون عند دكان Ammu-Nation , أو يمكنك الحصول عليه في منزلك الىمن عند جمعك لـ 30 رزمة مخفية . هذا الدرع واقٍ من الضرر فسيكون بدلاً من أن تكون لد صحة واحدة ( حمراء ) ستكون لك صحة أخرى وهي الدرع ( زرقاء ) .







( :: الأسرار - Cheats :: )






الأسرار:

بعض الأسرار لاتذهب أبداً حتى لو كررتها مرتين , لذا عليك بحفظ اللعبة قبل ان تقوم بعمل الأسرار .


الأسلحة (1):

فوق، مربع، مربع، أسفل، يسار، مربع , مربع، يمين

الأسلحة (2):
فوق، دائرة، دائرة، أسفل، يسار، دائرة، دائرة، يمين

الأسلحة (3):





فوق، إكس، إكس، أسفل، يسار، إكس، إكس، يمين



أحصل على 250000$:
إل 1, آر 1، مثلث، إل 1, آر 1، دائرة، إل 1, آر 1

الدرع ( الحانة الزرقاء ):
إل 1, آر 1، دائرة، إل 1, آر 1, إكس، إل 1, آر 1

الصحة ( الحانة الحمراء ):
إل 1, آر 1, إكس، إل 1, آر 1، مربع، إل 1, آر 1

زيادة مستوى الشرطة:
إل 1, آر 1، مربع، إل 1, آر 1، مثلث، إل 1, آر 1

عدم إظهار نجوم الشرطة أبداً:
إل 1, إل 1، مثلث، آر 1, آر 1, إكس، مربع، دائرة

الطقس مشمس:








إل 1, إل 1، دائرة، آر 1, آر 1، مربع، مثلث، إكس







الطقس صافي :
فوق، أسفل، دائرة، فوق، أسفل، مربع، إل 1, آر 1

الطقس مغيم:
فوق، أسفل، إكس، فوق، أسفل، مثلث، إل 1, آر 1

الطقس ممطر:
فوق، أسفل، مربع، فوق، أسفل، دائرة، إل 1, آر 1

الطقس ضبابي:
فوق، أسفل، مثلث، فوق، أسفل، إكس، إل 1, آر 1

الدبابة:
إل 1, إل 1، يسار، إل 1, إل 1، يمين، مثلث، دائرة

إسراع الساعة:
إل، إل 1، يسار، إل 1, إل 1، يمين، دائرة، إكس

حطم جميع السيارات:
إل، إل 1، يسار، إل 1, إل 1، يمين، إكس، مربع

زي المشاة العشوائي:
إل، إل 1، يسار، إل 1, إل 1، يمين، مربع، مثلث

إضطرابات المشاة:
إل 1, إل 1, آر 1, إل 1, إل 1, آر 1، يسار، مربع

المشاة يهاجمونك:
إل 1, إل 1, آر 1, إل 1, إل 1, آر 1، فوق، مثلث

لدى كل المشاة أسلحة مختلفة:
آر 1, آر 1, إل 1, آر 1, آر 1, إل 1، يمين، دائرة

اللعب السريع:
آر 1, آر 1, إل 1, آر 1, آر 1, إل 1، أسفل، إكس

اللعب البطيء:
آر 1، مثلث، إكس، آر 1، مربع، دائرة، يسار، يمين

التحكم المثالي للسيارة:
إل 1، فوق، يسار، آر 1، مثلث، دائرة، أسفل، إكس

حانة الإنتباه الإعلامي:
إل 1، فوق، يمين، آر 1، مثلث، مربع، أسفل، إكس

الإنتحار:
إل 1، أسفل، يسار، آر 1, إكس، دائرة، فوق، مثلث

جميع الأضوية خضراء:
مثلث، مثلث، آر 1، مربع، مربع، إل 1, إكس، إكس

السواقين العدوانيون:
مربع، مربع، آر 1, إكس، إكس، إل 1، دائرة، دائرة

جميع السيارات بيضاء:
إكس، إكس، آر 1، دائرة، دائرة، إل 1، مثلث، مثلث

جميع السيارات سوداء:
الدائرة، دائرة، آر 1، مثلث، مثلث، إل 1، مربع، مربع

سيارة القمامة:
مثلث، دائرة، أسفل، مثلث، دائرة، فوق، إل 1, إل 1

قيادة السيارة على الماء:
دائرة، إكس، أسفل، دائرة، إكس، فوق، إل 1, إل 1

جميع الناس يتبعونك:
أسفل، أسفل، أسفل، مثلث، مثلث، دائرة، إل 1, آر 1

تغيير حجم الإيطار:
دائرة، يمين، إكس، فوق، يمين، إكس، إل 1، مربع

عرض Credits الخاص باللعبة:
إل 1, آر 1, إل 1, آر 1، فوق، أسفل، إل 1, آر 1

جميع السيارات مطلية بمعدن الكروم:
مثلث، آر 1, إل 1، أسفل، أسفل، آر 1, آر 1، مثلث

كيفية الفتح:
هناك بعض الأشياء في اللعبة تحتاج إلى من يفتحها وهنا بعضها :


رشاش M60 : انهي جميع الهيجانات .

توفر سلاح Micro SMG في محل Ammu-Nation : اكمل مهمة Don in 60 Seconds .

افتح زي Overalls : اكمل مهمة The Portland Chainsaw Masquerade .

افتح زي Avenging Angel : اكمل مهمة Frighteners .

افتح زي Chauffer : اكمل مهمة Rollercoaster Ride .

فتح زي Antonio : اكمل مهمة Making Toni .

فتح زي Sweats : اكمل مهمة A Walk In The Park .

فتح زي Goodfella : اكمل مهمة "Overdose of Trouble .

فتح زي Tuxedo : اكمل مهمة A Date with Death .

الذخيرة اللانهائية : انهي اللعبة بنسبة 100 % .

الدبابة في Fort Staunton : انهي اللعبة بنسبة 100 % .

فتح زي 'King' Jumpsuit : انهي جميع مهمات نمط القصة .

فتح سيارة Bickle '76 : أوصل 100 راكب في سيارة الأجرة .

جري لانهائي : انهي حتى 12 مستوى في سيارة الإسعاف .

محصن ضد الحريق : اكمل المستوى 12 في مهمات إطفاء الحريق .

إضافة 25 % إلى صحتك : أكمل حتى مستوى 10 في مهمات إيصال البيتزا في جزيرة ستانتون " Joe's Pizza " .

إضافة 25 % إلى صحتك : أكمل حتى مستوى 10 في مهمات إيصال المعكرونة في جزيرة بورتلاند " Noodle Punk " .

إضافة 50 % إلى درعك : انهي 12 مستوى في مهمات Vigilante .

دراجة Super Angel المضادة للرصاص في بورتلاند : انهي مهمات Avenging Angels في بورتلاند .

عند فقدانك للحياة لا تدفع المال : انهي مهمات Avenging Angels في جزيرة ستانتون .

LandStalker مضادة للرصاص في وادي شوري سايد : أكمل مهمات السياحة .

Sanchez المرقاة: اكمل جميع العشرة فصول في " "Bump & Grinds " في بورتلاند .

فتح زي Underwear : أكمل واحدة من القفزاة الفريدة .

فتح زي Hero : أنهي حتى المستوى 15 من مهمات Avenging Angels في وادي شوري سايد .

السيارات قوية : أكمل اللعبة بنسبة 100 % .

سيارة Hellenbach GT : أنهي حتى المستوى الرابع في مهمة Car Salesman .

دراجة PCJ 600 المضادة للرصاص : خذ دراجة " يون " في مهمة Biker Heat .

زي Cox Mascot : أنهي مهمة SlashTV مرتين .

V8 Ghost : أكمل مهمة Love Media .

PCJ : أكمل مهمة Love Media .

أحصل على 10,000$ : أكمل الـ 26 قفزة الفريدة .

فتح زي Dragon Jump : اكمل مهمة Crazy '69' .

فتح زي Wise Guy : انهي مهمة Shoot The Messenger .

( :: كلمة أخيرة - Last Word :: )
شباب اتمنى ان يكون الحل والمعلومات اعجبتكم وانا بإنتظار ردودكم


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 07-19-2006, 05:15 PM
+
حمدا حمدا غير متصل
كول بيبتدي يشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 45
افتراضي

الف شكر على هذا المهجهود
نستنظر الاكثر


رد باقتباس
  #3  
قديم 07-20-2006, 09:03 PM
+
مجنون بلي ستيشن مجنون بلي ستيشن غير متصل
كول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 132
افتراضي

العفو اخوي حمدا وانتظر المزيد من الردود


رد باقتباس
  #4  
قديم 08-28-2006, 01:41 AM
+
مجنون بلي ستيشن مجنون بلي ستيشن غير متصل
كول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 132
افتراضي

يا شباب حرام عليكم الموضوع حلو وين الردود


رد باقتباس
  #5  
قديم 11-04-2006, 03:42 PM
+
مجنون بلي ستيشن مجنون بلي ستيشن غير متصل
كول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 132
افتراضي

وين الردود


رد باقتباس
  #6  
قديم 02-12-2011, 11:33 AM
shalalifo shalalifo غير متصل
كول فضى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الإقامة: Egypt
المشاركات: 296
افتراضي رد: الحل الكامل - المهمات الجانبية _كل شي عن لعبةGrand Theft Auto : Liberty Cit

شكراا على المجهوووووووود الجميل


رد باقتباس
  #7  
قديم 02-13-2011, 02:47 PM
anime 85 anime 85 غير متصل
كول فضى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 325
افتراضي رد: الحل الكامل - المهمات الجانبية _كل شي عن لعبةGrand Theft Auto : Liberty Cit

مررررررررررررررررره حلوووووووووووووووووووووو


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 04:08 PM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited