منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات تحميل برامج مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X


العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> ( اقســـام منوعــه في جميع المجــالات) <----= > منتـدي المرأه والاسـره والطفل > الجمال,الموضة,ازياء,مكياج,اكسسوار,العناية بالبشرة والجسم

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-19-2008, 10:50 PM
+
ee007 ee007 غير متصل
كول جبار
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,034
37 ملف كامل للعناية ببشرتك وشعرك ارجو التثبيت

انشر الصفحة على الفيس بوك
طرق لعلاج البشره ومشكلاتها وهذه بعض النصائح





( '•.¸(`'•.¸ ¸.•'*)¸.•'*)

«*¨`•.¸¸.*¤* السلام عليكم *¤*.¸¸.•*¨`»

(¸.•'*(¸.•'* `'•.¸)`'•.¸)




من وقت الى آخر تحتاج المرأة الى اخفاء بعض العيوب اللونية أو التغيرات الوقتية التي تطرأ على بشرة الوجه مثل الهالات السوداء أو الزرقاء حول العينين والبقع الملونة على الجبهة أو الخدين ووحمات الولادة والنمش وغيرها من العيوب التي لا يفيد معها خافي العيوب العادي «كونسيلر»

Concealer في بعض الأحيان.

وخبراء التجميل ينصحونك في هذه الحالات باستعمال طريقة اكثر فاعلية تسمى خافي العيوب بالألوان المحايدة أو المعادلة «كوريكتف كونسيلر»

Concealers Corrective.

ما هي الألوان المحايدة؟

الألوان المحايدة هي التي تكون متقابلة مع بعضها البعض على عجلة الألوان، وعلى سبيل المثال فان البرتقالي يحايد الأزرق، والأخضر يحايد الأحمر وهكذا. وهذا يعني ان تغطية البقع والبثور الحمراء يبدأ أولا باستعمال خافي عيوب اخضر، تليه طبقة من الماكياج. وتذكري ان استعمال خافي العيوب التقليدي غير الملون لا يحل المشكلة، لان العيوب اللونية الحمراء أو الزرقاء سوف تشف من تحته وتكون ظاهرة للعيان. لذلك فان الألوان المحايدة دائما هي الحل.

متى استعملها؟

خافي العيوب بالألوان المحايدة Concealer Corrective يأتي اليك بثلاثة ألوان هي: الأخضر والأصفر والبنفسجي. والآن انظري الى العيب في وجهك وحددي لونه. هل يميل الى الأحمر أم الأصفر أو ربما الأزرق؟ بتحديد اللون أولا يمكن اختيار خافي العيوب «كونسيلر» باللون المحايد أو المعدّّل الذي يخفيه واليك قائمة بخافي العيوب الملون ولاي غرض يستعمل:

أخضر نعناعي: يستعمل لإخفاء الدرجات الحمراء والوردية من عيوب الوجه، كالبقع والبذور.

الأصفر: يستعمل لاخفاء الكدمات الزرقاء والهالات الزرقاء حول العينين والدرجات الخفيفة من الأحمر.

البنفسجي: يستعمل لاخفاء العيوب التي تميل الى اللون الأصفر مثل شحوب البشرة والكدمات الصفراء وايضا الهالات الغامقة جدا تحت العينين والبقع الغامقة على البشرة البرونزية.

ثلاث خطوات لاستعمال خافي العيوب الملون

الخطوة الأولى:

ضعي كمية معقولة من خافي العيوب بالألون المحايدة على المنطقة التي تشكو من العيب وامسحيها وساوي حدودها باستعمال اصابع اليد (لا تستعملي قطعة اسفنج لانها تمتص جزءا من الكريم).

الخطوة الثانية:

ضعي طبقة من خافي العيوب العادي «كونسيلر» يتناسب مع لون البشرة وامسحيها بلطف مع الطبقة الأولى وساوي الحدود جيدا.

الخطوة الثالثة:

باستعمال قطعة من الاسفنج أو اصابع اليد ضعي طبقة من كريم الأساس المناسب للون البشرة وامسحيه على الوجه متجهة من الأعلى الى الأسفل لكي يتجانس مع الطبقتين السابقتين. ضعي بعد ذلك طبقة من البودرة.

عيوب في الوجه. أي لون أختار لاخفائها؟

* هالات داكنة حول العينين: اختاري خافي العيوب بالأساس الأصفر الذي يساعد ايضا على اخفاء الظلال الزرقاء والأوعية الدموية التي يشف عنها الجلد.

* الوشم: الوشم الأزرق يحتاج الى خافي عيوب بدرجات الأصفر. استعملي بعدها خافي عيوب مقاوما للماء يناسب لون بشرتك. واخيرا ضعي طبقة من البودرة التي تحافظ على ثبات الماكياج لفترة أطول.

* البقع السوداء: لاخفاء البقع السوداء على الجبهة أو الخدين وايضا خطوط التقدم بالعمر استعملي خافي العيوب باللون الأصفر.

* الكدمات الصفراء والبنية: يمكن اخفاؤها باستعمال خافي العيوب باللون البنفسجي. فيما يستعمل خافي العيوب الأخضر لاخفاء الكدمات المائلة الى اللون الأحمر.

* حب الشباب، والبثور الحمراء والبقع الوردية: استعملي خافي العيوب باللون الأخضر. اذا كانت البثور محاطة بقشور تأكدي من تجانس المستحضر وعدم تكتله، لكي تضمني عدم تركز اللون الأخضر عند تلك المناطق. في بعض الأحيان يكون الماكياج العادي كافيا لاخفاء هذه العيوب، وفي مرات أخرى يجعل الأمر أكثر سوءا. انت وحدك من يستطيع تحديد هذا الأمر.

شحوب البشرة:

انت بحاجة الى خافي عيوب بقوام كريمي وهو متوفر بالوان ثلاثة هي الأصفر والأخضر والبنفسجي، اختاري منها البنفسجي واختاري احدى الطريقتين التاليتين لاستعماله:

أولا: استعملي أطراف اصابعك لتدفئة المستحضر لكي يسهل تمريره على كامل الوجه. ضعي طبقة من كريم الأساس وامسحيها بلطف على الوجه كي لا تؤثري على ثبات كريم خافي العيوب.

ثانيا: ضعي على راحة يدك قليلا من خافي العيوب الكريمي واستعملي أطراف اصابعك لتدفئته. اضيفي اليه كمية من كريم الأساس واستعملي المزيج على وجهك كالمعتاد.






العنايه با البشرة قبل الزفاف


سواء كانت ليلة الزفاف أو حفلة الخطوبة أو حتى حفل التخرج أو أي مناسبة قد تكون ليلة خاصة في عمر المرأة لذلك يكون الاستعداد لها بطريقة مميزة،



فعلى العروس أن تأخذ وقت كافي للاستعداد لليلة العمر فالماكياج وحدة ليس هو الاستعداد لهذه الليلة ولكنة هو المرحلة الأخيرة لإظهار جمال البشرة لتبدو في أفضل مظهر لها بل يعتبر مكمل لمرحلة متكاملة من الاستعداد .



لذلك عليها البدء بالعناية ببشرتها وشعرها وجميع جسمها قبل الحفل بوقت طويل وأقله شهرين حتى تنال النتيجة المرجوة من خلال النصائح والملاحظات التالية :



يجب أن تعرف العروس نوعية بشرتها حتى تستطيع التعامل معها فهناك البشرة الجافة وهناك العادية والدهنية والمختلطة التي يكون جزء من الوجه دهني والجزء الأخر جاف.



قبل كل شيء عليك الاهتمام بتغذيتها لأن الوجه مرآة لتغذية الإنسان.



فالاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة من أهم الأشياء لبشرة نضرةتغذية البشرة بكريمات المساء والصباح .



تنظيف البشرة بشكل دوري والحذر من النوم بدون إزالة آثار الماكياج .



عمل تنظيف عميق للبشرة عن طريق البخار قبل الزواج بأسبوع حتى لو ظهرت ندوب أو احمرار بسبب التنظيف يكون هناك متسع من الوقت لاختفائه .



عمل أقنعة دوريه ومعرفة ماذا تحتاج البشرة حتى تركزي على مشاكلها لكن أحذري من المبالغة في الأقنعة حتى لا تعطيك نتيجة عكسية .



محاولة التقليل من الماكياج والاكتفاء بالروج الفاتح والكحل حتى لا ترهق البشرة .



البعد نهائياً عن الشمس فهي العدو للبشرة وإذا أردت الخروج عليك بوضع واقي للشمس قبل نصف ساعة من الخروج حتى يُكون طبقة عازلة عن الشمس.



أهتمي بترطيب بشرتك دائماً.



أكثري من شرب الماء وخاصة قبل الإفطار وابتعدي عن الماء البارد قدر الإمكان .



النوم مبكراً مهم جداً حتى لا يظهر وجهك شاحب وتظهر الهالات السوداء أسفل العينين.



أحذري الماء الساخن وعليك بالماء الفاتر أو البارد .


البشرة الدهنية :

تحتاج البشرة الدهنية عادة إلى كثرة التنظيف للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ويعلق بها الأتربة والقاذورات مما يسئ إلى منظر البشرة ، ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المترسبة ، وبالتالي تزيد فرصة الإصابة بالدمامل والحبوب. فلنقل مثلاً أنه يجب غسل البشرة الدهنية بمعدل ثلاث مرات يومياً باستخدام الماء والصابون.
ونظراً لأن مسام البشرة ، خاصة إذا كانت متسعة ، هي الأماكن التي تترسب بها الدهون الزائدة.. فإنه من المفيد إذن استعمال مادة قابضة لهذه المسام ( Asringent ) حتى نقلل من فرصة تراكم الدهون بالبشرة.. وأبسط صور هذه المواد هو عصير الليمون.. فليكن استخدامه روتينياً من وقت لآخر بعمل شطف للوجه بمحلول عصير الليمون.. كما سيأتي التوضيح.
بالنسبة لنوعية المأكولات ، فإنه وجد أن بعض الأنواع منها تساعد على زيادة إفراز الدهون بالبشرة ، ولذا يجب الإقلال منها ، وهذه تشمل : المأكولات الحريفة ، والبهارات والتوابل ، والمشروبات الساخنة جداً بوجه عام.
مساج الوجه : مساج ( أو تدليك ) البشرة أحد طرق العناية البسيطة والهامة بالجلد.. ويستفيد منها خاصة البشرة الدهنية ، حيث يعمل هذا التدليك على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها.. أي أنه بمثابة تنظيف عميق للبشرة ، بالإضافة لأنه ينشط الدورة الدموية مما يحسن من لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية.
حمام البخار للوجه : وهذه أيضاً وسيلة من وسائل العناية بالبشرة خاصة الدهنية حيث يعمل هذا الحمام على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد ، وبالتالي يساعد على الخلاص منها.. وهو علاج فعّال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بها.

البشرة الجافة :

في حالة البشرة الدهنية ، فإننا ننصح بالإقلال من تعرضها للصابون لأنه يزيدها جفافاً.. فيكفي غسل الوجه مرة واحدة أو مرتين على الأكثر يومياً.. مع الحرص على اختيار صابون مناسب لتقليل احتمال حدوث جفاف بالجلد ، وأفضل الأنواع لهذا الغرض هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين.
كما يجب تجنب استعمال الماء الساخن في غسل الوجه لأنه أيضاً يزيد من فرصة الجفاف ، فليُستخدم الماء البارد أو الفاتر.
في حالات الجفاف الشديدة ، يُستغنى تماماً عن الصابون ، وليكن تنظيف الوجه بالمستحضرات الخاصة بذلك ، والتي من أفضلها اللبن أو المستحضرات المحتوية على اللبن.
الأقنعة : تحتاج البشرة الجافة أكثر من غيرها لعمل الاُقنعة بصفة منتظمة لتطرية الجلد وإكتسابه المرونة والحيوية.. وليكن ذلك بمعدل مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.
في حالات الجفاف الواضح والذي يسبب احياناً مضايقات يمكن ببساطة التغلب على ذلك بدهان الوجه بطبقة رقيقة من زيت الزيتون أو الجلسرين كل مساء أو بعد الاستحمام.
وللتغلب على رائحة الجلسرين ولتخفيف لزوجته يمكن إضافة قليل من ماء الورد إلى الجلسرين.
يجب كذلك مراعاة تناول كميات كافية من الماء يومياً.. وعدم التعرض لفترات طويلة للهواء الجاف سواء البارد أو الحار.


البشرة الجافة ـ الدهنية :

وهذه تحتاج إلى مزيج من وسائل العناية الخاصة بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة.. فمثلاً :
ـ عند التنظيف ، يكون التركيز على المناطق الدهنية أكثر من المناطق الجافة.
ـ عند استعمال المرطبات ، يكون التركيز على المناطق الجافة أكثر من الدهنية.
ـ تستخدم المواد القابضة للمناطق الدهنية فقط.

البشرة العادية :

وهذه تكون العناية بها عن طريق عدم الإفراط في تعريضها للصابون من خلال الغسيل الزائد عن اللازم حتى لا تصاب بالجفاف.. فيكفي غسلها مرة في الصباح واُخرى في المساء باستعمال صابون جيد أو مستحضر خاص بالتنظيف. كما يجب الحرص من استخدام أي مواد كيماوية من خلال المستحضرات الصناعية حتى لا تصيب هذه البشرة الجميلة غير المتوفرة للكثيرين بأضرار.


قناع الكمثرى للبشره الجافه :

الكمثرى من الفواكه الغنيه بالفيتامينات المغذيه للجسم بالاضافه لمفعولها المرطب والمنعش للبشره
الجافه خاصه المكونات :
ربع ثمره كمثرى + بياض بيضه + نصف ملعقه عسل
الاستعمال : تدهك الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتمزج جيدا ثم تدهن على الوجه
مع مراعاه تفادي المنطقه المحيطه بالعين يترك القناع لمده (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

قناع الشعير للبشره المجهده :

المكونات : 2 ملعقه شعير مطحون + 2 ملعقه من مفروم ورق النعناع الطازج + 2 ملعقه عسل +
ملعقتين حليب
الاستعمال: يقلب الشعير والعسل مع النعناع باستخدام الشوكه ثم يضاف الحليب ويوضع القناع على
البشره لمده ثلاثين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء البارد



قناع ال**ادي والطين لعلاج حب الشباب :

يدخل ال**ادي في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشره وخاصه الاقنعه لمففعوله المرطب
والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره
للجفاف .
المكونات : 12 ملعقه **ادي + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطس .
الاستعمال : يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء
الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء
الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره

قناع الطماطم للبشره الدهنيه :

تعتبر الطماطم من افضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشره
المكونات : ثمره طماطم + قشر نصف ليمونه + بعض القطرات من عصير الليمون
الاستعمال : تهرس ثمره الطماطم ويظاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشره لمده
ربع ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر

قناع الموز لمقاومه التجاعيد :

الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشره والشعر ويستخدم
عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيويه
المكونات : ثمره موز + ثلاث ملاعق حليب
الاستعمال : تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشره مع التركيز على اماكن
التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر


قناع النشا لعلاج المسام الواسعه :

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالاصافه لكونه منضفا جيدا للبشره
المكونات : ملعقه كبيره نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون
الاستعمال : تدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20
دقيقه ثم يشطف بالماء الدفئ

قناع الخيار لعلاج شحوب البشره :

يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالاضافه لمفعوله
في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب
البشره
المكونات : نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضه + 2 ملعقه حليب بودر ه
الاستعمال : تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف
الوجه بالماء الفاتر ثم البارد



قناع البرتقال المنعش للبشره :

يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل
انواع البشره
المكونات : عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل
الاستعمال : يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع
على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبلله بالماء الفاتر

هذه الوصفة يا سلام عليها جربوها بس وشوفوا

من الدقيق الابيض 4 ملاعق كبيرة
من العسل الابيض 2 ملعقة كبيرة
من الحليب 2 - 3 ملاعق كبيرة

يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من الحليب لصنع عجينة
ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر


· الهالات السوداء أسبابها و علاجها

الهالات السوداء تحت العينين خاصة الجفون السفلى مشكلة تؤرق الكثير من السيدات و الفتيات و خاصة عندما يصاحب هذة الهالات توروم فى الجفون فبالطبع تضفى مظهراً غير مرغوب فيه.

أسباب ظهور الهالات السوداء:

- من الصفات الطبيعية للجلد الموجود على الجفون انه رقيق و لا يوجد بينه و بين أنسجة الجفن الداخلية أى طبقة دهنية لذا فإن أى مرض يصيب أنسجة الجفن الداخلية أو الأوعية الدموية بها يسبب ظهور الهالات السوداء مع توروم الجفون.

- و من الأسباب الأكثر شيوعاً فى ظهور الهالات السوداء عند المرأة بشكل خاص هى الأضطراب فى النوم ، القلق و التوتر العصبى ، الأضطرابات النفسية ، سوء التغذية.

- كثرة استخدام مواد التجميل خاصة الرديئة منها و الرخيصة الثمن فأغلبها مواد حارقة للجلد ، و تلك المواد تسبب فى ترهل الجلد و اصابته بالحساسية خاصة منطقة العين و الجفون و التى تتميز بطبقة رقيقة جداً من الجلد.

- كذلك اهمال ازالة أثار مكياج العيون و النوم به .

- اهمال إرتداء النظارة الطبية لمن يحتاجها و ارهاق العين بالقراءة فى إضاءة غير مناسبة.

العلاج

و يتلخص فى الأتى:

- الإنتظام فى الأكل و البعد عن الأكلات ذات الدهون المرتفعة و الإعتماد على الخضروات و الفاكهة الطازجة.

- البعد عن مصادر القلق و التوتر قدر المستطاع

- استخدام مواد و مستحضرات التجميل الجيدة و عدم وضعها على العين لفترات طويلة

- الإهتمام بنظافة الجفون و تغذيتها عن طريق حلقات الخيار الطازجة التى يمكننا وضعها على العين كذلك كمدات الشاى البارد . مع تجنب ملامسة العين لأى من تلك الأشياء.

· الملح للتقشير الطبيعى للبشرة


يعد ملح البحر مقشر طبيعي قوي فهو يعمل على تقشير طبقة الجلد الجافة والخشنة والميتة.

طريقة التقشير.....

-بللي وجهك ( أو المنطقة المراد تقشيريها ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر ثم دلكي برفق بمنشفة وجه أو أصابع رطبة.

-قومي بالتركيز على منطقة الجبهةو الأنف و الخدود، ولكن تجنبي منطقة العين،بعد دقيقتين من الدلك، اشطفي بشرتك بالماء البارد لشد المسام.يمكنك عمل هذا التقشير مرة واحدة كل أسبوع على الأكثر.


تقشير الجلد:
يمكنك أيضاَ القيام بعملية التقشير حتى أثناء استحمامك. فقط عليك بإضافة عبوة لبن بودرة تحت ماء حمامك الجاري، فإن حمض اللبن سيعمل على إزالة الجلد الميت ويجعل بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.


تخلصي من القلق ونامي مبكراَ:
يمكنك فعل هذا بإضافة ملعقتين شاي من اللافندر الجاف مع ملعقة شاي من زيت اللافندر إلى بانيو حمامك المليء بالماء. فإن رائحة اللافندر المهدئة ستجعلك تخلدين إلى نوم هادئ و بدون قلق.



تخلصي من مخلفات جلدك السامة:
أضيفي ملح البحر و بيكربونات الصوديوم إلى ماء حمامك الدافئ . وامكثي فيه حتى يبرد الماء فإن هذا الحمام لا يعمل فقط على تنعيم الجلد والبشرة ولكنه يساعدك على التخلص من أي مخلفات سامة موجودة ببشرتك أو جسمك.

· شرب الماء و العصائر لجمال بشرتك

تحرص معظم النساء على العناية ببشرتهن حتى يظهرن فى أفضل صورة و يتساءلن عن

أفضل الأساليب التى تمكنهن من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟

و يجاوب الخبراء: بأن المرأة يمكنها أن تعتنى ببشرتها و تحميها باتباع بعض النصائح البسيطة نلخصها فيما يلى:


أولاً : عليكى بشرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميا و سوف ينعكس ذلك على بشرتك فتزداد نضارة و صحة و نقاء حيث تساعد المياة على التخلص من السموم الموجودة بجسمك عن طريق العرق و الفضلات فتحصلين بذلك على بشرة ناعمة.


ثانياً : تجنبى تناول الكافيين أو على الأقل قومى بتحديد كمية الكافيين بكوب واحد فقط من الشاى أو القهوة يومياً ذلك لأن الكافييين يسبب جفاف البشرة.


ثالثاً : تجنبى التدخين لأنه يأتى على البشرة بنتيجة عكسية حيث تزحف التجاعيد الى وجهك مبكراً.


رابعاً : تجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس بقدر الإمكان.


خامساً : تناولى االكثير من العصائر الطازجة كالبرتقال و الفراولة و الجوافة و غيرها... فهى غنية بالعناصر المفيدة للبشرة و تعوض الفاقد من الفيتامينات و العناصر الضرورية فى الجسم.


سادساً : لا تكثرى من إستخدام مساحيق التجميل خاصة بالنهار و فى الأوقات الحارة فهى تعمل على انسداد مسام الوجه و و تؤدى الى حدوث التهابات البشرة.


و أخيراً يجب عليك الإهتمام بإزالة المكياج جيداً من البشرة قبل النوم فالكثيرين يتجاهلون هذة الخطوة برغم أهميتها لجمال و نضارة بشرتهن فعليك أن تغسلي البشرة بالماء الفاتر و بالغسول الخاص بها ثم أو عن طريق استخدام المنظف الخاص بالمكياج ثم تضعى التونيك القابض للبشرة أو ماء الورد و تتركيها حتى تتنفس خلايا البشرة أثناء نومك و تكسبك مظهراً نضراً جميلاً.




· مشكلة الرؤوس السوداء و كيفية علاجها

الرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها الكثير من الفتيات ، ولكنها ليست مشكلة صعبة ، والسبب الرئيسي لتلك المشكلة هو ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء. و لعلاج تلك المشكلة لابد من اتباع نظام تنظيف خاص بالبشرة للقضاء على هذة المشكلة فعليك..........


- شرب الماء بكميات وفيرة لإكساب البشرة النضارة و الحيوية.
- استعمال الكريم المرطب و المغذى للبشرة قبل وضع المكياج.
- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
- عدم محاولة العبث بتلك الرؤوس و تنظيف البشرة جيداً و عدم اسخدام فوط الغير.
- تقشير البشرة و ازالة الخلايا الميتة بعد عمل جمام البخار للبشرة.




· بشرتك أكثر جمالاًَ مع اللبن

للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما انها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. و سنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة و الحيوية.

اللبن مع الفراولة

3 ثمار كبيرة من الفراولة+ 140 مل لبن.
تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة « شوكة ».. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً ، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الاستعمال.


اللبن مع الخيار

شرائح خيار+ 140 مل لبن.
تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، ويجب رجّها جيداً ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.و يستخدم كدهان للوجه يومياً مساءً.

اللبن مع الخوخ

يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.








اللبن لبشرة أكثر تألق واشراق



الألبان لها فوائد عديدة بالإضافة أنها تكوِّن طبقة رقيقة على البشرة تحميها من التأثيرات السيئة للبيئة ، وتقاوم كذلك تكوِّن الرؤوس السوداء. وهي تناسب مختلف أنواع البشرة خاصة التي تتعرض للجفاف.
لبن الموالح.. لنضارة البشرة :
المكونات :
عصير 4|1 ليمونة.
2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور.
2 ملعقة صغيرة من قشر الجريب فروت المبشور.
140 مل لبن.
التحضير والاستعمال :
يضاف عصير الليمون والقشر إلى اللبن ، ويتم خلطهم جيداً ، ثم يعبأ الخليط في زجاجة تحفظ بالثلاجة.. ترجّ الزجاجة عدة مرات يومياً.. وبعد مرور 24 ساعة يكون المستحضر جاهزاً للاستعمال.. ولا مانع من تصفيته قبل الاستعمال ( اختياري ).. ولكن من الضروري القيام برج المستحضر بالزجاجة قبل الاستعمال.
يستخدم المستحضر بفرد طبقة منه على بشرة الوجه ، ولا مانع من استخدامه على جلد الجسم بأكمله.. ويفضل أن يكون استخدامه مساءً قبل النوم وبصفة منتظمة للاستفادة من مزاياه المفيدة للبشرة ، والتي تظهر آثارها واضحة بعد فترة بسيطة من المداومة على الاستعمال.
لبن البطاطس.. وصفة رخيصة لكنها فعّالة..
المكونات :
4 ملاعق كبيرة ماء بطاطس نقي.
140 مل لبن.
التحضير والاستعمال :
تغلي بعض حبّات البطاطس المقشرة في الماء ، ثم يُصفى ماء الغلي في إناء منفصل.. وعندما يبرد ، يضاف إليه البن ويتم مزجهما جيداً.. ثم يعبأ المزيج في زجاجة تحفظ في الثلاجة. ويجب رج الزجاجة قبل الاستعمال.
لبن الفراولة : والوجه الحسن :
المكونات :
3 ثمار كبيرة من الفراولة.
140 مل لبن.
التحضير والاستعمال :
تُهرس ثمار الفراولة جيداً بواسطة « شوكة ».. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً ، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الاستعمال.
تعتبر الفراولة من الفواكه المفيدة جداً للبشرة.. وتعمل من خلال هذا المستحضر على تحسين لون البشرة وشدّها مما يضفى لمسة من الجمال واضحة على الوجه.
لبن الخيار.. وصفة حديثة للتجميل !
المكونات :
شريحتان من الخيار بطول 5 سم لكل شريحة.
140 مل لبن.
التحضير والاستعمال :
تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، وتُرج الزجاجة لبضع دقائق ، ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
ويستخدم في دهان الوجه يومياً مساءً.
لبن المقدوني والنعناع.. للعناية الفائقة بالبشرة الدهنية :
المكونات :
3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المُخرّطة.
3 ملاعق كبيرة من أوراق المقدوني الطازجة المخرطة.
285 مل لبن.
التحضير والاستعمال :
يُصب اللبن على المقدوني والنعناع ، ويُقلب الخليط ، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة ، ثم يُصفى ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ في الثلاجة.
يمتاز النعناع بمفعول يساعد على زوال ما بالبشرة من إصابات.. ويمتاز المقدوني بمفعول يقاوم زيادة إفراز الدهون بالبشرة...
ويكون الاثنان معاً ، من خلال هذا المستحضر ، علاجاً فعالاً للغاية للبشرة الدهنية خاصة عند المعرضات لظهور بقع وحبوب بالوجه. وللحصول على نتائج جيدة ، يستخدم المستحضر في الصباح قبل غسل الوجه وبعده.. بالإضافة لمرة أخرى في المساء.
لبن الخوخ منظّف ومرطِّب للبشرة :
المكونات :
2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط.
140 مل لبن.
التحضير والاستعمال :
يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.
لبن الجزر والخص.. لذوات البشرة الحساسة :
المكونات :
3 ملاعق كبيرة من أوراق الخص الطازجة المُخرّطة.
3 ملاعق كبيرة من الجزر المبشور.
7 ملاعق كبيرة ماء مغلي.
14 ملعقة كبيرة لبن.
التحضير والاستعمال :
يُصبُّ الماء المغلي على الخص والجزر ، ثم يُغطى الإناء ، ويُترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز.. ثم يضاف اللبن للمنقوع الناتج ، ويُصفّى ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
هذا المستحضر يناسب كافة أنواع الجلود ، لكنه يفيد على وجه الخصوص صاحبات البشرة الحسّاسة.
لبن العسل.. لشباب الوجه :
المكونات :
2 3 ملاعق صغيرة ماء.
1 ملعقة صغيرة عسل نقي.
140 مل لبن.
صفار بيضة واحدة.
التحضير والاستعمال :
يُصبُّ الماء على العسل ، ويسخن تسخيناً هيّناً حتى يذوب العسل مع التقليب المستمر. يرفع الإناء من فوق النار ، ويضاف اللبن وصفار البيض للعسل واللبن ، ويقلب هذا الخليط جيداً ، ثم يعبأ في زجاجة تُحفظ بالثلاجة.
ولهذا المستحضر فوائد جمالية عديدة.. فهو يكسب البشرة النضارة والحيوية ويُحسن من لونها ويقاوم ظهور التجاعيد .
ماء الورد ماهو؟
هو ماء مقطر مستخلص من الورد ذاته
ماهو للاكل منزوع منه العطر الوردي وماهو للزينة والتطيب به رائحة العطر
فوائد ماء الورد:
ماء الورد مفيد لالم المعدة خاصة الغازات
مفيد للبشرة فهو يعمل على تصفيتها وتنقيتها من الشوائب خاصة البشرة الدهنية
يضفي مذاقا لذيذا على الطعام باضافته للرز وبعض الحلويات





(لبشرة نقية ونضرة دائماً) O.o°¨

تتطلب البشرة لكي تكون دائماً في أوج نضارتها ونقاوتها نصائح ومستحضرات تلبي حاجاتها وتغذيتها وتحميمها من كل ما قد تتعرض له من عوامل ضارة تؤدي إلى إرهاقها وظهور التجاعيد فيها.
ومهما كانت نوعية بشرتك، اخترنا لك هذه النصائح التي تحافظ على تألقها:

بشرتك والبهارات:

تفادي قدر الإمكان تناول البهارات والتوابل والمشروبات الساخنة جداً وخصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية لأنها تزيد إفرازاتها الدهنية، كما يستحسن أن تلجئي إلى شرب الماء بكثرة للمحافظة على نقاء البشرة ونضارتها.

بشرتك والفيتامينات:

بالإضافة إلى كريمات العناية وأصول العناية الصحيحة بالبشرة، تحتاج البشرة أيضاً نظاماً غذائياً سليماً غنياً بالفيتامينات يؤمن لها كل ما تحتاج إليه. ومن الفيتامينات اللازمة لتألقها:
- فيتامين A: يمنح البشرة الحيوية والنعومة والانتعاش، وفي حال لاحظت جفاف بشرتك فهذا دليل واضح على نقص الفيتامين ِa. ويتوافر هذا الفيتامين في الجزر والمشمش والسبانخ والخضار الورقية.

- فيتامين B : بكل أنواعه يساهم في المحافظة على إشراقة البشرة ونضارتها وشبابها، أما نقصه فيسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها باكراً. ويتوافر الفيتامين B في الحبوب والبطيخ الأصفر (الشمام).

- فيتامين E : أساسي جداً للبشرة ونشاطها وشبابها، إذ يسبب نقصانه شحوب البشرة وفقدانها رونقها وتألقها بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها. وللحصول على الفيتامين E، تناولي الصويا والزيتون والملفوف والبقدونس ودوار الشمس.
- فيتامين H: يعمل على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد، وهو متوافر بكثرة في الحبوب والبندق واللوز والأرز.

بشرتك والتنظيف:

تنظيف البشرة هو أهم ما تحتاجين إلى معرفته عن أصول العناية بالبشرة، ومهما كانت نوعية بشرتك أو عمرك ينبغي أن تستعيني بمنظف لطيف يلائم نوعية بشرتك حتى لا يؤذيها أو يزيد أضرارها.
ويقوم هذا المنظف بإزالة المكياج والرواسب عن البشرة ويمنحها الانتعاش والحيوية.

بشرتك والمرطبات:

كلنا نعلم أن استعمال المرطب المناسب للبشرة ضروري إذ يحافظ على توازنها الهيدروجيني ويرطبها ويزيد متانتها وطراوتها. لذا ننصحك أن تختاري مرطباً يلائم بشرتك تماماً مهما كانت نوعيتها مع مراعاة تبدل الفصول التي تتغير معها حاجات البشرة ومتطلباتها.

بشرتك ومستحضرات الوقاية:

للمحافظة على شباب البشرة وتألقها من الضروري أن تستعملي يومياً كريمات واقية للبشرة من أشعة الشمس على مدار السنة. فتعريض البشرة للشمس دون حماية يتلفها ويؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة فيها باكراً، لذا لا تنسي أبداً أن تستعيني دائماً بمستحضرات واقية تحمي بشرتك من أشعة الشمس.

البرنامج اليومي للعناية بالبشرة:

يعد غسل الوجه من أول الأعمال التي يقوم بها الإنسان بعد استيقاظه من النوم، ويتكرر هذا العمل مرات عديدة في اليوم. فهو ركن من أركان الوضوء، وجزء لا يتجزأ من النظافة الشخصية

هناك أسئلة تتبادر إلى الذهن عند الحديث عن غسل الوجه، ومنها:
كم مرة أحتاج إلى أن أغسل وجهي في اليوم؟
هل أستعمل الماء الحار أو البارد؟
هل أستعمل الماء وحده، أم أستعمل الماء والصابون؟
هل أستعمل صابوناً من النوع العادي أم صابوناً معطراً؟
هل هناك محاليل أخرى يفضل استعمالها إلى جانب الصابون

جمال بشرتك من مطبخك
الخيار :
للخيار مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.


البطاطس :
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.


الليمون :
يفيد ذوات البشرة الدهنية ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد
للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.


المشمش :
يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.

التفاح :
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل 3bir نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة

البرتقال :
استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات


المريمية :
تستخدم المريمية في عمل غسول الفم، كما. تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون والعطور وغيرها من مستحضرات التجميل.. كما تدخل في عمل صبغات الشعر حيث تصبغ الشعر الرمادي ( الشايب ) بلون غامق. كما يتميز هذا العشب بأن له مفعولاً منشطاً لفروة الرأس ومغذٍ للشعر.


الزعتر :
يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر، ومنع سقوطه. كما يستخدم في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي و يستخدم الزعتر كمادة مطهرة للفم ،.


القرفة :
يستخدم الزيت المستخرج من نبات القرفة في عمل تدليك للجسم حيث يليّن الجلد ويغذيه. كما يستخدم كعلاج للجلد من حروق الشمس. كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان.



الشاي :
يُحسن من لون الشعر الرمادي ( الشايب ) فيجعله أكثر غمقاناً وبالتالي يعمل على إخفائه.
كما تستخدم كمادات الشاي بنجاح في تلطيف العين المجُهدة، وزوال الهالات الغامقة التي تظهر بأسفل العينين.

زيت الزيتون :
هذا من أفضل الزيوت النباتية لأغراض التجميل، علاوة على فوائده الصحية العديدة. فهو يمتاز بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة
( ويستخدم كذلك في دهان الاظافر لعلاج التشققات.. ويستخدم في دهان الشعر لتقويته وتطريته خاصة إذا عُمل به حمام للشعر..



زيت الخروع :
استخدامه كدهان لتقوية الشعر، و يقاوم جفاف الشعر
ومقوٍ للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات

الذرة :
يدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس.


البيض :
يستخدم البيض في العناية بالبشرة.. ويجب مراعاة أن بياض البيض له مفعول قابض للمسام ولذا لا يجب استعماله بصفة يومية.. أما صفار البيض فهو غني بالبروتين ويمتاز بمفعول مرطِّب للبشرة ، و أن استعماله للشعر يكسبه بريقاً وحيوية.

الجلسرين :
يستخدم لعلاج التشققات والقشف وخشونة اليدين..

العسل :
. وينصح بخلطه ببياض البيض لدهان البشرة الدهنية.. وبخلطه بقليل من اللبن أو الكريمة لدهان البشرة الجافة.
حيث يكسب الجلد نعومة وحيوية.

اللبن :
يمتاز اللبن بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة لسهولة امتصاصه بالجلد


الزبادي :
يمتاز بمفعول يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه.

كما يستخدم لتنظيف فروة الرأس ، وتقوية بصيلات الشعر ،


أقنعة طبيعيه لبشرة رائعه

هل سئمت المستحضرات الجاهزة والأقنعة العادية، وترغبين في تجربة مركبات وأقنعة مختلفة من صنع يديك قوامها العناصر الطبيعية البحتة؟ جربي اليوم هذه الوصفات البسيطة والعملية وراقبي نتائجها الباهرة.

هل سئمت المستحضرات الجاهزة والأقنعة العادية، وترغبين في تجربة مركبات وأقنعة مختلفة من صنع يديك قوامها العناصر الطبيعية البحتة؟ جربي اليوم هذه الوصفات البسيطة والعملية وراقبي نتائجها الباهرة.

وصفات غنية بالماء لريّ العطشى
الطبيعة المحيطة بنا تقدم لنا يومياً أشكالاً وأنواعاً من الفاكهة والخضر التي تختزن الماء وترطب البشرة في شكل جيد. جربي اليوم هذه الأقنعة المصنوعة من خيرات الطبيعة والتي يمتصها الجلد في شكل ممتاز لتتمتع بشرتك بالرطوبة اللازمة خصوصاً إذا كانت جافة أو تعرضت للجفاف.

قناع الأفوكادو
الافوكادو غني بالأحماض الدهنية الأساسية، واستخدامه على البشرة يساعد في ترطيبها وتليينها.

طريقة التحضير: اهرسي نصف حبة أفوكادو كبيرة الحجم (شرط أن تكون ناضجة جداً) بواسطة شوكة الطعام، واضيفي اليها مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الصافي، واخلطيها جيداً بعد اضافة بضع نقاط من الليمون الحامض.

استخدامه: انشري القناع على كامل وجهك وعنقك بواسطة فرشاة مخصصة للأقنعة (تشبه فرشاة تلوين الشعر) وانتظري 15 دقيقة. ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء المعتدل وجففيه بطريقة التربيت.

فكرة: يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الاسبوع اذا كانت بشرتك جافة جداً، ومرة اذا كانت طبيعية تميل الى الجفاف. أما إذا كانت بشرتك دهنية أساساً لكنها فقدت رطوبتها وليونتها وأصبحت تميل إلى الجفاف، ففي امكانك استخدام هذا القناع مرة كل اسبوعين لكن اتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك، تذكري، أنه في امكانك استخدام هذا القناع عند محيط العينين أيضاً.

قناع الشوفان Oatmeal
الشوفان هو نوع من الزروع أو الحبوب الكاملة Cereals التي تستخدم كأدوية معالجة مفيدة جداً خصوصاً في تهدئة البشرة الحساسة والمتهيجة والتي لا تتحمل أي نوع من الكريمات.

يمكنك الحصول على حبوب الشوفان داخل العلب المعدذة للفطور من نوع الكورن فلايكس تحت اسم Oatmeal Grains.

طريقة التحضير: امزجي مقدار قبضة من الشوفان بالماء الفاتر حتى تحصلي على خليط يشبه العجينة اللينة.

استخدامه: انشري المستحضر بواسطة أناملك على كامل وجهك وعنقك بعيداً عن محيط العينين واتركيه لمدة 10 دقائق. وقبل غسل وجهك بالماء افركي في شكل دائري كامل وجهك (لكن بنعومة فائقة مستعينة برؤوس اصابعك) فهذا يساعدك في التخلص من الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة. بعدها، اغسلي بالماء البارد.

فكرة: رغم ان هذا القناع موجّه الى البشرة الحساسة لترطيبها وتهدئتها الا أنه يصلح ايضاً لكل أنواع البشرة لأنه لا يؤثر سلباً على تركيبتها.

تركيبات سهلة لاشراق البشرات الباهتة
اذا كنت تعانين من بشرة متعبة خالية من الحيوية والاشراق، جربي تطبيق هذه الأقنعة المميزة والسهلة المتوفرة في غذائك اليومي.

قناع زيت الزيتون:
من منا لا تعرف فاعلية زيت الزيتون في ترطيب وتغذية الشعر وإعادة اللمعان اليه، فزيت الزيتون تصفه الجدّات في القرى والمدن وتتوارثه الأجيال لأنه ممتاز وسريع المفعول. جربيه اليوم على شكل قناع لاحياء بشرتك الشاحبة ولاحظي تأثيره المدهش.

طريقة التحضير: امزجي صفار بيضة واحدة مع نصف فنجان كبير Mug من زيت الزيتون الطبيعي المعصور على البارد حتى تحصلي على خليط يشبه المستحلب Emulsion.

استخدامة: ضعي المستحلب على كامل وجهك وعنقك بطريقة التدليك الخفيف انطلاقاً من وسط الوجه في اتجاه الزوايا الخارجية له. انتظري مدة 20 دقيقة بينما تستلقين على اريكة مريحة ثم اغسلي وجهك بالمياه الصافية.
قناع اللبن الزبادي:
إذا كانت بشرتك متعبة وفي حاجة الى التنشيط والترطيب والتمليس جربي قناع اللبن الزبادي ولاحظي تبديل بشرتك. فالأحماض الموجودة في اللبن تساعد في تقشير سطح البشرة بأسلوب طبيعي، وتحسن رطوبة الجلد، وتملس التجاعيد الصغيرة والعميقة منها.

طريقة التحضير: امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع عصير خمس حبات من الفراولة (الفريز) المهروسة مضافاً اليها نقطة واحدة من الزيوت العطرية الأساسية التالية: زيت الورد، زيت الياسمين أو اللبان، زيت زهر النارنج والبرتقال Neroli.

فكرة: راعي اضافة الزيوت العطربة الأساسية في اللحظة الأخيرة، أي بعد مزج اللبن الزبادي مع الفراولة (الفريز) في شكل جيد وطبقي القناع فوراً.

استخدامه: وزعي القناع بكثافة عند الخدين والعنق والجبين، واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالمياه العادية.

منقيات مركّزة لمعالجة البشرة الدهنية: غالباً ما تعاني البشرة الدهنية والمختلطة من شوائب مختلفة منها البثور، والرؤوس السوداء، والافرازات الدهنية المزعجة. لكن الحل بسيط ومتوافر في مطبخ كل منزل.

قناع بياض البيض:
ان استخدام بياض البيض على شكل قناع لتعديل الافرازات الدهنية في البشرات ممتاز، خصوصاً اذا اخترنا وضعه في اماكن معينة على البشرة دون سواها، إذ أن تأثيره يشبه مفعول اللصقات المعدة لامتصاص افرازات البشرة وتنقية مساماتها.

طريقة التحضير: اخفقي بحيوية بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل لتحصلي على مزيج رغوي.

استخدامه: انشري القناع بواسطة الفرشاة في وسط الوجه حيث تكون افرازات البشرة شديدة أي عند \"تي-زون\" T.Zone التي تشمل الجبين والأنف والذقن.

دعي القناع يجف خلال 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


فكرة: جربي هذا الاقنعه على ظهرك إذا كنت تعانين من البثور والرؤوس السوداء لأنه يزيلها تماماً مرة بعد مرة.


خلطات تبييض البشرة
:16 (11):

^ خلطات لتبيض البشرة ^ ....تفضلوا

يالله بقدم لكم هاللخلطه

إن شاء تعجبكم
تفضلوووووووا الخلطه

لتبييض البشرة الدهنية والعادية :

[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]المقادير :3 ملاعق دقيق – ملعقتين حليب طازج – عصير ليمون واحدة
الطريقة :تخلط المقادير مع بعضها البعض وتوضع على الوجة وتترك لمدة 20 دقيقة . ( يومياً )[/grade]


لتبييض البشره وصفائها لجميع انواع البشرات :

[grade="00008B FF1493 4169E1 FF1493 800080"]المقادير :ملعقة فكس – ملعقة فازلين – ملعقه ليمون – ملعقه نشا – ملعقة طحينة – ملعقة عسل
– 3 ملاعق زيت الزيتون.

الطريقة : تخلط المقادير مع بعضها البعض حتى تتجانس وتترك في مكان بارد تستعمل يومياً بوضعها على الوجه
لمدة 15 - 20 دقيقة .[/grade]

ملاحظة ابعادها عن منطقة العينين .

وراح تحصلي على بشره نقيه وصافية بأذن الله


اولا:خلطات تبييض الجسم:::::
1)الجلسرين+ اليمون+ شويت فكس+ ماء ورد .........اخلطيها مع بعض وادهني جسمك كله...لتبييض الجسم كله و الاماكن الحساسه

2)علبة جليسوليد متوسطة+نصف ليمونه+3 ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال جونسون +3 ملاعق زيت الأطفال جونسون.......تخلط هذه المقادير ويحتفظ بها في علبة تستخدم ليلا بإستمرار فالنتائج مضمونة.......للجسم كله


3)اول شي نمسح ليمونه علي جسمنا كله (مساء قبل النوم)..وبعدين عقب ماينشف نحضر روب(**ادي)......وبعدين نحضر شي من الصخر ينباع عند (العطار) اسمه سفيداب لونه ابيض ,,,نطحنه ونخلطه مع كريم جلسريين ...ونغسل جسمنا من الليمون والروب...ونحط الخلطه الكريم على الجسم ..

4)هذه الخلطة توضع على البشرة سواء الوجه أو الجسم قبل النوم وتترك حتى الصباح ثم تغسل بصابونة تبييض أو أي صابونة عند النهوض....... ربع كوب ارز مطحون +ربع كوب قشر البيض +كوب ونصف صندل مطحون +علبة زعفران كبيرة +4 قرنفل +عود واحد كركم ,ويفضل الكركم الخاص من عند العطار وايضا القليل منه حتى لا يعطيك لون اصفر.......... يخلط الجميع جيدا ويحفظ لحين الاستعمال ......وعند الاستعمال خذي ما تحتاجين اليه واخلطيه بماء الورد
ملاحظة:::يفضل يكون الزعفران ناعم ,,وعند اضافة الكركم والقرنفل لا تكثري منه ,,ودائما الصندل يكون اكبر كميه ............
والتي لا تحب أن تنام بها تضعها في النهار من الصبح حتى الظهر ومن بعد العشاء إلى أطول فترة ممكنه...وتستمر العملية يوميا ولمدة شهر ...وكلما استمر أطول أعطت نتيجة أكثر


ثانيا:خلطات لتبييض الوجه:::::
1)ملعقه متوسطه حمص مطحون +ملعقه صغيره جدا حلبه مطحونه ناعمه +ملعقه صغيره نشا.......... ويخلط الجميع بزيت زيتون وعصير ليمون .......و يوضعوا لمده نصف ساعه و المده حسب النتائج

2)عصير نصف خيارة + م ك ماء ورد + م ك **ادي + م ك عسل + م ك ليمون

3) عصير الليمون + م خميرة

4)حبات لوز مطحونة + القليل من زيت الزيتون

5)شرش اللبن
............كل هذه الاقنعة توضع على الوجه لمدة 15 او 20 دقيقة.
ايضا مسح الوجه بعصير الخيار ليلا و غسله صباحا يساعد على توحيد البشرة


6)شمام صغير وأصفر اللون +مجموعه من حب الحمص +زعتر جاف
.......تأخذين الشمامة وتفتحين فيها فتحة بالسكينة(فتحة مربعه او دائريه)..........ثم تضعين داخلها الحمص مع الزعتر..وتقفلينها وبعدين تحطينها بالشمس حتي تصير يابسه (تقريبا اسبوعين)......ثم تطحنينها باللي داخلها حتى تصير مسحوق ناعم ......ثم تحطيها في علبة....... وعند كل استخدام تأخذين ملعقة منها+ ملعقة عسل + ملعقتين **ادي
...............وتفركين وجهك بطريقة التقشير وبعدين تخلينها لمدة نصف ساعة وكل ما طولتي يكون احسن..استخدميها في الاسبوع مرتين
((((و على فكره دي طريقه اللبنانيات شخصيا))))

7)احضري لوز(مكسرات)وانقعية في الماء حتى تتمكني من نزع القشرة عنه ثم اسحقية واطحنية حتى تتكون عندك بودرة..........خذي 3 ملاعق من هذا المسحوق+ واخلطي معها بياض بيضة واحدة+ وملعقة صغيرة من الليمون... اخلطيها جيدا مع بعض حتى تتجانس(لاتستخدمي الخلاط).........ضعيها على الوجة والعتق من 20-25 دقيقة......استرخي في هذا الوقت........ثم اغسليها بماء دافىء.....
ثم جففي الوجة وضعي علية زيت اللوز.........كرري هذة العملية يوميا او كلما استطعتي..ولا تستعجلي النتائج بعد مرور 10 ايام ستلاحظين الفرق

8)بياض بيضة+ و ليمون+ ملعقة لبن **ادي+ وشوي عسل + وعفص البكر.... ولازم تدقينة ناعم موش في الخلاط...... و بعد اسبوعين او اقل راح تصبحين ملكة جمال العالم ......من كل نوع ملعقة ........مرتين في الاسبوع لمدة ربع ساعة ........و يزال بفرك الوجة بالماء

9)بياض بيضه + ملعقه صغيرة ماء الورد+ ملعقه صغيرة خل ......اضربي البيض بياضه فقط بشده مع باقي الخلطه.............. حتى تتكون لك الرغوة ..وغمسي قطنه ومرريها على كل البشرة وانتظري ربع ساعه ...
ومرريها بالخليط على وجههك مره ثانيه ........وبعدين اعملي ضربات بالماء البارد لانعاش بشرتك

10)**ادي+خميره+عسل.......يخلط و يوضع نصف ساعه



تتميز أنواع كثيرة من الصابون التجاري بأنها غير ملائمة للبشرة فقد تهيج البشرة وقد تجففها مع كثرة الاستعمال .

وهذا يرجع أساساً إلى مادة ( الصودا ) الكاوية التي تدخل في تركيب الصابون ، ويرى بعض الخبراء في هذا المجال أن بعض أنواع الصابون التجاري التي تتميز بروائح عطرية قوية وبارتفاع أثمانها قد تبدو للمشتري أفضل النوعيات التي يمكن شراؤها ، ولكن كثيراً ما تحتوي على مواد كيماوية مضرة بالبشرة .

ولذلك فإن أبسط أنواع الصابون تركيباً ، وإن خلا من الرائحة الجذابة وكان رخيص الثمن إلا أنه يعد النوع الأفضل للاستعمال .

وبهذه المناسبة أقدم لك سيدتي بعض الوصفات البسيطة لعمل صابون وجل ( صابون هُلامي ) بالمنزل .

وهذه الأنواع تتفوق على أغلب أنواع الصابون التجاري فلا تُنتج أي أضرار ، علاوة على أثرها الواضح المُجمِّل للبشرة .

ويراعى عند تحضير هذه الأنواع الالتزام بجرعات المواد المستخدمة بدقة ، ولا مانع من إضافة بضع نقاط من الزيوت العطرية المفضلة لهذه المستحضرات ، وذلك قبل تعبئتها في زجاجات .

وبصفة عامة تعدّ أنواع الصابون - التي يدخل في تركيبها العسل - من أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها للعناية بالبشرة .

أولاً : صابون العسل وزيت الزيتون :

المكونات :

1 – ملعقة - صغيرة - ونصف ( عسل ) .

2 – ثلاثة أرباع الملعقة الصغيرة ( زيت زيتون ) .

3 – تسعة ملاعق كبيرة ( صابون مبشور ) أي : مقشر .

التحضير والاستعمال :

يُسخن ( الصابون المبشور ) على نار هادئة ، ويقلّب بملعقة خشبية ، وبعد أن يذوب يضاف إليه تدريجياً ( زيت الزيتون ) نقطة نقطة ويُخلط معه جيداً ، ثم يضاف ( العسل ) مع استمرار التقليب لبضع دقائق للحصول على خليط سميك متماسك .

ثم يرفع الإناء من على النار ، ويُصبُّ الخليط في وعاء مناسب ، وعندما يجف تماماً ويصبح صلباً يكون عندئذ جاهزاً للاستعمال ، ويستغرق بضعة أسابيع .

ويفضل عدم إضافة زيوت عطرية لهذا النوع من الصابون حيث أن وجود العسل يعد كافياً لاكتسابه رائحة منعشة مقبولة .

ويمتاز هذا الصابون بمفعول مرطب للبشرة ومليّن للجلد .

ثانياً : صابون عباد الشمس والعسل :

المكونات :

1 – ثلاثة ملاعق صغيرة ( زيت عباد الشمس ) .

2 – ثلاثة ملاعق صغيرة ( عسل ) .

3 – ثمانية ملاعق كبيرة ( صابون مبشور ) .

4 - بضعة نقاط ( زيت السمسم ) .

التحضير والاستعمال :

يُسخّن ( الصابون المبشور ) على نار هادئة مع التقليب بملعقة خشبية حتى يتم ذوبان الصابون ، ثم يضاف إليه ( زيت عباد الشمس ) و ( العسل ) ، ويستمر التقليب لحوالي 7 ـ 9 دقائق اُخرى .

وبعدها يضاف ( زيت السمسم ) ، ثم يرفع الإناء من على النار ، ويصب الخليط في وعاء مناسب ، ويترك بمكان دافىء ، وبعد أن يصبح صلباً يكون جاهزاً للاستعمال .

ولا تستغرق هذه العملية وقتاً طويلاً .

ثالثاً : صابو ( اللافندر ) الجذاب الرائحة :

المكونات :

1 – ملعقتان - كبيرتان - ونصف من ( رؤوس أزهار نبات اللافندر ) المجففة .

2 – عشرة ملاعق كبيرة ( صابون مبشور ) .

3 – ثمانية ملاعق كبيرة ( ماء مغلي ) .

4 – أربعة نقاط من ( زيت اللافندر ) العطري .

التحضير والاستعمال :

تُسحق ( رؤوس اللافندر ) بالهاون - وهي آلة يدوية لسحق الحبوب - حتى تتحول إلى شبه بودرة .

ثم يوضع ( الصابون ) مع ( الماء المغلي ) في وعاء ، ويقلب الخليط مرات عديدة ثم يضاف إليه ( بودرة اللافندر ) مع ( زيت اللافندر ) ، ثم يعبأ المستحضر في زجاجة .

رابعاً : صابون النعناع والجلسرين :

المكونات :

1 – ثمانية ملاعق كبيرة ( صابون مبشور ) .

2 - 570 ملي لتر ( ماء ) .

3 – خمسة ملاعق كبيرة ( جلسرين ) .

4 – أربعة نقاط ( زيت نعناع ) .

التحضير والاستعمال :

يُغلى ( الماء ) و ( الصابون ) في وعاء ، وبعد ذوبان الصابون تماماً ، يضاف للوعاء ( الجلسرين ) مع التقليب ، ثم يرفع الإناء من على النار ، ويضاف ( زيت النعناع ) للخليط .

وعندما يبرد الخليط ، يُعبّأ في وعاء مناسب .

خامساً : صابون ( الكافور ) :

المكونات :

1 - حفنة ونصف ( أوراق نبات الكافور ) .

2 - 7/1 لتر ( ماء ) .

3 – ستة ملاعق كبيرة ( صابون مبشور ) .

التحضير والاستعمال :

توضع ( أوراق الكافور ) في وعاء ، ويُصبُّ فوقها ( الماء ) ، ثم يُسخن الوعاء لمدة ( 15 دقيقة ) مع مراعاة تغطيته بإحكام .

وبعدها يرفع الوعاء من على النار ، ويترك لمدة ( ساعة أو ساعتين ) للحصول على منقوع مركّز .

ثم يُصفَّى المنقوع ، ويعاد تسخينه ثانية ، وعند بلوغ درجة الغليان يضاف ( الصابون المبشور ) مع التقليب المستمر إلى أن يذوب الصابون تماماً ، وعندما يبرد الخليط يُعبأ في وعاء مناسب ويحفظ في الثلاجة .

يساعد هذا الصابون - بالإضافة لفوائده الجمالية - على التخلص من وجع العضلات والإجهاد الجسماني .

اقنعه للبشره ارجو ان تفيدكم
هذه الاقنعه انقلها لكم كما قراتها2 2 ملعقه عسل تخلط مع 1 ملعقه صغيره دارسين مطحون

وتوضع على البشره لمدة 10 دقائق ثم تفرك قليلا وتغسل
وبعدها نضع القليل ون زيت الزيتون


الثانى......
1 ملعقه لوز مقشر ومطحون
1ملعقه زبادى
1ملعقه عسل
تخلط مع بعض وتوضع على البشره لمده 10 دقائق
ثم تغسل بماء دافى

الثالث....
للبشره المختلطه(دهنيه+جافه)
ملعقة عسل +ملعقة حليب + بياض بيضه = 30 دقيقه


لازالة السواد....

اعصرى كميه من الليمون وذوبى فيها ملح وضعيها فى قاروره واحتفظى بها فى الثلاجه ويمكن اظافة الجلسرين للمحافظه على النعومه


الرابع.........
لازالة سواد الركب والمرافق

2 ملعقه شوفان+2ملعقه ليمون
تخلط وتفرك بها الاماكن السوداء




إذا كنتي تريدين تألق في بشرتكي بحيث تلفت ألأنظار وتصبح فائقة الجمال
...........................
ماعليك سوى أن تضعي بعد تنظيفها ملعقة صغيرة من السكر العادي مع كريم التنظيف وأفركي الوجه جيدآ ثم قومي بغسلة بالماء الفاتر والبارد وبعد ذلك امسحية بماء الورد...........................


وصفة لتبيض البشرة وازالة النمش,,,,,,
نقلت لكم هذي الوصفة المجربة من أحد المنتديات.
<<<عجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب>>>


المكونات:
1:ملعقة كبيرة عصير خيار.
2:ملعقة كبيرة من الشوفان.



التحضير والأستعمال:
يخلط عصير الخيار بالشوفان جيدآ الى أن يصبح كالعجينة.
تفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بالماء البارد.







تقشير طبيعي للبشره وسهل مرررررره

خلطة طبيعية 100% ونتائج مضمونة:
قليل من الحبة السوداء مطحونة + زيت زيتون طبيعية


يدهن بها الوجه مرة واحدة كل يومين
بعدها يغسل بالصابون من غير رائحة

ومررررررررره سهله جربوه تدعون لي

1. الزيوت الطبيعية

إذا كنتِ سيدتي ممن يعانون من جفاف البشرة فعليك بإستخدام الزيوت الطبيعيه فهذا يعطي بشرتك نعومه فائقه

2. عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، فيستخدم للتخلص من القاذورات والدهون الزائدة التى تترسب بمسام البشرة الدهنية . كما يمتاز بتأثيرة القابض للبشرة ، لذايستخدم لقفل مسام الجلد التى تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة ، وتعطي فرصة لتجمع القاذورات والدهون . ولليمون كذلك أثر مقاوم للنمش ، ومحسن للون البشرة عموماً . ولاستخدام الليمون كمادة منظفة أوقابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون ، وتبقى بضع دقائق حتى تجف ، ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر . كما يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان وذلك باستخدامة على الفرشاة أو على قطعة قطن لدعك الأسنان

3. الجـزر

الجزر من أغنى النباتات بفيتامين - أ - الذي يغذي الجلد ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والأقنعة . كما يمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد وإكسابة المرونة والملمس الناعم . ولعمل قناع من الجزر يسلق في الماء ثم يهرس جيداً ، ويستعمل عندما يبرد تماماً

4. القرنفـل

القرنفل لة مفعول منعش ومطهر للبشرة ولذا يفيد في علاج حبوب الوجة التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة . ولهذا الغرض يدخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية ، والأقنعة . كما هو معروف عنة أنة يفيد الأسنان ويقاوم الألم الناتج عنها ، ويعطر رائحة الفم

5. القرفـة

يستخدم الزيت المستخرج من القرفة في عمل المساج حيث يفيد الجلد ويغذية ، كما يستخدم كعلاج للجلد من حروق الشمس . كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان

6. البابونـج

نظراً لمفعولة المجمل للبشرة يدخل البابونج في تركيب القناعات والكريمات ، ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء . كما أنة يساعد على زوال حبوب الوجة ، يقاوم تهيج الجلد

7. الكافـور

معروف عن زيت الكافور تأثيرة المضاد للآلام الروماتيزمية . كما يمتازالكافور بأنة ملين ومطهر للجلد ، ويفيد في علاج المتاعب الناتجة عن البشرة الدهنية

8. النعناع

يمتاز النعناع بتأثيرة المرطب للجلد ، كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها . ويمكن إضافتة لماء الحمام لأغراض التجميل

9. حبة البركـة

معروف عن حبة البركة خصائصها الطبية المتعددة ولها فوائد عظيمة للجلد والشعر ، حيث يستخدم زيت حبة البركة كمنضف قوي للبشرة ومضاد للالتهابات . ويدخل في تركيب شامبوهات الأعشاب لغسل الشعر حيث يقوية وينعمة

10. الحتيكة

مسمى آخر من مسميات العنايه بالبشره
ولكن الحتيكه تستخدم بدلاً من الصابون ،
وتجعل الجسم ناعما جداً
وهي لاتخلط بالماء مثل الغسه ولكنها تستخدم
كبودره خشنه قليلاً ويدلك بها الجسم
ثم يشطف ولا تؤثر على بشرة الوجه
بل على العكس تماما تعطيه نعومه ونضاره
وهي تصلح لكافة أنواع البشره
و الحتيكه تستخرج من شجرة صغيره تتكاثر
في الجبال، ولايزيد طول هذه الشجره على
عشرين سنتيمتر

11. الشاي

لاختفاء الهالات السوداء تحت العينين تعمل كمادات موضعية من الشاي كما سيتضح .. تغلى أوراق الشاي بعد عمل المشروب في كمية مناسبة من الماء غلياناً وافياً ،– – ويستخدم ماء الشاي الناتج لشطف الشعر بعد غسلة بالشامبو ، فذلك يكسب الشعر البريق والحيوية

12. البيض

البيض مغذي جيد للبشرة ، ويساعد على قفل المسام ، ولعمل قناع من البيض ، اكسري بيضة نيئة ، واضربيها جيداً ، وافرديها على الوجة . وتشطف البشرة بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر .
لتغذية الشعر ، تدهن فروة الرأس ببياض البيض ثم تغسل بالشامبو

13. الملح

للتخلص من التورم بأسفل العينين يعمل حمام ماء دافئ مذاب فية كمية مناسبة من الملح ، وذلك بتفتيح وتغميض العينين عدة مرات في ماء الحمام - يمكن استخدام فنجان لهذا الغرض - ويمكن الاستعاضة عن الطريقة السابقة بأن تبلل قطعة قطن في محلول الملح الدافئ وتوضع فوق العين

14. زيت الخروع

لمساعدة نمو الشعر وزيادة غزارتة تدهن فروة الرأس بكمية من زيت الخروع ثم يلف الشعر بفوطة دافئة .
لزيادة نمو الرموش ، تدهن يومياً بزيت الخروع


15. عسل النحل

للبشرة الدهنية تخلط كمية من العسل مع بياض بيضة واحدة ويستعمل الخليط لدهان البشرة .
للبشرة الجافة يضاف للعسل كمية قليلة من اللبن أو الكريمة .
يقال إن وضع ملعقة عسل نحل في ماء الحمام يجمل الجلد ويقاوم الإجهاض ، ويجلب النوم

16. ال**ادي

ال**ادي منظف جيد للبشرة ، ويناسب البشرة الدهنية خاصة . توضع طبقة من ال**ادي على الوجة ثم يشطف بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة .
لتنظيف فروة الرأس ومساعدة نمو الشعر تدهن فروة الرأس بال**ادي قبل غسل الرأس بالشامبوال**ادي منظف جيد للبشرة ، ويناسب البشرة الدهنية خاصة . توضع طبقة من ال**ادي على الوجة ثم يشطف بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة .
لتنظيف فروة الرأس ومساعدة نمو الشعر تدهن فروة الرأس بال**ادي قبل غسل الرأس بالشامبو

17. الخل

يصنع الخل من بعض أنواع العصائر ، كعصير التفاح وقصب السكر والعنب ، كما يمكن صنعة من القمح والذرة والشعير . ويعتبر خل التفاح هو أفضل أنواع الخل في العلاج .
لنعومة الشعر ولمعانة والتخلص من القشور يضاف كمية من قليلة من الخل للماء أثناء غسل الشعر .
للتخلص من العروق الزرقاء في حالة دوالي الساقين - توضع كمية من الخل في حفنة اليد وتدلك بها العروق الزرقاء الممتدة في الساق مرة في الصباح ، واخرى في المساء وذلك لمدة شهر واحد على الأقل . وللحصول على نتائج أفضل يوصي بشرب ملعقتين صغيرتين من الخل - خل التفاح - في كوب من الماء مرة في الصباح وأخرى في المساء

18. اللبن البارد

من أسهل الوسائل وأكثر فاعلية لتنظيف البشرة هي أستخدام اللبن كمنضف وهو يناسب البشرة الجافة على وجة الخصوص ولهذا الغرض تبلل قطعة قطن في اللبن البارد ويدعك بها الجلد مع مراعاة أن يبدأ التنظيف من أسفل العنق وفي الاتجاة لأعلى حتى جبهة الرأس وأن تتحرك اليد حركة دائرية صغيرة مع دفع الجلد لأعلى لأن ذلك يساعد على إزالة القاذورات من مسام الجلد

19. الزيتون

الزيتون نبات من الفصيلة الزيتونيه ، أشجاره معمرة و دائمة الخضرة و هو نوعان بري و بستاني و يوجد بكثرة في حوض البحر الأبيض المتوسط بصفة عامة ، و أمريكا الوسطى و جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة و جنوب أفريقيا و أستراليا
و تحتوي ثمار الزيتون على نسبة عالية من الماء ، و الزيت و البروتين و أملاح ، كما تحتوي على فيتامين أ و د و كميات بسيطة من فيتامين ب
و يعتبر زيت الزيتون ملطف و ملين و مفتت للحصى كما أنه مفيد لمرضى السكر فقد ذكرت المراجع الطبية أن الإستمرار في تناول زيت الزيتون يساعد على حماية الجسم من حدوث مرض البول السكري كما أنه الغذاء المفضل المسموح بتناوله في حالة حدوث المرض و لهذا يشرب ملعقتان من الزيت مره في الصباح و أخرى فبل النوم
كما وجد أن المداومة على تناول زيت الزيتون تساعد أيضا على منع تصلب الشرايين و بالتالي يقي الجسم من خطورة هذا المرض و مضاعفاته و كذلك يحمي الجسم من أخطار حدوث الذبحة الصدرية و نظرا لإحتواء زيت الزيتون على كمية كبيرة من فيتامين د ، فإنه يمكن أن يستعمل لعلاج الكساح وفقر الدم في الأطفال الرضع عن طريق دهن جسم الطفل بزيت الزيتون و يمكن إضافته لطعام الطفل في فترة الفطام حتى يمكن تجنب حدوث أي أعراض نتيجة لنقص فيتامين د ، و فيتامين أ ،
و في الأخير لا ننسى أن نذكر أن كثيرا من المصادر أكدت فوائد زيت الزيتون في منع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة
و يكفينا في هذا قول رسول الله صلى الله علية و سلم
كلوا الزيت و أدهنوا به فإنه من شجرة مباركة

20. البـــودرة

تمنح بشرتكي جمالاً وتجعلها ناعمـه كالمخمل والبودره تلائم البشرة الدهنيه والبشرة ذات المسام الواسعه وأيضاً تساعد على الإحتفاظ بالماكياج لفترة طويلة وتمتص الدهون وتبعد اللمعه عن البشرة الدهنية وتخفي الشوائب والحبوب وتساعد ظل العين والروج على الثبات

21. العسل لعلاج أمراض المعدة

لوحظ أن العسل علاج ممتاز للمصابين بقرحة المعدة و قرحة الإثنى عشر ، حيث يزيل آلامها و ينقص الحموضة و ينظم كمية العصارة المعدية و يزيل الأعراض المرضية في قترة زمنيةن قصيرة في معظم الحالات و منها حرقان البول و القيء و الإمساك و النزيف
كذلك فإن العسل يفتح الشهية و يزيد الوزن ، و أظهر الكشف بأشعة رونتجن المعدية في كثير من المرضى و قلت حدة التهيج و أصبح المرضى أكثر مرحا
عند إصابة الجهاز الهضمي بالقرحة ينصح بتناول العسل مذاب في الماء الدافئ بنسبة واحد الى واحد قبل وجبتي الفطور و الغذاء بنحو ساعة و نصف الى ساعتين لكي يوقف إفراز العصارة المعدية الحامضية أو بعد وجبة العشاء بمدة ثلاث ساعات و يستعمل العسل في حالة المصابين بعسر الهضم بسبب نقص الحموضة في العصارة المعدية و في هذه الحالات يؤخذ قبل الأكل مباشرة





لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 01-19-2008, 11:04 PM
+
ee007 ee007 غير متصل
كول جبار
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,034
افتراضي العناية بالشعر

علاج القشرة

--------------------------------------------------------------------------------

:think[1]: سمعت ان الحلبة تنفع للقشرة بس مجربتها لا كن غيري جرب ونفعت معة

الطريقة هية ملعقة حلبة تحطيها داخل كاس ماء بعدين تضع في الشعر لمدة ساعة او ساعتين وتلف الشعر بفوطة كلة.


السلام عليكم

هذي وصفة لتطويل الشعر ومجربة

وإن شاء اللة تعجبكم


1/كأس حبة البركة مطحونة

1/كأس حلبة مطحونة


1/جالون زيت عافية


تخلط مع بعض وتترك لمدة شهر مع التحريك يوميا


ومن ثم تستخدم على الشعر لمدة (4 ) ساعات ويغسل


الشعر بالشامبو الخالي من البلسم


ثم يوضع بعدها حمام زيت بوناويل وترك على الشعر


لمدة نصف ساعة مع تغطيتة بالبلاستيك ويغسل


بعدها بالماء فقط

جربوها مرررة ورح تدورونها كل مرررررررررررررررة


الشعر
اهتمي بشعرك اهتمام كامل
قومي بقص اطراف الشعر كل شهر
واستعملي اقنعة خاصة للشعر على حسب مشاكل شعرك وحمامات الزيت
والشعر مثل البشرة يحتاج لبرنامج عناية متكامل من نفس الشركة
على حسب المشكلة من جفاف وتساقط او تقصف
وافضل شركات العناية بالشعر كادوس لديها اقنعة لكل المشاكل وانبولات مركزة لمعاجة النشاكل الخاصة بالشعر اختاري اللي يناسب مشكلتك
وكذلك شركة كاريتا نفس الشي اهم شي اختاري ما يناسبك
مع ترك السشوار والصبغات الا بالضرورة القصوى


واذا كنت تريدين تغيري لون شعرك فكري واختاري اللون بعناية واعملي اختبار للون قبل اسبوعين من موعد الزفاف لتعلمي هل هو مناسب لك ام لا
ونصيحتي لك لاتجازفي بوضع اي لون انت غير مقتنعه به شخصيا حتى لو كان كل من حولك قد ابدوا اعجابهم به لانه لابد ان تكوني مرتاحة نفسيا ومتقبلة للون الجديد
واحدث الوان الموسم الالوان العسلية والنحاسية
وقد خرج تماما الهايلات ذو الدرجة اللونية الواحدة بل ثلاث او اربع او خمس درجات من اللون وهي واتعطي منظر بديع ورائع مع الاضاءة يوم الفرح
وقومي بعمل مساج مرتين يومين لفروة الراس لتنشيط الدورة الدموية

**********************************

قـــبـــــل موعد الزفاف باسبوع
قومي بازالة شعر جسمك بالشمع او الحلاوة والشمع
افضل من ناحية النعومة واللمعان
وقومي بعمل صبغة الشعر اللي قررتي تعمليها
وازيلي شعر وجهك اما بالشمع على يد اخصائية تجميل ممتازة
او بالفتلة لدى اخصائية ماهرة فيها

**********************************

غـــدا اليــوم المنتظـــر
- قومي فهذا اليوم السابق لحفل الزفاف بحمام مغربي
- رطبي جسمك ب**دة الكاكاو
- استخدمي احد الاقنعة المحتوية على الكولاجين انظارة بشرتك
وضعي كمادات ماء ورد مخفف بالماء البارد لعينيك لاعطائها
لمعة وتهدئتها
- اعتني كالسابق بقدميك ويديك
-لاتشربي اي نوع من الكافين فانت بغنى عنه
- اقرائي ماتيسر لك من القران واشربي مغلي النعناع او البابونج لتهدئة اعصابك ولكي تنامي براحة
- نامي مبكرا قدر استطاعتك


*********************************

يــــوم الفـــرح
- لاتلمسي بشرتك نهائيا فقط قومي بتنظيفهاالتنظيف المعتاد
- قومي بعمل حمام زيت لشعرك
- خذي حماما للاسترخاء واغسلي جسمك بالشور جل الخاص بعطرك المفضل ثم ضعي كريم العطر ثم
البودرة لتعزيز رائحة العطر
- ثم توكلي على الله وسلمي نفسك لاخصائية التجميل





العناية ببشرة وجهك
بشرة وجهك كنز من الكنوز اذا حفظتي عليها واعتنيتي بها
استغنيتي عن اثقالها بالمستحضارت لاخفاء عيوبها وكسبتي
بشرة رائعة لاتغزوها التجاعيد مبكرا
والبشرات انواع كما نعلم ولكل بشرة برنامج عناية خاص
.
- اولا البشرة الدهنية والمختلطة
البشرة الدهنية تعتبر من اكثر البشرات تعرضا للحبوب .
والبقع بالبشرة فاذا كانت الحبوب واثارها واضحة فكما قلت .
لك اذهبي الى طبيبة جلدية لتعالجها لك
اما اذا كانت البشرة تظهر فيها حبوب من فترة لاخرى وتختفي
ولا تترك اثرا فعليك بالعناية بها ببرنامج يومي يخفف من
الدهون وينظف البشرة جيدا
اما البشرة المختلطة تكون منطقة التي زون الانف والجبهة
والذقن دهنية اما الباقي اما عادية او جافة
وللعناية اليومية بالبشرة الدهنية :
- غسل الوجه صباحا ومساء بغسول أو صابون خاص بالبشرة الدهنية
وانصحك بصابونة كلينك او الجل تبع كلينك رائع
للبشرة الدهنية
اوغسول بودي شوب بالاعشاب البحرية
- ثم اتباع هذه الخطوة باستعمال التونيك القابض للمسام من كلينك او الاعشاب البحرية من بودي شوب
- ثم وضع الكريم المرطب للبشرة الدهنية لانه بيكون فيه مادة خاصة بتنظيم الافرازات الدهنية
او المختلطة من كلينك او بودي شوب
* ملاحظة هامة :
يجب ان تكون جميع المستحضرات للبشرة من شركة واحدة فقط لتجدي الفعالية المرجوة.
- وللعناية الاسبوعية اذا كان قناع عادي عليك باستعمال البخار بعد تنظيف البشرة بالمنظف ثم تقشيرها ووضع القناع ثم التونيك او ماء الورد
- اما اذا كان القناع الطيني من كلينك للبشرة الدهنية والمختلطة ممكن تعملي التقشير قبل البخار اذا البشرة مافيها حبوب وبعدين تضعي القناع وبنفس الوقت عرضي بشرتك للبخار مدة عشر دقائق ثم اتركي القناع بدون بخار لمدة عشر دقائق ثم ازيليه باالماء الدافئ.
- وثم ضعي التونيك والمرطب
وانا افضل استخدام شركة كلينك عندها برنامج كامل للعناية بهذه البشرات ممتاز جدا جدا
والبخار ممكن تستعملي جهاز البخار مثل هذا



واسهل بشرة البشرة العادية في العناية
وللعناية اليومية بها نحتاج منظف خفيف للبشرة وتونيك وكريم مرطب
والعناية الاسبوعية نستخدم منتجات لطيفة وناعمة للبشرة مثل منتجات نيفيا او اويل اف يولاي او كلارنس للعناية الاسبوعية واليومية
ونحتاج للتنظيف والتقشير الخفيف ووضع قنعاع مغذي للبشرة ثم التونيك ولانستعمل البخار الا مرتين بالشهر على حسب الحاجة
واذا كانت بشرتك من اي نوع وباهتة وخالية من النظارة استخدمي لها اي كريم او قناع يحتوي على احماض الفاكهة تجدي عليها هذا الرمزaha لفوائدها العظيمة للبشرة

--------------------------------------------------------------------------------


خلطه للشعر

--------------------------------------------------------------------------------

خلطة للشعر .. بالزبادي المنتهيه صلاحيته

عندي خلطه للشعر بذا الزبادي


المقادير


تاخذين علبة زبادي وتخلينها حتى تخلص مدتهابس خليه في الثلاجه


وبعدين اخلطي معاه ملعقة مايونيز وملعقة زيت وممكن ملعقة زيوت مخلطه

وبيضه وتحطيها على شعرك ساعه ساعتين وبعدين غسليه


أثبت التجارب مدى فاعلية البيض في علاج الكثير من مشكلات الشعر بل والبشرة،

ومنها الشعر الضعيف والمرهق والباهت والخفيف والمتساقط.. ويمكن عمل علاج للشعر بواسطة البيض فقط، كما يمكن استخدامه لاضافة لمعة جميلة للشعر كما يمكن عمل شامبو مغذى من البيض.



قناع للشعر مكون من ...

صفار بيضة مضاف لها ملعقة زيت وملعقة عسل - ملعقة **ادي - ملعقة زيت زيتون.
بعد خلط جميع المقادير يعمل منها حمام للشعر لمدة ساعتين على الأقل. يمكن شطف الشعر بالماء أو بالماء مضافا إليه الخلز



شامبو من البيض......

اخلطي مقدار بيضتين + ملعقتين من زيت الجرجير + نصف كوب من الشامبو الذى تفضيليه + نصف كوب من الماء. بللي جذور شعرك بالخليط، ثم دلكي شعرك بباقي الخليط، و دلكى شعرك بهذا الخليط جيداً لمدة على الأقل 5 دقائق.


بلسم للشعر الجاف مكون من .....
مقدار بيضتين إلى أربع بيضات - حسب طول الشعر و كثافته +ملعقة من ال**ادي و بعض نقاط من الليمون.بللي جذور شعرك بالخليط بواسطة قطنة أو فرشاة، ثم وزعيه على باقي شعرك. ثم دلكي شعرك بعمل مساج لكامل فروة الرأس. واتركيه مدة لا تقل عن ربع الساعة ثم اشطفيه جيدا.

*******************

وياليت تجربونها لانها مررره تنفع ....... وحتى لا تظهر رائحه البيض من الممكن وضع القليل من ماء الورد مع الخلطات و
يصير الشعر خطيير


طرق لمنع تساقط الشعر

--------------------------------------------------------------------------------

يابنات عندي لكم طريقتين حق تساقط الشعر والنتايج روعه


اول طريقه:
جيبي جوز الهند واخرجي مايه مع اللب (بس طبعا لازم يكون ماءه اكثر من اللب)
واخلطيه في الخلاط وبعد ذالك صفيه ودلكي فيه فروة الرأس وخليه ساعتين بعدين غسليه
وياريت يكون الشعر نظيف يوم اتطبقين الوصفه



الطريقه الثانيه:
جيبي بيضه واكسريها واضيفي اليها نصف ملعقه متوسطه خميره واخطلي المزيج عدل وحطي عليه ملعقه صغيره زيت الجرجير
بعد ماتغسلين شعرج بالشامبو واتنشفينه شوي دلكي في المزيج فروه الرأس وخليه ربع ساعه بعدين اغسليه على راحتج بالماء فقط او بالشامبو


تنعيم الشعر


--------------------------------------------------------------------------------
المقادير:

موزه مستويه
زيت لوز للشعر
ملعقتين عسل
ملعقتين بن
زيت زيتون
زيت ذره

الطريقه::::::::::


احضري الخلاط و قطعي الموزه ثم ضعي باقي المكونات على الموزه و اضربيهم حتى

يصبح شكل الخليط سميك و يشبه البودينج و من ثم افرغي المحتويات في كوب و
استخدميه

اذا كان شعرك يميل الى الاشقر فمن الممكن وضع ملعقه كركم مع الخليط حيث انها
تعطي نتيجه رائعه للون الشعر و تضفي عليه لمعه واضحه



ملاحظه اخرى:::::::


يمكن لك اضافه ايه مكونات يحتاجها شعرك و كذلك ممكن تغيير انواع الزيوت حسب
طبيعه شعرك و مقادير الزيوت تكون حسب احتياج و طول شعرك




طريقه وضع الخليط:::::::

تتعاملي مع الخليط بنفس طريقه تعاملكي مع الحنه اي تضعيه باطراف اصابعك في
الجذور اولا ثم بعد ان تغطي الجذور تكملي باقي الشعر


الفائده::::::::


القضاء على التقصيف بشكل ملحوظ
تنعيم الشعر
لمعه الشعر و بريقه
حيويه الشعر و عدم بهتانه
منع تساقطه
القضاء على القشره

--------------------------------------------------------------------------------

صبغات طبيعيه للشعر ........لاتفوتكم
اللي تبي لون شعرها نحاسي تتبع الآتي :
_عشر ملاعق حناء_عصير ليمونة _علبه سفن اب صغيرة_ماء



واللي تبي لون شعرها أحمر تتبع الآتي :
عشر ملاعق حناء_عصير ليمونه_كوب من مغلي الكركدية_ماء_3 ملاعق من قشر الرمان_كوب من خل التفاح



وللون التوتي :
عشر ملاعق حناء_عصير ليمونه_ملعقة لون طعام توتي_مقدار من الماء الساخن _كوب من شراب الفيمتو المركز_كوب من خل التفاح



ملاااااااااااااااحظة :
جميع هذه الوصفات كل وصفة منها تخمر لمدة3 ساعات
ثم نضع لها عصير ليمونة ....



أيضاً للحصول على اللون الأشقر ..
بابونج + عشبة ال " عصفر " + زعفران + ملعقة كبيرة نسكافية ..
تغلى وتضاف مع الحناء أو لوحدها .. لمدة ساعة ونصف


عندي وصفه انا مجربتها تخلي الشعر اكثر من روعه:icon30:
وجربوها و بتدعولي

تجيبي من عند العطار الاعشاب التالية :-
سابله
نابته
ساق الحمام
تحطيهم في قدر مستغنيه عنه وتحطي عليهم الزيوت التاليه
علبه زيت زيتون
= = جوز الهند وافضل الاخضر القديم
= = الجرجير
= = اللوز الحلو
= = سمسم
= = النخاع
= = خروع

وبعدين تحطيم على النار لين يغلي الزيت
وتخليهم لين يبرد وتصفيه بعلبه بس ريحته تلوع الكبد ويطلع لونه احمرغامق مثل شراب التوت المركز
على فكره ترى اللي صابغه شعرها ممكن يأثر على لونه

((للمعـــــان الشعــــــر))

والمقادير هي :

1 علبة روب أي **ادي (هذا ما يطلقون عليه في بعض اللهجات العربية)

1 أو 2 صفار بيض اذا كان شعرك جاف - أذا شعرك قصير كافي بيضة واحدة!

و 2 بياض البيض اذا كان شعرج دهني

و 2 ملعقة كبيرة عسل أصلي.

الطريقة :

نخلط المقادير بالملعقة ثم نضعهم على الشعر ونلفه بكيس أو قبعة ونتركه على الشعر نصف

ساعة فقط ....

ثم نغسله بالشامبو وأفضل شامبو بانتين العناية الذهبية ( شامبو وبلسم )

داومي على هذه الطريقة بالاسبوع مرة وأشعري يالفرق واللمعة والنعومة


تعبانةمن شعرك الخشن لذى الحل من اول مرةةةةةةةةةةةةةةةة

--------------------------------------------------------------------------------

[frame="2 70"]
هذى طريقة مجربة من عدة نساء وإنشاالله ترتحنا معها على طول الحياة

زيت فازلين القديم فى قارورة قزاز
شامبوة-بلسم-معلج-ماسك-زيت بخاخ0
Elviveمن منتجات Loreal
:16 (15):
جميعها مكتوب عليها
مقاوم للتجاعيد
لتمليس وتغذية وترويض الشعر
للشعر المجعد الجاف
ولون العبوة برتقالى غامق وتكون سميكة او شفافة المهم المكتوب علية

الطريقة
ادهني شعرك بالزيت لمدة ساعتين على الاقل ثم اغسلية
بالشامبة جيدا
ثم ضعي البلسم واتركية مدة2دقيقة
ثم المعالج واتركية حسب الارشاد لختيلاف العبوات
ثم الماسك لمدة 3 دقائق ثم اشطفية جيدا
كلها بالماء
:16 (8):
ثم اعصري شعرك بيدك

وضعى الزيت البخاخ حسب التعليمات بحيث كل بختان
:16 (6):
تفرك باليد وتمرر على الشعر من اعلى إلى اسفل
ارجو تجرية فهو مجرب


وصفة طبية للشعر المتساقط

--------------------------------------------------------------------------------

وصفة طبية للشعر المتساقط

اخلطي 3 كميات متساويه من الزيوت الطبيعيه التاليه :
__ زيت الخروع
__ زيت جوز الهند ( النارجين )
__ زيت الزيتون

وحطيهم في قاروره وابدأي استخدام الزيت على اطراف اصابعك واعملي مساج على المناطق المراد انبات الشعر فيها مثل مقدمة وجانبي الرأس
غطي شعرك طوال الليل
واغسليه اليوم التاني
استمري اسبوعين فقط
وحتشوفي النتيجه


أنواع الشعر وطرق العناية بها


الشعر أنواع مختلفة وكل نوع يتطلب منك عناية خاصة به وسنوضح لكِ بإذن الله أنواع الشعر وبعض المعلومات المتعلقة به .



اذا ماهي أنواع الشعر؟

1. - الشعر الجاف .

2. - الشعر الدهني.

3. - الشعر العادي.



- الشعر الجاف .

شعرك يحتاج إلى وضع الزيوت وحمامات الزيت بكثرة لتعويض الجفاف وحتى لا يتعرض لتساقط ويستعمل شامبو خاص بالشعر الجاف.

- الشعر الدهني .

يفضل استخدام الزيوت والكريمات بكمية قليلة لأن طبيعة شعرك دهني ولامعة وعند إضافة الزيوت يصعب تنظيف الشعر وهو يستمد الفائدة التي يفرزها الشعر.

- الشعر العادي.

شعرك طبيعي ويكون استعمال الزيوت والكريمات له بشكل متوازن وله شامبو خاص متوفر في الأسواق.


الآن سأتطرق لذكر معلومات مهمه جداً جداً عن الشعر:

يعتمد لون الشعر على عدد من الخلايا الملونة الموجودة في البويصلات الشعر وإذا قلت أو كثرت يتدرج الشعر من الأسود القاتم إلى الأشقر الفاتح.

يتغير لون الشعر بتقدم السن فيكون فاتح في الأطفال ويضل يغتم بالتدريج ويصل إلى قمة في سن 16 سنة ويستمر ألون إلى 25سنة ويبدأ بعدها تسلل الشيب.

الشعر الأسود أقوى بكثير من الشعر الأشقر.

الشعر الذي يتوسط الرأس يكون أقوى بكثير من الجوانب وعلى أعلى الرقبة.

معدل نمو الشعر بين 1سم :1.5سمفي الشهر .

يفقد الإنسان أكثر من 20إلى 100شعره باليوم وهذا أمر طبيعي .

شعر المرأة يطول أكثر من الرجل والطفل.

عمر الشعرة يتراوح بين 2.5سنة إلى 5سنوات .

الشعر يطول بالصيف وفي نشاط الدورة الدموية .

يختلف شعر الرأس عن الحاجب والرموش .

يتراوح الشعر الرأس في العدد 100ألف شعرة ويصل إلى 20ألف شعرة وتكون النسبة عالية في الشعر الداكن أكثر من الشعر الفاتح.

يتصل بكل شعرة عضلة صغيرة هذا مما يجعل الشعر يقف عند الشعور بالبرد أو الخوف .

الصلع عند الرجل سببة عدم وجود الخازن المعدني للأملاح عكس المرأة تماماً لأن المرأة لها مقدرة كبيرة لخزن الأملاح المعدنية .

ضعف الشعر وسقوطة وصلعة سببة الضعف العام وسوء الهضم والصرع وظطرابات والقلق والسهر والإدمان والمسكرات والإفراط بالتدخين.وقي هذه الحالة يجب العلاج وتناول النشويات والأطعمة المحتوية على الفسفور مثل زيت السمك واستعمال حبوب الخردل ((حبة واحدة بعد الوجبة)) لأنها تحتوي على الحديد.

فروة الرأس مساحتها 65سم .

صحة الشعر مرتبطة ارتباط تام وكامل بصحة الجسم


الطريقة الصحيحة لحمام الزيت للشعر

--------------------------------------------------------------------------------

الطريقة الصحيحة لحمام الزيت للشعر

حمام الزيت هو عملية لتعويض الشعر الذي فقد الحيوية واللمعان كما أنه مفيد جداً لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر وخصوصاً إذا استخدم بالطريقة الصحيحة . ومن الزيوت الطبيعية التي تصلح لعمل حمام الزيت: زيت الصبار - زيت الأفوكادو - زيت الخروع - زيت الزيتون . وفيما يتعلق بطريقة عمل حمام الزيت فهي كالتالي: أولاً: تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام . ثانياً: وضع الكريم أو الزيت على فروة الرأس وصولاً إلى أطراف الشعر كل قسم على حده حتى نهاية الرأس . ثالثاً: عمل مساج خفيف لفروة الرأس للتأكد من وصول الكريم أو الزيت إلى جميع أقسام الشعر. رابعاً: تغطية الشعر في غطاء بلاستيكي أو استخدام السيشوار لمدة عشرين دقيقة . خامساً: شطف الشعر بالماء الفاتر ويغسل بشامبو خفيف . وهناك طريقة أخرى لعمل حمام الزيت: أولا: يعمل مساج للشعر - أي تفرك فروة الرأس بالأصابع قبل بداية الحمام. ثانياً: يلف حول الرأس فوطه بللت بالماء الساخن ثم عصرت. ثالثاً: تسخن مجموعة الزيت قليلاً. رابعاً: يوضع الزيت على الرأس ثم يفرك بالأصابع . خامساً: يترك الزيت على الرأس لمدة أربع ساعات. سادساً: يغسل الشعر بالشامبو ومن ثم ينشف



أحلى الخلطات لتطويل الشعر وتكثيفه .*.



•••

اول خلطه:

الفـــــــــــلفــــــــل الاخـــــــــضـــــــــر

اول شي قطعي الفلفل الاخضر مكعبات صغيره ..

بعدين حطيها بعلبة ماي صحه فاضي وضيفي عليها الزيت زيتون وخليها تتنقع لمده عشر ايام بالضبط بالعلبة طبعا مو بشعرك ..

وبعد العشر ايام حطيها بشعرك لمده ماتقل عن 3ساعات ..

وشوفي الفرق راح يطول الشعر بطول تقريبا خمس اشبار بالسنتين ..

وترى هذي الطريقه مضمونه ..


ثاني خلطه:

البــــــــــــــــــــــــيــــــــــــ ــــض ..


شوفي اذا كان شعرك قصير تحتاجين3بيضات واذا طويل حيل6بيضات ..

اخذي بس صفار البيض وحطيهم بالخلاط الكهربائي وضيفي عليهم زيت زيتون,وزيت السمسم(يساعد في تطول الشعر وتكثيفه

بصوره مو طبيعيه)وزيت جوز الهندواخلطيهم بالخلاط وحطيهم على شعرج لمدة ثلات ساعات



خلطة للشعر الجاف

--------------------------------------------------------------------------------

[mark=990099]يعاني الكثير من النساء من الشعر الجاف والذي يسبب

تقصف للشعر ومن ثم سقوطه. هذه الخلطة تساعدك في الحصول على شعر جميل

وجذاب اذا كنتِ ممن يعاني من الشعر الجاف. الخلطة التي نتحدث عنها هنا تتكون من

التالي: - روب صغير - ملعقة زيت الزيتون - ملعقة زيت الخروع - ملعقة زيت اللوز -

ملعقة زيت الناجيل الآن قومي بخلط المقادير مع بعضها ثم خلطها.ضعي هذه الخلطة

على شعرك لمدة ربع ساعة ثم قومي يتنظيف شعرك وانظري نتائج هذه الخلطة


كيف تعالجين شعرك بالحناء

--------------------------------------------------------------------------------


هناك كتيبات صادرة بلغات أوروبية عدة تضع أفضل الطرق لصبغ الشعر " بالحناء " في المنزل وأحد هذه

الكتيبات يقدم الإرشادات التالية:

1- يوصي السيدة الشقراء بإبقاء خليط الحناء على الشعر مدة ثلاثة أرباع الساعة لتحصل على أفضل النتائج.

2- ويوصي السيدة السوداء الشعر بإبقاء الخليط على رأسها مدة ساعة أو أكثر قليلاً لأن الشعر الأسود أبطأ إستجابة

من الشعر الأشقر لتأثير" الحناء ".

3- على السيدة أن تضع في وعاء مسحوق" الحناء " البني اللون المائل إلى الإخضرار القاتم ، وأن تتابع المزيج

بالماء المغلي، وحين يصبح الخليط عجيناً رخواً يضاف إليه الثوم ، ثم يوضع الخل على الشعر ويفرك جيداً حتى

يصل إلى كل شعرة ثم يلف الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ثلاثة أرباع الساعة بالنسبة إلى السيدة الشقراء ومدة ساعة

لصاحبة الشعر الأسود وبعد مضي الوقت اللازم ، يكفي أن تغسل السيدة شعرها تحت الدوش.

4- المرأة التي تستخدم" الحناء " لأول مرة ستفاجأ بالحناء النازلة مع مياه الدوش وقد صبغتها ولكنها لا تلبث أن

تذهب مع الماء ويبقى للشعر رونقه ولونه الشرقي.

5- من الممكن أن تحنّي السيدة شعرها مرتين في الشعر الواحد.

6- هناك سيدات يستعملن الحناء كصباغ للشعر الأبيض فتكون الإستفادة على جهتين، صباغ وغذاء للشعر.




إرشادات خاصة يجب إتباعها عند شراء " الحناء "
أ) يجب أن تكون الحناء ذات رائحة جيدة.

ب) يجب أن يكون لونها مائل للون الذهبي مما يدل على حدتها.

ج) يجب أن يظهر لونها الأحمر " الباذنجاني " عند إستعمالها ، أما إذا كان لونها قاتماً فهذا يدل على أنها

ممزوجة بمواد غريبة أو قديمة مما يضر بالشعر.
إرشادات يجب إتباعها عند إستعمال " الحناء "
* يجب غسل الشعر جيداً قبل يوم من إستعمال الحنة.

* يجب أن تترك الحناء بعد خلطها لتختمر مدة ساعة.

* كذلك لا تترك الحناء على الشعر طوال الليل مطلقاً حتى لا يتلبد الشعر ويتقصف عند غسله.

* يجب غسل الشعر جيداً في وصفات الحناء المحتوية على الزيوت.

* يجب إستعمال حمام الزيت بعد إستعمال الحناء للشعر الجاف.

صبغ " الحنة " للشعر الجاف

إغسلي شعرك من الزيوت والكريمات وجففيه جيداً، ويستحسن أن يكون مغسولاً قبل عملية صبغ الحنة بيوم.
المقادير:
نصف كيس حنة حمراء

كوب شاي ساخن غامق اللون.

3ملاعق زيت زيتون أو زيت ذرة (تضاعف الكمية إذا كان الشعر طويلاً وغزيراً)
الطريقة:
1- تخلط المقادير السابقة مع بعضها البعض وتعجن جيداً وتترك مغطاة لمدة ساعة على الأقل أو طيلة الليل.

2- إذا وجدتها غليظة القوام يمكنك إضافة فنجان شاي آخر إليها وقلبيها جيداً ويفضل في صبغة " الحنة " أن

توضع على الشعر وهي مازالت ساخنة وحسب إحتمالك لها.

3- مشطي شعرك جيداً ثم ضعي على كتفيك منشفة ويستحسن أن تخصصيها للحنة فقط، ثم إرتدي فوقها المريلة

المصنوعة من النايلون لتقي ملابسك التلوث أو البلل من الحنة.

4- إحرصي على وضع الحنة على الجذور مباشرة سواء كانت للصبغة أو للعلاج.

5- إلبسي قفازات النايلون لكي تظل يداك بيضاء غير ملونة.

6- ضعي الحنة على رأسك بمقدار ملعقتين في الوسط بحيث تكون على مفرق الرأس مباشرة ثم دلكيها بأصابع يدك.

7- إرفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك اليسرى وأسكبي فيها بواسطة الملعقة قليلاً من الحنة ودلكي،

تابعي رفع خصلات الشعر مع سكب مقدار من الحنة بينها حتى تغطي منطقة الرأس كلها.

8- مشطي الشعر بواسطة أصابع يدك حتى تتغلغل الحنة في جميع جذور الشعر.

9- أميلي رأسك للأمام وحاولي وضع الحنة على مؤخرة الرأس ودلكيها جيداً.

10- إرفعي رأسك المنسدل بواسطة يدك وضعي عليه بقية الحنة ومشطي بأصابع يدك مرة أخرى.

11- لفي شعرك على رأسك على شكل دوامة وأملسي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة بعد ذلك غطي

شعرك بالنايلون وضعي قطعاً من القطن تحت المطاط من على الجبهة وفوق الأذنين وعند مؤخرة الرأس كي لا

يسيل منها شئ على رقبتك أو وجهك.

12- إنتظري ساعة حتى تتفاعل الحنة مع الشعر ثم إرفعي النايلون عن شعرك حتى يسمح للهواء بتجفيف الشعر

طبيعياً وبعد ذلك إنتظري لمدة ساعة أو ساعتين حتى تجف الحنة تماماً ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم.

صبغة " الحنة " للشعر الدهني

المقادير:


نصف كيلو حنة ( حوالي200غرام )

كوب شاي ساخن وعصير ليمونة حامض.

الطريقة:
إعجني الحنة بالشاي الساخن وأضيفي إليها عصير الليمون وأتركيها منقوعة لمدة ساعتين على الأقل وإذا لاحظت

أنها غليظة القوام ، أضيفي إليها فنجاناً آخر من الشاي الساخن حتى يعمل على تثبيت لون الصبغة


نصائح هامة لشعر أقوى وأشد جاذبية :049: :icon2:




هل تعرفين ما هى الشكوى التى تحتل المرتبة الأولى عند النساء ؟ نعم ، انها " يوم سىء للشعر"!

إذ تعجز الكثيرات فى بعض الأحيان عن منح إطلالتهن التألق والروعة بسبب صعوبة التعامل مع الشعر والسيطرة عليه حتى ولو كانت نوعيته مثالية . فمهما كانت طبيعة شعرك ، لا تعتقدى أبداً أنك الوحيدة التى تعانين مشكلات وصعوبات عند تصنيف شعرك ، لأن كل أنواع الشعر من الأجعد إلى الأملس والدهنى والمتضرر تواجهه مشكلات لا حصر لها أحياناً قد تكون " مرعبة". لذا ، يكون السؤال هنا ، ما هى الخطوات الواجب إتباعها لمنح الشعر الجاذبية وجعله أشد جمالاً وكيف تحافظين على نوعية شعرك المثالية مهما كانت ليكون دائماً العنوان الرئيسي لجمالك وجاذبيتك ؟ جربى الإرشادات الآتية السهلة التنفيذ والتى تخلصك نهائياً من كل مشكلات شعرك فى لحظات ، مهما كانت نوعيته . إنها نصائح ضرورية لتفادى الأيام السيئة لشعرك وتقليل عددها .



تقليم الأطراف



يحتاج شعرك دائماً وبحسب معدل نموه إلى تقليم دورى لأطرافة لكى تحافظى على تألقة وجاذبيته وتحميه من مشكلات عديدة تمنعك من الحصول على شعر جذاب دائماً .فالعناية الدائمة بالشعر رغم كونها مرهقة أحياناً وتتطلب جهداً ووقتاً إضافيين إلا أنها تجنبك مشكلة معالجة الأضرار واصلاحها الناتجة من سوء معاملة الشعر وعدم العناية به .



لكل مقام مقال



للشعر حاجات ومتطلبات متغيرة مع تغير المواسم وتبدل الفصول . ففى الصيف يتعرض الشعر لعوامل عدة مرهقة ومتعبة تسبب جفافه وتقصفه وهشاشته ، كما أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تزداد فى فروة الرأس الافرازات الدهنية مما يفرض عليك عناية خاصة بشعرك تعالج جفاف أطرافه ودهنية جذوره . ننصحك باقتناء شامبو منق للجذور وأن تضعى القليل من الملطف عند الأطراف فقط . أما فى الشتاء فيشكل تطاير الشعر مشكلة كبيرة تماماً كجفافة لذا اقتنى المستحضرات الملائمة للتخلص من هذه المشكلة كملطف ما بعد الاغتسال .



المستحضرات الملائمة



تأكدى أنه باختيارك النوعية الملائمة لشعرك من مستحضرات تصفيف الشعر والعناية به المتوافرة بكثرة فى الأسواق ، ستمنحين شعرك كل ما كنت تحلمين به من نعومة وجاذبية وسهولة فى التصفيف دائمة . وإياك أن تقتنى هذه المنتجات لثمنها فقط بل اطلعى على مواصفات كل منتج لتحديد الملائم لك ولشعرك . للأسف بعض المستحضرات تعد بنتائج تعجز عن تأمينها لذا قد تضطرين أحياناً لاختبار العديد منها قبل معرفة الأفضل بينها لشعرك والتى تلبى حاجاته .

من الداخل إلى الخارج .. لأن كل ما يستهلكه جسمك من طعام وشراب ينعكس مباشرة على إطلالتك وبشرتك وشعرك ، عليك أن تأخذى فى الاعتبار هذا الواقع . لذا ننصحك باتباع نظام غذائى غنى بالفيتامينات الضرورية والمحافظة على رطوبة جسمك عبر الاكثار من شرب الماء . فالشعر الصحى على سبيل المثال يتطلب أن تعتمدى بنسبة كبيرة على البروتينات الموجودة فى الحبوب والفيتامين ب والفواكه والخضار .

والآن والآن بعدما تعرفت على أساسيات العناية بالشعر إليك بعض الحلول لبعض مشكلات شعرك التى تعانيها يومياً .



ماذا أفعل شتاءً لكى يكون شعرى سهل التسريح ؟



كما ذكرنا سابقاً ، يساعد تقليم أطراف الشعر فى التخلص من الاضرار التى لحقت به صيفاً . وبعدما تخلصت من الاطراف المتعبة استعينى الآن بملطف للشعر خلال الاغتسال وملطف ما بعد الاغتسال بالاضافة إلى إخضاعه مرة أسبوعياً على الأقل لملطف فى العمق لكى تعيدى إلى الشعر حيويته ومتانته وتتخلصى من جفافه وتطايره فى الشتاء . وبما أن الكثيرات يستخدمن مجفف الشعر الكهربائى بنسبة أكبر شتاءً ، يحتاج الشعر إلى رذاذ واق من الحرارة وذلك للمحافظة على نعومته ، أما الشعر المتلبد بسبب القبعات والأوشحة فيحتاج إلى رغوة الشعر كل صباح لتعزيز حجمه . ضعى كمية صغيرة من الرغوة على راحتيك واحنى رأسك إلى الأمام ثم إفركى شعرك بالرغوة وذلك لرفع جذور الشعر التى تلبدت من القبعة أو الوشاح .



كيف أتخلص من العوامل المؤذية التى يتعرض لها الشعر صيفاً ؟



بالطبع ، السباحة فى أحواض الماء الغنية بالكلور والتعرض المفرط لأشعة الشمس يسببان أضراراً كبيرة للشعر . لذا يستحسن أن تغتسلى بشامبو مضاد لمادة الكلور وملطف بعد الانتهاء من السباحة مباشرة .كما أن تعزيز متانة الشعر قبل السباحة عن طريق إخضاعه لملطف فى العمق يحميه من تلك الاضرار . فالكلور مادة تجفف الشعر بشدة وتؤذية ، لذا ننصحك ايضا لحمايته باعتمار قبعة السباحة قبل النزول إلى الماء ، أما إذا كنت لا ترغبين فى ذلك ، إعتمدى حمام زيت أو ملطفاً فى العمق كما ذكرنا سابقاً . أما الشامبو المنعش فهو ضرورى صيفاً ولو مرة أسبوعياً للتخلص من كل التراكمات التى تركتها مستحضرات تصفيف الشعر والكلور والملح والمستحضرات الواقية من أشعة الشمس التى تحتاجينها فى شكل أساسى إذا كان شعرك ملوناً .



كيف أعرف الفرشاة المناسبة لنوعية شعرى ؟



إليك هذا الدليل الموجز :

الفرشاة الدائرية بالشعيرات الطبيعية هى الأنسب للشعر المجعد والمموج إذا كان مملساً فكلما كانت الفرشاة عريضة كان الشعر أشد نعومة . إستعينى بفرشاة مسطحة لتمشيط الشعر يومياً إذا كان أملس أو مموجاً . أما الشعر الأجعد ، فللمحافظة على تجعداته يلزمك مشط عريض عاجى بأسنان طويلة .



ما الحل لتعزيز حجم شعرى ؟



إستعينى بشامبو خفيف وملطف لأن الملطفات الثقيلة تثقل الشعر المسطح وتوجهه نحو الأسفل . جففى الشعر جيداً من الماء ثم استعينى بمقدار صغير من الرغوة المعززة للحجم وافركيها عند جذور الشعر . إستعينى بفرشاة دائرية خلال تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى ولا تنسى أن ترفعى الشعر بعيداً عن فروة الرأس أو إحنى رأسك نحو الأمام . إستعينى إن شئت بموزع الحرارة والهواء المزود مع المجفف فهو ملائم لكل أنواع الشعر ويساعد فى منح الشعر حجماً إضافياً.



والآن بعدما جف الشعر تماماً ، رشى القليل من الرذاذ عند الجذور وفى أى مكان ترغبين فيه من شعرك لتعزيز حجمه والمحافظة عليه .

نصائح هنديه للمحافظه على صحة وجمال الشعر



- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك

فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة

فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير
ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك

إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي

قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر.

<<<== ايييييه هيين اذا على كذا شعورنا بتروح فيهااا خخخخخخخخخ

وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات

لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم.

إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول

إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر

يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

9- وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة
يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.


مشاركة: ملف كامل للشعر والبشره
نبدأ بالشعر.................


هل تعرفين


1. يقدر عدد الشعر في رأس أي إنسان بحوالي 100,00 شعرة

2.تنمو كل عرة بمعدل مختلف بصورة ملحوظة, وحوالي 95% من الشعر ينمو بمعدل من 4_5 سنوات أما 15% فتنمو بعدل أشهر حيث تظهر ثم تتساقط وتظهر مكانها شعرة جديدة.

3. نفقد حوالي 50 شعرة يوميا في الحالة الطبيعية أثناء الغسل أو التمشيط

5 خطوات لشعر جميل



- كلي لتصحي:



الشعر الجميل يبدأ من الداخل فالشعر مكون من البروتين فاللحفاظ عليه لابد من تناول كميات كبيره من البروتين فاذا الجسم لم يحصل على الغذاء الكافي له لايصل أي نوع من الغذاء الى الشعر وهذا يؤدي الى فقدان الشعر للمعانه وحيويته



اهم عوامل تغذيه الشعر:



بروتين :سمك ,لحم,الكبد,السبانخ,

فيتامينa :الجزر,الكوسى

فيتامينb :الحبوب والخبز الاسمرالكامل

فيتامين C :الفاكههبالتحديد الحمضيات

فيتامين D :الحليب الخالي من الدسم والسمك الذي يحتوي على نسبه من الدهون



2- اوقفي الضرر:



مالذي يفسد الشعر؟


المواد الكيميائيه الموجوده في اصباغ الشعر والاخرى في الكريمات التي تعالج تشعث الشعر وغيره تدخل في الخلايا وتؤدي الى تشقق الشعره وتلفها ,كذلك من الاشياء المظره تسريحه بالفرشاه وهو مبلول ,كذلك استخدام اللفافات الساخنه والمواد الخاصه بتكثيف الشعر تؤدي الى بهتانه وتقصفه.



الحلول السهله :


خففي الضرر باستخدام منتجات تحتوي على البروتين والمرطبات ,كذلك خففي الضرر باستخدام البلسم عند كل غسله



3- افعليها بحذر :


· لاتتركي سشوار الشعر في مكان واحد بل حركيه باستمرار حتى لايفسد شعرك ويقصفه

· احذري وسائل التسريح الساخنه ولاباس بها اذا استخدمت بين فترات متباعده

· لاتسرحي شعرك وهو مبلل ,فكي الخصلات بواسطه اصابعك بعد تجفيفه بالمنشفه

· اغسليه من الاوساخ :كل انواع العرق والاوساخ والتلوث تضر بالشعروتجعله باهتا لاحياه فيه لذلك لابد من غسله باستمرار



4- غذي شعرك :



شعرك يحتاج الى مرطب باستمرارليبقى في حاله وصحه جيده والحاجه الى المرطب تعود الى العوامل الخارجيه الؤثره على الشعر مثل اشعه الشمس والريح والتدفئه والتبريد وذلك بحمامات الزيت المعموله في المنزل او بالتي تباع جاهزه في الاسواق حسب نوع الشعر وحاجته


اما بالنسبه للشعر الجاف فهو يحتاج لها اكثر من مره في الاسبوع



5- وسائل اخرى :


اذا كنت مضطره لاستخدام السشوارفاستعمليه على درجه حراره متوسطه وجففي شعرك خصله خصله على ان يكون نفخ الهواء الى الاسفل حتى يصبح الشعر منسدلا

- لزياده مفعول الترطيب ضعي المرطب على راسك ولفي شعرك بقطعه نايلون ثم مرري السشوار الساخن حول الراس بشكل دائري هذه الحركه تساعد على فتح مسام الشعر وامتصاص اكبر قدر من المرطب



هذه بعض الوصفات المجربة لجمال شعرك*


يدعك الشعر بصفار ثلاث بيضات توزع في الشعر ويفرك جيداً

وبعد برهة من الانتظار يزال بالماء الفاتر أولاً ثم بكثير من الماء البارد

وإضافة قليل من الليمون أو الخل في ماء الشطف الأخير يكسب الشعر

لمعاناً وإذا كان الشعر من النوع الجاف يضاف إلى صفار البيض ملعقة

كبيرة من زيت الخروع





لعلاج القشرة...........



يذر مقدار من ملح الطعام الناعم فوق الشعر ثم تدلك جلدة الفروة برؤوس

الأصابع وينظف بعد ذلك بفرشاة ثم يمشط بمشط دقيق الأسنان

: قشر جوز الهند*

إذا طحن وعجن مع الحنة يقوي الشعر



: لعلاج القشور في الرأس*



تفرم اربع رؤوس من الثوم فرماً ناعماً وتوضع مع كمية من الكحول في

زجاجة محكمة السد وتترك في الشمس لمدة عشرة ايام ثم تصفى ويدلك

بها جلد الرأس مرتين في اليوم



: وصفة لعلاج القشور في الرأس



تضاف ملعقة زيت زيتون دافئ مع ملعقة خل أبيض وتدلك به فروة

الرأس جيداً والشعر كله وتترك لمدة عشر دقائق يغسل بعدها الشعر

جيداً ويجفف في الحال



: الثوم لعلاج القشرة



تدق ثلاث رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين ثم تعجن في خل تفاح

وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة اسبوع في الشمس ثم تدهن بعد

ذلك الرأس مع التدليك لمدة اسبوع فإنه سوف يقضي على القشرة

وينعم الشعر ايضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد

اسبوع العلاج


: شامبو صحي جيد مفيد لغسل الشعر*


صفار بيضتين - ملعقتين كبيرة زيت زيتون -عصير نصف ليمونة

يخلط بشوكة ويوضع على الشعر بعد ان يغسل بالماء الدافئ وتدلك

فروة الرأس والشعر بنصف المزيج ويشطف وتكرر العملية ببقية

المقدار ثم يغسل بعد ذلك الشعر جيداً









خطوات الشامبو الناجح



1_ قبل غسل الشعر ينصح دائما بتمشيط وتنظيف الشعر بالفرشاه .. بلطف وفي كل الإتجاهات ..

احني رأسك إلى الأمام ..وامشطيه ثم ارفعي رأسك إلى الخلف وامشطي بلطف..

.. هذه الطريقه هي أفضل وسيله لتنشيط الدوره الدمويه ..لفروة الرأس.. وتساعد على نمو أفضل للشعر.. 2_

أفضل الفراشي المناسبه وغير المؤذيه للشعر هي الفرشاه المسطحه المزوده بمزيج من شعر الحيوانات الطبيعيه والألياف الصناعيه ...

3_اغسلي شعرك تحت الدوش ..ورأسك مرفوع في اتجاه جذور الشعر ..

4_ أختاري الشامبو المناسب لطبيعة شعرك ..وضعي كميه قليله منه في يدك وبلليه بالماء ثم ضعيه على قمة الرأس وابدأي بالفرك بلطف تام بأصابع يديك من دون استخدام الأظافر منعا لتخدش فروة الرأس..وابدأي من بالجهه الأماميه من شعرك نزولا إالى عنقك ..

5_ تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن جداً حتي لايفقد بريقه ..‏.
‏اشطفي شعرك بالماء الفاتر لإزالة الأوساخ ..بدءا من الجبين وحتى مؤخرة الرأس ..ثم اشطفيه بالماء البارد لإغلاق مسامات الشعر ولتحصلي على لمعان لشعرك..

6_اعصري الشعر بالضغط عليه باليدين ..

7_ ضعي البلسم الملطف على شعرك واتركيه قليلا ثم اغسليه جيدا ..

8_ افركي كميه قليله من كريم العنايه بالشعر في يديك ودلكي فيها شعرك ..

9_ لإضفاء اللمعان


رد باقتباس
  #3  
قديم 01-19-2008, 11:11 PM
+
ee007 ee007 غير متصل
كول جبار
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,034
29 العناية ب الاظافر

السلام عليكم ..
أنا من حبي لاظافري حبيت اكتب لكم
موضوع عن العنايه بالاظافر لانه احس
انا هذا شي مهم عندنا
اليدان الناعمتان و الأظافر المرتبة هي من أكثر العوامل التي تعبر عن الأنوثة؛ من هنا على الأنثى الإعتناء بأظافرها مثلما تعتني بوجهها وبشعرها.


هذه بعض النصائح حول كيفية الإعتناء بالأظافر:

صحة الأظافر تعود لغنى الأكل بالفيتامين والبروتيين، لذا عليك أن تحرصي على حصول جسمك على هذه المواد.
كما تتأثر الأظافر بكل العوامل الطبيعية الخارجية التي تفرضينها عليها، مثل الماء، الشمس... من هنا استعملى الأكفاف.
اذا كنت تعانين من أظافر تتكسر بسهولة، في معظم الوقت يكون سبب ذلك أنك مرهقة، أو أنك لا تأكلين بشكلٍ صحي ومنتظم، من هنا عليك استعمال Nail Polish مقوي.
اذا كنت تعانين من أظافر تتقشر، حيث تظهر عدة طبقات، فذلك يعود لنقص في الكالسيوم، أو بكل بساطة لكونك تعاملين أظافرك بعنف، عندها عليك استعمال كريم مقوي، يحتوي على كالسيوم، وان تأكلي جيداً.
وإذا كانت أظافرك متشققة وناشفة، فعليك بشرب الماء بشكل مستمر، وتقليمها كل 15 يوم، او استعمال الأنواع التي لا تحتوي على مادة ال Acetone ، التي تؤدي الى النشاف في الأظافر.
إن أظافرك تتنفس، لذا فإنه من المؤذي ان تمنعي عنها الهواء من خلال وضع ال Nail Polish بشكل دائم. وحالياًَ يبدو ان بعض الشركات انتجت Nail Polish يسمح للأوكسيجين بإختراق الأظافر.
لا يجب استعمال مقلم من الحديد، ولكن من الكرتون الناعم.
وأخيراً من الصحي تدليك أطراف الأصابع، ما يؤدي الى سريان الدم فيها وبالتالي وصول المواد الغذائية الى الأظافر



لجمال يديك...اتبعي هذه النصائح
العناية باليدين



بسم الله الرحمن الرحيم


يداك كمنظرك تماما.تكشف عن عمرك وحالتك الصحيه
لذالك لابد من الاعتناء بهما لانهما دائما عاريتان
ومعرضتان للماء والمواد المنظفه والبرد..
ولذلك فهي تتطلب منك عنايه فائقه خاصه وان جلدها
فقير بالغدد الدهنيه ولذلك فهي تجف بسرعه..


نصائح لجمال يديك..

#ارتدي قفازا من المطاط عند قيامك بلاعمال المنزليه
وخاصه تلك التى تقومين بوضع المنظفات فيها ..

#اعتني بغذائك وتناولي الخضروات التى يكثر فيها
فيامين(أ) مثل:
(الجزر-الموز-الكرنب-البقدونس-الطماطم-الخس...الخ)
لان نقص هذا الفيتامين يؤثر على الجلد وخاصه اليدين
ويجعلهماناشفتين قاسيتين .

#احرصي في كل مره تغسلين فيها الاواني ان تكون
نصف ليمونه بقربك وقومي بدعك يديك بقطرات من عصير
الليمون,ثم غسلهما بالماء, ثم تنشيفهما جيدا.


مشاكل يديك لها حل..


(خشونه اليدين):
قومي بعمل مزيج متساوي الاجزاء من (عصير ليمون+عسل
+جلسرين+زيت زيتون)
امزجي هذا الخليط ثم قومي بتدفئته ثم بعد غسل يديك
وتنشيفهما جيدا ادهنيهما بهذا المزيج..

(تشقق جلد اليدين):
هنالك طريقتين لعلاج تشققهما:
1-ادهنيها بزيت اللوز الدافي مع التدليك وهذا بعد
حمام دافئ لليدين.
2-قومي بعمل حمام دافي ليديك من مغلى زهره البابونج
او اكليل الجبل بان تضعي لتر من الماء مع مقدار من اى
من هذي الاعشاب وقومي بغليه على النار وحينما يصبح دافئا
ضعي المزيج على يديك. ثم دعي الماء ينشف جيدا ثم ادهنيها
بمزيج من زيت الزيتون والجلسرين وبمقادير متساويه
ولكن لا تقومي بعمل هذا الحمام الا بعد الانتهاء من
الاعمال المنزليه ..

(الطفح الجلدي والبقع الحمرا):
#ينصح بتناول مغلي حب الرشاد (ملعقه لكل كوب ماء)
وعمل حمام دافي لليدين منه.

#كوب من عصير الطماطم مع ملعقه جلسرين وقليل من الملح وبعدها
يدهن به الجلد ويترك لفتره عشر دقائق ثم يشطف بماء دافي مغلي
فيه بابونج..



واخيرا..


(تمارين لجمال يديك):



لمرونه يديك وصحتهما بعد يوم عمل شاق قومي بعمل التمارين
البسيطه لها:

-دلكي طويلا كلا من اصابعك بدءا من طرفه في اتجاه راحه اليد
بزيت الزيتون.

-ضعي يديك كل واحده في مواجهه الاخرى بحيث تتلامس اطراف الاصابع
ثم اضغطي عده مرات جيدا.

-مدي يديك وانت تفردين اصابعك الى اقصى حد ثم اغلقى قبضتك


رد باقتباس
  #4  
قديم 01-19-2008, 11:17 PM
+
ee007 ee007 غير متصل
كول جبار
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,034
افتراضي

ارجو ان يحوز اعجابكم وان تستفيدو


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 03:09 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited