منتديات اصحاب كول 2014  

--الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> (المنتديـــات العــامـه) <----= > قسم خاص بالشباب والبنات بس :جرأه تحدي

Notices

رد

قديم 07-19-2008, 11:47 PM
+
basemdoom basemdoom غير متصل
كول ذهبى

افتراضي قراءه الافكار

انشر الصفحة على الفيس بوك
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
تحيه للجميع
قراءة الافكار او قراءه الشخص اللي امامك...اشياء احتار الناس فيها وقراؤا الكتب(نفسيه وفلاسفه) ولم يستطيعوا ان يفسروا الانسان او تصرفاته(طبعا مش كل الناس في ناس سهل جدا قراتهم) وهذه محاوله لتفسير او تبرير بعض التصرفات العامه وطبعا مش قاعده ولكن الاغلب(لانه مستحيل تثبت اي نظريه على كل الناس لانه تجاربهم مختلفه وتصرفاتهم لها دلالات مختلفه(دلالات تعني نتائج اوتعابير) ولكن في الغالب يستطيع الانسان قراءه الشخص اللي امامه من تصرفاته او حركات جسمه او طريقة تنفسه او تعابير وجهه(وحتى لو الانسان كان احسن ممثل ما يقدر انه يخبي احساسه وانه يظل يلبس قناع شخصيه ليست شخصيته)

وعلى فكره في ناس كثير بستخدم الطرق هذه لاغراض مختلفه
(مثلا مندوب مبيعات او نصاب وغيره)

**قد لا يقول رجل لامرإة إنه يحبها
**وقد لا تقول هي ذلك له ولكن الإيماءات جديرة بأن تقول ذلك ببلاغة أشد من الكلام وهذه بعض الإيماءات والإيحاءات التي تحدث في حياتنا اليومية وقد لا نكون مدركين للمغزى أو التأثير النفسي المسبب لها

فمثلا :

- لمس اليد للوجه أثناء الحديث أمر مرتبط بالكذب
وكذلك الحال عند لمس الأنف أثناء الكلام

- وقد يلجأ البعض إلى لمس الأذن عند التشكيك بكلام يقال أمامهم

- في حالة غضب تميل النساء إلى التحديق في عيني الرجل محاولة طمأنته
ولكن لو فعل ذلك رجل مع آخر، فلربما عُدّ الأمر نوعاً من التهديد صح ولا لاء ؟؟

- عندما يعقد اجتماع ما لمؤسسة أو إدارة ويلقي المدير نكتة عرضية نجد أن كلاً من الحاضرين يصطنع ابتسامة مزيفة تظهر بوضوح في عضلات زاويتي فمه التي تُشَدّ وتُرخى في اتجاه الأعلى أما في الابتسامة الحقيقية فإن عضلات أطراف العينين تتقلّص أيضاً

- وإذا شبكت المرأة يديها بشكل لين فهذا دليل انفتاحها على الجو المحيط بها

- عندما يهز البعض رؤوسهم في إشارة إلى التأييد والاهتمام نجد أن الشخص المتكلم يزيد من سرعة كلامه

- بينما يشير تشابك الذراعين وتباطؤ رفرفة العينين إلى الملل أو إلى عدم الموافقة
ما يحتمل أن يجعل المتكلم يبطئ في كلامه

- أن يكون الإبهامان متلاصقين فهذا يعني أن المتحدث عقلاني وكريم ومثقف ويستطيع التأقلم مع الظروف العامة

- عندما يجري تعريف بعض الناس إلى بعضهم الآخر يظهر مستوى ما من الاهتمام يُعبّر عنه بازدياد رفرفة أجفان العينين من 18 مرة إلى أكثر من 25 مرة في الدقيقة

- نحن نشاطر الآخرين الذين نكاد لا نعرفهم السوائل الباردة لأنها جاهزة ولا تتطلب وقتا

- نشاطر السوائل الساخنة الناس ذوي العلاقة الودية الأقوى بنا،لأنها تحتاج إلى زمن أكبر لتحضيرها.

فهل هذا هو السبب الذي يجعلنا نقدم ضيافة من المشروبات الساخنة للناس الذين تجمعنا بهم الألفة والمودة. وربما لهذا السبب أيضاً يُعدّ تقديم أي مشروب آخر غير القهوة الساخنة
نوعاً من الاستخفاف بالضيف الذي يشعر بشيء من برودة الاستقبال إذا لم تقدم له القهوة حصراً

- وضع اليدين على الطاولة باتجاه الشخص المتحدث فهذه بمثابة دعوة لتكوين علاقة حميمة

- وعندما تجلس المرأة على كرسي منحنية للأمام قليلاً واضعة يديها على ساقيها فذلك دليل على حاجتها للرعاية وذلك لإثارة الشخص المقابل لها ليرفع الكلفة

- أما الرجل الذي يجلس على كرسي واضعاً يده على ظهر كرسي آخر فهذا دليل انه بحاجة إلى شريكه تكون جالسة بقربه.. ليغمرها بعطفه

تبين جميع الأبحاث المتوفرة أن لغة الجسد هي الجزء الأهم من أي رسالة تنتقل إلى الشخص الآخر وإن ما بين (50-80%) من المعلومات يمكن أن تنقل بهذه الطريقة وأن الرسالة غير الشفوية المنقولة هي غنية, ومعقدة في طبيعتها, وتحتوي على تعابير الوجه والقرب من الشخص المتكلم, وحركات اليدين والقدمين, وملابس الشخص المتكلم ونظراته, وتوتره, وانفعالاته وما إلى ذلك .

ويوجد هناك عاملان هامان

هل يستطيع جسدك أن يقول ما تريده منه؟

وهل تستطيع أن تفسر لغة أجساد الآخرين؟

إن الكثيرين منا لا يعون لغات أجسامنا حيث أن هذا ينطبق على الرجال الذي لا يلاحظون الإشارات التي تنبعث من أجسامهم وأجسام الآخرين ويتجاهلونها حول أشياء مهمة جداً .

وأنه لمن المفيد أن ينضم المرء إلى ورشة علمية تدور حول كيفية تحليل واكتشاف الإشارات المضللة للغة الجسد .

وإليك بعض الأشياء التي يمكن أن تجربها:

ابدأ بالانتباه الواعي للغة أجسام الناس حيث يمكن أن تشاهد التلفزيون لمدة عشر دقائق مع إخفاء الصوت كلياً.

دون بعض الملاحظات عن لغة أجسام الناس المحبوبين والمحترمين والمسموعين:
-كيف يقفون أو يجلسون؟
-ما نوع التعابير التي يملكون؟
-ماذا تفعل أيديهم, وأقدامهم؟
-ما نوع النظرات التي يملكونها؟
-ما هي الوسائل غير الشفوية التي يمتلكونها؟
-هل يتصرفون بعكس لغة أجسادهم الإيجابية وهل هذا يؤثر عليهم؟

ابدأ بالتصرف بلغة الأجساد الإيجابية لمن تحب, وتحترم, وسيبدأ الناس الآخرون بالنظر إليك بشكل مختلف عن السابق .

وحدها العيون تتخطى كل اللغات وتغزو كل الحصون فتلتقي في لحظة لتحكي بلمحة ما يعجز عنه اللسان وتتسلل إلى أعماق النفس لتقول كلماتها الخاصة جدا والصادقة جدا، فهي لغة لا تعرف الكذب ولا الرياء…لغة ليست بلغة لكنها مرآه صافيه تعكس مباشرة كل المشاعر وتبوح بالأسرار…

1- العين :

تمنحك واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك ، ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ، فإذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئا أسعده ، أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث ، وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه وإذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فأنه ينشء صورة خيالية مستقبلية وأذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور نفسه في موضوع ما .

2- الحواجب :

إذا رفع المرء حاجبا واحدا فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا ،

أما رفع كلا الحاجبين فإن ذلك يدل على المفاجأة . أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا يريد أن يكذبك واذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام وموجات كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل

3- الأنف والأذنان :

فإذا حك أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن يفعله . ووضع اليد أسف الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن يظهر منه

4- جبين الشخص :

فإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ، أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك .

5- الأكتاف :

فعندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما تقول .

6- الأصابع :

نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر

7- وعندما يربت الشخص بذراعيه على صدره :

فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن الآخرين أو يدل على أنه خائف بالفعل منك .

هذه الإشارات السبع تعطيك فكرة عن لغة الجسد وكيف يمكن استخدامها في إبراز قوة شخصيتك و التعرف على ما يفكر به الآخرون بالرغم من محاولاتهم إخفاء ذلك

اتمنى انه الموضوع عجبكم وهو ليس من نتاج افكاري(بدري عليه) ولكن من كتب علم النفس ووسائل الاتصال بين البشر(في كتب واشرطه فديو)(docomantry) ومن الخبره المكتسبه(وايميل جاني)

تحيه للجميع

باسم

لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
قديم 07-20-2008, 04:41 AM
+
anousha010011012 anousha010011012 غير متصل
Banned

موضوعك حلو اوى يا باسم
تسلم ايدك

رد باقتباس
قديم 07-20-2008, 05:51 AM
+
teers teers غير متصل
كول جدا

بسم الله الرحمن الرحيم

ف الاول باحييك ع مجهودك ف الموضوع الجميل دا

وباشكر لانك قطعت من وقتك شويه لينا علشان نستفيد

وياريت ماتحرمناش من ردودك ومشاركاتك سواء مواضيع او ردود

نرجع بقي لموضوعك

ع فكره والله من غير مجامله انا في شغلي باقابل ناس كتير جدا جدا كل يوم

وبيكون بيني وبينهم احتكاك جامد جدا لدرجه اني ممكن اكون ف اليوم الواحد 3 او 4 علاقات
وبيكونوا ناجحين

انا عن فسي من زمان لما باتكلم مع حد بابص لعينيه يعني نظره سريعه كدا
وباشوف نفسه طبيعي والا لالا واحينا باركز ف كلامه التلات حاجات دول باعرف من خلالهم
انه بيتكلم جد او بينصب او بيوقعني بيني وبين حد

بس الحمد لله اني لاقيت دليل دلوقتي وديليلي موضوعك دا

بجد اوقات كتير كنت باحس اني غريب ومختلف بس دلوقتي عرفت اني كنت فريد

بس الوضع دا مش بيجي من فراغ ومش سهل اي حد يتعلمه لان دا علم وخبرات ف الحياه

الانسان مننا لما بيمر بتجارب كتير ف حياته بيتعلم وتعليم الدنيا درس الواحد مستحيل ينساه

وبم اني مريت بتجارب كتير وفيه تجارب قد تكون قاسيه الي حد ما فبعرف الشخص اللي قدامي دا
نيته ايه وياتري كلامه دا من جواه والا كلام مصطنع ومن خلال فهمي انا ليه ولحركته بابدا اتعامل معاه

بس ع فكره الحاجه بتفيدني كتير جدا

لدرجه ان اصحابي بيسموني الحوت لاني فس شغلي صعب شويه بافهم اي حد وباكلمه بنفس طريقته
واحيانا كتير باكون باتكلم مع حد واقول اللي هوا عايز يقوله بمجرد اني اقعد معاه واتكلم معاه شويه افهم هوا
عايز يوصل لايه واقصر عليه المسافه

دي كلها كرامات الواحد بيحمد ربنا عليها

وع رايك النصاب ماحدش بيعرفه لان بيكون كلامه مؤثر اكتر من كلام ممثل

ولازم الواحد يكون ع درايه بالحاجات دي لانها مفيده كتير جدا جدا جدا ف حياتنا والبزات ف الزمن دا

والله ياخ باسم موضوعك كويس وربطني انا شخصيا بحياتي وكنت حاسس اني انا اللي باتكلم مش موضوعك

ع فكره انا مابحبش اتكلم عن نفسي كتير بس حسيت ف موضوعك
انك بتتكلم عني او تعرفني من زمان

ودا اللي شدني قوي اني اسيب ايدي ع الي بورد واقولها جالك الموضوع اللي انتي عايزاه من زمان

اه قبل ما انسي

مش شرط الابحاث والدراسات العلميه بتاعت العماء والنظريات

ممكن تجارب الدنيا تعملك حاجات لو فضلت 100 سنه مش هتتعلمها
يعني الدنيا ليها تاثير وتثاير مباشر كمان ف حياتنا

مشكور ياجميل ع الموضوع
وبجد انا سعيد جدا بوجودك معانا
دمت بكل الزد

رد باقتباس
قديم 07-20-2008, 09:54 PM
+
ARCH / SE MP TICO ARCH / SE MP TICO غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا

كلامك حلو اوى
بس انا الحمد لله بقدر اقرا الانسان الى قدامى
اينعم مش كل الناس
بس بقدر اقرا معظمهم على الاقل

رد باقتباس
قديم 07-21-2008, 05:17 AM
+
كول ذهبى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anousha010011012 مشاهدة المشاركات
موضوعك حلو اوى يا باسم

تسلم ايدك

تسلمي اختي على المرور والرد والموضوع يكون حلو بمرورك ومرور الاعضاء
تحيه لكي اختى

رد باقتباس
قديم 07-21-2008, 05:48 AM
+
كول ذهبى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة teers مشاهدة المشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم

ف الاول باحييك ع مجهودك ف الموضوع الجميل دا

وباشكر لانك قطعت من وقتك شويه لينا علشان نستفيد

وياريت ماتحرمناش من ردودك ومشاركاتك سواء مواضيع او ردود
تسلم اخوي هاني وانا اللي حصل لي الشرف بمرورك واهتمامك وهذا وسام على موضوعي انك مريت فيه

نرجع بقي لموضوعك

ع فكره والله من غير مجامله انا في شغلي باقابل ناس كتير جدا جدا كل يوم

وبيكون بيني وبينهم احتكاك جامد جدا لدرجه اني ممكن اكون ف اليوم الواحد 3 او 4 علاقات
وبيكونوا ناجحين
الله يزيدهم وهذا دليل نجاح الله يوفقك
انا عن فسي من زمان لما باتكلم مع حد بابص لعينيه يعني نظره سريعه كدا
وباشوف نفسه طبيعي والا لالا واحينا باركز ف كلامه التلات حاجات دول باعرف من خلالهم
انه بيتكلم جد او بينصب او بيوقعني بيني وبين حد
العين هي بوابه الروح واذا كانت عندك خبره كافيه تستطيع انك تعرف الشخص اللي امامك بكل سهوله بس مش كل الناس طبعا(في ناس مدربه على الحكايات دي وهذا علم بيدرس ان كان في علم النفس ليساعد الطبيب في قراءه نفسيه المريض وتحليل شخصيته او محقق الشرطه ليكتشف الكذب من الحقيقه من خلال استجواب الشخص المدان وقراءه تصرفاته وحركه عينيه او جسمه وغالبا هذا نوع مفيد من العلم للتجاره والتسويق او للاشخاص اللي بيتعاملوا مع الناس بشكل مباشر
بس الحمد لله اني لاقيت دليل دلوقتي وديليلي موضوعك دا

بجد اوقات كتير كنت باحس اني غريب ومختلف بس دلوقتي عرفت اني كنت فريد
يا اخي الناس بتلبس ملابس غريبه وتعمل تصرفات غريبه علشان تلفت نظر الناس وانت الحمد الله مش محتاج الفلم ده لانك مشاء الله جاهز وبشكل جيد وانتا قلتها فريد في تفكيرك واخلاقك والانسان اللي بيقرا كتابتك واسلوبك راح يتذكرك بشكل فريد لانه مشاء الله انسان صاحب فكره وغيره

بس الوضع دا مش بيجي من فراغ ومش سهل اي حد يتعلمه لان دا علم وخبرات ف الحياه

اكيد اخي الحياه اكبر مدرسه ولكن الانسان مايبدا من الصفر ولكن يبدا من تجارب الاخرين والعلم بشكل عام هو قصه تجارب بدات من بدايه الخلق الى الان وستظل مستمره الى غدا فاالانسان الذكي يستفيد من تجارب الاخرين ويبنى عليها وهكذا
الانسان مننا لما بيمر بتجارب كتير ف حياته بيتعلم وتعليم الدنيا درس الواحد مستحيل ينساه

وبم اني مريت بتجارب كتير وفيه تجارب قد تكون قاسيه الي حد ما فبعرف الشخص اللي قدامي دا
نيته ايه وياتري كلامه دا من جواه والا كلام مصطنع ومن خلال فهمي انا ليه ولحركته بابدا اتعامل معاه

بس ع فكره الحاجه بتفيدني كتير جدا

لدرجه ان اصحابي بيسموني الحوت لاني فس شغلي صعب شويه بافهم اي حد وباكلمه بنفس طريقته
واحيانا كتير باكون باتكلم مع حد واقول اللي هوا عايز يقوله بمجرد اني اقعد معاه واتكلم معاه شويه افهم هوا
عايز يوصل لايه واقصر عليه المسافه
انا نفس الحكايه في مجال عملي افادتني كثير بعضها اكتسبتها من الحياه وبعضها من كتب علم النفس وكتب وسائل الاتصال بين الناس
دي كلها كرامات الواحد بيحمد ربنا عليها

وع رايك النصاب ماحدش بيعرفه لان بيكون كلامه مؤثر اكتر من كلام ممثل
لو كان النصب سهل لكان كل الناس عملوه لاكن لازم يكون الشخص ذكي جدا ومقنع ويعرف يقرا الناس ويحاول يتحكم في ردود فعلهم
ولازم الواحد يكون ع درايه بالحاجات دي لانها مفيده كتير جدا جدا جدا ف حياتنا والبزات ف الزمن دا

والله ياخ باسم موضوعك كويس وربطني انا شخصيا بحياتي وكنت حاسس اني انا اللي باتكلم مش موضوعك
الحمدالله اخي واحنا هنا كا عائله واخوه وكل المشاركات والردود نحاول قدر المستطاع ان نفيد ونستفيد وهذا دورنا كا خوه

ع فكره انا مابحبش اتكلم عن نفسي كتير بس حسيت ف موضوعك
انك بتتكلم عني او تعرفني من زمان

ودا اللي شدني قوي اني اسيب ايدي ع الي بورد واقولها جالك الموضوع اللي انتي عايزاه من زمان
ياليت يا اخي على طول تسيب ايدك وتشرفي بمرورك وارائك التي لا نستغني عنها
اه قبل ما انسي

مش شرط الابحاث والدراسات العلميه بتاعت العماء والنظريات

ممكن تجارب الدنيا تعملك حاجات لو فضلت 100 سنه مش هتتعلمها
يعني الدنيا ليها تاثير وتثاير مباشر كمان ف حياتنا

اكيد وانا ابصم معاك في الموضوع وفي الحياه يمكن تتحكم او تتوقع في اي شي الا البشر صعب جدا توقع تصرفاتهم او تفاعلاتهم ومستحيل ان تضع قاعده تشملهم ولكن كل انسان حاله بذاته وقصه مختلفه
مشكور ياجميل ع الموضوع
وبجد انا سعيد جدا بوجودك معانا

دمت بكل الزد
تحيه لك ياهاني على المرور والرد الجميل وزدت الموضوع حلاوه وزدني شرفا بمرورك
دمت بحفظ الله

رد باقتباس
قديم 07-21-2008, 05:52 AM
+
Cat-boY Cat-boY غير متصل
كول لسه طازه

واااااو موضوع رائع مشكووور يا باسمدوم ! اتدكر يوما قرءت فيه مثل هده الدراسات النفسية غير ان الموضوع يتحدث عن كيفيت معرفت حقيقة مشاعر الشخص الموجود امامك اتجاهك ( حب ام صداقة الخ ... ) لكن و للاسف الموضوع بالفرنسي فمن كان يتقن هته اللغة يطلب مني الرابط .

رد باقتباس
قديم 07-21-2008, 05:54 AM
+
كول ذهبى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedabd elbast مشاهدة المشاركات
كلامك حلو اوى
بس انا الحمد لله بقدر اقرا الانسان الى قدامى
اينعم مش كل الناس
بس بقدر اقرا معظمهم على الاقل
اهلا اخي
مرورك اللي احلا
الحمدالله بعض الاحيان في ناس عندهم هذا الموضوع بالفطره او تكون ملكه انعم الله بها عليهم ولكن يا اخي في كتب ومجلات علميه واشرطه فديو جميله وممتعه وفيها معلومات قيمه
فزيد ما عندك من خبره بمعلومات جديده ودائما الزياده خير وبركه وانت ما راح تخسر شي نصيحه من اخ

تحيه اخي على المرور والرد
دمت بحفظ الله

رد باقتباس
قديم 07-21-2008, 08:08 AM
+
Little sweet pink Little sweet pink غير متصل
كول ملوش حل

موضوع قيم ورائع جداا يا باسم
أنا عن نفسي ال Body language درستها بالجامعه,
والاهتمام هلأ فيها عم يزيد اكتر وأكتر والناس بلشو ينتبهولها
وياخدو دورات فيها, خاصة الي مجالات اعمالهم علاقات عامة
وماركتنج أوإدارة وغيرو..
شكراا يا باسم علي الموضوع وتسلم الأيادي, ودائما متميز والله ..

رد باقتباس
قديم 07-22-2008, 09:28 PM
+
كول ذهبى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cat-boY مشاهدة المشاركات
واااااو موضوع رائع مشكووور يا باسمدوم ! اتدكر يوما قرءت فيه مثل هده الدراسات النفسية غير ان الموضوع يتحدث عن كيفيت معرفت حقيقة مشاعر الشخص الموجود امامك اتجاهك ( حب ام صداقة الخ ... ) لكن و للاسف الموضوع بالفرنسي فمن كان يتقن هته اللغة يطلب مني الرابط .
اهلا اخي
الرائع هو مرورك وردك
في كتب كثيره عن هذا الموضوع ومتشعبه بعضها يدرس في الجامعات وبعضها ابحاث عامه وفي فديوعن هذا الموضوع جميل جدا عن تصرفات الانسان وطريقه رده فعله
شكرا على العرض بس خبرتي في الفرنسي لا تتعدي مرسي وبنجور
تحيه لك اخي

رد باقتباس
رد

طرق عرض الموضوع

الساعة الآن: 01:34 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل