منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> ( اقســـام منوعــه في جميع المجــالات) <----= > منتـدي المرأه والاسـره والطفل

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-27-2008, 05:11 PM
Queen-of-love Queen-of-love غير متصل
كول لسه طازه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الإقامة: Jordn
المشاركات: 5
37 اسئلة واجوبة عن الدورة الشهرية{الحيض أو الطمث}.

انشر الصفحة على الفيس بوك
معلومات عن الدورة الشهرية الأولى ( أول حيض/ أول طمث) للامهات والبنات


لكل ام تريد مساعدة ابنتها المراهقه بخصوص الدوره الشهريه واعطائها المعلومات اللازمه عنها ، ولكل فتاة . هذه فرصة للحصول على إجابة لأسئلتك التي طالما حلمتِ بإيجاد إجابة لها ومنعك من ذلك الحياء، ودون الحاجة للاستفسار عنها بصوت عالٍ.

الدورة الشهرية الأولى ( أول حيض/ أول طمث)

س1 / متى علي أن أتوقع أول دورة شهرية؟
ج1 / سؤال جيد. تنزل أول دورة شهرية لأغلب البنات بين سن 9-16 عامًا. أغلب تعني الأكثرية- ولا ينطبق ذلك على كل فتاة. على العموم، تنزل الدورة بعد حدوث تغييرات في جسمك، كنمو الثديين، وتوسع الأرداف والخصر، وظهور شعر تحت الإبطين وفوق العانة، وهذه كلها علامات تشير إلى قرب البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي أن للوراثة دور في سن بلوغك. يمكنك أن تسألي أمك عن سن بلوغها لتتوقعي سن بلوغك ِ أنتِ.

س 2/ ماذا سيحدث لي عند نزول أول دورة شهرية؟
ج 2/ عادة ما تكون الدورة الأولى خفيفة. يحتمل أن تكون عبارة عن نقاط قليلة من الدم أحمر الداكن أو الفاتح، أو عبارة عن بقعة بنية لزجة ترينها في ثيابك الداخلية. إن كنتِ خارج المنزل، ولم يكن لديك فوطة صحية، فاهدئي ولا ترتعبي. يمكنك شراء فوط من أقرب محل، أو سؤال إحدى زميلاتك عن واحدة إن كان لديها. لا ننكر أنه موقف محرج، لذا يمكنك أن تحتفظي بواحدة بمغلفها في الحقيبة لتكن معك أينما خرجتِ، ولتمنعك من الحرج مع الغير. وبكل صراحة، غالبًا ما كان أول حيض لأي فتاة مهيأً بطريقة مناسبة تمامًا، أي أن تدفقه خفيف جدًا بحيث لا يتسرب من خلال ملابسك الخارجية. فسبحان الله !

س 3/ كم يومًا ستدوم دورتي الأولى؟
ج 3/ كل فتاة تختلف عن غيرها. يمكن للدورة أن تدوم لفترة ما بين 3-7 أيام، إلا أن أغلب الفتيات تدوم معهن لمدة حوالي خمسة أيام.

س 4/ ما الذي علي فعله عند نزول الدورة الأولى؟
ج 4/ إنها لفكرة جميلة أن تحتفظي بفوطة صحية لهذا اليوم، وأن تعرفي كيفية استخدامها.

س 5/ وماذا لو نزلت الدورة وأنا في المدرسة؟
ج 5/ إن كان لديك فوطة صحية، فأسرعي إلى الحمام والبسي الفوطة. وإن لم تتوفر لديك، فيمكنك الاستعانة بممرضة المدرسة لتعطيك واحدة.

من المفروض ان تكون البنت مستعده دائما وتأخذ معها يوميا ماتحتاجه من ملابس داخليه خاصه وفوط

س 6/ ماذا لو كان تدفق دورتي غزيرًا جدًا، وعلي تغيير الفوطة لأكثر من مرة؟
ج 6/ غالبًا ما تلاحظ الفتيات التدفق الغزير لليوم الأول أو الثاني فقط، ولكن إن استمر معك فعليك استشارة الطبيبة.

س 7/ هل علي التوقف عن نشاطاتي عند نزول الدورة، مثل ممارسة الرياضة؟
ج 7/ لا تتوقفي تمامًا، ولكن يمكنك التخفيف من حدتها فقط. صدقي أو لا تصدقي، كلما كنت أكثر نشاطًا، كلما قل إحساسك بآلام الدورة وتشنجاتها.

س 8/ ما هي الفترة الزمنية الطبيعية بين دورة وأخرى؟
ج 8/ تختلف الدورات من جسم لآخر، بحيث تنزل الدورة الثانية بعد 21-45 يومًا من بدء الدورة الأولى، وغالبًا ما تنزل بعد 28 يومًا. في الفترة الأولى، يحتمل أن تكون فترة الطهر بين الدورتين، وكمية التدفق متفاوتة وغير ثابتة. وبعد أن يتكيف جسمك مع التغييرات الحاصلة، عندها تثبت دورتك على نمط معين. ربما تحتاج دورتك إلى سنة أو سنتين حتى تتحدد. يمكنك تدوين أيام دورتك في التقويم بالأسفل لتراقبي أي تغيير.

س 9/ هل يمكنني الاستحمام أثناء الدورة الشهرية؟
ج 9/ نعم. في الواقع إن الاستحمام هام جدًا في هذه الفترة لتبقي نظيفة، ولتزيلي عنك أي روائح كريهة قد تخرج منك في هذه الفترة، ويمكنك تجنب الاستحمام في اليومين الأولين فقط.

س 10/ هل يؤلم نزول الحيض؟
ج 10/ إن عملية نزول الدم نفسها لا تؤلم، إلا أن التشنجات المصاحبة مزعجة، ولكن يمكن تخفيف آلامها.

س11/ كيف هي آلام التشنجات؟
ج 11/ لا بد وأنك قد عرفتِ أن آلام الحيض غير مريحة. فالتشنجات تعني الآلام- وهي عبارة عن تقلصات الرحم، وآلام حول منطقة الرحم أسفل منطقة السرة. وأحيانًا تنتقل آلام الدورة حتى أسفل الظهر. هذه الآلام قد تأتيك إما أثناء الدورة أو قبلها بأيام قليلة. بعض الفتيات يعانين من آلام خفيفة، وبعضهن يتألمن منها، وهناك من لا تشعر بها على الإطلاق. تتفاوت حدة آلام الدورة، وربما أحيانًا تأتيك دون أن تشعري بآلامها. يمكن تخفيف آلامها عبر تناول قهوة القرفة بالعسل، أو العلاج بالضغط (الطب الصيني)، أو استخدام القربة (وهي حاوية للماء الساخن توضع على موضع الألم- وهنا البطن أو أسفل الظهر – ) لتخفيفه.

س12/ ما هي الدورة الشهرية بالتفصيل؟
ج12/ هذا شرح حيوي مفصل، لذا عليك أن تصبري قليلاً. الطمث عبارة عن فرصة شهرية لحمل طفل. فأول ما يصبح جسمك قادرًا على تكوين جنين، أي بين 9-16 عامًا، يصبح مستعدًا لاحتمال الأمومة مرة في كل شهر. وهذه الدورة تعني نضوج بويضة من إحدى مبيضيكِ ، ومن ثم تسافر عبر قناة فالوب إلى الرحم. أثناء ذلك، يكون الرحم قد تجهز لاستقبال البويضة، وقد صارت جداره سميكة ومخملية حتى تتمكن البويضة من التعلق به. وفيما لو اتحدت البويضة مع الحيوان المنوي لتكون البويضة الملقحة ( الزيجوت)، يكون الرحم في كامل استعداده لحماية وتغذية الزيجوت. أما إذا لم يتم تلقيح البويضة – لعدم وجود الحيوان المنوي أو لأسباب أخرى مثل ضعف الحيوان المنوي أو بطء حركته أو التهاب الحوض وغيره – فلا يعود هناك حاجة للجدار السميك الإسفنجي المتكون داخل الرحم، لذا فإن البطانة تبدأ بالتلاشي عن طريق خروجها مع القليل من الدم، وبعض السوائل، والبويضة المتحللة. ولمدة تتراوح بين 3-10 أيام كل شهر، يخرج كل هذا من جسمك عبر المهبل كطمث أحمر وبني. وهذه العملية تتكرر شهريًا إلا عند الحمل، إذ ينقطع الحيض بعد تكون نطفة الجنين. وتستمر هذه العملية الشهرية لمدة حوالي 40 عامًا، أي حتى الدخول في مرحلة سن اليأس ( انقطاع الطمث)، حيث تتوقف المبايض عن إنتاج البويضات، ويتوقف الطمث.

س 13/ ما معنى تأخر الدورة أو عدم انتظامها؟
ج 13/ إن عدم انتظام الدورة في السنوات الأولى أمر طبيعي للغاية. لكن، بعد ذلك، إن كانت قد انتظمت لفترة وفجأة انقطعت بعد زواجك فربما كنتِ حاملاً. وهناك أسباب أخرى تعود لعدم انتظام الدورة كتغيير نمط الغذاء، أو الزيادة في النشاطات الرياضية، أو استخدام الأدوية. وفيما لو طالت فترة عدم الانتظام، فلا بد من مراجعة الطبيبة لعمل اللازم.

س 14/ هل يمكن للغير معرفة أنني في فترة حيض؟
ج 14/ أثناء فترة حيضك، لا بد وأنك لا تريدين أحدًا أن يعرف بشأنها. ومن الأمور التي تساعدك على ذلك الاستحمام المنتظم، واستخدام الفوط الصحية المناسبة لكل فترة من فترات الحيض، وارتداء الملابس المريحة والفضفاضة.

س 14/ لماذا أشعر بالضيق والحزن والرغبة بالبكاء أحيانًا قبل الحيض؟
ج 14/ إن ما ذكرتيه هو من أعراض ما قبل الطمث، إلا أن بعض البنات لا يعانين منها. وسببها تغييرات هرمونية تحدث قبل الدورة. وبعد أن تستقر نسب الهرمونات في جسمك، عندها تتلاشى عنك تلك الأعراض المزعجة. فإن كنتِ تعانين من صداع، أو آلام في الظهر، أو غثيان، أو رغبة شديدة في تناول الأطعمة، حاولي أن تسترخي وأن تشغلي نفسك عن التفكير بذلك لأنه أمر طبيعي.

س 15/ لماذا أشعر بالانتفاخ وكأنني فتاة ممتلئة؟
ج 15/ قبل وأثناء الدورة، يميل جسمك لاحتباس الماء. وهذا الماء الفائض ربما يجعلك تشعرين بالانتفاخ، كما يصبح ثدياك أكثر حساسية. وهو أمر طبيعي أن يزداد وزنك في هذه الفترة، على أن تفقدي هذا الوزن الزائد بعد انتهائها. إن كنت تشعرين بالضيق من ذلك، ارتدي الملابس الفضفاضة والمريحة، وتجنبي الملابس الضيقة... فالأمر لا يستحق شعورك بالضيق. كما أن الامتناع عن تناول ملح الطعام قبل وأثناء الدورة الشهرية فكرة جيدة أيضًا. فالملح يساعد على احتباس الماء في الجسم.

س 16 / ماذا أفعل لأمنع تسرب الدم من خلال ملابسي كما يحدث للبعض؟
ج 16 / إن مبادرتكِ لأخذ الاحتياطات اللازمة هي أفضل طريقة لتتجنبي أسوأ يوم في حياتك. في المستقبل، يمكنك الاحتفاظ ببدلة داخلية في حقيبتك مع الفوطة الصحية، وارتداء الملابس الداكنة في الأيام التي تتوقعين فيها نزول الدورة، أو في أيام التدفق الغزير. تعوّدي أن تغيري الفوطة الصحية ببن فترة وأخرى، ولا تنتظري حتى حدوث المشكلة. ويمكنك تغيير الفوط حسب غزارة التدفق. فالفوط تأتي بأحجام متنوعة لتناسب أيام الدورة المختلفة.


أرجوا أن تستفيدوا من المعلومات وبالتوفقيق.


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 10-29-2008, 09:16 PM
+
DODA_123 DODA_123 غير متصل
كول جدا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الإقامة: ALEX
المشاركات: 1,863
000

هاييييي
الموضوع حلو اوي و انا استفد منه كتير ميرسي ليك يا قمر و مستنيه المزيد


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 07:02 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited