منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> ( اقســـام منوعــه في جميع المجــالات) <----= > الاثار و تاريخ الدول

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2009, 06:03 PM
+
abu treka abu treka غير متصل
كول اخر حاجه


 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: مــصـ امبابة ـــر
المشاركات: 18,232
افتراضي اليونان مهد الحضارة الإغريقية

انشر الصفحة على الفيس بوك
تأثرت حياتنا بشعوب كثيرة عاشت في الأزمان الغابرة، والاغريق هم من بين أولئك الذين تأثرت حياتنا بهم كثيرا". فقد استن لنا كتاب وشعراء ورسامون ونحاتون وساسة وفلاسفة من الاغريق أنماطا" من الحياة حاول الناس منذ ذلك الزمان محاكاتها. و كان كل ما أنجزه أولئك الاغريق رائعا"!
وبغض النظر عن انجازاتهم، فانه مما يفيد أن نتناول شيئا" عنهم وعن اسلوب حياتهم وطرق معيشتهم.
ومثلما نجد نحن اليوم صعوبة في حياتنا الجماعية الحديثة، كان شأنهم أيضا"، فلم يكن من السهل عليهم أن يعيشوا معا" في وئام و سلام .


اليونان هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لشبه الجزيرة البلقانية.
و يعتبر المؤرخون الغربيون اليوم أن بلاد اليونان هي مهد الحضارة الغربية

تبلغ مساحة اليونان حوالي 130 ألف كيلومترا مربع، مقارنة مع الدول العربية فمساحتها تعادل مساحة كل من الاردن و فلسطين مجتمعة. تشكل الجزر اليونانية حوالي ربع هذه المساحة، حيث يبلغ عددها الاجمالي حوالي 9841 جزيرة. جزيرة كريت هي أكبرهم، حيث تبلغ مساحتها 8260 كم. تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البلقان .

يبلغ مجمل طول الساحل اليوناني حوالي 15،000 كم و مجمل حدود برية تبلغ 1،160 كم. ما يقارب من 80% مساحة البلاد هي عبارة عن مرتفعات جبلية، جاعلة من اليونان من أكثر بلاد أوروبا ارتفاعا.

يحتوي غرب اليونان على بحيرات عدة. سلسة الجبال الرئيسية يبلغ ارتفاع أعلى قممها 2،636 متر. تعتبر هذه السلسة امتدادا لسلسلة جبال الألب، حيث تنحدر جنوبا لتصل في النهاية إلى جزيرة كريت. في الواقع، فإن الجزر الواقعة على امتداد هذا الخط كانت يوما ما عبارة عن قمم لهذه السلسلة الجبلية إلى أن تم تغطيتها بمياه البحر المتوسط .

اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية و اللغة الأولى في البلاد، الذي يعود تاريخها 3،500 سنة إلى الوراء.اللغة المتدوالة الآن في اليونان هي اليونانية الحديثة منها. يبلغ عدد متحديثها في العالم حوالي 15 مليون نسمة، معظمهم في اليونان نفسها.

العاصمة أثينا تشتهر بمعالم سياحية مهمة تتمثل في معبد الاكروبولس، الكافيتوس (الكنيسة المعلقة) والآغورا (السوق) بجانب الآلاف من الأماكن الأثرية القديمة الأخرى، ومناطق سياحية جديدة تتمثل في مبانيها وشواطئها الممتدة الجذابة.

كما أن تاريخ أثينا غني بالأساطير الاغريقية، ومعروف عن مدينة أثينا أنها مسقط رأس الديمقراطية، ومهد الحضارة الغربية، وتغيرت كثيرا بعد استضافة الألعاب الأولمبية في أغسطس عام 2004، وتتمثل هذه التغييرات في خطوط مترو جديدة، طرق عامة دائرية حول المدينة، ملايين الأشجار والشجيرات التي تزين المدينة وتكسوها الخضرة، ملاعب وأماكن رياضية عديدة.

وتستقبل اليونان السياح طوال أيام السنة، ولكن فصلي الربيع والخريف يعتبران مناسبين جدا للزيارة، فالظروف الجوية ملائمة تماما بداية من عيد الفصح وحتى منتصف يونيو ، فالطقس يكون دافئا في أغلب الأماكن وتتوافر المواصلات العامة وهي متاحة بأسعار رخيصة ولكن من منتصف يونيو حتى أغسطس تقع هذه الفترة في فترة ذروة الموسم السياحي فتكون الاغلى ثمنا من جميع النواحي، ولكن الظروف المناخية تكون جيدة أيضا من أغسطس حتى منتصف أكتوبر.

نهاية .. هناك رواية قديمة تقول بأن الأرض تسخن في اليونان وتثور في إيطاليا. في إشارة الى كثرة الينابيع في اليونان، وإشارة إلى البراكين التي تثور في إيطاليا.
وهذا الكلام له مصداقية جغرافية واقعية، فتتمتع اليونان بجزرها العديدة ومنتجعاتها السياحية والمنتشرة على هذه الجزر الجميلة، والتي زادتها الطبيعة فوق هبة المناظر الجميلة وهبتها الينابيع الساخنة، ففي اليونان يوجد 752 نبعا ساخنا، بعضها ينفث الماء ساخنا إلى الطبقات العليا ليصنع منها نافورة طبيعية، وبعضها ينساب منها الماء المعدني محملا من باطن الأرض بخيراتها الصحية المعدنية. ولا توجد مدينة أو جزيرة بدون هذه المنحة الطبيعية.



الأكروبولس


تزخر أثينا عاصمة اليونان ، التي تتمتع بجمال و طبيعة ساحرة هادئة بالعديد من المعالم السياحية و التاريخية التي تتجلى فيها روعة الفن المعماري القديم ، جنباً إلى جنب مع مظاهر الحياة العصرية .
الأكروبولس من أشهر هذه المعالم و هو كلمة يونانية قديمة تعني "المدينة العالية" بناه اليونانيون القدماء في الجهة الجنوبية الغربية من مدينة أثينا ، على تل صخري ذي قمة منبسطة واسعة يصل ارتفاعها لأكثر من 156 متراً فوق سطح البحر ، كان مركز الحياة في مدينة أثينا القديمة و يضم عدة آثار تاريخية مهمة و معابد و مباني عريقة لازال الكثير منها حتى اليوم.
عندما احتل الفرس أثينا عام 840 قبل الميلاد قاموا بتحطيم معظم تلك المباني و المعابد ، إلا أن أهل أثينا استطاعو إعادة بناء الأكروبولس و أضافوا إليه العديد من المباني و المعابد مثل معبد "البارثينيون" المبني من الرخاك و المرمر كما بنوا "اليروبيليا" و هو مدخل ضخم للأكروبولس تتزين حوائطه بالرسوم و النقوش الإغريقية القديمة التي تحكي العديد من الأساطير اليونانية الشهيرة.
هناك أيضاً معبد الأكروبولس الشهير الذي تم بناؤه خلال القرن الخامس قبل الميلاد و يعد من أهم الآثار التاريخية الباقية في أثينا حتى الآن بفضل موقعه الاستراتيجي فوق تل الأكروبولس . كان المكان المفضل لإقامة ملوك و أباطرة أثينا القدماء و تحيط به أسوار عالية كما يحوي العديد من التماثيل و الأحجار المقدسة و يضم أيضاً متحفاً و مركز أثينا التاريخي الذي يحوي كافة الوثائق و المخطوطات اليونانية القديمة التي التي تحكي تاريخ الإغريق القدماء و يوجد به استاد ضخم مصنوع من الرخام و كذلك مسرح قدسم مازالت معالم جدرانه و أعمدته باقية حتى الآن .
استطاع الأتراك الإيستيلاء على معبد الأكروبولس عام 1394 و حولوه إلى مسجد تحيط به المآذن من جميع الجهات و مع قيام الثورة اليونانية عام 1821 عاد المعبد للسيطرة اليونانية مرة آخرى و يمثل اليوم أعلى موقع أثري في اليونان تتم فيه بإستمرار عمليات ترميم و تجديد للمحافظة عليه من عوامل و تأثيراتالطقس و المناخ.
هناك أيضاً معبد "آرخيوم" الذي يعد من آثار تل الأكروبولس المتميزة حيث يتمتع بساحة مقامة ستة أعمدة مبنية على شكل عذارى يخملن سقف البناء. و قد تم نقل الأعمدة مع مطلع القرن العشرين إلى متحف معبد الأكروبولس خوفاً عليها من عوامل الطقس و وضعت مكانها أعمدة مشابها لها تماماً مصنوعة من الأسمنت بنفس شكل و لون الأعمدة الأصلية.
في الجهة الجنوبية للأكروبولس يوجد مسرح "أوديون" الشهير الذي بناه "هيروس أتيكوس" أحد أثرياء أثينا و ذلك عام 160 ميلادية . و يتسع هذا المسرح لأكثر من 5 آلاف مشاهد و تفام عليه حتى اليوم العديد من العروض المسرحية و الموسيقية










لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 06-18-2009, 12:46 AM
+
fierce fierce غير متصل
كول جدا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: نفس المكان اللى كان بيجمعنا سوا
المشاركات: 1,534
افتراضي

تسلم ايدك يا ابو تريكه

معلومات رائعه

شكراااااااااااااااااااا


رد باقتباس
  #3  
قديم 06-18-2009, 07:27 AM
+
علاء ابوجويله علاء ابوجويله غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا


 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الإقامة: المنـــ زملكاوى ـــصوره
المشاركات: 11,148
افتراضي

شكراااااااااااااااااااااااا يا فنان
تسلم الايادى


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 10:26 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited