منتديات اصحاب كول 2015  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب اسـرار فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2015 > =----> ( اقســـام منوعــه في جميع المجــالات) <----= > اخبار السياسة المصرية والعالمية والعربية-اخبار السياسة اليوم

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-15-2009, 07:09 PM
+
Monaaa Monaaa غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,931
افتراضي بالصور أوائل الثانوية العامة

انشر الصفحة على الفيس بوك


أوائل الثانوية العامة:الدروس الخصوصية سر تفوقنا..ونطالب بتغيير منظومة التعليم

الأربعاء، 15 يوليو 2009 - 17:22

الفرحة تجسدت بعد شهور من العناء

زغاريد ودموع تخالط الفرحة فى موسم بهجة أوائل الثانوية العامة .. أخيرا وبعد طول عناء بدأت أسر أوائل الثانوية العامة تنعم بشىء من السعادة، التى ترصدها كاميرا اليوم السابع فى القاهرة والمحافظات خلال السطور التالية..

اتفق أوائل الثانوية العامة لهذا العام على أمرين، الأول أن الدروس الخصوصية كانت بوابة العبور إلى التفوق والحصول على مركز بقائمة الأوائل على مستوى الجمهورية، فى ظل غياب تام لدور المدرسة، أما الأمر الثانى فكان رسالة من الأوائل لوزير التربية والتعليم بضرورة تغيير النظام الحالى للثانوية العامة وجعلها سنة واحدة، لأن النظام القائم أنهك أسرهم ماديا ومعنويا، فيما لم تخرج قائمة رغبات طلاب الثانوية فى الالتحاق بالجامعات عن كليات الطب والصيدلة والهندسة للعلمى والألسن والإعلام لطلاب الأدبى.

سيطرت حالة من الفرحة العارمة على 10 شارع التوفيق بمصر الجديدة، حيث تسكن نوران رشاد محمود البحيرى (18 عاما) والحاصلة على المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية بمجموع 405.5 من مدرسة الراهبات الأرمن الكاثوليك .

وقالت نوران لليوم السابع إنها تعتمد على الدروس الخصوصية بشكل أساسى، لكنها لا تنكر دور المدرسة فى تفوقها، وتشعر نوران بأن تمسكها بالصلاة وحرصها على صلاة الفجر كان له أكبر الأثر فى اطمئنانها النفسى الذى منحها القدرة على استذكار دروسها، غير أن نوران تؤكد أنه ليس لها أى طقوس فى المذاكرة ولا تربط نفسها بعدد ساعات معين فى استذكار دروسها.

نوران تحلم بالالتحاق بكلية الإعلام والعمل صحفية، لكنها بعثت رسالة إلى الوزير مفادها أن نظام الثانوية العامة الحالى يجب تغييره إلى نظام السنة الواحدة، لأن النظام المطبق حاليا جعلها تعتمد على الدروس الخصوصية، كما أنه تسبب فى إنهاك أعصابها طوال فترة الامتحانات فى ظل ربط الالتحاق بكلية قمة بالمجموع.

فيما أكد المستشار رشاد البحيرى والد نوران أنه لم يمارس أى ضغوط عليها لتحقيق مجموع مرتفع، لأنه يعلم بتفوقها منذ صغرها.

أما جيلان محمد صلاح الدين الثانية مكرر بشعبة علمى رياضة على مستوى الجمهورية، والتى حصلت على 408 درجات، فتحلم بدخول كلية الهندسة، لأنها تعشق التصميم، مؤكدة أن حلمها هو إنشاء شركة تصميم الشخصيات الكرتونية لأبطال مصريين، وأضافت أنها بالفعل صممت شخصية كرتونية للأطفال وأطلقت عليها اسم (حوكى).

جيلان كانت تعتمد على الدروس الخصوصية بشكل أساسى، لكنها لا تغفل دور مدرسيها بمدرسة النزهة الخاصة للغات فى تفوقها، مشيرة إلى أنها كانت تجمع بين الكتب الخارجية ونماذج الوزارة فى وقت واحد، لكنها لم تحدد عدد ساعات معين للمذاكرة.

وأشارت جيلان إلى أن والدها الذى يعمل بأمن الدولة ووالدتها المدرسة المعمارية وفرا لها الجو المناسب للاستذكار دون ضغوط نفسية، وعن طقوسها فى المذاكرة تقول جيلان إنها كانت تعشق المذاكرة فى "البلكونة"، مضيفة أنها كانت تبكى إذا أخطأت فى أى جزئية فى امتحاناتها. وحول رأيها فى تغيير نظام الثانوية العامة وقصرها على سنة واحدة فقط قالت " إحنا كطلبة اتعودنا على النظام القديم ولو الوزارة عايزة تغير النظام يبقى لازم تغيره من ابتدائى".

وأضافت أنه بمجرد ظهور نتيجة الأوائل انهالت عليها مكالمات من الجامعات الخاصة، كالجمعيتين الألمانية والأمريكية، اللتين عرضتا عليها الدراسة مجانا، غير أنها لم تحدد وجهتها حتى الآن.

أما الطالبة أسماء إسماعيل زكى أحمد، التى حصلت على المركز الثالث مكرر شعبة علمى علوم بمجموع درجات 408.5، فقد أكد والدها أنه أنفق 6 آلاف جنيه فى مرحلة الثانوية مقابل الدروس الخصوصية، حتى تتمكن ابنته من الحصول على هذا المركز، مشيرا إلى أنه كان متوقعا ذلك بسبب تفوقها ونبوغها العلمى منذ أن كانت صغيرة.

وقالت أسماء إسماعيل لليوم السابع :" سألتحق بكلية الطب لأحقق حلم أبى وأمى فى أن يريانى طبيبة"، مضيفة أنها لم تذهب إلى مدرستها ـ مودرن سكول أحمد عصمت ـ من شهر ديسمبر الماضى حتى تتفرغ تماما لاستذكار دروسها بالمنزل.

وتعترف أسماء بأن الدروس الخصوصية كانت تستقطع الكثير من وقتها خاصة فى الشهور الأخيرة قبل الامتحانات، لكنها أكدت أن والديها لم يضغطا عليها لتحقيق درجات مرتفعة.

ورغم أن والديها أستاذان بكلية الطب بجامعة عين شمس، إلا أن نانسى ممدوح عبد الوارث بدر التاسعة مكرر على مستوى الأدبى الجمهورية بمجموع درجات 404 تفضل الالتحاق بكلية الألسن قسم اللغة الألمانية قائلة :" رغم أن والدى حاولا إقناعى بدخول الشعبة العلمية فى بداية المرحلة الثانوية، إلا أننى فضلت الأدبى لرغبتى فى العمل كمترجمة".

مضيفة أنها كانت تخطط منذ عامين لهدف محدد وهو دخول قائمة أوائل الثانوية العامة، مما جعلها تذاكر 12 ساعة فى اليوم على مدار عامين حتى حصلت على 204 درجات فى المرحلة الأولى و203 درجات فى المرحلة الثانية. نانسى ممدوح تصر على أن الدروس الخصوصية كانت سببا وراء تفوقها، موضحة أن مدرسى الدروس الخصوصية هم مدرسوها فى المدرسة لكنهم يؤدون بشكل أفضل فى الدرس الخصوصى، نظرا لعدم توفير المدرسة الجو المناسب لتفوق الطلاب، وقالت نانسى إنها توقفت عن الذهاب للمدرسة منذ شهر فبراير الماضى لارتفاع نسبة الغياب بين طلاب المدرسة دون وجود رقابة عليهم.

وتضيف نانسى أنها كانت تعتمد على دليل تقويم الطالب وكتاب المدرسة فى مراجعة المواد بجانب الكتب الخارجية وملازم الدروس، وطالبت نانسى وزير التربية والتعليم بتغيير نظام السنتين وتحويل الثانوية العامة إلى سنة واحدة، لأن الثانوية العامة الحالية مرت عليها وكأنها 20 عاما بسبب الضغط النفسى والمادى على والديها. ورغم سفر والدها إلى الخارج إلا أن حالة من الفرحة العارمة اجتاحت عائلة هدير مراد الحاصلة على المركز التاسع مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 401 من مدرسة الهرم الثانوية.

هدير قالت لليوم السابع إن سبب تفوقها ثلاثة عوامل أساسية أولها الدروس الخصوصية مع تنظيم الوقت، وثانيها عدم الضغط من قبل الأهل، وثالثها "سفر والدى والذى كان دافعا قويا لنجاحى"، وأكدت أنه ليس لديها أى طقوس فى المذاكرة وأنها كانت تذاكر بدرجة أقل من أصدقائها. هدير تحلم بكلية الألسن، إلا أن بعد المسافة عن محل الإقامة عائق لها، ورغم أن الجامعة الألمانية فى مصر عقب إعلان النتيجة أعطت منحة تعليمية مجانية لها إلا أنها تتمنى الحصول على منحة أمريكية لدراسة اللغة الإنجليزية.

وعن نظام الثانوية العامة قالت:" لازم تتغير لتناسب العصر بالإضافة إلى أن مقترح تغيير نظام الثانوية العام يمثل أزمة، وخاصة أن الطلاب لا يستطيعون تحمل سنتين فكيف تكون ثلاث سنوات؟ " كما طالبت أن تكون الثانوية العامة فى مصر كباقى دول العالم وذلك لأن مصر هى الدولة الوحيدة التى تمثل فيها الثانوية رعبا لطلابها.

أما نهى عبد الخالق محمد حسن، بمدرسة الطلائع الإسلامية للغات بالمهندسين شعبة أدبى والسادس مكرر على مستوى الجمهورية والتى حصلت على مجموع درجات 404,5، فتحلم بدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لأنها تعشق أن تكون شخصية سياسية مرموقة فى المجتمع المصرى، وقالت " نفسى أكون زى عمرو موسى وأبقى رئيس الجامعة العربية".

نهى قالت لليوم السابع : "أنا زعلانه لأن الوزير متصلش بيا ليهنئنى بالتفوق مثل باقى زملائى، رغم أنى من العشر الأوائل على مستوى الجمهورية"، وأضافت أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية بشكل أساسى، حيث شكلت 85 % من تفوقها، ولكنها لا تغفل دور والديها اللذين كانا يوفران لها "لبن العصفور" قبل وأثناء أداء الامتحانات.

وأضافت أن حلمها بأن تكون من الأوائل قد تحقق، وأنها لم تتخيل أن تكون من أوائل الجمهورية، وذلك يرجع إلى العدالة فى التصحيح بالإضافة إلى توفيق ربنا، مؤكدة أنها كانت تتبع طقوسا دينية قبل المذاكرة مثل قراءة القرآن وصلاة قضاء الحاجة.

فى حين أكد المهندس عبد الخالق محمد وسرحان والدكتورة نهلة والدا نهى أنهما لم يمارسا عليها أى ضغوط من أجل المذاكرة لأنهما يثقان فيها وباقى أخواتها المتفوقين، أيضا كما أنهما سيتركان لها حرية اختيار الكلية التى تريدها. وبعد أحزان استمرت عام كامل بسبب تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وسادت فرحة عارمة بمحافظة المنيا، التى اعتبر أهلها حصول 4 طلاب من المحافظة على مراكز بقائمة الأوائل رد اعتبار للمحافظة بأسرها.

التقى اليوم السابع بالطالبة الأولى مكرر على القسم العلمى ابنة الطبيب المشهور أبو بكر محيى الدين (رنا) والحاصلة على مجموع 409، والتى أكدت أنها ترغب فى دخول كلية الطب أو الجامعة الأمريكية، مؤكدة حصولها على دروس خصوصية فى جميع المواد وأنها كانت متابعة جيدة للقنوات الفضائية وما تقدمه من برامج تعليمية، ولم تشعر بأى توتر أثناء أداء الامتحان بسبب التشديد على اللجان، لأنها ترى أن ذلك كان فى صالح كل من جد واجتهد طوال العام، وقدمت الشكر لأسرتها وللمدرسة، مؤكدة أن الإيمان بالله ومساعدة الوالدين أساس التفوق.

بينما أكد محمد علاء الدين محمد مرسى السابع مكرر بالقسم العلمى رياضة بمجموع 407.5 بمدرسة المنيا الثانوية العسكرية، أنه كان يذاكر خلال العام الدراسى خمس ساعات يوميا، وفى أيام الإجازات التى تسبق الامتحانات كان يذاكر 24 ساعة كاملة، وأكد على رغبته فى دخول كلية الهندسة، فيما أكدت والدته الدكتورة إيناس مدير مستشفى الأمراض الجلدية، أنهم نسوا المجهود الذى بذلوه طوال العام مع نجلهم لأنه أهدى لهم أكبر مكافأة ينتظرها كل أم وكل أب من ابنهم. وأضاف محمد أنه قد حصل على دروس خصوصية فى جميع المواد، وأن هوايته الكمبيوتر والرسم.

الطالب رامى عماد يونان صادق الأول مكرر بالقسم العلمى بمدرسة اللغات التجريبة، أكد لليوم السابع رغبته فى دخول كلية الطب لاستكمال مسيرة والده الذى يعمل طبيبا. وأضاف أنه كان من أوائل الابتدائية على مستوى المحافظة كما أكد على سعادته بتفوقه.

أما ماجى ماجد وديع الحاصلة على المركز الثالث علمى بمجموع 408.5، فقالت إنها تنوى دخول كلية طب الأسنان، خاصة وأن والدتها الدكتورة أمانى إسحاق يونان، أخصائية باطنة وقلب، وشقيقتيها طبيبتان، مشيرة إلى أنها حصلت فى العام الماضى على مجموع 204.5 وأنها كانت من أوائل الإعدادية على مستوى المحافظة، وكانت تذاكر 8 ساعات يوميا وتحصل على دروس خصوصية فى جميع المواد، وأهدت النجاح إلى روح والدها المتوفى وتقدمت بالشكر لوالدتها التى عانت معها.

ومن أسيوط، أكد عبد الرحمن حسنى محمد إبراهيم الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة شعبة رياضيات بمجموع 408.5 فى الثانوية العامة علمى رياضة بمدرسة دار حراء الإسلامية، أنه لم يكن يتوقع الحصول على المركز الأول، ولكنه كان واثقا من حصوله على مركز فى العشرة الأوائل، وقال إن المذاكرة ليست بعدد الساعات ولكن بكم المواد وكيفها.

وأضاف أنه اعتمد على الدروس الخصوصية فى جميع المواد كما أنه يحلم بالالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات. وقال عبد الرحمن الذى اتخذ والده مثلا أعلى والذى يعمل عميدا لكلية الحاسبات والمعلومات، إنه تلقى اتصالا هاتفياً من وزير التربية والتعليم واللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط، وأنه كان سعيد جداً...وقالت والدته الدكتورة نجوى رياض وهى تبكى إن ختامها مسك، مشيرة إلى أن كل أولادها متفوقون.

فى الوقت نفسه، أكدت روضة عبد الناصر عوض حسن الثالث علمى على مستوى الجمهورية والحاصلة على مجموع 408.5 من مدرسة دار الأندلس الثانوية بمدينة أسيوط، أنها كانت تتوقع أن تكون من الأوائل، حيث كانت تذاكر أكثر من 8 ساعات، وأنها اعتمدت على الدروس الخصوصية فى كل المواد. وتحلم روضة بالالتحاق بكلية الطب قسم الأطفال أسوة بوالدتها الدكتورة هناء عبد اللطيف، وقالت إنها تحب قراءة الكتب الثقافية والدينية ومتابعة الأحداث السياسية.

وأكد والدها الدكتور عبد الناصر عوض أستاذ جراحة العيون أن "روضة" كانت ممنهجة ومرتبة وهى تحفظ الكثير من القرآن الكريم وكانت تذاكر ليل نهار، حتى "أننى كنت أشفق عليها عندما تنام وهى تمسك بالكتاب".

وقال والدها إن ترتيبها الثالث بين أشقائها الأول أحمد فى كلية طب والثانية رحاب فى كلية آداب قسم الإعلام، ورباب بالصف الخامس الابتدائى وإبراهيم بالصف الثانى الابتدائى. من جهته، كرم اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الطالب عبد الرحمن حسنى محمد إبراهيم ابن أسيوط الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة شعبة رياضيات والثالثة علمى.

علوم روضة عبد الناصر عوض والثالثة علمى علوم مكرر مريم جمال عبد الناصر، ومنحهم درع المحافظة لتفوقهم. وقال المحافظ، إن التكريم واجب حتى نشد على يد المتفوقين ليكون نموذجاً للعطاء، مشيراً إلى أن الدولة لا تبخل أبداً على أبنائها المتفوقين فى كافة المجالات.

وسادت الفرحة أسرة آية لبيب عبده الحاصلة على المركز الأول "أدبى" من مدرسة (نوتردام ديزابوتر بالزيتون)، حيث أكدت والدتها الدكتورة إيمان عبد الباقى، أن حصول آية على المركز الأول كان مفاجأة لم يتوقعها أحد من العائلة. وأوضحت أن ابنتها كانت مجتهدة طوال العام الدراسى واعترفت أنها اعتمدت على الدروس الخصوصية كغيرها من طلبة الثانوية العامة، وكانت تذاكر بمعدل 6 ساعات فى اليوم.

من جانب آخر أكدت آية أنها لم تتوقع حصولها على المركز الأول وتمنت أن تصبح وزيرة للتعليم فى المستقبل لإصلاح مشاكله التى فاقت الحدود، وستلتحق بكلية الحقوق شعبة (فرنساوى) جامعة عين شمس، لأنها كلية العظماء، واتخذت آية والدتها قدوة لها فى الحياة بشكل عام، وكانت تهوى رياضة الإسكواش وتلعبها بصفة مستمرة طوال العام الدراسى، هذا وقت حصلت آية على مجموع 101.1%.

وفى محافظة القليوبية وبالتحديد فى بنها، حيث يسكن أحمد محمد سعيد على الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة بمجموع 405.5، وفى زحام التهنئة الشديد قال أحمد، شارحاً سر نجاحه، "كنت أعتمد على الكتاب المدرسى فى المذاكرة وأواظب على الصلاة فى مواعيدها، بالإضافة إلى تلاوة القرآن الكريم وأتلقى الدروس الخصوصية فى بعض المواد".

ويستكمل أحمد حديثه وتغالبه دموع الفرح "أننى وحيد أمى وأبى وأهدى هذا النجاح أولاً إلى أمى التى ربتنى وأنا عمرى 5 سنوات فقط بعد انفصالها من أبى ثم جدتى التى أعيش معها ثم أبى، وأعاهد الله أن أسير على نفس الطريق حتى تحقيق حلمى الكبير، وهو الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم العمل بالسلك الدبلوماسى"، مشيراً إلى أنه رفض القسم العلمى من أجل هذه الكلية، بالرغم من إلحاح كل من حوله وفى النهاية استجابت والدته لرغبته.

ويقول أحمد، "أكن كل احترام لولدى الذى يعمل موظفاً بسنترال بنها الذى هو دائم السؤال عنى ومتابعتى. وأضاف، ودائماً حصلت على المراكز المتقدمة طوال دراستى، حيث حصلت فى الصف الخامس على المركز الأول على مستوى المدرسة وطوال فترة الإعدادى على المركز الأول فى الصف الثالث الإعدادى حصلت على 98% والصف الثانى الثانوى 98% أيضاً".

وقال ساعدنى خالى فى الدروس الخصوصية، مشيراً إلى أنه يعشق الرياضة ومشجع كبير جداً للنادى الأهلى، خاصة الكابتن محمد أبو تريكة نظراً لأخلاقه العالية، وهو مثله الأعلى فى كل شىء. وقال، إن عدد ساعات المذاكرة فى أول العام من 4 ساعات إلى 5 ساعات، وفى نهاية العام من 6 ساعات إلى 10 ساعات، وأخيراً سجد أحمد لله شكراً على ما حققه من نجاح.

أما والدة الطالب ماجدة شوقى درويش الموظفة بمديرية الشباب والرياضة ببنها قالت، "أنا منفصلة عن والد أحمد منذ 12 عاماً وترك لى أحمد وعمره 5 سنوات، وعاهدت الله على الوصول به إلى بر الأمان وتحقيق حلمه، وهو صغير، حيث كان يتمنى الوصول إلى السلك الدبلوماسى وهو صغير".

وفى البحيرة أكد محمود سمير زكى رجب الطالب الحاصل على المركز الثانى مكرر فى سباق الثانوية العامة شعبة الرياضيات بالقسم العلمى بمجموع 408، أن تحقيق التميز ليس بالأمنيات ولكن بالإصرار على الوصول إليه من خلال مذاكرة جادة، مؤكداً أنه بدأ المذاكرة قبل بداية الدراسة بشهر كامل مع بداية الدروس الخصوصية، حيث كان يقوم بالمذاكرة العادية التى وصلت إلى 5 ساعات يومياً فى البداية ووصلت إلى 12 ساعة يومياً قبل الامتحانات.

وأضاف، أن المدرسة وحدها لا تكفى للحصول على التقدير المناسب وتحقيق أعلى الدرجات وأن الدروس الخصوصية أصبحت ضرورة للتغلب على بعبع الثانوية العامة، حيث كان يأخذ دروساً خصوصية فى جميع المواد، كما أنه يهدى هذا النجاح لوالدته التى تعبت معه كثيراً ولها الفضل الأول والأخير ولولاها ما كان حقق ما وصل إليه، وأنها لم تكن تنام فى آخر شهرين قبل الامتحانات.

محمود أكد أنه كان على يقين من تحقيق هدفه فى أن يكون من الأوائل بعد أن حصل على مجموع 204 فى الصف الثانى، وهو ما دفعه إلى المثابرة هذا العام للوصول لتحقيق حلمه.

العربى والإنجليزى هى أكثر المواد التى كانت تقلق محمود، ولكن أستاذه خالد الشريف حببه فى العربى، كما أن مدرس الرياضيات الأستاذ دانيال هو من حببه فى الرياضة، وهو ما دفعه لدخول القسم العلمى شعبة الرياضيات من خلال شرحه السهل وطريقته فى العمل والتدريس للطلبة، وهو ما جعلنى أعتبره أخى الكبير رغم فارق السن بيننا.

وقرر محمود بصفة شبه مؤكدة على دخول كلية الهندسة شعبة بترول بنسبة 70%، مؤكداً أن رغبته الثانية ستكون هندسة نووى أو هندسة كمبيوتر، مؤكداً أن سر تفوقه هو أنه احتذى بمثله الأعلى وهو والده المهندس الكهربائى، الذى وفر له كل سبل الراحة لتحقيق حلمه فى أن يكون من المتفوقين.

"الحمد لله الذى حقق حلمى بالتواجد بين أوائل الثانوية العامة، وكل الشكر لأبى وأمى وأسرتى التى وفرت لى كل الدعم حتى أحقق هدفى" بهذه الكلمات وبابتسامة هادئة بدء محمد خيرى جاب الله ثالث الجمهورية شعبة علمى علوم حديثة مع اليوم السابع الذى التقى أسرته بمنزلها بالحى الشرقى بمدينة شبين الكوم بالمنوفية.

وفى البداية أكد محمد على سعادته الغامرة بحصوله على المركز الثالث بمجموع 408,5 بالصف الثالث الثانوى وقال، "كانت فرحتى كبيرة عندما تلقيت اتصالاً هاتفياً من مكتب د.يسرى الجمل وزير التربية والتعليم لتهنئتى بالتفوق وحصولى على المركز الثالث وسجدت لله شكراً وحمداً على ما بذلت من مجهود طوال العامين الماضيين، وأننى لم أخذل أبى ولا أمى، خاصة أن أمى سهرت الكثير من الليالى بجوارى".

ويستكمل توقعت أمى التفوق لى باستمرار وحافظت منذ بداية العام الدراسى على المذاكرة بانتظام مع الحفاظ على الفروض والصلوات وساعدنى حفظى لعدد 15 جزءاً من القرآن على الاستذكار الجيد مع الاهتمام بتنظيم الوقت والمراجعة من الكتاب المدرسى وكتب التقويم، إضافة إلى الدروس الخصوصية.

ويقول والد محمد د.خيرى جاب الله رئيس قسم جراحة القلب بمستشفى شبين الكوم التعليمى، إن محمد شخصية هادئة بطبعه وإنسان مسئول ومحبوب بين زملائه، وهناك تنافس شريف دائماً بينهم فى التفوق مما يبين أهمية الصحبة الجيدة وسبق وحصل محمد على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة وكنت أتوقع له أول الجمهورية فى الثانوية.

وتوجه والد محمد بنصيحة إلى كل الآباء ألا يبخلوا على أبنائهم بالدعم المادى والمعنوى والنصيحة والمتابعة قدر الإمكان، لأن الأبناء خير وأعظم استثمار.

وحقق احمد محمود رميح مدرسة الثانوية العسكرية بالزقازيق الحصول على المركز السادس علمى على مستوى الجمهورية بمجموع 408.5 درجة، وذلك بمجهوده وبمساعدة الدروس الخصوصية محقق أمله بالالتحاق بكلية الطب لصبح كوالده أستاذاً بكلية الطب جامعة الزقازيق.

وأكد والد أحمد أنه سيترك الاختيار لابنه فى التخصص الذى يريده ولا يفرض عليه طب الأطفال، حيث تعود أحمد منذ نعومة أظفاره الحصول على المراكز الأولى فى الابتدائية والإعدادية، والذى يرى فى ذلك قربة إلى الله هو بمثابة جواز سفر لتفوقه الدائم، حيث يحفظ ويجود 14 جزءاً من القرآن إلى جانب اهتمامه الزائد بدروسه الدينية.

ويرى أحمد، أن لأمة أمل فهمى، مدرسة، الفضل فى ذلك، حيث عملت على ترسيخ الدين فى قلبه منذ الصغر هو وإخوته الاثنين "إسلام الإعدادية ومعاذ الابتدائية"، كما رسخت أيضاً فينا الاعتماد على الذات وعشق التفوق والاهتمام بالرياضة، حيث إننى أمارس السباحة وكرة القدم ويرى أن امتحانات هذا العام كانت بالنسبة له عادية، قائلاً إنه يتمنى من والديه هدية تفوقه هى أن يذهب إلى الحج هذا العام.

وسيطرت الفرحة ذاتها على منزل الطالب ادهم محمد جمال حمدان السابع مكرر على مستوى الجمهورية والأول على مستوى محافظة سوهاج علمى علوم بعد حصوله على مركز متقدم فى الشهادة الثانوية لهذا العام.

تجمعت أسرة أدهم حول اليوم السابع لتحتفل بهذا الخبر السعيد، وقالت والدته، إنها كانت تتوقع أن يكون ابنها من أوائل الجمهورية، نظراً لأنه مجتهد وملتزم ولم يدخر جهداً للوصول إلى هدفه وأن الفضل فى هذا النجاح يرجع إلى الله عز وجل وإلى جدته، التى وقفت بجانبه وحمسته طوال الطريق، نظراً لأنى سيدة عاملة وأن أدهم ظهرت عليه علامات النبوغ منذ نعومة أظافره ودائماً يحاول أن يثبت شخصيته.

من جانبه أكد أدهم، أنه كان يضع نصب عينه التفوق ومنذ بداية العام كان يضع خطة محكمة للتعامل مع هذه المهمة التى سوف تحدد مصيره، فقد بدأ المذاكرة من أول العام 4 ساعات إلى أن وصل معدل عدد الساعات إلى 10 ساعات مع قرب أيام الامتحان، وأنه اعتمد بشكل كامل على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية، إلا فى مادة الكيمياء التى اعتمد فيها على كتاب الوزارة، كما اعتمد أيضا على دليل التقويم، وأعرب أدهم عن خالص امتنانه لكل محمد شعبان مدرس اللغة العربية وأبو السعود مدرس الرياضيات وأحمد مطيع مدرس الرياضيات 2 وممدوح رمزى مدرس الفيزياء الذين كانوا يتوقعون دائماً تفوقه.

وعن الهدف والجامعة التى يحب أن يلتحق بها أنه يضع نصب عينيه هندسة البترول لما لهذا المجال من مستقبل وأنه يهوى الاستكشاف والمغامرة.

وانطلقت الأفراح والزغاريد اليوم بقرية أبو المعاطى ألباز مركز بنى عبيد محافظة الدقهلية بعد الإعلان عن حصول الطالبة حنان شعبان إبراهيم محمد بمدرسة اليوسفية الثانوية المشتركة على الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية بمجموع 408.5 القسم العلمى.

تعيش حنان حياة مادية متواضعة فوالدها يعمل بالأردن منجداً ووالدتها تعمل خياطة وإخوتها محمد الذى يدرس بالصف الثانى الثانوى وإيمان بالصف الثالث الابتدائى وأحمد بالصف الثانى الابتدائى.

لم تتخيل حنان أنها ستكون من ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، بالرغم من أنها كانت تسعى للتفوق لتحقق رغبة والديها فى دخول كلية الطب.

فتقول حنان، كان الخبر مفاجأة كبيرة بالنسبة لى ولم أكن أتوقعها أبدا، بالرغم من أننى الأولى على المدرسة منذ الصف الأول الإعدادى، وكنت أجتهد فى المذاكرة وكنت مشتركة بمجموعات التقوية فى المدرسة، وكانت الامتحانات سهلة لذلك كانت إجاباتى نموذجية فى حل الأسئلة.

وكان أول شىء فعلته أن اتصلت بوالدى فى الأردن وأخبرته بالنتيجة وكانت سعادته بى غامرة وعرفته ما تم من اتصالات بى، حيث وعدتنى الوزارة برحلة إلى أوروبا ووعدنى المحافظ بالتكريم اللائق لى.

فور الإعلان عن نتيجة أوائل الثانوية العامة عمت الفرحة بمركزى إسنا وأرمنت بمحافظة قنا وتوافد الأهالى يقدمون التهانى لاثنين من الأوائل بالمحافظة، وهما ريم عبد الرحمن عثمان الثانى على مستوى الجمهورية "علمى رياضة" ومحمد النوبى مختار السابع مكرر "علمى رياضة" وكشف أوائل محافظة قنا أسرار تفوقهما لليوم السابع.

محمد النوبى مختار عبد العال السابع مكرر علمى من مركز أرمنت بمحافظة قنا قال لليوم السابع أنا سعيد بتفوقى وحصولى على المركز السابع، فكنت أذاكر من 7ـ 8 ساعات يومياً وفى أيام الامتحانات من 3 ـ4 ساعات بطريقة الحفظ ثم تحرير المادة الدراسية، وكنت أتلقى دروسا خصوصية فى مواد الفيزياء واللغة العربية والرياضيات"؛ وعن تنظيم الوقت وأهميته قال، "من أسباب التفوق الرئيسية تنظيم الوقت بين المذاكرة وممارسة الأنشطة والهوايات، مشيراً إلى أنه كان يروح عن نفسه فى أوقات منظمة بممارسة عدد من الأنشطة منها لعبة "البنج بونج" التى يعشقها وزيارة الأصدقاء وقراءة كتب التاريخ.

وقالت والدته نبوية أحمد محمد "ربة منزل"، ولدى محمد كان متفوقاً فى كل المراحل الدراسية وحصل العام الماضى على مجموع 203 من أصل المجموع، وهو 250 درجة؛ وأكدت الأم أنها رغم الظروف المعيشية الصعبة فمعاش الأسرة 80 جنيهاً شهريا التى مرت بها فزوجها متوفى وكان يعمل على فترات فى الخليج، ألا أنها استطاعت أن تصنع متفوقاً بمساعدة وطموح ابنها الذى تحدى كل الظروف الصعبة؛ وعن أحلام ابن أرمنت قال، أنوى الالتحاق بكلية هندسة البترول، وهى حلم يرودانى منذ فترة؛ ولم ينسَ محمد النوبى أن يشكر جهود والدته وشقيقه المرشد السياحى الذين قدموا له المساعدات والدعم المعنوى.

ريم عبد الرحمن عثمان محمود الثانى علمى رياضة على مستوى الجمهورية من قرية الدير شرق التابعة لمركز إسنا بمحافظة قنا والموجودة حاليا بالقاهرة كانت تحلم بذلك التفوق منذ طفولتها، خاصة أن أشقاءها كلهن متفوقات ويدرسن بكليات القمة وهن ثناء خريجة هندسة ووفاء الفرقة الرابعة بكلية الطب وولاء الصف الثانى الإعدادى.

وعن طريقتها فى الاستذكار قالت، "لم أربط نفسى بعدد معين من ساعات المذاكرة، بل كنت أحاول قدر الإمكان أن أتلاشى إضاعة الوقت وأعمل على استثماره فى هوايات مفيدة، فأنا أهوى العزف على آلة الجيتار"، ولم تنكر ريم أنها تلقت دروساً خصوصية فى بعض المواد.

وعن دور أسرتها فى تفوقها قالت، "أبى الذى يعمل مدرس رياضة وأمى لعبا دوراً هاماً فى تفوقى، فقد وفرا لى الجو المناسب والهدوء فى المنزل الذى كان يحفزنى لإنجاز واجباتى الدراسية، كما أنا أسرتى لم تبخل على بأى شىء وكانت تدفعنى للإمام، وعن أحلامها، قالت ريم "حلمى هو الالتحاق بكلية الهندسة وأتمنى أن أخدم بلدى".

أما بيتر إيهاب عياد، السابع على الجمهورية علمى رياضة بمجموع 407.5، الطالب بمدرسة القديس ميخائيل بالفيوم، فأكد لليوم السابع أنه كان متوقعا مجموعه، ولكن قلقه من سؤال التعبير فى اللغة العربية وسؤال الـ(pargaraph ) فى اللغة الإنجليزية كانا هما مصدر قلقه. وأكد أن امتحانات هذا العام لم تكن صعبة سوى امتحان مادة الميكانيكا الذى جاء صعبا بنسبة كبيرة، وأكد بيتر أن تفوقه الدراسى لم يمنعه من ممارسة الأنشطة المختلفة بالمدرسة وممارسة الرياضة والدخول على الإنترنت، كما أنه يمارس هواية الرسم ويشترك فى المعارض المختلفة، كما أنه مخترع وسبق أن اخترع جهاز ميكرسكوب حى، قام بتكوينه من الأخشاب والمواد البسيطة، وحصل على شهادتى تقدير فى مسابقة المخترع الصغير التى أقيمت بقصر ثقافة الفيوم، كل هذه الأنشطة لم تمنع بيتر من التفوق، حيث حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة فى الشهادة الإعدادية وحصل على 204 درجات فى العام الماضى، وكان علمى علوم، إلا أنه قرر الخروج من عباءة العائلة التى يعمل معظمها صيادلة، وقرر أن يكون علمى رياضة ليلتحق بكلية الهندسة.

وأكد بيتر أن الفضل فى تفوقه يعود إلى الله أولا، ثم والدته التى كانت تسانده وتتابعه باستمرار، وإلى مدرسته ومدرسيه، كما أكد أنه يذاكر حوالى 7 ساعات يوميا، ويعتمد على الدروس الخصوصية فى كافة المواد لتساعده على زيادة الاستيعاب.
























































موضوعات متعلقة..
الجمل يعلن أوائل الثانوية العامة


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 07-15-2009, 07:21 PM
I'm Me I'm Me غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا


 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 13,278
افتراضي

الف مبروك ليهم

ولكل مجتهد نصيب

ميرسى يا منى على التوبيك


رد باقتباس
  #3  
قديم 07-15-2009, 09:24 PM
+
s.@.r.a s.@.r.a غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: اســـــــــكندرية
المشاركات: 16,970
افتراضي

لكل مجتهد نصيب

ماشاء الله عليهم

وعقبال الجميع

شكرا استاذة منى على الموضوع


رد باقتباس
  #4  
قديم 07-15-2009, 11:21 PM
+
Mohamed Saad Mohamed Saad غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الإقامة: شرقاوى - كريم - عظيم
المشاركات: 10,119
افتراضي

شكرا منى على الجهد الرائع دة
ومبرووووووووووووك للجميع


رد باقتباس
  #5  
قديم 07-16-2009, 05:38 AM
+
-SaHoUmA- -SaHoUmA- غير متصل
كول اخر حاجه


 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الإقامة: لوحدي
المشاركات: 11,087
افتراضي

مبروك لكل ناجح

ومرسي يا منى علىالموضوع


رد باقتباس
  #6  
قديم 07-16-2009, 09:23 AM
+
ahmed meslam ahmed meslam غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الإقامة: E.G.Y.P.T
المشاركات: 4,179
افتراضي

شكرا على الخبر

ومبروك لكل الناجحين
وبالتوفيق للجميع


رد باقتباس
  #7  
قديم 07-17-2011, 02:04 PM
+
lamada.com lamada.com غير متصل
كول لسه طازه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1
000 رد: بالصور أوائل الثانوية العامة

لولولولولولولولولولولولولولولولولولى الف مبروك
عقبالى بقي يااااااااااااااارب


رد باقتباس
  #8  
قديم 07-17-2011, 02:08 PM
+
رمز العطاء رمز العطاء غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا+عصفورة قسم المرأه


 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 9,367
افتراضي رد: بالصور أوائل الثانوية العامة

ما شاء الله
بجد شى يفرح
تسلم ايدك


رد باقتباس
  #9  
قديم 07-17-2011, 07:13 PM
+
بنوته جناااااااااان بنوته جناااااااااان غير متصل
كول ماسى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: بلد الاهرامااااااااااات
المشاركات: 975
افتراضي رد: بالصور أوائل الثانوية العامة

الف مليووون مبروك

وعقبالي يارررررررررب


رد باقتباس
  #10  
قديم 07-17-2011, 08:55 PM
+
.:: Rayan ::. .:: Rayan ::. غير متصل
مشرف القسم السياسى



 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الإقامة: فى احزانى
المشاركات: 1,801
افتراضي رد: بالصور أوائل الثانوية العامة

1000 mAbro0ok


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 08:01 PM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited