منتديات اصحاب كول 2015  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب اسـلامـيـات
تعارف و صداقات
مقاطع فيديو كل ما يخص الموبايل الهكرز والإختراق اخبار الرياضة طب و صـحـه


العودة   منتديات اصحاب كول 2015

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-19-2010, 09:35 AM
+
Nero_Amico Nero_Amico غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: fe el mastaba ya 3asl
المشاركات: 10,793
افتراضي روعة الاقصر واسوان

انشر الصفحة على الفيس بوك


معلومات عن الأقصر


الأقصر
مدينة الأقصر لها طابع فريد يميزها عن جميع بقاع العالم .. فهى تجمع بين الماضى والحاضر فى وقت واحد .. لا يخلو مكان فى مدينة الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين .
وتعددت الأسماء التي اطلقت على الأقصر في تاريخها، واشهرها مدينة المائة باب، ومدينة الشمس، ومدينة النور، ومدينة الصولجان، واطلق عليها العرب هذا الاسم: الأقصر، جمع قصر، مع بداية الفتح الإسلامي لمصر. وهي تعتبر أهم مشتى سياحي في مصر وبؤرة جذب لعشاق الحضارة الفرعونية. وتمتاز المدينة بطابعها الفريد الذي يميزها عن جميع بقاع العالم، حيث تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وتضم أكثر قدر من الآثار القديمة، التي لا يخلو مكان فيها من اثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين .
وتضم الأقصر الكثير من الآثار، أهمها معبد الأقصر ومعابد الكرنك ومتحف المدينة ومقابر وادي الملوك والملكات والمعابد الجنائزية، ومقابر الأشراف وغيرها من الآثار الخالدة. وكانت الأقصر شهدت اهتماما كبيرا بترميم آثارها ومتاحفها خلال السنوات الماضية، حيث تم افتتاح الطابق الثالث لمعبد الملكة حتشبسوت للمرة الأولى بعد ترميمه، كما يجري الانتهاء من ترميم مقبرة حور محب اكبر واهم مقابر وادي الملوك، اضافة الى تركيب بوابات الكترونية لجميع المواقع الاثرية المفتوحة لتأمينها ضد السرقة .
وتجذب الاقصر الشريحة الأكبر من السياحة الثقافية الوافدة الى مصر، وتعتبر الاقصر مخزن الحضارة المصرية القديمة وفيها أكثر من «800» منطقة ومزار اثري تضم أروع ما ورثته مصر من تراث انساني. ظلت الأقصر ( طيبة)، عاصمة لمصر حتى بداية الأسرة السادسة الفرعونية، حين انتقلت العاصمة الى منف في الشمال .
أولاً : أثار الضفة الشرقية :-
معبد الأقصر :
شيد هذا المعبد للإله أمون رع والذى كان يحتفل بعيد زفافه إلى زوجته - موت- مرة كل عام فينتقل موكب الإله من معبد الكرنك بطريق النيل إلى معبد الأقصر ويرجع بناء المعبد إلى الفرعونين أمنحتب الثالث ورمسيس الثانى يبدأ مدخل المعبد بالصرح الذى شيده رمسيس الثانى وبه تمثالان ضخمان يمثلانه جالساً . ويتقدم المعبد مسلتان إحداهما مازالت قائمة والأخرى تزين ميدان الكونكورد فى باريس يلى هذا الصرح فناء رمسيس الثانى المحوط من ثلاث جوانب بصفين من الأعمدة على هيئة حزمه البردى المدعم . وفى الجزء الشمالى الشرقى يوجد الأن مسجد أبو الحجاج باقى أجزاء المعبد شيدها امنحتب الثالث، ويبدأ بقاعة الأعمدة الضخمة ذات الأربعة قشر عموداً مقسمة إلى صفين ونصل بعد ذلك إلى الفناء الكبير المفتوح ويحيط به من ثلاث جوانب صفان من الأعمدة – ثم نصل إلى بهو الأعمدة ويضم 32 عموداً – ونتقدم داخل المعبد لنصل إلى غرفة القارب المقدس وقد استطاع الإسكندر الأكبر أن يشيد مقصورة صغيرة له تحمل أسمه داخل مقصورة امنحتب الثالث .وأخيراً نصل إلى قدس الأقداس حيث حجرة التمثال المقدس وبها أربعة أعمدة .
معبد الكرنك :
أعظم دور العبادة فى التاريخ, ويضم العديد من المعابد الى لا نظير لها من بينها معبد للأله أمون وزوجته الألهه (موت ) وأبنهما الإله ( خنسو ) اله القمر .. وعرف منذ الفتح العربى باسم الكرنك بمعنى الحصن.. ويبدأ المعبد بطريق للكباش ممثلا للإله أمون وهنا يرمز لقوة الخصب والنماء وقج نحت تحت رءوسها تماثيل الملك رمسيس الثانى .
يبدأ المعبد بالمرور من الصرح الأول الذى يرجع إلى الملك نختبو ( الأسرة 30 ) ومنه إلى الفناء الكبير ويوجد على يمين الداخل ثالث مقاصير لثالوث طيبة من عهد سيتى الثانى، وعلى اليسار يرى معبد رمسيس الثالث . يلى ذلك بقايا الصرح الثانى ومنه إلى صالة الأعمدة الكبرى التى تحتوى على134 عموداً التى تتوطها تتميز بارتفاعها عن باقى الأعمدة ويفضى بنا المكان إلى بقايا الصرح الثالث حيث تقف أمامة مسلة تحتمس الأول ومنه إلى بقايا الصرح الرابع وتتقدمه مسلة حتشبسوت ثم تشاهد بقايا الصرح الخامس ومنه إلى قدس الأقداس وفى نهاية الجولة تصل إلى الفناء الذى يرجع إلى عهد الدولة الوسطى ومنه إلى صالة الاحتفالات الضخمة ذات الاعمدة وترجع إلى عهد تحتمس الثالث .
البحيرة المقدسة :
وتقع خارج البهو الرئيسى حيث يوجد تمثال كبير لجعران من عهد الملك امنحتب الثالث وكانت تستخدم فى التطهير .
برنامج الصوت والضوء فى معبد الكرنك :
يروى هذا البرنامج عن طريق العرض الباهر قصة بناء هذا الأثر الرائع بالكلمة والضوء واللحن الموسيقى ويتم العرض مرنين يومياً ويشهده المتفرجون من المدرجات المعدة لذلك، ويقدم برنامج العرض باللغات الإنجليزية ، الفرنسية ، العربية ، الالمانية .

متحف الأقصر :
يقع بين معبدى الإقصر والكرنك ويضم المتحف المجموعات الأثرية الفرعونية التى عثر عليها فى مدينة الأقصر والمناطق المجاورة .
ثانياً: أثار الضفة الغربية :
تمثالا ممنون :
هما كل ما تبقى من معبد تخليد الذكرى للفرعون امنحتب الثالث ويصل ارتفاع الواحد نحو 19.20 متر وقد أطلق الإغريق هذا الأسم عندما تصدع التمثال الشمالى منهما وأخرج صوتا – فشبهوه بالبطل الأسطورى ممنون الذى قتل فى حرب طرواده وكان ينادى أمة أيوس إلهة الفجر كل صباح فكانت تبكى علية وكانت دموعها الندى .
مقابر وادى المملوك والملكات :
وهى المقابر التى أمر ملوك وملكات الدولة الحديثة بنحتها فى باطن الصخر فى هذا الوادى لتكون بمأمن من عبث اللصوص .. وتتكون من عدة غرف وسراديب توصل إلى حجرة الدفن. وأهم هذه المقابر: مقبرة توت عنخ أمون مقبرة رمسيس الثالث - مقبرة سيتى الأول مقبرة رمسيس السادس - مقبر امنحتب الثانى مقبرة حورمحب - مقبرة تحتمس الثالث .
أهم مقابر وادى الملكات:
مقبرة الملكة نفرتارى زوجة رمسيس الثانى .
معابد تخليد الذكرى :
معبد الدير البحرى :
شيدتة الملكة اللملكة " حتشبسوت " لتؤدى فيه الطقوس التى تفيدها فى العالم الأخر اما اسم الدير البحرى فهو اسم عربى حديث أطلق على هذه المنطقى فى القرن السابع الميلادى بعد أن استخدم الأقباط هذا المعبد ديراً لهم . ويتكون المعبد من ثلاثة مدرجات متصاعدة يقسمها طريق صاعد .
معبد الرمسيوم :
معبد تخليد الذكرى لرمسيس الثانى ومسجل على جدرانه معركه قادش .
معبد مدينة هايو :
معبد تخليد الذكرى للملك رمسيس الثالث وبه مناظر دينية وحربية فى حالة جيدة من الحفظ ولازالت ألوانه زاهية .ومن أهم مقابر المنطقة: مقابر الأشراف وأهم ماتنقله لنا مظاهر الحياة للنبلاء وعائلاتهم .
مقبرة نخت : تظهر نقوشها مدى رقى الفنان المصرى .
مقبرة مننا : كاتب الضياع الملكية فى عهد الملك تحتمس الرابع .
مقبرة رع مس : أحد كبار رجال الدولة فى عهد امنحتب الثالث واخناتون – وداخل المقبرة نقوش تمثل اخناتون وزوجته نفرتيتى ويستطيع زائر الأقصر أن يشاهد معبد دندرة ، ومعبد إسنا .
معبد دندرة :
ويقع على البر الغربى لمدينة قنا حوالى 60 كم شمال الأقصر وهو من المعابد اليونانية الرومانية. وقد بدأ بناءه الملك بطليموس الثالث وأضاف إلية كثير من البطالمة الأباطرة الرومان وبه منظر شهير يمثل الملكة كليوباتره وابنها سيزاريون يوليوس قيصر وتشتهر سقوفه بالمناظر الفلكية العديدة التى تضم الأبراج السماوية. ومن المعالم الدينية بالأقصر مسجد أبى الحجاج الأقصرى بداخل معبد الأقصر الكنيسة القبطية المجاورة للمسجد بنفس معبد الأقصر .
الأديرة :
دير الشايب ويبعد 7 كم شمال المدينة ،دير مارجرجس ويقع بالبر الغربى ، دير المحارب ويقع على بعد 4 كم من الميناء بالبر الغربى .


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 03-19-2010, 09:38 AM
+
Nero_Amico Nero_Amico غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: fe el mastaba ya 3asl
المشاركات: 10,793
افتراضي رد: روعة الاقصر واسوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لاحظت أن جميع السائحين العرب إلى مصر لا يهتمون بزيارة مدينة الأقصر ، وإنما تقتصر الزيارة على القاهرة والإسكندرية فقط ، وأحياناً شرم الشيخ ، ومصر ليست هذه المدن الثلاث فقط

وتجد العكس تماماً عند السياح الأجانب .. فلا يمكن لأحدهم أن يزور مصر ويغادر دون أن يرى الأقصر
بل تكون هذه المدينة على قائمة أولوياته ..
فمدينة الأقصر وحدها بها ثلثي آثار العالم .. وباقي العالم كله يحوي الثلث المتبقي !!
والسبب في ذلك أن الأقصر كانت هي مقر الحكم في مصر الفرعونية قبل أن تتحول إلى القاهرة .. أي أنها كانت عاصمة مصر الفرعونية لمدة 15 قرناً من الزمان ( 1500 عام )
حوالي منذ عام 2100 قبل الميلاد إلى 750 قبل الميلاد

لذا تجد في الأقصر معابد ومتاحف أكثر من أي مدينة في العالم ، ففيها معبد الكرنك .. معبد حتشبسوت .. معبد الأقصر .. وادي الملوك .. وادي الملكات .. معبد إدفو .. معبد إسنا .. وغيرها ، وكل هذه المعابد بها كمية هائلة من الآثار

ليس فقط الآثار .. بل الأقصر تجمع بين الماضي وبين الحاضر الحديث
فستجد بها كل ما هو موجود في المدن الكبيرة العالمية .. كما سيتضح في الصور القادمة إن شاء الله

لذا .. أحببت أن أقوم بهذا الموضوع كي أفتح مجالاً أكبر أمام السائح العربي أثناء زيارته لمصر
وسيتضمن الموضوع على صور كثيرة لمعالم الأقصر




ملاحظة : جميع الصور في هذا الموضوع ليست من تصويري .. بل اخترتها من مواقع كثيرة وغيّرت في حجمها ،


نبدأ هذا الموضوع بكيفية الوصول للأقصر من القاهرة : ( المسافة بينها 670 كيلو متر )

لديك 4 خيارات :
1- السفر من القاهرة إلى الأقصر بالطائرة ( لكنك بذلك ستضيّع على نفسك متعة الطريق )
2- القطار من القاهرة إلى الأقصر .. إما القطار المكيف .. أو قطار النوم ، والرحلة ستستغرق حوالي 9 إلى 10 ساعات
وهذه صورة القطار المكيف من الداخل





ولن تشعر بالملل في القطار .. فهناك تليفزيونات كما هو واضح بالصورة .. كما يمكنك الحجز على قطار النوم .. وغالباً يكون السفر في الساعة 9 مساءً وتصل 7 صباحاً

3- الطريقة الثالثة هي الباص .. وهو مريح ومكيف
4- الطريقة الأخيرة هي السفينة .. وفي رأيي هي أفضل هذه الخيارات الأربعة

وهذه صور من السفينة :







وفي الصورة التالية السفن لدى وصولها إلى الأقصر ..




بعد الوصول بأي من الطرق السابقة لابد من البحث عن فندق للإقامة
وأشهر الفنادق في الأقصر هي :

1- هيلتون الأقصر Luxor Hilton
2- جراند هوتيل Grand Hotel Resort
3- شيراتون الأقصر Luxor Sheraton
4- الميريديان Le Meridien Luxor
5- وينتر بالاس Winter Palace
6- نايل رومانس Nile Romance
7- موفينبك الأقصر Movenpick Resort Luxor
8- نايل بيوتي Nile Beauty

وخذ هذا الموقع الذي يمكنك من خلاله معرفة ما إذا كانت هناك غرف فارغة أم لا .. وذلك بكتابة تاريخ المدة التي سوف تقضييها
http://www.luxor.travelmall.com

وهذه صور من فنادق ومنتجعات الأقصر المختلفة :


أولاً : الميريديان







ثانياً : شيراتون الأقصر







قبل تكملة الفنادق أحب أن أذكر هذه المعلومات السريعة :

- الأقصر هو اسم عربي .. وهو جمع قصر ، سُميت بذلك بعد الفتح الإسلامي لمصر لكثرة قصورها وضخامة صروحها
- سماها المؤرخ الأغريقي ( هوميروس ) مدينة المئة باب
- مذكورة في التوراة بإسم ( نو آمون ) يعني مدينة آمون
- يتوقع خبراء السياحة خلال الـ 5 سنوات القادمة أن يتضاعف عدد زوارها 7 أضعاف مما هو عليه الآن
- يصفها الغرب بأنها أعظم متحف مفتوح في العالم .. يعني المدينة نفسها يعتبرونها متحف
- نهر النيل في الأقصر عريض جداً .. وذلك لأنه قريب من منابعه ، كما أن به عدة جزر كثيرة ، كجزيرة الموز وجزيرة Crocodile
- تتكون من البر الغربي والشرقي .. والذي يفصلهما نهر النيل
كان الفراعنة يسمون البر الشرقي بمدينة الأحياء .. حيث قصور الملوك والمعابد الدينية وبيوت عامة الشعب
أما البر الغربي كانوا يسمونه مدينة الأموات حيث المقابر .. والتي تتم زيارتها إلى الآن


ثالثاً : وينتر بالاس









رابعاً : جراند هوتيل :







سنتكلم الآن عن الجولة الممتعة التي تجعلك ترى الأقصر من فوق ، وذلك بركوب منطاد يصعد بك في السماء ويأخذك في رحلة حالمة

- الرحلة تستغرق 50 دقيقة
- هذه الرحلات تنظمها شركة ماجيك هورايزون
- تخبرك الشركة بمعاد الرحلة قبلها بيوم
- بعد الإنتهاء تأخذ شهادة بإتمامك الرحلة بنجاح
- لا تنسى الكاميرا لأن هذه الرحلات لا تتكرر كثيراً في العمر

وهذه صور للمنطاد ..





بالنسبة لأسئلة عن الأسعار :

سعر الرحلة من القاهرة إلى الأقصر على الخطوط المصرية : 715 جنيه - ذهاب فقط ، وتستغرق الرحلة ساعة

سعر تذكرة القطار :
القطار الإسباني : درجة أولى 70 جنيه ( يستغرق 9 ساعات )
قطار النوم : 80 جنيه ( تسع ساعات ونصف )

سعر تذكرة الباص : الباص الذي يصل للأقصر تابع لشركة الوجه القبلي ، وتليفونها مشغول منذ ساعة
لكن التذكرة ستكون في حدود 70 جنيه



النيل في الأقصر له منظر آخر غير الموجود في القاهرة .. فعندما تنظر إليه تشعر أنه على حالته التي خلقه الله عليها دون أن تغيّره يد الإنسان

وهذه 4 صور للنيل في الأقصر :







لاحظوا اتساع النيل في الصورة السابقة ..





الصورة السابقة : صورة النيل عند الغروب .. جو من الهدوء والراحة والدفء ..




رد باقتباس
  #3  
قديم 03-19-2010, 09:38 AM
+
Nero_Amico Nero_Amico غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: fe el mastaba ya 3asl
المشاركات: 10,793
افتراضي رد: روعة الاقصر واسوان

معلومات سريعة عن الأقصر قبل البدء بالكلام عن آثارها :

- تمثل السياحة الثقافية في الأقصر وحدها 20% من حجم حركة السياحة العالمية
- لم تتجه الأنظار إلى الأقصر إلا بعد الحملة الفرنسية على مصر ، حيث شاهد ( نابليون ) آثارها فأبهر بها
- كانت الأقصر قرية صغيرة .. وبعد الإهتمام بها أصبحت مدينة يقصدها السياح من كل العالم ، ويفكر المسئولون الآن بتحويلها إلى محافظة مستقلة تتبعها عدة مدن
- عدد سكان الأقصر 375 ألف نسمة
- تبعد الأقصر عن أسوان بـ 220 كم ، وعن الغردقة بـ 280 كم
- العيد القومي للأقصر هو يوم 4 نوفمبر من كل عام ، وهو اليوم الذي اكتشفت فيه مقبرة الملك ( توت عنخ آمون ) وهذه هي المقبرة الوحيدة التي لم تعبث بها أيدي اللصوص ( المقبرة اكتشفت عام 1922 م )


سأحاول الكلام بشكل مختصر عن بعض الأماكن الأثرية في الأقصر ..

وابدأ معكم بأهم مكان على الإطلاق .. وهو :



معبد الكرنك :



هو أعظم دور عبادة فى التاريخ ، وكيف لا وأعمال التشييد والبناء فيه كانت مستمرة لمدة 1500 عام ، وسُمي بهذا الإسم بعد الفتح الإسلامي .. حيث الكرنك تعني الحصن أو المكان الحصين ، ومدخل المعبد عبارة عن طريق مليء بتماثيل لحيوان كان رمزاً للقوة لدى الفراعنة .. كما في الصورة التالية :



الطريق الذي يتوسط التماثيل في الصورة السابقة هو الطريق الرئيسي المؤدي للمعبد .. واسمه طريق الكِبَاش
ومعبد الكرنك عبارة عن عدة معابد .. مقامة كلها على مساحة 63 فدان !!
وسعر الدخول للسياح 10 جنيهات ..



في عام 1834 م تم سرقة الكثير من هذا المعبد إلى فرنسا .. والقطع المسروقة موجودة إلى الآن في متحف اللوفر في باريس ، وبعد ذلك بعدة سنوات تم إنشاء مصلحة الآثار المصرية عام 1858 م لمراقبة الآثار والحفاظ عليها

أمام معبد الكرنك توجد البحيرة المقدسة .. وهي بحيرة أنشأها ملوك الفراعنة وكانوا يقيمون حولها الإحتفالات الرسمية ، وعمقها 4 أمتار




برنامج الصوت والضوء فى معبد الكرنك :
هو عبارة عن عرض باهر بأضواء الليزر يصاحبه موسيقة تصويرية غاية في الإبداع .. ويروي قصة بناء هذا الأثر الرائع بالكلمة والضوء واللحن الموسيقى ، ويتم العرض مرتين يومياً ، ومدة العرض ساعة ونصف ، ويشهده المتفرجون من المدرجات المُعدّة لذلك ، وهو باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية واليابانية



قبل أن ابدأ بالحديث عن ثاني معبد .. أريد أن أقول معلومة سريعة
المعابد عند الفراعنة كانت قسمين رئيسيين :
1- معابد كبيرة : وهي التي كانت تُبنى للعبادة .. مثل معبد الكرنك الذي تكلمنا عنه .. ومثل معبد الأقصر الذي سنتحدث عنه الآن
2- معابد صغيرة : كانت تُبنى لأداء الطقوس الدينية على الجنازة الخاصة بالملك وعائلته



معبد الأقصر



عند مدخل هذا المعبد تجد تمثالان للملك ( رمسيس الثاني ) وهو جالس ، وأمامه مسلّتان .. إحداهما مازالت قائمة ( وزنها 230 طن ) والأخرى تزين ميدان الكونكورد في باريس ( أهدتها مصر لفرنسا عام 1836 م ، وعندما وصلت لفرنسا كان في استقبالها ملك فرنسا و200 ألف فرنسي )




في الصورة السابقة تجد تمثالين لرمسيس الثاني وهو جالس عند مدخل المعبد ، وأمامه مسلّة واحدة ، وتلاحظ مكان لمسلة أخرى .. وهو مكان المسلة التي أهديت لفرنسا

وهذه عدة صور لمعبد الأقصر







لا أنسى أن أقول أن الفراعنة كانوا يغطون قمم المسلات بمادة اسمها الإلكتروم .. وهي خليط من الذهب والفضة
وكان هذا يعطيها بريقاً تحت أشعة الشمس .. وكأنها عامود إنارة
ولكن هذه المادة سُرقت مع ما سُرق من آثار إلى الخارج


مازلنا كل هذا نتكلم عن آثار البر الشرقي .. الذي كانوا يسمونه قديماً بمدينة الأحياء كما قلنا سابقاً



متحف الأقصر



هذا المتحف يقع بين المعبدين السابقين .. فهو بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر
وطبعا لم يُبنى المتحف في عهد الفراعنة .. وإنما تم بناؤه عام 1975 م ، بهدف عرض الآثار التي عُثر عليها أثناء عمليات الحفر والتنقيب في الأقصر وما جاورها من مدن

وهذه صورة من داخل المتحف ..




يحتوي المتحف بالإضافة لآثار الفراعنة .. آثار من العصر الفارسي والرومانى والمسيحي والإسلامي ، وكذلك أدوات التحنيط الخاصة بالفراعنة التي عثر عليها في هذا المكان ، ومومياوات لأحد القادة الفراعنة

المتحف مفتوح من 6 صباحاً إلى 5 مساءً
رسم الدخول للسياح : 16 جنيه - وإذا كنت طالب فيكون الدخول بـ 8 جنيه

يوجد بالبر الشرقي أيضاً بعض الأماكن التي تستحق الزيارة .. مثل :

- متحف التحنيط
- ملعب الجولف .. وهو مِلك لمستثمر مصري
- قصر ثقافة الأقصر .. ويضم مسرحاً صيفياً يمكن استخدامه كسينما ، ويضم كذلك مسرحاً شتوياً تقام فيه الحفلات والمهرجانات

بذلك نكون قد انتهينا تقريباً من البر الشرقي
للإتجاه نحو البر الغربي ( مدينة الأموات ) الذي يحتوي على مقابر كثيرة جداً .. لابد من عبور نهر النيل ، لذلك ستجد كوبري مقام على النيل .. يمكنك العبور من عليه إلى البر الغربي

وهذه 3 صور للأقصر قبل التوجه إلى الكوبري ..





في الصورة السابقة منظر عام للبر الشرقي بالليل ، ويظهر فيها معبد الأقصر من بعيد ..



وهذا مدخل إحدى السفن النيلية .. وهم الآن في طريقم إليها لتأخذهم إلى أسوان



وفي الصورة السابقة أحد الحدائق المطلة على النيل ..


وادي الملوك



وادي الملوك هو أول مكان للزيارة في أي برنامج سياحي لمدينة الأقصر
يحتوي على حوالي 62 مقبرة لملوك الفراعنة ، وكلها مفتوحة للزيارة
سعر الدخول للسياح : 20 جنيه

أغلب هذه المقابر كبير جداً جداً ، بحيث أن المقبرة الواحدة تحتوي على 110 حجرة وممر !!
وهذه المقابر اكتشفت في آخر 200 سنة فقط ، آخرها كانت مقبرة توت عنخ آمون

بعض هذه المقابر سُرقت مجوهراتها بالكامل إلى الخارج .. ولا يُعلم أين مكانها ( كثير من الأفلام الأمريكية تتحدث عن هذا الموضوع .. وأشهرها فيلم National Treasure )
وبعض المقابر سُرقت بعض محتوياتها
والقليل جداً هي التي لم تُسرق ولا قطعة واحدة منها .. مثل مقبرة توت عنخ آمون .. ومقبرة ( يويا وثويا )

وهذه بعض الصور من وادي الملوك ..




في الصورة تجد مدخل أحد هذه المقابر ، وبجانبها تجد لافتة .. ومكتوب فيها معلومات عن المقبرة
إذا دخلنا المقبرة فسنجد ممراً يقودك للأسفل .. كما في الصورة التالية



وطبعاً قام الفراعنة بحفر هذه المقبرة تحت الأرض وبناء الغرف العديدة فيها .. ووضعوا في هذه الغرف ممتلكات الملك الميت ومجوهراته

وإذا اسمريت بالدخول والتجول في المقبرة من الداخل .. ستجد جثمان أو تابوت الملك ..


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 05:58 AM.

رسائل - الابراج

اجيال نيوز
Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2015 Jelsoft Enterprises Limited