منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات تحميل برامج مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X


العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> (المنتديـــات العــامـه) <----= > المـنـتــدي الـــعـــام

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2010, 09:48 PM
+
محمد عبدالله2010 محمد عبدالله2010 غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا


 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الإقامة: ♥ ƒαүδυм ♥
المشاركات: 3,736
افتراضي رسااااااله لكل رجل ظالم ظلم زوجته

انشر الصفحة على الفيس بوك
رسااااااله لكل رجل ظالم ظلم زوجته

او محرمه او حتى حرمه تعامل معها




الظلم تأباه النفوس وتنفر منه ولا يرتضيه احد في الوجود حتى البهائم. لذلك حرمته كل الشرائع والاديان السماوية، بل وغيرها وما ذاك الا لبشاعته وما يخلفه من اضرار وآثار وخيمة على الفرد والمجتمع وشريعة الاسلام حرمت الظلم وحذرت من مغبته وآثاره في الدنيا والآخرة.
وفي زماننا هذا كثر الظلم بانواعه والانسان بطبعه ظلوم كما قال تعالى (إن الإنسان لظلوم كفار) غير ان الدين والايمان وخوف الله في عواقبه الوخيمة كل ذلك يخفف من حدته ويمنعه (من ألقى السمع وهو شهيد) وعند من يخاف يوم الوعيد ويرجو لله وقارا. وابشع الظلم ظلم ذوي القربى على حد قول الشاعر: وظلم ذوي القربى اشد مضاضة/ على النفس من وقع الحسام المهند
ويكون اكثر بشاعة حين يكون من اقرب الناس اليك كظلم الزوج لزوجته التي افضى لها وافضت اليه (وأخذن منكم ميثاقا غليظا).
حول ظلم الزوجات والاثار المترتبة على ذلك التقينا بالشيخ خالد عبدالله ال سعيد القاضي بالمحكمة العامة بالدمام ليحدثنا عن هذا


الموضوع المهم والخطير في نفس الوقت.
في البداية تحدث الشيخ خالد قائلا: الظلم في حد ذاته مرفوض بكل المقاييس وايا كان مصدره ونحن اذا نظرنا في نصوص الكتاب والسنة لرأينا الشيء الكثير في التحذير من الظلم وتوعد الظالمين كقول الله عز وجل (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (اتقوا دعوة المظلوم ـ وان كان كافرا ـ فانه ليس دونه حجاب). وفي الحديث القدسي ان الله جل وعلا قال بشأن المظلوم (وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين). وفي الحديث القدسي الاخر ان الله تعالى قال (ياعبادي اني حرمت الظلم على نفسي فجعلته بينكم محرما فلا تظالموا) والنصوص في ذلك كثيرة ومع ذلك نرى مساحة الظلم واسعة عند من لا يخافون الله ويخشون وعيده.
ظلم الزوجة
وعن ظلم الزوجة والاعتداء عليها تحدث بمرارة عن هذا الموضوع قائلا: اني ومن منطلق عملي يؤلمني الحديث عن هذا الموضوع المهم لما نرى ونشاهد من صور الظلم الذي يصبه بعض الازواج على زوجاتهم. لمثل هذا يذوب القلب من كمد حين يظلم الزوج زوجته ام اولاده فيضربها ضربا مبرحا ويشد شعرها وربما حصل هذا امام ابنائها وبناتها، فبأي نفس يعيش هؤلاء الابناء وكيف يتقبلون اباهم وهم يرون صور الظلم بانواعه يطبق على امهم وربما تكررت هذه المشاهد امامهم لاشك ان النتائج ستكون عكسية والاثار سيئة وربما




احتاجت الى وقت كبير للعلاج.





الضرب، الشب، الشتم، الحرمان
هذه اساليب يتبعها بعض من يظلمون زوجاتهم. واضاف قائلا: ومن اساليب الظلم المتبعة لدى بعض الظلمة منم الازواج الضرب المبرح والركل والسب بجميع انواعه وربما وصل الى حد الاتهام في الشرف والعرض وكذلك اللعن والشتم المنوع. ومن اساليب الظلم منع المرأة من حقوقها وحرمانها بكل انواع الحرمان المادي والعاطفي والفطري الى غير ذلك من انواع الحرمان وبقية الحقوق.





سؤال؟
وتساءل الشيخ خالد ال سعيد قائلا انت تضرب من؟ وتعتدي على من؟ وتتقوى على من؟ على زوجتك على امرأة ضعيفة وقد اخذ منك ميثاقا غليظا لتضمها اليك ثم تعاملها باسوأ ما تكون المعاملة. كيف سيكون موقف اهلها منك. اما تخشى الله الواحد القهار. هل غرتك قدرتك عليها اعلم ان الله اقدر عليك فاذا ما دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك (إن الله عزيز ذو انتقام)، (إن بطش ربك لشديد) واعلم ايها الظالم الغشوم انه قد يسلط الله عليك من هو اظلم منك فتحس بالظلم واثاره والجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان. هذا الظلم الذي تصب جام غضبه على هذه المرأة الضعيفة ماذا لو ابتلاك الله بواحد فيظلم احدى بناتك او اختك او احدى قريباتك هل ترضى هذا الامر لنفسك ولاحد من اهلك.
سؤال آخر؟
وتساءل الشيخ خالد مرة اخرى قائلا ما هي دوافع هذا الظلم واسبابه؟
هذه مسألة مهمة ما الدافع لضرب زوجتك او سبها وشتمها انك تستغرب ان هناك في كثير من الاحيان ان الاسباب الدافعة لذلك اسباب تافهة. كما يقولون اما لتأخر في انجاز طعام او توعيته واما لمسألة تتعلق بالاولاد او غير ذلك. ومهما كان الدافع والسبب فالامور لا تعالج ولا تحل بالظلم.
اصبري واحتسبي




وفي المنام وجه الشيخ خالد نداء الى المرأة المظلومة من ألصق الناس بها قائلا: اخية اصبري واحتسبي الاجر من الله جل وعلا فانا اعلم انك في احيان كثيرة تقعين بين نارين نار هذا الزوج الغشوم الظلوم ونار فراق الاولاد في حال تركه. الامران احلاهما مر، فما عليك الا ان تصبري وتحتسبي الاجر عند الله وتدعي الله ان يقف معك وان يخلصك مما انت فيه (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون). واعلم ان مع العسر يسرا ولابد للظالم من يوم لن يذوق فيه طعم النوم فهو الآن ينام وعين من ظلمه ساهرة ولا تنام تدعو عليه.. فهل من معتبر.


العنف
من جهة اخرى كشف مركز رؤية للدراسات الاجتماعية في أحدث دراسة ميدانية غطت كافة مناطق المملكة عن مدى انتشار أشكال العنف الجسدي والعنف اللفظي في المجتمع السعودي، فقد رأى 44٪ من عينة الدراسة أن الضرب باليد أو الرفس هو أكثر أشكال العنف الجسدي انتشاراً في المملكة، يليه الدفع والرمي على الأرض بنسبة 37٪ ثم شد الشعر بنسبة 34٪ وبعده الجلد بالعقال أو سلك أو سوط أو عصا بنسبة 32٪ ويدعم هذه الآراء أن المبحوثين المترددين في التأكيد على بعض أشكال العنف الجسدي تقل نسبتهم إلى أدنى حد 8٪ بالنسبة للضرب باليد أو الرفس ثم تكون أكبر نسبياً 9٪ . فيما يتعلق بالدفع والرمي على الأرض وأكبر قليلاً 14٪ بالنسبة لشد الشعر وأخيراً تبلغ النسبة 15٪ بالنسبة لشكل الجلد بالعقال أو بسلك أو سوط أو عصا. بالإضافة إلى ذلك أن استخدام السلاح الناري وصلت نسبته 31٪ من المبحوثين، ومثلها استخدام آلة حادة كالسكين وهذا ما أشار إليه 31٪ منهم، ويأتي بعده الكي أو الحرق وهذا ما ذكره 30٪ من أفراد العينة وأخيراً سكب مادة سائلة أو حارقة على الجسم وأشار إلى ذلك 28٪ من المبحوثين، وأشار باحثو مركز رؤية إلى أن هناك أشكالاً أخرى من العنف الجسدي التي تنتشر في المجتمع السعودي ولكن بنسب أقل مثل البصق واستخدام جسم صلب (كالحجر أو الدفع على جدار).كما تبين أن أكثر من ثلث المبحوثين ونسبتهم 41٪ أشاروا إلى أن التوبيخ الشديد منتشر جداً كأحد أشكال العنف اللفظي، ويتفق معهم في الرأي 42٪ من إجمالي المبحوثين من يرى أنه منتشر، وهذا يعني أن الغالبية العظمى من المبحوثين يؤكدون انتشاره. كما تبين النتائج أيضاً أن الاستهزاء والتحقير من أشكال العنف اللفظي الأكثر انتشاراً. وتعكس النتائج أيضاً أن تهديد الزوجة بالطلاق كأحد أشكال العنف اللفظي كانت نسبته 35٪ في حين أشار ما نسبته 23٪ من المبحوثين بأنه منتشر. ويعد سب الأهل كالوالدين وبعض الأقارب أحد أشكال العنف اللفظي المنتشرة جداً أيضاً، حيث أشار إلى ذلك 34٪، في حين أشار 28٪ من إجمالي مجتمع البحث إلى أن هذا الشكل من العنف منتشر. وتوضح النتائج كذلك أن السب أمام الناس لزيادة التحقير والإهانة منتشر جداً بما نسبته 33٪ من إجمالي مجتمـع البحث.
وقال باحثو مركز رؤية : يتضح لنا من النتائج أن أكبر أشكال العنف اللفظي المنتشرة في المجتمع السعودي تتمثل في التوبيخ الشديد، يليها الاستهزاء والتحقير، يليها السب والشتم واللعن، يليها سب الأهل كالوالدين وبعض الأقارب، وتهديد الزوجة بالطلاق والزواج عليها، يليها السب أمام الناس لزيادة التحقير والإهانة، يليها استخدام كلمات نابية، ورغم التفاوت الكبير بين كل شكل وآخر من أشكال العنف إلا أنها تنطوي جميعها على فاعلية الإهانة اللفظية والتي تؤدي تدريجياً لأشكال الانفصال الوجداني وهي مرحلة أساسية من مراحل التطور في العلاقة والتي تنتهي بالعنف الجسدي بكافة أشكاله وأنماطه. وتدل هذه النسب المرتفعة نسبياً لأشكال العنف اللفظي أن ثقافة المجتمع وتنشئة أفراده غالباً ما تؤدي إلى مثل هذه التصرفات والتي أصبحت نمطاً حياتياً شائعاً وهو ما يتفق مع معطيات وفرضيات نظرية التفاعل الرمزي.
هذا وقد غطت الدراسة جميع مناطق المملكة بحيث تألف المبحوثون من عدة فئات لكل منها خصائص متميزة لخدمة أهداف الدراسة منها 1900مفردة من المترددين والمترددات على مراكز الرعاية الصحية الأولية تم جمع البيانات منهم عن طريق الاستبيان ، و 50 مفردة من الخبراء والخبيرات عن طريق المقابلة ، و90 مفردة من ضحايا العنف من الجنسين من مختلف الفئات العمرية ليصبح مجموع مفردات الدراسة 2040 مفردة. وتجدر الإشارة إلى أن مركز رؤية للدراسات الاجتماعية ومقره مدينة الرس بمنطقة القصيم ، هو مركز غير ربحي ، يقدم حلولاً عملية ، لتنمية المجتمع من خلال بحوث منهجية متعددة الجوانب تتميز بتأصيل شرعي




منقول للافادة


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 02:50 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited