منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> (المنتديـــات العــامـه) <----= > القسم الطبى,الطب البشري,الطب النبوي,الطب النفسى

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2010, 07:17 PM
+
Dr.YoUnG pRiNcEsS Dr.YoUnG pRiNcEsS غير متصل
اعضاء اصحاب كول المميزين جدا ومن مؤسسى المنتدي

 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: IN A World Special For Me & No One Cannot Near It
المشاركات: 10,170
37 معلومات مهمة عن الصحة البدنية

انشر الصفحة على الفيس بوك
اختبار جيني جديد لكشف التوحد
أظهرت دراسة أمريكية في مستشفى الأطفال في بوسطن، نشرتها دورية طب الأطفال عن تغيرات جينية لها صلة بمرض التوحد، أن اختبارا جينيا متطورا يكشف عن أي نقص أو زيادة في الحمض النووي للكروموزومات هو أفضل من الاختبارات التقليدية ثلاث مرات.
وذكروا أن الاختبار الذي يعرف باسم تحليل ''سي.إم.إيه'' يجب أن يستخدم في المجموعة الأولى من الفحوص التي تبحث عن السبب الجيني وراء إصابة الطفل بمرض التوحد.
ومرض التوحد هو حالة غامضة تصيب واحدا من بين كل 110 أطفال في الولايات المتحدة. وتتفاوت الحالات بين حالات بسيطة قاصرة على الشعور بعدم الارتياح في المجتمع، وقلة مفرطة في الحديث، وضيق شديد في مجالات الاهتمامات، إلى حالات شديدة من التخلف العقلي والإعاقة في التواصل الاجتماعي، وهو مرض لا علاج له أو لا علاج مقبول له على نطاق واسع.

زيادة الملح تضر بالقلب
حذرت دراسة طبية حديثة من المخاطر الناجمة عن زيادة معدلات الملح في جسم الإنسان، والتي قد تؤثـر على كفاءة الأوعية الدموية وإعاقة تدفق الدم إلى القلب. وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تبحث عن وجود علاقة بين زيادة الملح في الجسم وكفاءة أداء الأوعية الدموية، حيث عمد الباحثون إلى دراسة تأثير الملح على الجدار الداخلي والخلايا المبطنة للأوعية الدموية ومدى كفاءتها على نقل الدم بصورة سليمة إلى القلب.
وأجريت التجربة على مجموعة من الأشخاص البدناء ومفرطي البدانة الذين لا يعانون من ضغط دم مرتفع، لوحظ عند خفض نسبة الملح في نظامهم الغذائي تحسن في كفاءة أوعيتهم الدموية مقارنة بالأشخاص الذين واصلوا تناول نفس نسب الملح في نظامهم الغذائي.
ونصحت الدراسة بضرورة خفض معدل استهلاك الملح الذي من شأنه خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي تقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب، وتحسين التدفق الطبيعي للدم إلى القلب.
وأظهرت دراسة سابقة أن تناول 5 غرامات إضافية من الملح يزيد فرص الإصابة بالجلطة بنسبة 23% وخطر الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة 17%.


النشاط الذهني يقلص آثار الشيخوخة


قدمت دراسة جديدة لعلماء أعصاب من جامعة كاليفورنيا بمدينة إرفاين أول دليل بصري على أن الاستمرار في التعلم والنشاط الذهني يعزز صحة الدماغ، وبالتالي يحدّ من تأثيرات الشيخوخة المدمرة على الذاكرة والعقل، بحسب خدمة سَينْس ديلي. وقاد فريق البحث لولو تشِن وكرستين غال، ونشرت حصيلتها مؤخراً بالطبعة الإلكترونية لدورية ''وقائع أكاديمية العلوم الوطنية''.
وباستخدام تقنية بصرية (تصويرية) صمموها في سياق دراسة الذاكرة، وجد الباحثون أن أشكال التعلم اليومي تنشّط مستقبلات الخلايا العصبية أو العصبونات، التي تساعد في جعل خلايا الدماغ تستمر في وظائفها على المستوى الأمثل.
وتنشط المستقبلات بواسطة بروتين يسمّى عامل تغذية الأعصاب مشتق من الدماغ، مما يسهّل نمو وتمايز نقاط الاشتباك العصبية المسؤولة عن الاتصالات بين الخلايا العصبية، والبروتين يؤدي بهذا السياق دوراً محورياً في تكوين الذكريات.


تناول المرأة للشاي يحميها من سرطان المبيض
أكدت دراسة حديثة أن المرأة التي تشرب كوبين من الشاي الأسود أو كوب من الشاي الأخضر يومياً قد ينخفض خطر إصابتها بسرطان المبيض بحوالي النصف. وأشار الباحثون إلى أهمية المواد المضادة للأكسدة في الشاي في الحفاظ على الصحة.
وبينت دراسة أجراها باحثون في جامعة واشنطن وشملت ألفي امرأة أن اللاتي يشربن كوباً أو كوبين من الشاي الأخضر يومياً ينخفض خطر إصابتهن بالسرطان بحوالي 54 بالمائة.
وأظهرت أبحاث أخرى أن شرب الشاي مفيد للقلب ومنشط للدماغ ويخفض خطر الإصابة بالنوع ''الرديء'' من الكوليسترول، كما وجدت دراسة أخرى أعدها المعهد الوطني للطب البيئي في استوكهولم بالسويد، أن شرب ما لا يقل عن كوبين من الشاي الأسود يومياً يخفض خطر الإصابة بسرطان المبيض بنحو 50 بالمائة.


الصداع المتكرر قد يدمّر خلايا المخ


ربطت دراسة ألمانية حديثة بين الإصابة المتكررة بصداع في الرأس بشكل متكرر وبين الضرر الدائم في خلايا المخ، إلى جانب ما يسببه الصداع من ألم نفسي وجسدي يتمثل في حالة الإرهاق والضعف العامة التي تعتري الجسد وعدم القدرة على التركيز، فضلا عن شدة الألم قد يصل الأمر إلى وضع أكثر خطورة -برأي الدراسة- تمتد آثاره أحيانا إلى فقدان ''المادة الرمادية'' في قشرة المخ.
وفي هذا الصدد يقول مدير المستشفى الطبي للأعصاب بجامعة بألمانيا أنه ''إذا استمر صداع الرأس لفترات متقطعة تزيد عن خمسة أعوام، لن يستطيع المريض أن يتحرر من الألم مطلقا''. كما أشار إلى أنه لا يمكن معالجة الصداع بأي حال من الأحوال إلا عندما يتم تحديد سببه بشكل مبكر واستهداف ذلك السبب ومعالجته. وأضاف ''حينها فقط يمكن منع إصابة الشخص بالمضاعفات ومنها الإصابة بضعف الذاكرة''. كما اعتبر أن تحديد سبب الصداع في حد ذاته أمر ليس بالهين. قائلا ''هناك نحو 243 نوع لصداع الرأس مدرجة بالقائمة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية حول أنواع الصداع المختلفة، وفيها يحتل الصداع النصفي المركز الأول''.


الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على إنقاص وزنها
ذكرت دراسة نشرت في المجلة العالمية للإرضاع من الثدي، أن الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على التخلص من الوزن الزائد. وأجرى باحثون في جامعة جورجيا الأمريكية دراسة من أجل معرفة التأثير الذي يتركه إرضاع الأم لطفلها من الثدي عليها من ناحية الوزن. وسجل الباحثون التغيرات التي طرأت على أوزان 24 أمّاً تتراوح أعمارهن ما بين 19 و42 سنة، حيث تبيّن أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن من الثدي فقدن وزناً أكثر من نظيراتهن اللواتي كن يرضعن أطفالهن حليباً صناعياً وأحياناً من الثدي. ويقول الباحثون إن دراستهم تقدم ''دليلاً آخر على أن الإرضاع من الثدي وحده يساعد الأمهات على التخلص من الأوزان الزائدة حتى خلال المراحل الأولى التي تلي الولادة.
فيتامين ''D'' يقلل الإصابة بمرض السكر
l قال خبراء في الصحة ببريطانيا، إن تناول الأطفال جرعات إضافية من فيتامين ''D'' يخفّض بشكل كبير خطر إصابتهم بمرض السكري من النوع الأول عند البلوغ. وأضاف هؤلاء أن الأطفال الذين يتناولون هذا الفيتامين ينخفض لديهم احتمال الإصابة بالمرض بنسبة %80 مقارنة بنظرائهم الذين لا يحصلون على هذه الجرعات. وقد توصّل خبراء الصحة إلى هذه النتيجة بعد الاطلاع على نتائج 5 دراسات تتعلق بالتأثير الإيجابي لهذا الفيتامين على الصحة وبعد متابعة الحالة الصحية لأكثـر من 12 طفلا ولدوا عام 1966 في فنلندا.


علكة لأخذ الأنسولين بدل الحقن والحبوب
أعلن صيدلي أمريكي اكتشافه طريقة جديدة لإدخال مادة الأنسولين إلى الجسم، عن طريق مضغ علكة بدل الأدوية الأخرى، كالحقن والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم.
وقال الصيدلي إن لديه حلا محتملا لمشكلة أن الجسم لديه آلية معينة لحماية وامتصاص الجزيئات القيّمة لما تتعرض له من تلف عند وصولها إلى الأمعاء. مضيفا أن العلكة التي اخترعها تساعد الجسم على امتصاص الأنسولين بالشكل المطلوب.
وأضاف أنه من المعروف أن فيتامين ب 12 يمكن حمايته بواسطة بروتين في اللعاب اسمه هابتوكورين يلتصق بالفم ويحمي المعدة. موضحا أن هذه المادة عندما تصل إلى الأمعاء يتولى مجرى كيميائي آخر مساعدة الفيتامين وإدخاله إلى مجرى الدم.. وقال نفس المصدر، إن العلكة التي مضغتها جرذان المختبر أثبتت فعاليتها. مضيفا أن ذلك يعني أنها قد تعطي نتائج مماثلة على البشر.


باحثون ألمان يكتشفون الجين المسؤول عن العناد
أعلن باحثون ألمان من معهد ماكس بلانك اكتشافهم الجين الذي قد يكون مسؤولا عن العناد الذي يتسم به بعض الناس. العلماء أشاروا إلى أن هذه الطفرة الجينية هي السبب وراء عدم تقبّل الفشل المرتبط أيضا بمدى نشاط مادة الدوبامين..
وذكر علماء ألمان أن الناس الذين يتسمون بالعناد ولا يبدو أنهم يستفيدون من أخطائهم، ربما يكون لديهم جين أو مورث جاء نتيجة لطفرة هو المسؤول عن عنادهم. وقال الباحثون في معهد ماكس بلانك لعلوم المعرفة البشرية والمخ في ألمانيا، إن نحو ثلث المجموعة التي جرى بحثها تعرضوا لمثل هذه الطفرة الجينية وربما تكون هذه الجينات هي السبب لأن بعض الناس لا يكلّون من إعادة المحاولة عندما لا يحالفهم النجاح في البداية.
الأمراض العدوية وشروط الوقاية
تكون هذه الأمراض أكثـر انتشارا حسب حالة المكان الذي نتناول فيه الغذاء والأواني المستعملة والأشخاص المكلفون بإعداد وتقديم الوجبة الغذائية مع المشروبات وحتى الفواكه التي
قد تكون ملوثة أو غير صالحة للاستهلاك تماما.


مرض كثير الانتشار يدعى زكام الأمعاء


يمكن للإنسان بعد شفائه من مرض زكام الأمعاء أن يصاب مرة أخرى بالمرض ذاته إذا لم يحط نفسه بالاحتياطات اللازمة، لأن المناعة التي يكتسبها لا تدوم طويلا، لهذا يستلزم عليه أولا تفادي المناطق المغلقة...
تعود الفيروسات إلى الظهور بعدوانيتها المتزايدة كلما عاد فصل البرد من جديد، لتكون السبب في انتشار الأمراض والأوبئة التي قد تودي بحياة المريض، خاصة إذا كان هذا الأخير ضعيفا مسبقا مثل الحاملين لأمراض مزمنة، الأطفال الصغار والرضع والمسنين والنساء الحوامل... الخ.
يصاب الإنسان في فصل الشتاء بمرض يدعى زكام الأمعاء الذي يعود سببه إلى فيروس من نوع خاص لا يشبه فيروس الزكام الفصلي أو الخنازير أو الطيور وغيرها، بل هو فيروس من نوع آخر ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللمس، لمس الأشياء الملوثة، (مقبض الباب أو سماعة الهاتف أو قلم أو منديل... الخ) أو عن طريق التصافح وغيره.
كما يمكن الإصابة به أيضا عن طريق التغذية أو الماء أو الحلويات التي تحتوي على الفيروس أو عن طريق التنفس. هو فيروس جد معدٍ وسريع الانتقال من شخص إلى آخر، لهذا نرى مرض زكام الأمعاء أكثر انتشارا في المناطق المغلقة عن غيرها من المناطق مثل المستشفيات، المدارس، روضات الأطفال، دور المسنين، وسائل النقل البرية والبحرية والجوية... الخ. تظهر علامات هذا المرض من 24 إلى 48 ساعة بعد الإصابة بالفيروس وتتمثل في تشنجات بطنية، أوجاع الرأس والعضلات، غثيان وقيء، حمى طفيفة وإسهال.
إن المرض حليم في حد ذاته وغالبا ما يشفى دون أن يترك آثارا على المصاب، لكن خطره يكمن في الجفاف الذي قد يلحق بالمصاب وخاصة إذا تعلق الأمر بالرضيع أو الطفل الصغير أو المسنين الذين لا يجدون العناية اللازمة. وسبب هذا الجفاف هو التقيؤ من جهة الذي يفقد المريض كميات هائلة من الماء، إضافة إلى الإسهال من جهة أخرى.
لهذا يجب على المصاب بداء زكام الأمعاء أن يشرب الماء كثيرا ويمتثل إلى الراحة التامة طول مدة المرض، كما يجب التكفل بالمسنين والرضع والأطفال وتزويدهم بالرعاية اللازمة وخاصة شرب الماء ومكافحة التقيؤ والإسهال.
يبقى الشخص المصاب بزكام الأمعاء معديا 48 ساعة بعد تراجع الأعراض وتحسن حالته الصحية، لهذا ينبغي على هذا الأخير البقاء في منزله طول مدة النقاهة لتفادي نقل المرض للغير.
يمكن للإنسان بعد شفائه أن يصاب مرة أخرى بنفس المرض إذا لم يحط نفسه بالاحتياطات اللازمة، لأن المناعة التي يكتسبها لا تدوم طويلا، ولهذا يستلزم عليه تفادي المناطق المغلقة المذكورة سالفا ثم القيام خاصة بغسل الأيدي بالصابون كلما تم لمس شيء مشبوه أو مصافحة شخص قد يكون حاملا للفيروس دون علامات ظاهرة عليه.
هذا ما يحميك من زكام الأمعاء من جهة وباقي أنواع الزكام الأخرى الفصلية، الخنزيرية والطيرية.... الخ.
غسل الأيدي يتم بالصابون العادي والماء الذي من الأفضل أن يكون دافئا، ودلكها جيدا وكذلك الأظافر وما بين الأصابع، ثم تجنب لمس أي شيء حتى الحنفية التي يتم غلقها باستعمال ورق أو منديل بعد إتمام الغسل.
اجعل من غسل الأيدي في حياتك بشكل مستمر خلال النهار عادة، فهي تعود عليك بكثير من المنفعة وتقيك من أمراض عديدة.


القهوة تخفض الإصابة بالتهاب الكبد


أكدت أكثر من دراسة أجريت حول الفوائد العديدة للقهوة التي تحتوي على مادة الكافيين الموجودة بها دون الإفراط في شربها، حيث أثبتت أنها تخفض احتمال الإصابة بتليف الكبد لدى المرضى الذين يعانون من الالتهاب الكبدي الفيروسي من النوع ''سي''.
حيث أظهرت الدراسة التي أعدها باحثون من المعاهد الوطنية للصحة في أمريكا إن مصادر أخرى للكافيين مثل المشروبات الخفيفة والشاي والمشروبات المدعمة بالكافيين والحبوب التي تحمل الاسم نفسه ليس لها تأثير القهوة.
وظهرت نتائج الدراسة حسب موقع ''هلث دي نيوز''، 177 مريض في حوالي الـ51 من العمر، حيث تمت متابعة عملية استهلاكهم للكافيين سواء كان مصدره بعض الأطعمة أو المشروبات لحوالي عامين.
كما نشرت دراسة أجريت حول وظائف الكبد أن المرضى الذين شربوا أكثر من 308 ملغ من الكافيين الموجود في القهوة يوميا عانوا من تشمع خفيف في الكبد مقارنة بنظرائهم المرضى الآخرين. حيث صرّح العلماء إن الاستهلاك اليومي للكافيين بمعدل كوبين وربع الكوب مفيد لهؤلاء المرضى، مشيرين إلى أن كل زيادة قدرها نصف كوب من القهوة في استهلاك الكافيين يرافقها انخفاض بنسبة 14% في احتمالات الإصابة بالتليف المتقدم للمرضى الذين يعانون من المراحل المتقدمة للمصابين بالتهابات الكبد الفيروسية ''سي''.
وتليف الكبد أو التقرحات التي تصيب الكبد، تحصل في المرحلة الثانية من الإصابة بمرض الكبد عندما يخفق هذا العضو الهام بالقيام بنشاطه العادي إذ تصاب الأنسجة بالتقرحات، وتحيط أنسجةً متليفة بأخرى سليمة وتمنع بالتالي الكبد من القيام بوظيفته.
كما ذكر أخصائيون أنه يعاني نحو 2% من سكان العالم من الإصابة بفيروس الكبد الوبائي ''سي''، حيث يتراوح عدد الإصابات الجديدة به كل عام بين ثلاثة وأربعة ملايين حالة.


ان شاء الله تعجبكم هذه النصائح

في رعاية الرحمن


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 05:49 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited