منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X

العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> (المنتديـــات العــامـه) <----= > القسم الطبى,الطب البشري,الطب النبوي,الطب النفسى

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-31-2010, 08:18 PM
+
دكتور الحريري دكتور الحريري غير متصل
كول ماسى


 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 953
29 علاج البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

انشر الصفحة على الفيس بوك



علاج البروستاتا بالأعشاب الطبيعية


بداية :
البروستاتا هى إحدى الغدد الجنسية الموجودة فى الجهاز التناسلى للرجل وهو مشكلة أغلب الرجال خصوصاً بعد سن الخمسين وتنبع أهميتها من موقعها أسفل المثانة وأمام المستقيم وكذلك من السائل البروستاتى الذى تفرزه والذى لولاه ما كان للحيوانات المنوية أن تعيش وتنتقل إلى رحم الزوجة لتتم عملية التلقيح والإنجاب إن شاء الله.

أمراضها :
تصاب البروستاتا بعدة أمراض منها
1- الالتهاب الحاد للبروستاتا والذى إذا أهمل يؤدى إلى الالتهاب المزمن.
2- احتقان البروستاتا.
3- تضخم البروستاتا.
4- سرطان البروستاتا.
وسوف أتناول كلا منها بإيجاز شديد ليعرف عزيزى القارئ هذه العناوين

أولاً : التهاب البروستاتا :
يحدث كأى التهاب لأى جزء فى جسم الإنسان وقد يكون الالتهاب منقولاً إليها من أماكن أخرى كخلع ضرس أو خراج فى أى جزء فى الجسم وقام الدم بنقل الميكروبات إليها فيحدث الالتهاب الحاد والذى من أعراضه :
1- ألم للداخل بمنطقة العجان وهى المنطقة الواقعة بين الخصية وفتحة الشرج.
2- حرقان وألم عند التبول.
3- عدم نزول البول مباشرة عند دخول الحمام.
4- التردد كل فترة على الحمام للتبول حيث أن المثانة لا تفرغ محتوياتها كاملة.
5- ألم أسفل الظهر.
6- ألم عند التبرز.
7- ضعف فى الانتصاب وسرعة القذف وأن كان هناك بعض المدارس الطبية التى تقول إن هذا بسبب تأثير العامل النفسى وليس بسبب مشكلة البروستاتا حيث أنه أثناء القذف يحدث حرقان فهذا يؤثر على الرجل نفسياً ويجعل مشكلة الانتصاب والقذف السريع تحدث خصوصاً إذا عرفنا أن هاتين المشكلتين يتدخل فيهما العامل النفسى بنسبة كبيرة.
8- سخونة بالجسم وقشعريرة ورجفة مثل الأنفلونزا تماماً وإذا أهمل الالتهاب الحاد كأن تابعنا مع الطبيب لحين زوال الأعراض واكتفينا بذلك رغم أنه من الممكن أن يكون الالتهاب ما زال موجوداً وأعراض الالتهاب المزمن مثل الالتهاب الحاد سوى أنها أقل حدة ويمكن تحملها.
9- وجود إفراز على هيئة نقط صفراء فى الملابس الداخلية فى الصباح وكذلك نجد أن هنا نقطة لزجة تقفل فتحة القضيب وتفتح حين نزول البول.

ثانياً : احتقان البروستاتا :
يحدث دائماً فى الشباب الذى لم يتزوج نتيجة الكبت الجنسى والمشاهد المثيرة وكذلك فى المتزوجون الذين لا ينتظمون فى ممارسة العلاقة الجنسية كالسفر لمدد طويلة بعيداً عن الزوجة أو مشكلة لدى الزوجة تمنع من الممارسة أو ما شابه ذلك ولكن ما هو احتقان البروستاتا فنحن نعرف أن البروستاتا تفرز السائل البروستاتى كما سبق وأوضحنا وهى تفرز يومياً من خُمس إلى عُشر ملعقة صغيرة ويزيد هذا الإفراز فى حالة الإثارة الجنسية التى لا تنتهى بالجماع إلى عشرة أمثال الكمية المفرزة فى الظروف العادية.
ونتيجة زيادةهذا الإفراز وعدم تفريغه يتواجد هذا السائل داخل البروستاتا مسبباً التهاب بها وهو ما يسمى احتقان البروستاتا ومن الأشياء التى تؤدى إلى هذا الاحتقان كذلك ركوب الدراجات أو السيارات حيث أنه يحدث نوع من الهزهزة تعطى هذه الهزهزة إشارات عصبية للبروستاتا كأن هناك جماع فتبدأ فى إفراز المزيد من السائل البروستاتى والأعراض هى نفس أعراض الالتهاب الحاد ما عدا النقطة رقم 8 ، 9

ثالثاً : تضخم البروستاتا :
وهو تعبير يعتبر مجازياً لأنه ليس كل تضخم يعتبر حالة مرضية ولكن المقصود بالتضخم هو ذلك الذى يضغط على مجرى البول مما يعيق مروره وأحياناً احتباسه تماماً، فلو أن البروستاتا كبيرة الحجم ولكن لا تضغط على مجرى البول فليس هناك أى مشاكل ولكن المشكلة حينما يكون كبر حجمها مصحوباً بالضغط على قناة مجرى البول مما يعوق مروره أو يؤدى إلى احتباسه وهذه المشكلة تظهر دائماً بعد سن الخامسة والأربعين وأعراض التضخم هى نفس أعراض الالتهاب المزمن سوى أنه بالإضافة إلى ذلك يحس الطبيب حين الفحص الشرجى للبروستاتا أنها ضخمة وبها أجزاء صلبة إلى حد ما أى أنها غير متجانسة.

رابعاً : سرطان البروستاتا :
هو ذلك السرطان الخفى الذى لا يظهر إلا فى مراحل متأخرة جداً ويصبح العلاج غير ذات جدوى، فلو قسمنا مراحل سرطان البروستاتا إلى أربعة مراحل فإن المريض يبدأ فى الإحساس به فى المرحلة الرابعة ولكن فى المراحل التى قبل ذلك ربما هناك بعض مشاكل التبول التى تجعله يذهب للطبيب فيعالجها على أنها تضخم إلا أن الطبيب يكتشف أنها سرطان ولا يؤكد ذلك للطبيب إلا :
1- الفحص الشرجى
2- الكشف بالأشعة فوق الصوتية ( التليفزيونية )
3- عمل تحليل PSA , PAP
وبعد تطابق هذه الفحوص الثلاثة بالإيجاب يتم أخذ عينات من البروستاتا وفحص نسيجها وفى هذا ينتهى القول الفصل بأنه سرطان أم لا وفى حالات الإصابة الأولية يكون أمل الشفاء التام موجود وذلك باستئصال البروستاتا أما إذا تجاوز السرطان الكيس المحيط بغدة البروستاتا فيكون هناك أمل بنسبة حسب مدى انتشار السرطان ولذا يجب عمل فحوص باستمرار للبروستاتا بعد سن الخامسة والأربعين خصوصاً إذا كان أحد أفراد الأسرة الذكور قد أصيب به أو إحدى أخوات المريض قد أصيبت بسرطان الثدى حيث وجد أن هناك ارتباط بين إصابة النساء بسرطان الثدى والرجال بسرطان البروستاتا فى الأسرة الواحدة.

ومن الأشياء التى تؤدى إلى الإصابة بسرطان البروستاتا :
1- تناول الدهون المشبعة وقد تحدثنا عنها باستفاضة فى علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية.
2- السمنة الزائدة ويمكن الرجوع لمذكرة علاج السمنة فى هذا الصدد.
3- الخمور وهى محرمة تماماً فى شريعة المسلمين.
4- عدم ممارسة الرياضة ويمكن الرجوع لفوائد الرياضة وقد ذكرناها باستفاضة فى مذكرة علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية.

وصف البروستاتا
البروستاتا شكلها مخروطى أى كمثلث مقلوب قاعدته لأعلى ورأسه لأسفل ويحيط بها نسيج كأنه كبسولة لها وهى عبارة عن غدد مكونة من نسيج عضلى وتقسم تشريحياً إلى ثلاث أجزاء وهى فص داخلى وفص مركزى، وفص انتقالى يوجد بين الفص الخارجى والمركزى ويمر خلالها مجرى البول بعد خروجه من عنق المثانة ولذا يسمى هذا الجزء من مجرى البول قناة البول البروستاتية.

علاج البروستاتا
فى الطب العام يتم علاج الالتهاب الحاد بمضادات حيوية قوية ومسكنات الألم ولابد من عمل مزرعة اختبار حساسية لبيان النوع المناسب من المضادات الحيوية حيث أنه يحيط بالبروستاتا الحاجز الدموى البروستاتى والذى يعوق دخول أغلب أنواع المضادات الحيوية وبعد أن يتم العلاج لابد من التأكد من انتهاء المشكلة حتى لا تتحول إلى التهاب مزمن وذلك بالطرق الطبية المتعارف عليها وفى حالة الالتهاب المزمن يكون نفس علاج الالتهاب الحاد ولكن بجرعات أقل ولمدد طويلة وفى حالة احتقان البروستاتا يكون العلاج بالنسبة للمتزوجين بالانتظام بالعلاقة الزوجية ويمكن للطبيب فى حالة عدم وجود زوجة عمل تدليك للبروستاتا لإخراج محتوياتها مع البعد عن الإثارة الجنسية والانتظام فى نفس العلاج المستعمل فى حالة الالتهاب المزمن أما فى حالة سرطان البروستاتا فإن العلاج الأمثل إذا اكتشف المرض فى بدايته يكون باستئصال البروستاتا.
أما فى المراحل المتأخرة فيكون بجانب الاستئصال العلاج الإشعاعى العميق والعلاج الهرمونى وفى حالات تضخم البروستاتا فيكون العلاج لمجموعة دوائية تسمى مقفلات ألفا تعمل على ارتخاء العضلة القابضة للمثانة وبالتالى يتم إخراج البول بالكامل وإن لم تستجب لهذا العلاج فيكون المخرج الوحيد هو الجراحة لاستئصال الجزء المتضخم وكذلك يمكن بجانب دواء مقفلات ألفا استعمال بعض الأدوية المساعدة فى ذلك مثل بعض مستخلصات من الأعشاب تباع فى الصيدليات لهذا الغرض.
وكذلك بعض المركبات الكيماوية والتى من أشهرها دواء يسوق تجارياً باسم بروسكار ومن الواضح أن الغالب فى العلاج هو حالات التضخم وقليلاً من حالات الالتهاب سواء الحاد أو المزمن وفى حالات التضخم غالباً ما نلجأ للجراحة وفى حالة الالتهاب لابد من عمل مزرعة حساسية لاختيار المضاد الحيوى المناسب واستعمال هذا الدواء لمدد طويلة.
وهناك حالات تضخم لا تسمح الصحة العامة فيها بالجراحة وكذلك فى حالات التهابات فالمضاد الحيوى ولفترة طويلة غير مستحب للصحة العامة إضافة لتكاليف سعره العالية.


لـــــــــــــذلك
فقد قمنا بعمل توليفة عشبية من عشب الأنجره مع عشب المريميه البيضاء مع حبوب اللقاح وهى فى شكل كبسولات يتم أخذ ( 2 ) كبسولة ثلاث مرات يومياً لمدة شهر وسوف يعطى نتائج أكثر من رائعة وطبعاً هذه الأعشاب توضع مع بعضها بنسب وطرق معينة.

أسئلة وأجوبة حول موضوع البروستاتا :
س : فى حالة بعض الأمراض الجنسية مثل الزهرى والسيلان يكون هناك إفرازات صفراء مثل تلك التى ذكرتها فى الالتهاب الحاد للبروستاتا فكيف نطمئن أننا مصابون بالتهاب البروستاتا وليس بمرض جنسى آخر ؟
ج : يوجد نقطة واحدة للتفرقة وهى أنه فى حالة الأمراض الجنسية كالزهرى والسيلان يكون هناك ألم حاد برأس القضيب أما فى حالة البروستاتا فإن الألم يكون فى مؤخرة القضيب وللداخل.
س : فى حالة السكر يكون هناك زيادة فى عدد مرات التبول فكيف نعرف أن الذى لدينا سكر أم مشاكل فى البروستاتا ؟
ج : فى حالة مشاكل البروستاتا يكون هناك زيادة فى عدد مرات التبول ويصاحبها تنقيط وتقطيع فى البول وكذلك حرقان أثناء التبول وينزل البول على هيئة خيط رفيع أما فى مرضى السكر فهناك زيادة فى عدد مرات التبول وينزل البول بكميات كبيرة وغير مصحوب بأعراض أخرى مثل البروستاتا.
س : هل للواط علاقة بمشاكل البروستاتا وما هو اللواط بالتحديد ؟
ج : اللواط هو جريمة جنسية بشعة قبحتها الشريعة الإسلامية وعذابها عند الله شديد وهى أن يأتى الرجل رجلاً مثله ليمارس معه العملية الجنسية بدلاً من المرأة وسميت لواط نسبة لآل لوط وهم أول من مارسها كما أخبرنا القرآن الكريم واللواط يؤدى فى الشخص الفاعل إلى تلوث رأس القضيب بقاذورات من فتحة الشرج وتنتقل عبر مجرى البول إلى البروستاتا وهذه القاذورات طبعاً مليئة بالميكروبات مما يؤدى إلى التهاب البروستاتا وكذلك فى الشخص المفعول فيه فإنه أثناء هذه العملية يتم تحريك القاذورات التى فى فتحة الشرج للداخل فتمتص البروستاتا ما بها من ميكروبات مما يؤدى لالتهابها، كذلك وجد أن من الأسباب الرئيسية للإيدز ممارسة اللواط.
س : ذكرتم أن ركوب العجلة أو السيارة بكثرة يؤدى لاحتقان البروستاتا وهناك أناس طبيعة عملهم تحتم عليهم ركوب السيارة أو الدراجة لفترة طويلة فهل من سبيل للوقاية ؟
ج : يمكن الوقاية إلى حد كبير باستعمال مقعد طرى ولين لامتصاص الهزات وكذلك تكون مؤخرته أعلى من مقدمته لتلاشى الهزات.
س : فى حالتى تضخم وسرطان البروستاتا يكون هناك حرقان وألم أثناء التبول فكيف أطمئن أن الذى عندى تضخم وليس سرطان.
ج : سأسوق لك نقطة بسيطة للتفرقة وهى أنه فى حالة سرطان البروستاتا يكون البول مدمم وهذا لا يحدث فى حالة التضخم. وطبعا فحص الطبيب المعالج والفحوصات التى يجريها تفرق تماماً بين هذا وذاك.
س : هل ممارسة الجنس مع الزوجة أثناء الدورة الشهرية تضر بالبروستاتا ؟
ج : الدورة الشهرية تؤدى لإفرازات عبارة عن الغشاء المخاطى المبطن لجدار الرحم + دم + بعض الميكروبات وحين تلمس هذه الأشياء عضو الرجل فإن هذه الميكروبات تنتقل عبر مجرى البول للبروستاتا مسببة التهابها كما أن ذلك يضر بالزوجة أصلاً لأنها تكون غير مهيئة عضوياً لعملية الجماع. ناهيك عن الضرر النفسى حين يرى الرجل مثل هذه القاذورات فى زوجته، وليس أدل ولا أبلغ ولا أقوى دقة علمية من القرآن الكريم حين جاء فيه : } يسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء فى المحيض { سورة البقرة
س : هل هناك أطعمة تساعد فى الوقاية من أمراض البروستاتا ؟
ج : نعم ومنها على سبيل المثال لا الحصر :
1- الشاى الأخضر يفيد فى كل مشاكل البروستاتا
2- مادة بيتا كاروتين أو ما يسمى بسابق فيتامين (أ) وهذه المادة موجودة فى الجزر الأصفر والخضروات ذات الأوراق الداكنة للون كالسبانخ والجرجير والبروكلى وورق الكرنب الأخضر.
3- مادة الليكوبين وهذه موجودة فى الطماطم الطازجة والفراولة وهذه تساعد كثيراً فى حالة تضخم والتهاب البروستاتا ولا يصلح معجون الطماطم إلا إذا كان مضافاً إليه زيت وقد تم استخلاص هذه المادة وتصنيعها فى شكل دواء فى ألمانيا.
4- فول الصويا وجميع منتجاته وأشكاله تساعد فى الوقاية من سرطان البروستاتا.
5- زيت السمسم يساعد فى علاج تضخم البروستاتا.
6- عصير البصل الأصفر وذلك بعصر البصل المائل لونه للصفرة وأخذ هذا الماء الناتج منه ولكن قد يسأل سائل كم مرة آخذ هذه الأشياء الطبيعية فأقول له مرة أو مرتين يومياً على الأقل ولو زدنا فى حدود المعقول لكان أفضل لأنها أشياء طبيعية لا ضرر من كثرتها.


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 10-31-2010, 08:39 PM
+
fares_alex fares_alex غير متصل
مشرف القسم الطبى



 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الإقامة: مصر / الاسكندرية
المشاركات: 3,065
22 رد: علاج البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

شكرا لمعلوماتك القيمة

وننتظر منك كل ما هو مفيد


رد باقتباس
  #3  
قديم 11-01-2010, 04:32 PM
robio2010 robio2010 غير متصل
كول لسه طازه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 10
افتراضي رد: علاج البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

معتومات قيمة تستحق التقدير
شكرا جزيلا


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 10:16 PM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited