منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X


العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> ( اقســـام منوعــه في جميع المجــالات) <----= > الاثار و تاريخ الدول

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-17-2010, 12:52 PM
+
тнє ℓσѕт คпģℓє тнє ℓσѕт คпģℓє غير متصل
مشرف اقسام عالم الجريمة والموبايل والاثار وتاريخ الدول + امير الاحزان


 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الإقامة: فــــــــى مملكــــــ الاحزان ـــــة
المشاركات: 25,831
افتراضي ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

انشر الصفحة على الفيس بوك
موضوع اليوم عن Sphinx , ابـــو الهول ..

لنبدأ بمعنى كلمه Sphinx :
تأتي كلمة سفينكس من الكلمة اليونانية shingo بمعني الخنق أو shpingein بمعني الربط بشدة و هذا بالنسبة لأبي الهول الاغريقي و قد أخذ الاسم على بقية تماثيل أبو الهول المنتشرة في العالم العربي و مصر على وجهة التحديد نظراً للتشابه الجسدي بينه و بين ابو الهول الاغريقي , و على كل حال فان بناء ابو الهول الكبير في الجيزة بمصر سبق الاغريقي بكثير , أما معنى أبو الهول بلغتنا العربية فتأتي من الشيء العظيم أو الكبير المهول و بما أن اسطورتنا اليوم قسمة بين الاغريق و الفراعنة فسنبدأ بأولهما

و اما سبب تسميته بالعربى , ابو الهول :
و كان أبو الهول قديماً يسمى عند الفراعنه بـ(بوحول) وكان الفراعنه يطلقون على الحفرة التى بها أبو الهول (بر حول) أى بيت حول و عندما جاء الفرنسيون إلى مصر كانوا يقولون عنه أن أسمه (بوهول) لأنهم لا ينطقون حرف الحاء ثم حرف أخيراً إلى (أبى الهول) .

و الان معظم العالم الغربي يرمز لـ Sphinx بأبي الهول المصري أو كما يسمونه Great Sphinx لانه الأقدم و الأكبر و الأكثر شهرة من الاغريقي ,و لقد اعيد اكتشاف أبو الهول من العالم الغربي عند مرور نابليون بمصر عام 1798 , و يوجد الكثر جداً من تماثيل أبي الهول حول العالم و غالبيتها في مصر و الجيزة

ابو الهول المصري يمثل رأس ملك مبتسم يرتدي غطاءه المزين للرأس و له جسد أسد و بعضهم يعتبره ابن الهة الشمس المصرية (رع ) و هو بذلك يمثل القوة و الحكمة و كان رمزاً لوجود مصر القوي لقرون مضت ,
الا أن هنالك نوعاً آخر من أبي الهول المصري و يكون على شكل كبش و هو تابع لاله آخر هو(آمون )


وقد حاك الفينيقيون و الاغريق اقامة تماثيل تشبه أبو الهول . الا أنها مجنحة ورؤوسها كرأس امرأة , و قيل انه الجريفن و كان هذا الكائن يخنق ضحاياه و من هنا جائت التسمية ,ان هذا الكائن نتيجة لتزاوج وحشين من وحوش الاغريق هما تايفون Typhon (كائن ذو 100 رأس سام و قتل من قبل زيوس نفسه ) و Echidna (كائن له رأس حورية جميلة و جسد أفعى عملاقة ). و للاكيدنا ذرية أخرى من الكائنات المثيرة للرعب منها : سبع نيميا , سيبريوس , لادون , الكايميرا , و الهيدرا .




ويعد تمثال أبو الهول بالجيزة أشهرها.وقد نحت من الحجارة ورأسه تمثل الملك خفرع الذي عاش بالقرن 26 ق. م. وطوله 24 قدما وارتفاعه 66 قدما
. ويوجد عدة تماثيل مصرية شكل أبو الهول تمثل الملوك واله الشمس . وغالبا ما يكون وجه التمثال ملتحيا . فقد وضعت عدة تماثيل على جانبي الطرق المؤدية للمعابد الفرعونية بطيبة. الا أن رؤوسها كرؤوس كباش .

وتمثال أبو الهول هو من الألغاز القديمة لكن يعتقد بشكل كبير أنه للإله حور فقد ذكرب أكثر من مرة على أنه الإله (حور إم أختى) حور في الأفق وهو صورة من الإه أتوم أكبر الأله المصرييه وهو الشمس وقت الغروب وقد زاره أكثر من ملك ونقش ذلك بمناسبه الزيارة منهم (رع-مس-سس) الثانى أو رمسيس الثانى والملك توت عنخ أمون الذى أقام استراحه بجوار أبى الهول إلا أنا رعمسيس الثانى طمس نقوشه ووضع اسمه بدلا منها ومن العصر الرومانى زاره الإمبراطور سبتموس سيفروس . وقد استوطن منطقه أبى الهول قوم من الجنس السامى (الكنعانيون) ووحدوه مع إلهم حورون أو حورونا وذلك في تماثيل على شكل بوالهول ولها لحى لذلك فمن المعتقد أن أبو الهول ماهو إلا تمثال للإله حور في شكل الملك خفرع .
و من المعروف أن تمثال أبو الهول كان محجراً قبل أن يفكر الملك خفرع في نحته على شكل تمثال . و ينظر هذا التمثال ناحية الشرق لذا قد تم تغيير الجهات الأصلية في القرن الماضى لتوافق نظر أبو الهول .

صورة الملك خفرع



صورتين توضحان موقع بوابة الأحلام و القصة المكتوبة على الصخر في صدر التمثال

و يوجد بين قدمي ابي الهول بوابة تدعى الآن بوابة الأحلام و عليها نقش قصة ,تخبرنا قصة الجيل الملكي الثامن عشر ان ثتموسيس السادس - (c.1400-1390 BCE) Thutmosis IV نام عند رأس ابي الهول الذي كان غارقاً بالتراب حتى عنقه . حلم ثتموسيس أن ابو الهول كلمه و وعده أن يصبح ملكاً لكن في المقابل عليه أن يحرره من رمال الصحراء و يزيل عنه التراب .

لا يعرف م الذي حدث حقاً في تلك الفترة لكن على ما يبدو أن ثتموسيس ازال الرمال عن ابي الهول آنذاك , و يعتقد ان الحلم كان قصة ملفقة لأهداف سياسية , نوع من الدعاية لاثبات شرعية الملك و مصداقيته فعلى حسب اعتقاد المصريين القدماء أن الآلهة هي من تقرر الفرعون القادم و تدعمه , و ربما في هذه الحالة أبو الهول نفسه..

اللوحة المصنوعة من الجرانيت فوق البوابة تحكي قصة الحلم بالاضافة الى تسجيل السنة الاولى تحت حكم ثتموسيس و أمام بوابة الأحلام يوجد ما يشبه المذبح حيث كانت تقوم عباداتهم الوثنية في عهد رمسيس الثاني Rameses II (c.1279-1213 BCE).

لماذا لم يحطم المسلمون ابو الهول عندما فتحت مصر على عهد عمرو بن العاص و غيره من القادة الاسلاميين , فهو بكل الأحوال يعتبر صنماً !
لقد كان ابو الهول مدفوناً تحت طبقات من التراب , فاذا لاحظت الصورة جيداً ستجد أن ابو الهول يقبع في حفرة تقل عن مستوى الاهرام خلفه ثم ان الأهرام تقع بعيداً عن القاهرة آنذاك,و لا يعرف تحديداً متى ظهر أبو الهول للعيان من جديد لكن على ما يبدو انه لم يكن يمثل ضرراً لاحد على اية حال في العصور التالية و هو الآن جزء لا يتجزأ من زيارتك لآثار مصر و الأهرام التي يحرسها




وكان قبل الحملة الفرنسية مغطى بأكمله في الرمال بجوار الأهرامات الثلاث ثم تم الكشف عنه أثناء الحملة الفرنسية و ذلك عندما قامت عاصفه و كشفت عن جزء صغير منه و عندما تم التنقيب و إزاله الرمال وجدوا تمثال ضخم و هو أبو الهول .


لماذا ابو الهول بدون انف و أين اختفى ؟؟
قيل ان الاتراك هم من حطم أنفه و لحيته , لكن القصة الاكثر شهرة و تصديقاً هي أن الأنف و اللحية ضحيتي طلقات مدفعية نابليون التدريبية , الا أنه بعد عدة طلقات لم ينجح سوى في تحطيم أنفه و لحيته و التسبب باضرار كبيرة لكن ابو الهول لم يتحطم وضل صامداً برغم كل شيء



بالرغم من كل الصور التي رأيتها و ستراها عن أبي الهول فلا شيء يضاهي رؤية تلك الأسطورة العملاقة وجهاً لوجه, و ما رايتموه سابقاً بعض الصور لما يمكن ان تشاهده لأبي الهول ان زرت مصر يوماً ما

و مفاجأه الموضوع :
فى خلال تصفحى لبعض المواقع التاريخيه وجدت هذا المقال و يقول بان كان هناك ابوا الهول اخر تحديدا كانت زوجه ابوا الهول الذى نعرفه و كانت بجواره , اترككم مع المقال ..


قال هناك«أبوالهول ثانٍ»فاتهموه بالجــنون مع شيخ المرشدين السياحيين " بسام الشماع "
خرج في حماس شديد يؤكد ضرورة إعادة كتابة التاريخ المصري وتنقيته من الزيف والخطأ والتسييس.. واتهم العلماء بالجمود والخوف من الاقتراب، مما أسموه بالثوابت فاتهموه بالجنون، إنه بسام الشماع شيخ المرشدين السياحيين

والتفاصيل في هذه السطور.
.. لماذا الحرب عليك؟
- لأنني طالبت بتغيير نظرتنا للتاريخ وأثبت خطأ ما نعتقد أنه ثوابت رغم أنه لا يوجد سوي قرآن واحد وكل شيء بعده يقبل النقاش والجدل والصح والخطأ، وطالبت بإعادة كتابة التاريخ المصري بأيد مصرية والتوقف عن تدريس معلومات مغلوطة لأبنائنا في المدارس، فمن لا يملك تاريخاً صحيحاً لا يملك مستقبلاً مضيئاً.
.. هل قدمت براهينك علي ما تقول؟
- نعم ولكنهم رفضوا سماعي.
.. لماذا؟
- ربما لأنهم خافوا أن يثبت صحة ما أقول.
.. وما العيب في ذلك؟
- سأكون أنا المصحح والمكتشف، ووقتها ستتسلط الأضواء علي وستناقش نظرياتي بجدية، ومن هم بعدي ستنطفئ الأنوار من حولهم.
.. هل تقصد زاهي حواس؟
- ربما.. ولا يحق أن حضارة بقيمة وثراء الحضارة المصرية، يكون لها متحدث رسمي واحد، ومن غيره لا يفهمون في الأثار.
.. وهل فعلاً ترغب في سحب البساط من تحته والأضواء من فوقه؟
- لا هذا ولا ذاك، والله علي ما أقول شهيد، ولكن هذا ما يظنون أنني أفعله، والدليل أنني لم أفجر الأزمة إعلامياً إلا بعد ١٢ عاماً من رفضهم لما أقول والإصرار علي رفض حتي النقاش معي.
.. ومن تقصد بالرافضين؟
- هيئة الأثار هي الجهة المسؤولة رسمياً عن اعتماد أي اكتشاف أثري جديد.
.. إذن وما هي نظريتك؟
- لي نظرية أؤكد فيها وجود أبوالهول ثان كان موازياً لأبوالهول الحالي، إلا أنه أصيب بصاعقة في رأسه نظراً لارتدائه لتاج من المعدن وأدت إلي كسر رأسه، ولأن الصاعقة كانت عمودية تأثرت الأرجل وانكسرت ودفن أبوالهول ولم يعرف عنه أحد شيئاً.
.. وهل أبوالهول الحالي لم يكن مرتدياً لتاج ولم تضربه صاعقة مثل نظيره؟
- بل كان يرتدي وضربته الصاعقة بالفعل وكسر، إلا أنه كان أفضل حالاً من أبوالهول الآخر وقد رمم.
.. ولماذا لم يرمم أبوالهول الثاني؟
- النص الموجود علي لوحة الإحصاء الموجودة في المتحف المصري يقول: إن ترميم أبوالهول الحالي «الأسد» جاء بقرار من رب السماء أتوم ثم إن تفنوت أنثي الأسد التي اختفت تحت الأرض كانت ربة الندي، والندي لدي الفراعنة يعني الرطوبة، ولأن الرطوبة كانت تؤثر سلبياً علي معابدهم، لذا عندما هلكت لم يعد بناؤها.
.. قلت: إن أبوالهول ليس للملك خفرع رغم أن هذا أول ما تعلمناه في التاريخ؟
- ليس هذا الخطأ الوحيد في كتبنا، ولكن هناك أخطاء كثيرة اكتشفت بسبب ظهور أبحاث جديدة ونظريات وتطور تكنولوجي أثبت خطأ ما كنا نعتقد فيه، إلا أن العلماء يرفضون التصحيح، وكأن التاريخ قرآن لا يمكن الاقتراب منه، فمثلاً جاء في لوحة الإحصاء الموجودة في المتحف المصري هذه الجملة: «جاء الملك خوفو إلي راشتو - والمقصود بها منطقة الجيزة - ليقوم بإعادة طلاء حورم أخت - وهو أبوالهول - من جراء التدمير الذي حدث له في قلنصوة النمس كقرار من رب السماء بإرسال صاعقة عليه»، ولو دققتم النظر في الجملة التي ليست هي من تأليفي ولكنها موجودة في المتحف المصري وعليكم الاطلاع عليها، سوف تكتشفون اكتشافاً خطيراً وهو أن خوفو رأي أبوالهول ورممه، إذن أبوالهول صنع قبل خوفو فكيف يكون من صنع خفرع.
.. أليس غريباً أن يكون هناك لوحة الحلم ولوحة الإحصاء، وكلها أشياء متاحة للعلماء والباحثين وأن تكون وحدك من حللتها والتفت إلي هذه الأخطاء؟
- لأن الخبراء والعلماء توقفوا عن القراءة والمتابعة واكتفوا بما يعرفونه، كما أنهم يرفضون الباحثين الجدد ويرفضون قبول أي شيء قد يدفعهم لإعادة البحث.
.. وما هو دليلك علي صدق نظرية أبوالهول الثاني؟
- هناك نصوص داخل الهرم يقول فيها رب الخلق أتوم: كنت مع اثنين والآن أنا مع واحد، فقد خلق ابناً وابنة، أي «الأسد وأنثي الأسد»، وهناك دليل آخر، فالقاعدة تقول إن المعابد في أزمنة الفراعنة كانت تبني للعبادة، حيث يوجد معبد أمام أبوالهول وخلفه أبوالهول الحالي، بينما معبد الوادي لا يوجد خلفه سوي فراغ، لذا منطقي أن يوجد هنا رب يعبد.. أين هذا الرب، هذا بخلاف لوحة الحلم والتي يظهر فيها ٢ أبوالهول، حيث إن الفراعنة عرف عنهم السيمترية في البناء.
.. ولكن دكتور زاهي حواس أجاب علي ما قلته أنها سيمترية فنية علي اللوحات ولا يشترط أن تكون حقيقة؟
- نعم ولكن أنا لدي دليل علي أنها حقيقية، وهو تقرير وكالة ناسا الفضائية العالمية، والذي جاء فيه أنه يوجد جسم حجري محفور بأيد بشرية أو طبيعية تحت الأرض، وله بقعة صفراء علي خريطة ناسا عندما طلبت منهم صوراً طبوغرافية لهذه المنطقة، فأعطوني الصور والتقرير الرسمي الموقع بخط يد مدير الوكالة «ألن أوليه»، وهو ما أحزنني للغاية أن ترد علي ناسا في خلال ٤٨ ساعة، وهم لا يعرفون من هو بسام الشماع، فقط لأنهم يحترمون العلم والبحث، وأنا أحاول منذ ١٢ عاما الحصول علي تصريح للبحث والتنقيب في منطقة لن نرفع منها سوي عدة أمتار من الرمال.
.. احك لي عن لقائك بالدكتور زاهي وماذا دار فيه؟
- تقدمت بكل هذه الأبحاث إلي مكتب هيئة الآثار التي يرأسها زاهي حواس، جلست معه لمدة ٤٥ دقيقة، وكانت إجابته أننا بحثنا في هذه المنطقة ولا يوجد بقايا لأبوالهول ثان رغم أنني لدي خريطة بها كل المجسات التي وضعتها هيئة الآثار تحت الأرض والتي تحمل أرقاماً مختلفة، ولا يوجد مجس في البقعة الصفراء التي أقصدها، ومن يشكك فليذهب لخريطة هيئة الآثار نفسها، ورغم ذلك لم أطلب منهم وضع مجس ولا حتي الحفر في المنطقة، فقط أردت إدخال جهاز يسمي «سزموتاكتونيك ديفيس»، وهو عبارة عن شاشة صغيرة جداً متصلة بسلك له ماسورة حديدية صغيرة عندما تضرب في الأرض ترسم بتردداتها رسماً كاملاً ودقيقة للمنطقة ولأي شكل حجري تحت الأرض في دقيقتين، وهو موجود ومتاح لدي هيئة الآثار ويؤجر في أمريكا بـ٢٥ دولارا، وإذا لم يكن متاحاً سأشتريه علي حسابي، ولكن ليسمحوا لي بذلك.
.. ألم تفكر في اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه هيئة الآثار تطالبهم بالبحث إجبارياً؟
- مازال عندي أمل أن يقتنعوا.
.. أمل بعد ١٢ عاماً؟
- نعم فأنا بالي طويل جداً.
.. اسمح لي أن أتهمك بالتقصير في حق بلدك، فالأمر ليس مرتبطاً بمعاشك وليس أمراً شخصياً لك مطلق الحرية في الصبر أو التنازل عنه، أما عندما يتعلق الأمر ببلدك فأنت إما مقصر وإما لست متأكداً من صدق نظريتك؟
- إذن دعيني أعترف بالتقصير، ولكن برأيك ماذا كنت أفعل، فكل من لا يحمل حرف الدال في مصر غير معترف به من الأساس، رغم أن أسهل شيء الآن أن تدفع حفنة من الدولارات وتحصل علي الدكتوراة، وكلنا نعرف كيف ومن أي دولة يمكن أن نشتري اللقب.
.. ولماذا لم تسع للحصول علي اللقب بعلمك وأبحاثك؟
- لأنني أرفض أن أعمل الدكتوراة فيما يريدونه، أرفض أن يضعوا الكلام علي لساني والفكر في رأسي ثم يناقشوني فيهما، ثم ماذا لو أنني طلبت أن تكون الدكتوراة في أبوالهول الثاني، هل سيوافقون؟!
.. ولماذا لم تحاول الحصول عليها من الخارج مثل كثيرين؟
- لأنني مصري ومن حقي الحصول عليها من مصر، يا سيدتي عندما دعيت لإلقاء محاضرة في كلية السياحة جامعة حلوان التي تخرجت فيها، وهو اعتراف منهم بأهليتي وخبرتي، ثارت الدنيا لأنني قلت إن هيرودوت أبوالأكاذيب وليس أبوالتاريخ، وقالوا لي إما أن تلتزم بكلاسيكيات التاريخ وإلا لن تلقي محاضرات في الجامعة ثانية، واعتبرت ذلك نيشاناً علي صدري أثبت أنني أسير في الطريق الصحيح.




















اللهم احفظ لنا مصرنا الحبيبه

أتمنى لكم المتعة والفائدة

وسورى على الاطالة



بس كدا

سلاموا عليكوا







by


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 12-17-2010, 01:10 PM
+
ṧẩ๗ấấ ṧẩ๗ấấ غير متصل
مـشــرفــة عــامــة + افضل مشرفة عامة لعام 2009

 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الإقامة: «ღ»@as7apcool.com«ღ»
المشاركات: 23,896
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

شكرااا ع الموضوعات
المميزه
تسلم الأيادى


رد باقتباس
  #3  
قديم 12-17-2010, 01:40 PM
+
тнє ℓσѕт คпģℓє тнє ℓσѕт คпģℓє غير متصل
مشرف اقسام عالم الجريمة والموبايل والاثار وتاريخ الدول + امير الاحزان


 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الإقامة: فــــــــى مملكــــــ الاحزان ـــــة
المشاركات: 25,831
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

ثانكس يا سما منورة


رد باقتباس
  #4  
قديم 12-17-2010, 08:25 PM
+
๓๏ђค๓є๔_єlค๓єr ๓๏ђค๓є๔_єlค๓єr غير متصل
عضو ماسى + امراء منتدي اصحاب كول+ جنتل كول



 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: عــــآلمـ كله خيــــآنة
المشاركات: 35,997
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

جوووود ورك ابو حميد تسلم


رد باقتباس
  #5  
قديم 12-17-2010, 10:26 PM
+
тнє ℓσѕт คпģℓє тнє ℓσѕт คпģℓє غير متصل
مشرف اقسام عالم الجريمة والموبايل والاثار وتاريخ الدول + امير الاحزان


 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الإقامة: فــــــــى مملكــــــ الاحزان ـــــة
المشاركات: 25,831
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

نورتنى ياريس


رد باقتباس
  #6  
قديم 12-20-2010, 06:09 PM
+
ندى السحيمى ندى السحيمى غير متصل
اعضاء اصحاب كول المتميزين جدا


 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الإقامة: ♥ In My Dreams ♥
المشاركات: 5,186
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

موضوع مميز جداا
تسلم ايدك


رد باقتباس
  #7  
قديم 12-20-2010, 06:45 PM
+
тнє ℓσѕт คпģℓє тнє ℓσѕт คпģℓє غير متصل
مشرف اقسام عالم الجريمة والموبايل والاثار وتاريخ الدول + امير الاحزان


 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الإقامة: فــــــــى مملكــــــ الاحزان ـــــة
المشاركات: 25,831
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

منورة يا ندى يا عسل


رد باقتباس
  #8  
قديم 12-21-2010, 07:34 PM
+
دكتور الحريري دكتور الحريري غير متصل
كول ماسى


 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 953
29 رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

توبيك رائع بروعة صاحبة

ثانكس حبيبي

ودي وتقديري



رد باقتباس
  #9  
قديم 12-21-2010, 10:52 PM
+
тнє ℓσѕт คпģℓє тнє ℓσѕт คпģℓє غير متصل
مشرف اقسام عالم الجريمة والموبايل والاثار وتاريخ الدول + امير الاحزان


 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الإقامة: فــــــــى مملكــــــ الاحزان ـــــة
المشاركات: 25,831
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

ثانكس ع مرورك الاكثر من رائع

منور القسم ياريس


رد باقتباس
  #10  
قديم 02-18-2011, 01:19 PM
آلجب آلوحيد آلجب آلوحيد غير متصل
كول بيبتدي يشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 47
افتراضي رد: ابو الهـــــــــــول , Sphinx < موضوع كامــــــــــل ..

سلم ــت يدآكـَ


يعطيكــــــــ الف عافيهـ



تحياتي


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 11:04 AM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited