منتديات اصحاب كول 2014  

 --الوصول السريع للأقسام--

الاغـانى والفيديو كليب تحـميل افـلام للبنــات فـقـط تحميل العـاب فضـائح فـنـيـه
تعارف و صداقات تحميل برامج مقاطع بلوتوث
حوادث وجرائم وعنف الهكرز والإختراق اخبار الرياضة مـصـارعـة
مقاطع فيديو طب و صـحـه اسـلامـيـات كل ما يخص الموبايل اخبار الفنانين

دردش مع اصحاب كول و اتعرف على اروش صـبـايـا و شباب الان !!

 

 

 هام :- لايمكنكم رؤية المواضيع الا بعد الإشتراك بالمنتدي/ للإشتراك اضغط هنا / من فقد عضويتة

Missing Plug-in  هام : جهازك لا يمكنه تشغيل و مشاهدة الأفلام والفيديو بجودة عالية HD
X


العودة   منتديات اصحاب كول 2014 > =----> ( اقســـام منوعــه في جميع المجــالات) <----= > اخبار السياسة المصرية والعالمية والعربية-اخبار السياسة اليوم

Notices

رد
 
أدوات الموضوع طرق عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-10-2004, 11:06 PM
+
احمدالمنتقم احمدالمنتقم غير متصل
كول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 98
افتراضي المقاومه العراقيه ( لاحول ولا قوة الا بالله )

انشر الصفحة على الفيس بوك
المقاومة العراقية :

أنطلقت المقاومة العراقية بعد شهر من غزو بغداد، أدعى الرئيس بوش و وزير دفاعه، دونال رامسفيليد، ووزير خارجيته كولن باول وعدد كبير من المسؤولين الامريكيين والبريطانيين، بأن هؤلاء( أفراد المقاومة) ما هم ألا حفنة من العصابات والبلطجية والمجرمين الذين أطلق سراحهم الرئيس السابق من السجون قبل الحرب،وأكدوا على أنه لا تأثير لهم على الخطط الامريكية في العراق . ثم نعتوهم بعد ذلك بأنهم فلول الرئيس السابق صدام حسين وحزب البعث ، و بعدها بثلاثة أشهر قالوا أنهم ليسوا عراقيين وانما متسللين من العرب والمسلمين الارهابيين، وبعد أن أسقط في أيديهم قالوا بأنهم ( متمردون) وأستقروا على هذه التسمية مع الحاق صفة الارهابيين بهم بين حين وآخر.

المقاومة الفرنسية ضد الاحتلال النازي و المقاومة الجزائرية الباسلة ضد الاحتلال الفرنسي، وكذلك المقاومة الامريكية ضد الاحتلال الانكليزي لأمريكا، هل كانوا هؤلاء شرذمة من المتمردين والعصابات؟ أم أنهم كانوا ابطالا بذلوا انهارا من الدماء لتحرير اوطانهم؟؟

المقاومة العراقية، مقاومة وطنية مشروعة بموجب جميع القوانين الوضعية والسماوية، شائت أمريكا أم أبت، وأن شاء العالم والعرب أم أبوا، وسيأتي اليوم الذي يتسابق فيه الجميع الى الاعتراف بها كممثلة شرعية للعراق والعراقيين وبوادر هذا الاعتراف قد بان بفعل بسالة مقاتليها وصمودهم، وانتزعت اعترافا من الرئيس بوش نفسه عندما وصف المقاومين، في خطابه الاخير، بأنه ليس كل المقاومين ارهابيين وانه ليس هناك من يقبل أن يعيش تحت الاحتلال وهو نفسه لايرضى بذلك، وقبله وصف الرئيس بشار الاسد المقاومة العراقية مقاومة وطنية مشروعة. ولولا الخوف من امريكا وسطوتها لسارع العديد من دول العالم الاعتراف بها ولكن ذلك اليوم ليس ببعيد.

لقد أعترف معظم القادة والمحللين الامريكان، بأن الهجمات التي تتعرض لها قواتهم وقوات الاحتلال الاخرى، والتي تغطي معظم انحاء العراق تزداد جرأةً وتطورا وتنظيما يوما بعد يوم رغم كل عمليات المداهمة والتمشيط واستخدام القوة المفرطة ضدها للحد من هجماتها ،وقامت بتجنيد ألالاف من المخبرين المحليين والعرب والاجانب لأكتشاف مخابىْ المقاومين وأماكن أنطلاقهم. وكما هو معروف فأن حرب العصابات تعتمد على تكتيكات واساليب تتغيير مع ظروف ومتطابات المعركة. وعلى هذا الاساس فأن المقاومة عمدت، في كل هجوم، الى تغيير اساليبها وتكتيكاتها وعدم الاعتماد على الاساليب التقليدية التي باتت مكشوفة ومعروفة لدى قوات الاحتلال. ففي كل مرة كان المجاهدون يظهرون كفاءات عالية في استخدام وسائل غير معروفة أو مسبوقة، لمفاجئة لقوات الاحتلال ودب الذعر في صفوفها .

لم تستطع قوات الاحتلال الى الان من القاء القبض أو قتل أثنان بالمئة من الذين نفذوا وينفذون العمليات والتي قدرتها مصادر قوات الاحتلال والناطق الرسمي باسمها الجنرال كميت بأن المقاومين ينفذون 25-30 عملية يوميا وحولت العراق الى ساحة حرب حقيقية.
مع اندلاع ثورة الفلوجة الباسلة و انتفاضة مقتدى الصدر. التي افرزت نتائج بالغة الاهمية، مما جعل التفكير السياسي الامريكي يتغير جذريا وبدأت تعيد النظر في سياساتها الخاطئة منذ اليوم الاول لغزوها. فأدركت أمريكا أن أستمرار بقائها كقوة أحتلال ليس من مصلحتها، لانه يعني المزيد من الخسائر البشرية، فالمقاومة تزداد قوة وتنظيما وشراسة وأصبحت مزيجا من السنة والشيعة وجماعات اسلامية وقومية ويسارية، وأن استمرارها على نفس نهجها، سيجعل العراق امام انتفاضة شاملة. فسارعت تستنجد بالامم المتحدة والعالم لانقاذها من ورطتها في بلاد العباسيين.

فعن ثورة الفلوجة، كتب مراسل صحيفة التايمز اللندنية في العراق قائلا: أن قوات الاحتلال الامريكي لم تواجه مثل هذه المقاومة حتى اثناء اجتياحا العراق منذ عام..مبينا حالة الحزن والبكاء التي تنتاب الجنود الامريكيين على قتلاهم في المدينة التي فقدت بدورها مئات القتلى والجرحى من المواطنين العراقيين. كما أعترف أحد قادة قوات المارينز، الذي حاصرت قواته الفلوجة، بأن المقاومة في مدينة الفلوجة العراقية أشرس من أية مقاومة واجهها الجيش الامريكي في حرب فيتنام بالرغم من لجوء قواته لأعنف الاساليب العسكرية وأكثرها فتكا.

. وبهذا الصدد قال اماتيزا بارام، اخصائي اسرائيلي في الشؤون العراقية لمجلة نيوزويك في 12/4/2004 ان ( أمريكا فقدت شرفها في الفلوجة، ينبغي عليها استعادة هذا الشرف). وهذه الثورة أجبرت طوني بلير الى القول انها معركة تاريخية ويقر بوش بأنها كانت أياما صعبة.

لقد ارتكبت امريكا في الفلوجة جريمة حرب بكل اركانه، وخرقت اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في اوقات الحرب . نقلا عن أحد مؤيديها، الذين ارسلتهم للتفاوض مع أهالي الفلوجة، وهو الدكتور عبد المنعم صالح العزي، كبير مستشاري الحزب الاسلامي وممثلا عن الدكتور محسن عبد الحميد عضو مجلس الحكم المنحل: فقال: ان ما تمارسه امريكا ضد اهالي الفلوجة انتقام واستفزاز وليس ردود افعال التي يمكن فهمها او التعاطي معها. وأضاف ان قوات الاحتلال قتلت في الفلوجة 65 طفلا دون الخامسة من العمر و140 طفلا دون الخامسة عشرة و513 شخصا اغلبهم من النساء والشيوخ وجرحت 1260 شخصا بعضهم اصاباتهم خطيرة وشردت 50 ألف عائلة، وندد بالمنطق الامريكي الذي يقارن اطلاق النار بالرشاشات الخفيفة بقصف مقاتلات اف 16 ومروحيات الاباتشي، ان هذا منطق استئصالي يشوه صورة الامريكيين القبيحة أصلا وجذرا وامتدادا. هذه هي جريمة الحرب التي ارتكبتها امريكا في الفلوجة الباسلة، وما يماثلها في مدينة الصدر والنجف والكوفة والكربلاء . ومع كل الذي حصل لم تستطع قواتها من الدخول الى أي من هذه المدن الباسلة، بل أستنجدت بأيران وسوريا لأنقاذها من هذا المأزق الذي ورطت نفسها فيه، وأخيرا اضطرت الى اللجوء الى أحد جنرالات العهد السابق فأنقذهم خلال ساعات قليلة وأعاد الهدوء والسكينة الى مدينة الفلوجة في حين فشلت جميع وساطات اعضاء مجلس الحكم المنحل، وشاهدنا على شاشات التلفزة كيف ارتسمت البشر والحبور على وجوه الجنود الامريكان وهم ينسحبون مدحورين من اطراف الفلوجة.

انتفاضة مقتدى الصدر، حققت أنجازين .
الاول: أنها أنهت اللعبة الطائفية التي راهن عليها الأمريكان، وعملت على تكريسها من أجل شق صفوف العراقيين، وتمزيق جهودهم، وإنهاكهم في مماحكات طائفية تذهب بريحهم جميعاً وتجعلهم في حاجة مّاسة مصيرية للرضي والدعم الأمريكي.
والثاني: فضح وتهميش، الاحزاب والجهات والحوزات الشيعية التي هادنت الامريكان، بغرض تحقيق مكاسب سياسية. وأظهرت للعلم أجمع بأن الشيعة في العراق لايمكن لهم الخروج من تاريخ العراق وتلحق بهم وصمة عار الخنوع للمحتلين. وأنهم جزء أصيل من الشعب العراقي العريق. وبهذا العمل تحول مقتدى الصدر الى مرجعية جهادية لشباب العراق على مختلف أنتمائاتهم المذهبية والطائفية، مما دفعهم لرفع شعار، له دلالاته العميقة، ( سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة). وتسيير قوافل المساعدات الى أهالي الفلوجة شارك فيها مختلف شرائح الشعب العراقي وكذلك تسيير قوافل مماثلة نظمها السنة من أهالي الفلوجة وقدموها الى مقتدى الصدر في النجف تعبيرا عن تضامنهم مع انتفاضته .

تقرير مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن الذي نشر في 8 آيار، مايو الماضي، جاء فيه: أن الولايات المتحدة لم تعد تمتلك حلا عسكريا ناجعا وقابلا للحياة في العراق.

من النتائج المهمة التي حصدتها المقاومة الى الان، هي نجاحها في توسيع المأزق الامريكي في العراق، وأسقاط مشروعها الامبراطوري للهيمنة على المنطقة والعالم، وكذلك نجحت في بذر الشكوك في نفوس القادة السياسين الامريكان ومحلليهم، بأنهم باتوا على شفى هزيمة سياسية وعسكرية في العراق وان شبح حرب فيتنام بدأ يطل برأسه. الامر الذي جعلهم يفكرون بأستراتيجية الخروج والانسحاب من العراق.
ان الادارة الامريكية ستمارس ضغوطا شديدة على الحكومات، وخاصة العربية والاسلامية، بعد أعتماد مشروع القرار، في مجلس الامن، لكي تشارك قواتها في التحالف، الذي سيتغير اسمه الى قوات متعددة الجنسيات. لتمسك الارض نيابة عنها وتدفعها للمواجهة مع قوات المقاومة العراقية بدلا عنها، ففي هذه الحالة اما ستسحب جزءاً من قواتها من العراق أو تنسحب الى داخل القواعد العسكرية المحصنة وتترك الجنود العربية والاسلامية تواجه الموت ويضحي العرب والمسلمون ابنائهم قرابين على مذبح المشروع الامريكي من أجل أذلال العرب والمسلمين. أما الدول الاوربية فأنها تحت وطأة زلزال فضائح التعذيب في سجن أبي غريب والسجون الامريكية الاخرى في العراق. فأنها ربما ستمتنع من المشاركة في هذه القوات، وخاصة ألمانيا وفرنسا، أما بقية الدول الاوروبية فأن برلماناتها ووسائل اعلامها تمارس ضغوطا شديدة وأستجوابات مضنية لرؤساء وزاراتها والانتقادات اللاذعة حول الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال في العراق وتدهور الأوضاع الأمنية فيه.
أن نجاح المقاومة الوطنية العراقية سيدشن مرحلة جديدة في تاريخ العالم. ويؤذن بأنبثاق نظام دولي جديد يقوم على الشرعية والتعددية الدولية واحترام القانون، ليسود قوة القانون بدلا من قانون القوة الذي يسعى لها المحافظون الجدد.

أن الارادة عندما يمتزج بالايمان الصادق لايمكن الا ان ينتصر.
أن دروس التاريخ يعلمنا استحالة القضاء على اية مقاومة تحررية، وان النصر دائما كان حليف المقاومة ، أما الاندحار والخذلان كان دوما من نصيب الغزات والمحتلين، أبتداءً من المقاومة الامريكية ضد الاحتلال الانكليزي مرورا بالمقاومة الفرنسية وحرب التحرير الجزائرية الباسلة، مرورا بفيتنام وانتهاءً بالثورة الفلسطينية المجاهدة، غرة حركات التحرر على جبين التاريخ.


لمشتركي الفيس بوك فقط : شاهد اقوي مواضيع منتدي اصحاب كول الساخنة بالأسفل - للاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل مميز اضغط لايك ( Like ) >>>>>

رد باقتباس
  #2  
قديم 08-31-2004, 10:58 PM
+
Marlo0o Marlo0o غير متصل
كول ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 520
لاحول ولا قوه الا بالله

انتا بتجيب المواضيع الكبيره دى منين


رد باقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق عرض الموضوع



الساعة الآن: 05:29 PM.

2014 - برج الحوت اصحاب كول رسائل
رسائل عتاب برج السرطان برج الحمل

Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Limited